تجديد بطاقة الصراف الراجحي بالطريقة الذاتية وطرق أخرى

تجديد بطاقة الصراف الراجحي نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يعد بنك الراجحي من أوائل المصارف والبنوك التجارية الاستثمارية الكبيرة التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية ومن البنوك التي ساهمت في الاقتصاد السعودي وتعتبر من المصارف القومية السعودية التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني ولها الكثير من الفروع في العديد من الدول مثل الأردن والكويت وماليزيا وتمتلك رأس مال بلغ حوالي 500 مليون ريال سعودي.

تجديد بطاقة الصراف الراجحي

ومصرف الراجحي وبنك الراجحي من أفضل وأهم البنوك في الشرق الأوسط ومن اهم مصارف المملكة وذلك لتميزها بمعاملتها والتزامها بالشريعة الإسلامية في المعاملات المالية والبعد عن فكرة الربا المحرمة في الإسلام. ولما يتميز به أيضاً من السهولة والأمان في التعامل والثقة الكبيرة التي نالها مع العملاء والتابعين إلى جانب الثقة الكبيرة التي حصل عليها من العديد من المواطنين السعوديين إلى أن تم  تحويله إلى شركة مساهمة عامة.

كما أن البنك يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية ومع احتياجات المواطنين وطالباتهم المستمرة ودعم متطلباتهم الحياتية والقروض المختلفة والتي تغطي كافة الاستثمارات الكبيرة والصغيرة التي يحتاجها المواطنون، ويوجد العديد من الفروع المنتشرة داخل المملكة وخارجها في البلاد العربية كما ويوجد الكثير من الفروع في البلاد الأجنبية وذلك بسبب أهمية البنك ومصداقيته، كما ولقد حصل البنك على العديد من الجوائز العربية والعالمية في منطقة الشرق الأوسط لكونه من افضل المصارف، وكان أول فرع للبنك الذي تم إنشائه في فرع البنك في الرياض.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تجديد بطاقة صراف الراجحي وكيفية طلب بطاقة مدى بدل فاقد

طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي

هناك العديد من الطرق التي يسهل بها البنك على العملاء أن يستخرجوا من خلالها بطاقات الصراف الخاصة بالبنك أو الحصول على  بدل فاقد أو حالة أن كانت البطاقة منتهية من خلال طرقتين أما بزيارة أي فرع من فروع البنك سواء الفرع المخصص للرجال أو الفرع المخصص للسيدات أو عن طريق الخدمة الذاتية من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

وفي حال إن رغبت في الحصول على بطاقة بدل فاقد للبطاقة الخاصة بك والتي فقدت من الممكن أن تقوم بالإبلاغ عن فقدان لتلك البطاقة والسبب في تلفها أو سحبها في داخل جهاز الصراف الآلي والتي تحدث بشكل طبيعي أو ربما قد نسيت كلمة المرور وأدخلتها أكثر من ثلاث مرات بصورة خاطئة والتي تتسبب في عدم السماح لك بسحب أموالك إلا بعد أن تعيد كلمة المرور أو استخدامها وهذه الطريقة المعتادة للقيام بالاتي :

  • بداية قم بإدخال بطاقة الصراف الآلي في داخل جهاز الصراف الآلي الخاص بمصرف الراجحي.
  • وسوف تظهر أمامك القائمة الرئيسية وعليك من خلالها اختيار إيداع سوف يظهر رسالة بعدم إمكانية إتمام هذه العملية بسبب انتهاء صلاحية البطاقة.
  • وحتى تعمل على تجديد البطاقة اضغط على (تأكيد)، وبعدها سيظهر لك خيار هل تريد استلام البطاقة من هذا الفرع ويكون لديك خيارين فقط إما الموافقة أو أن تطلب تغيير الفرع بالضغط على الخيارات التي سوف تظهر أمامك.
  • إن ضغطت على زر الموافقة سوف تظهر لك رسالة تأكيد وإرسال رسالة على الهاتف الخاص بك بميعاد وجود البطاقة الجديد وغالبا يكون في خلال 5 أيام عمل .

ونرشح لك المزيد أيضًا من التفاصيل من خلال: طلب بطاقة صراف الراجحي وخطوات تجديد بطاقة الصراف لبنك الراجحى

تجديد بطاقة الصراف الراجحي بالطريقة الذاتية

يتيح بنك الراجحي على العملاء إمكانية الحصول على خدمة الحصول على بطاقة بدل فاقد أو الحصول على بطاقة العمل من خلال خدمة الطريقة الذاتية ويكون ذلك بشكل فورى من خلال جهاز الخدمة الذاتية ومن بنك الراجحي والموجود بجميع الفروع الموجودة في أنحاء المملكة وتتم من خلال:

  • أولاً عليك الذهاب إلى اقرب جهاز خدمة ذاتية تابعة لمصرف الراجحي والموجود في المدينة التابعة لك.
  • ثانياً قم بإدخال بطاقة الصراف الآلي المنتهية الصلاحية الخاصة بك والتي ترغب في تجديدها وادخل الرمز السري الخاص بك والذي تقوم بسحب الأموال من خلاله.
  • بعد ذلك قم باختيار أول خيار سوف يظهر لك أمام الشاشة من طباعة بطاقة الراجحي خدمة مدى.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة من البنك على الهاتف المحمول الخاص بك وبها كود على الموبيل المرتبط بحسابك التجاري بالراجحي الذي قمت بتسجيله مع بياناتك ومن ثم قم بإدخال الكود.

وأخيرا سوف تظهر لك على الشاشة أمامك في شاشة الصراف الألي أن تقوم بسحب بطاقتك القديمة للبدء في  طباعة البطاقة الجديدة وبعدها سيقوم الجهاز بطباع  بطاقتك الجديدة والتي سوف تخرج من الماكينة وسوف تحصل عليها بسهولة.

ومن عليك أن تقوم بتفعيل البطاقة الجديدة من جهاز صراف آلي عادي والذي تقوم باستخدامه بشكل عادي للحصول على أموالك من الصراف كالآتي:

أولا عليك أن تقم بإدخال البطاقة الجديدة بجهاز الصراف.

بعدها سوف تحصل على  رسالة على جوالك بها تحتوي على رقم التفعيل أو رمز التفعيل الجديد ومن ثم قم بإدخال الرقم الجديد على شاشة الصراف الألي وأضغط على تأكيد. وأدخل الرقم السري من اختيارك مكون من 4 خانات ومن المهم عليك أن تتذكره حتى تستخدمه مرة أخرى وأعد كتابتها في الخطوة التالية. ومبروك عليك الحصول على البطاقة الجديدة.

وإليكم المزيد من التفاصيل عن بطاقة صراف الراجحي عبر: كيف اطلع بطاقة صراف الراجحي والخطوات التي يتم اتباعها عند طلب مدى بدل فاقد

طريقة تفعيل بطاقة الصراف الآلي الجديدة

  • لطريقة التفعيل بعد الحصول على البطاقة الجديدة من خدمة الصراف الذاتية عليك أن تعمل على تفعيلها حتى تستخدمها بعد ذلك وبكل سهولة في عمليات السحب والإيداع ومن خلال الدخول بالرمز السري قم بإدخال البطاقة الجديدة على جهاز الصراف الآلي الخاص بمصرف الراجحي في أي فرع تابع له في المملكة العربية السعودية أو في أي فرع تابع للبنك في ماليزيا أو في الكويت والأردن.
  • سوف تظهر لك العديد من الخيارات والتي يجب عليك أن تضغط على نافذة الاستعلام عن الرصيد.
  • وسوف تظهر لك رسالة على شاشة الصراف الراجحي والتي فيها عزيزي العميل تم إرسال رقم التفعيل لبطاقتك على الهاتف الخاص بك وأرجو إدخال الرقم.
  • بعدها قم بإدخال الرقم والضغط على خانة تأكيد.
  • وبعدها قم بإدخال الرقم الشخصي السري الخاص بك والذي يجب ألا يزيد عن ٤ أرقام، ثم أعد إدخال الرقم الشخصي للتأكيد.
  • وفي النهاية سوف تظهر لك رسالة على البطاقة الجديدة والرمز السرى جاهزة لاستخدام.

ومن الجدير بالذكر في خصوص البطاقة الجديدة هو أن رسوم تجديد بطاقة الصراف الآلي تعتبر مجانية، وأما بالنسبة لرسوم إعادة إصدار بطاقة صراف آلي  في حالة إذا كانت البطاقة مفقودة أو تألفه أو خطأ في الرقم السري الرسوم ستكون في تلك الحالة هي ٣٠ ريال ،وإصدار البطاقة لأول مرة يكون مجانا.

وفي النهاية يقوم مصرف الراجحي بالعديد من الخدمات التي تسهل على المواطنين إمكانية تفعيل بطاقة الصراف الآلي بعد تجديدها حتى يكون من السهل التعامل بها في خدمات السحب والإيداع ومن خلال إدخال الرمز السري بعد أدخال البطاقة الجديدة على جهاز الصراف الآلي التابع والخاص بمصرف الراجحي.

سوف يظهر الكثير من الخيارات والتي يجب الضغط على الاستعلام عن الرصيد  وبعدها سوف تظهر لك رسالة على شاشة الصراف في مضمونها عزيزي العميل تم إرسال رقم التفعيل لبطاقتك على هاتفك الجوال أرجو إدخال الرقم.

وبعدها سوف تحصل على بطاقة الصراف الآلي مجانا، أما بالنسبة لرسوم إصدار بطاقة الصراف آلي  وإذا كانت مفقودة أو تألفه هي ٣٠ ريال ،وإصدار بطاقة ولأول مرة يكون مجانا.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تجديد بطاقة الصراف الراجحي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.