تجديد رخصة السيارة بالانترنت 2021 اون لاين

تجديد رخصة السيارة بالانترنت ، الكثير من المواطنين يواجهون العديد من الصعوبات عند التوجه إلى مراكز تراخيص المرور للانتهاء من عملية ترخيص المركبة, لذا يلجأ حالياً العديد من المواطنين الى انهاء عملية ترخيص السيارة عبر الإنترنت ويرجع السبب فى ذلك الى ان مواعيد عمل مراكز ترخيص السيارات تتزامن مع أوقات العمل الرسمية للعديد من المواطنين وبالطبع يوجد صعوبة لبعض المواطنين من أخذ إجازة من عملهم لإنجاز تلك المهمة . 

طريقة تجديد رخصة السيارة عن طريق الانترنت

يمكن لأي مواطن الان تجديد ترخيص السيارة الخاصة به عن طريق الانترنت عن طريق الموقع الرسمى على الانترنت والتابع لوزارة الداخلية وقد قامت وزارة الداخلية بتطوير خدماتها وانشاء ذلك الموقع الإلكترونى للتسهيل على المواطنين في إنجاز مهامهم وتقليل الضغط البشري على مراكز ترخيص السيارات بوحدات المرور, ويمكنك تجديد رخصة السيارة الخاصة بك من خلال الانترنت عبر اتباع تلك الخطوات:

  • يجب اولاً الدخول الى الموقع الالكترونى الرسمى الخاص بوزارة الداخلية قسم إدارة المرور.
  • نت الاختيارات المتاحة نقوم باختيار ايقونة  تجديد رخصة السيارة المراد تجديدها من خلال الإنترنت.
  • ثم قم بقراءة كافة الشروط الموجودة ثم الضغط على موافق.
  • قم بتسجيل الدخول الى الحساب الخاص بك على الإنترنت وفى حالة ان الشخص لا يملك حساب خاص به يجب عليه اولاً انشاء حساب خاص به جديد على الموقع الرسمى لتجديد الرخصة.
  • عند ظهور الصفحة الخاصة بالبيانات عليك القيام بإدخال البيانات الخاصة برخصة السيارة  المراد تجديدها وتلك المعلومات عبارة عن مدة الترخيص, رقم اللوحة, مكان الاستلام المحدد لاستلام رخصة السيارة, رسوم التأمين.
  • بعد الانتهاء من ملء البيانات الخاصة بالرخصة نرجو اتباع الطلب الخاص بالشخص عبر الموقع الالكترونى وعند إصدار الرخصة يقوم الشخص بالتوجه الى وحدة المرور التابع لها الشخص , يجب عند استلام الرخصة أحضر تلك المستندات وهى  صورة من بطاقة الرقم القومى بشرط أن تكون البطاقة سارية وعند الاستلام يتم الاطلاع على الأصل من بطاقة الرقم القومى, الرخصة السابقة للسيارة, شهادة براءة الذمة, شهادة المخالفات.

ويمكن قراءة معلومات أكثر عن استعلام عن تفويض قيادة سيارة وخطوات إجراء تفويض من خلال أبشر أضغط هنا: استعلام عن تفويض قيادة سيارة وخطوات إجراء تفويض من خلال أبشر

مصاريف تجديد رخصة سيارات النقل السريع من خلال الإنترنت

الرسوم الخاصة بتجديد سيارة النقل السريع تقدر بحوالى 300 جنيه مصرى بدلاً من 30 جنية مصرى تبعا للقرارات الخاصة بالقانون الجديد وتستمر رخصة سيارات النقل السريع 10 سنوات.

رسوم تجديد الرخصة المهنية للقيادة تقريبا 200 جنيه مصرى سواء كانت رخصة درجة ثالثة أو ثانية أو أولى بدلا من دفع 9 جنيهات تبعا للقرارات الخاصة بالقانون الجديد .

رسوم تجديد الرخصة الخاصة بمعلم القيادة أو الرخصة القيادية للتجربة او رخصة قيادة الدراجات البخارية حوالى 100 بدلا من دفع 9 جنيهات تبعا للقانون الجديد

رسوم تجديد رخصة الجرار الزراعى حوالى 100 جنية , اما رخصة التعليم المؤقتة تجدد برسوم حوالى 100 جنية بدل من دفع 4 جنيهات فقط . 

رسوم تجديد رخصة السيارات عن طريق الانترنت

رسوم تجديد الرخصة الخاصة بالمركبات تقدر بحوالي 225 جنية لفئة السيارات التى لديها سعة لترية للمحرك لا تزيد عن 1030 سم مكعب.

أما بالنسبة للسيارات من فئة سعة لترية للمحرك أكبر من 1030 سم مكعب تقدر رسوم تجديد الرخصة الخاصة بها حوالى 350 جنية بشرط ان لا تتجاوز السعة اللترية للمحرك 1330 سم مكعب.

المركبات من فئة سعة لترية للمحرك تزيد عن 1330 سم مكعب تقدر رسوم تجديد الرخصة الخاصة بها بحوالى 750 جنية لكن بشرط أن لا تزيد السعة اللترية للمحرك 1630 سم مكعب.

المركبات من فئة السعة اللترية للمحرك تزيد عن 1630 سم مكعب تقدر رسوم تجديد الرخصة الخاصة بها حوالى 3000 بحد ادنى لا يتعدى 800 جنية مصرى, تنخفض الرسوم الخاصة بالتجديد كل سنة بواقع 10% اى كل سنة تمر على موديل السيارة.

يمكن الحصول على معلومات عن الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة ورسوم التجديد مع الخطوات والاجراءات أضغط هنا: الاوراق المطلوبة لتجديد رخصة السيارة ورسوم التجديد مع الخطوات والاجراءات

فترة سماح المتاحة لتجديد رخصة المركبة

فترة السماح المتاحة لتجديد رخصة المركبة فى الفترة التى يتم منحها من قبل الوزارة المسؤولة عن تجديد رخصة السيارة بعد انتهاء مدة صلاحية رخصة السيارة حتى تتيح للمواطن فرصة لتجديد الرخصة’ فترة السماح الخاصة بتجديد رخصة السيارة لا تتعدى 30 يوم محدد من فترى انتهاء تاريخ الرخصة الاصلى, وتم اعتبار أن رخصة السيارة سارية لمدة لا تتعدى 30 يوم فقط لكن مع شرط أن وثيقة التأمين تكون مغطاة لتلك  المدة من المهلة.

الحقيقة وراء قرار إلغاء فترة السماح الخاصة بتجديد رخصة المركبة

بعض الأنباء الخاطئة ترددت على العديد من مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الغاء وزارة الداخلية لفترة السماح او المهلة التى تعطيها لتجديد رخصة السيارات والتى تحدد بحوالى 30 يوم من مدة انتهاء رخصة السيارة الاصلية, وبعد انتهاء صلاحية رخصة السيارة تحتسب غرامة على قائد السيارة قدرها 40 جنية على اليوم الواحد فى التأخير عن تجديد رخصة السيارة, لكن سرعان ما نفت وزارة الداخلية ذلك الأمر بخصوص الغاء المهلة المعطاة لتجديد رخصة السيارة.

القانون الجديد الخاص بالمرور ينص داخله على أن يتم إعطاء مهلة قدرها شهر لتجديد رخصة السيارة وقد تم إعطاء تلك المهلة للتسهيل على قائدى السيارات عملية تجديد رخصة السيارات الخاصة بهم كما اكد المركز الاعلامي التابع لوزارة الداخلية أن الوزارة لا تمتلك حتى صلاحيات إلغاء تلك المهلة وأن كل ما يقال فى ذلك الموضوع اشاعات لا يوجد لها أى أساس من الصحة.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن قرض السيارة من بنك مصر والأوراق المطلوبة للحصول علي قرض السيارة أضغط هنا: قرض السيارة من بنك مصر والأوراق المطلوبة للحصول علي قرض السيارة

الشروط الواجب توافرها عند تجديد رخصة السيارة

  • أن تكون المدة المحددة لترخيص السيارة داخل مهلة الثلاثين يوما التي تبدأ بعد انتهاء مدة الترخيص الأساسية.
  • يجب أن يقدم الشخص الذى يريد ترخيص السيارة ما يثبت أنه قام بدفع المبالغ المستحقة على السيارة بناء على الإخطار الصادر من الهيئة العامة الكباري والطرق.
  • يتم تجديد رخصة السيارة تبعا لطلب من مالك السيارة أو من الممكن أن يتم تجديد السيارة من خلال توكيل خاص وسارى من مالك السيارة الاصلى إلى شخص آخر لمرة واحدة فقط ويجب التنويه اد ذلك يكون فى حالة الأشخاص الطبيعيين, انا بالنسبة للأشخاص الاعتباريين فيمكن أن يتم تجديد رخصة السيارة من خلال توكيل عام مدة سريانه سنة واحدة من تاريخ الصدور.

الشروط اللازمة لاستخراج رخصة قيادة المركبات

  • أن لا يقل سن الشخص المتقدم لاستخراج رخصة القيادة عن 18 سنة بالنسبة للاستخدام الخاص وأن لا يقل سن المتقدم لاستخراج رخصة القيادة عن 21 سنة فى حالة الأغراض المهنية.
  • أن يكون الشخص لائق صحياً وبدنياً ويتم التأكد من صحة الشخص عن طريق الفحص الطبي الذي يعتمد من خلال الإدارة العامة للمرور.
  • اجتياز الشخص لاختبارات القيادة.
  • حصول الشخص المتقدم على شهادة محو الامية او مؤهل علمى.
  • اجراء الكشف عن تعاطي المخدرات قبل إصدار رخصة القيادة.
  • أن يكون السجل الجنائى للشخص المتقدم خالى من السوابق والجرائم الجنائية.
  • أن لا يكون تم الحكم على الشخص المتقدم بأحكام جنائية او جرائم إرهابية او احكام مخلة بالآداب .

فى نهاية تلك المقالة التى عرضنا فيها طريقة تجديد رخصى السيارة عن طريق الانترنت مع توضيح الرسوم اللازمة لإتمام تلك العملية مع توضيح الشروط  الواجب توافرها عند استخراج رخصة السيارة ورخصة القيادة .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.