ريباريل Reparil لعلاج الدوالي والالتهابات

ريباريل Reparil من أكثر الأدوية الفعالة في علاج الالتهابات والقضاء عليها بالإضافة إلى فعاليته في تسكين الآلام وعلاج الدوالي والتهابات اللثة وغيرها، حيث يتوفر دواء ريباريل على هيئة أقراص للبلع، وعلى هيئة جيل دهان موضعي.

لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن دواء ريباريل Reparil وسوف نتناول كافة التفاصيل اللازم معرفتها عن هذا الدواء من حيث دواعي استعماله والمواد التي تدخل في تركيبه بالإضافة إلى كيفية استخدامه وذلك من خلال موقع زيادة.

ريباريل Reparil

يعتبر ريباريل Reparil من الأدوية الغنية بالفوائد الكثيرة، حيث إنها تساعد متناولها على التخلص من مضاعفات الالتهابات التي تحدث في كافة مناطق الجسم والأعضاء الداخلية، بالإضافة إلى أنه يستخدم للتخلص من الرشح والأنفلونزا ونزلات البرد، ويقلل من نسبة السوائل الموجودة في الجسم وكذلك البروتينات، وكل هذا من خلال تناول الجرعات التي يقوم بتحديدها الطبيب المعالج، ولابد من عدم الإفراط في تناوله حتى لا تحدث مضاعفات للمريض.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج آلام أسفل الظهر وطريقة الاستخدام

التركيب الدوائي لدواء ريباريل Reparil

ريباريل Reparil
ريباريل Reparil

يتكون دواء ريباريل من ثلاث مواد أساسية هي:

  • يتكون من مادة الايسن Aescin وهي المادة المسؤولة عن عملية قبض الأوعية الدموية، كما أنها تعتبر من المواد الفعالة في محاربة الالتهابات والقضاء عليها.
  • يتكون من مادة الهيبارين Heparin وهي المادة المسؤولة عن التخلص من التجمعات الدموية التي تتسبب في حدوث الجلطة.
  • يتكون من مادة دايميثيلين الساليسيلات وهي المادة التي تعمل على تسكين آلام الجسم، كما أنها من المواد المضادة للالتهابات.

 دواعي استعمال ريباريل Reparil

يستخدم دواء ريباريل Reparil في حالات خاصة من الأمراض والمشاكل التي يتعرض لها المريض، حيث يقوم الطبيب بوصف الجرعة المناسبة حسب الحالة، وفي العموم يتم استخدام هذا الدواء من أجل:

  • التخلص من الصداع وآلام الرأس حيث إنه يعتبر مسكن قوي للآلام.
  • القضاء على التهابات الأذن الخارجية حيث إن له خصائص مضادة للالتهابات.
  • يساعد في علاج مشاكل المعدة والتخلص من الحموضة.
  • يستخدم بعد إجراء العمليات الجراحية، حيث تتسبب الكثير من العمليات الجراحية في التعرض للتورم في بعض مناطق الجسم، ويعمل ريباريل على تقليل هذا التورم والتخلص منه.
  • يعمل على تسكين الآم العمود الفقري.
  • يستخدم في حالة التعرض للكدمات أو الالتواءات سواء في القدم، اليدين، الكتف.
  • يستخدم في حال تم الاصابة بعرق النسا.
  • يتم استخدامه بشكل كبير في حالات قرح البواسير والتخفيف من شدة الآلام.

الآثار الجانبية لدواء ريباريل Reparil

لا يخلو أي دواء كيميائي من بعض التأثيرات الجانبية والتي تختلف حدتها من حالة إلى أخرى، كما تختلف شدتها بحسب حالة المريض، ويمكن تجنب التعرض لهذه الآثار الجانبية من خلال اتباع الجرعة التي يوصى بها الطبيب والالتزام بمواعيد تناولها، ومن الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة استخدام دواء ريباريل Reparil هي:

  • التعرض للطفح الجلدي والحساسية المفرطة.
  • التعرض لبعض الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي.

وفي حالة الشعور بهذه الأعراض لابد من التوجه إلى الطبيب على الفور، حيث في أغلب الأحيان يعطى دواء ريباريل نتائج عكسية على الرغم من قوة فاعليته في علاج الأمراض والقضاء عليها وتحسين حالة الجسم، إلا أن هناك بعض الحالات الخاصة التي لا تتناسب مع هذا الدواء، وهنا يقوم الطبيب بإيقاف استخدام الجرعة، أو استبداله بنوع آخر.

اقرأ أيضًا: افضل مسكن لآلام الظهر وكيفية علاج ألم الظهر بعدة طرق

الجرعة الموصي بها لدواء ريباريل Reparil

تختلف جرعة دواء ريباريل بحسب حالة المريض ومدى تطور حالته المرضية، والذي يفصل في هذا الأمر هو الطبيب، فهو القادر على تحديد الجرعة التي تتناسب مع هذا المريض، وفي العموم نجد أن الجرعة المناسبة لمعظم المرضى تكون من قرصين إلى ثلاث أقراص يوميًا.

الجرعة المناسبة لتناول دواء ريباريل للأطفال الصغار هي من مرتين حتى ثلاث مرات يوميًا، وذلك تحت إشراف الطبيب.

يستخدم دواء ريباريل جيل كدهان موضعي على المنطقة المصابة بالكدمات أو الالتواءات وغيرها، وذلك من خلال وضع طبقة مناسبة ورقيقة من هذا الدواء على المنطقة المصابة وتدليكها برفق مرتين أو ثلاث مرات يوميًا على حسب الحالة.

طريقة حفظ دواء ريباريل Reparil في المنزل

يتم حفظ ريباريل Reparil في مكان آمن بعيدًا عن الأطفال، كما يجب حفظه في مكان به درجة حرارة ورطوبة مناسبة بحيث لا تكون درجة الحرارة أكثر من 25 درجة مئوية للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة واستخدامه في أي وقت.

موانع استخدام دواء ريباريل Reparil

على الرغم من أن دواء ريباريل له دور فعال وقوي في التأثير على الكثير من المشاكل والاضطرابات الصحية التي تحدث للجسم عند الكبار والصغار، إلا أن هناك بعض الحالات التي يكون من الأفضل فيها عدم تناول هذا الدواء حتى لا يتعرض الجسم للمزيد من المشكلات الصحية وتشمل هذه الحالات الآتي:

  • عدم تناول دواء ريباريل لمن يعانون من الحساسية المفرطة، حيث إن هذا الدواء يتسبب في الشعور بالحساسية بدرجة أكبر، مما يعمل على زيادة المشكلة لديهم، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بوصف أي دواء آخر له نفس الفاعلية.
  • عدم تناول دواء ريباريل لمن يعاني من أي مشاكل في الكلى أو الكبد.
  • لا يجب تناول دواء ريباريل للنساء المرضعات والحوامل، فهو يعتبر من الأدوية الغير آمنة على صحة الجنين وسلامته وكذلك الرضيع الصغير، وربما يحمل الدواء تأثيرات سلبية متعددة، لهذا من الضروري الابتعاد عنه في هذه الفترة.
  • هناك بعض التأثيرات السلبية التي تحدث نتيجة استخدام دواء ريباريل والتي تكون غير طبيعية، وهنا يجب التوقف فورا عن استخدام هذا الدواء والتوجه إلى الطبيب للتعرف على المشكلة.

سعر دواء ريباريل في السوق المصري

يحتوي دواء ريباريل على عدد كبير من الأقراص بتركيز 40 مليجرام لكل قرص، ويصل عدد الأقراص إلى 40 قرص في العبوة الواحدة، ويمكن الحصول على هذا الدواء من الصيدليات حيث يصل سعره إلى 33 جنيه مصري تقريبا.

ريباريل جل للأطفال والحوامل والمرضعات

ريباريل Reparil
ريباريل Reparil

على الرغم من أن الأطباء ينصحون بعدم استخدام دواء ريباريل للنساء الحوامل والمرضعات إلا أن جل ريباريل من الأدوية الآمنة تماما على صحة الجنين والرضيع والأم الحامل والمرضعة.

حيث تعتبر جميع مكونات هذا الجل آمنة على الصحة وفعالة في الحصول على الشفاء، كما أن استخدام جل ريباريل للأطفال الصغار مسموح به، فهو آمن عليهم وليس به أي أضرار أو آثار جانبية إذا تم اتباع الجرعات المناسبة في استخدامه.

جل ريباريل للأطفال بعد التطعيم

ينصح الأطباء باستخدام جل ريباريل للأطفال الصغار بعد حقن التطعيم، وذلك لتخفيف آثار هذه التطعيمات، والتخفيف من شدة الألم والاحمرار الذي يحدث للجلد، وكذلك الورم الذي يصيب الأطفال بالآلام الشديدة، ويطبق عن طريق وضع طبقة صغيرة وتدليكها برفق على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

جل ريباريل للوجه

يعتبر جل ريباريل من الأدوية الآمنة تماما على البشرة، حيث يخفف من الالتهاب والاحمرار والتورم، ويستخدم أيضًا في حالة وجود كدمات في الوجه، ويمكن استخدامه مرتين يوميًا من خلال التدليك برفق على المناطق المصابة.

اقرأ أيضًا: مرهم لعلاج الطفح الجلدي ودواعي وموانع الاستعمال

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون وضحنا ما هو دواء ريباريل Reparil الذي يساعد في علاج الكثير من المشاكل التي يعاني منها الأطفال والبالغين، وأهم ما يميز هذا الدواء أن أسعاره في متناول الجميع، كما أن العبوة الخاصة به تكفي للاستخدام لفترات طويلة، ولكن مع كل هذه المميزات لابد من استشارة الطبيب قبل استخدامه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.