طلب قرض من بنك الراجحي بنظامي وطني ومرن

طلب قرض من بنك الراجحي يعد من بين الموضوعات التي يبحث عنها العملاء والمستثمرين وكذلك الأفراد حتى يمكنهم ذلك من نيل أكبر استفادة عائدة عليهم ولا سيما إذا كان الممول وصاحب القرض هو مصرف الراجحي، وذلك يرجع إلى الميزات المتعددة التي يوفرها مصرف الراجحي عند الموافقة على طلب القرض، بالإضافة إلى موافقة أنظمة التمويل المختلفة للشريعة الإسلامية على حسب ادعائهم، وسوف نتكلم في هذا المقال عن القرض الشخصي الممول من بنك الراجحي، كما سنتناول الحديث عن أنظمة التمويل الأخرى التي يوفرها المصرف ذاته بإذن الله في السطور التالية.

طلب قرض من بنك الراجحي

يعتبر مصرف الراجحي السعودي من أفضل البنوك السعودية الجنسية والتي تهتم اهتمامًا بالغًا بعملائها، وكما ذكرنا أنه يحاول جاهدًا أن تتوافق سياساته ومبادئه مع مبادئ الشريعة الإسلامية في التعاملات المصرفية كافةً، ومن بين هذه التعاملات طلبات التمويل الشخصي سواء للأفراد أو للمؤسسات وقطاع الأعمال، وأما عن القرض الشخصي المقدم من بنك الراجحي فإنه من خلال دخولك على موقع المصرف من خلال الضغط على كلمة هنا، فإنك سوف تحصل على القرض الذي تود الحصول عليه في أقل وقت ممكن حيث أن حده الأقصى هو ثلاثون دقيقة.

وينقسم التمويل الشخصي الذي يقدمه بنك الراجحي إلى قسمين أو نظامين هما التمويل الشخصي، والتمويل المرن.

إقرأ أيضًا: القرض المؤجل من بنك الراجحي الشروط والأوراق المطلوبة

النظام الأول –التمويل الشخصي “وطني”

وأما عن النظام الأول –التمويل الشخصي “وطني“: فإن البنك يوفر لعملائه الطالبين الحصول على قرض شخصي تمويلًا متوافقًا مع مبادئ الشريعة الإسلامية وعلى فترات سداد مناسبة لكل شرائح المجتمع تصل إلى ستين شهرًا، كما أن مصرف الراجحي يوفر الحماية الكاملة بنظام وطني من تقلب الأسعار عند تجارة السلع بجميع أنواعها.

ويمكنك تقديم الطلب بطريقتين؛ فأما الأولى عن طريق الذهاب مباشرةً إلى أحد فروع المصرف والموجودة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.

وأما الطريقة الثانية فهي عن طريق الاتصال هاتفيا برقم 8001241222 من أي جوال.

ويمكنك الحصول على طلب تمويل قرض شخصي بنظام “وطني” عن طريق الضغط على الرابط الموجود هنا ومن ثم ملء البيانات المطلوبة والتي سوف نشرحها بالخطوات فيما يأتي.

خطوات الحصول على قرض شخصي بنظام وطني

  1. المعلومات الشخصية: وتشمل المعلومات الشخصية معلومات أساسية وبيانات عن المقبل على طلب تمويل من مصرف الراجحي بنظام “وطني”، وهذه البيانات متمثلة في: اسم الطالب – جنسية الطالب – نوع الطالب “ذكر / أنثى” – العمر – رقم الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين – رقم الإقامة للوافدين إلى السعودية من جنسيات أخرى – الاختيار بين “نعم / لا” في بند هل لديك حساب في مصرف الراجحي.
  2. معلومات العميل المالية: وتشمل تلك المعلومات بيانات أساسية عن العميل المقدم لطلب التمويل شخصي بنظام “وطني”، وتتمثل تلك البيانات في: الراتب الشهري – نوع القطاع “ويجب العلم أنه في هذا البند يكون الاختيار بين القطاع الحكومي و القطاع الخاص” – الاختيار بين “نعم / لا” في بند هل لديك راتب محول إلى مصرف الراجحي – اختيار واحد من منتجات بطاقات الائتمان “وهي بين تمويل شخصي، وتمويل تقاعد، وتمويل إضافي”.
  3. معلومات الاتصال: وأما عن معلومات الاتصال فهي بيانات متمثلة في: رقم الجوال – البريد الإلكتروني – المنطقة – اختيار أفضل وقت للاتصال.

إقرأ أيضًا: قرض بدون تحويل راتب بنك الراجحي الأوراق والشروط

النظام الثاني –التمويل الشخصي “مرن”

وأما عن النظام الثاني –التمويل الشخصي “مرن” فإن مصرف الراجحي يوفر هذه الميزة الحسنة للأفراد المقبلين على التقاعد من العمل من خلال ذاك النظام والذي من مميزاته ما يلي:

  • ويتميز هذا النظام بأنه متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.
  • كما أنه يسمح للطالبين له الحصول على قرض تمويلي بمبلغ حده الأدنى ثمانية آلاف ريال سعودي، وبحد أقصى يصل إلى 2 مليون ريال سعودي.
  • تصل مدة التمويل من مصرف الراجحي بنظام المرن إلى 5 سنوات.
  • يوافق مصرف الراجحي على طلب الحصول على قرض ممول بنظام “مرن” بشكل فوري.
  • يقوم مصرف الراجحي بصرف المبلغ المطلوب بشكل فوري.
  • يعطي مصرف الراجحي للمقبلين على الحصول على قرض شخصي بنظام مرن فترة سماح لتحويل الراتب إلى مصرف الراجحي.
  • يوفر مصرف الراجحي للمقبلين على الحصول على قرض شخصي بنظام “مرن” إعادة جدولة التمويل بعد التقاعد

أسئلة شائعة حول أنظمة مصرف الراجحي

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها الناس الذين يريدون الحصول على قرض شخصي من بنك الراجحي بنظام مرن ولعل أشهر تلك الأسئلة وأكثرها شيوعًا تلك الأسئلة المتعلقة بتعريف نظام التمويل “مرن”، وكذلك الأسئلة الشائعة حول معرفة الفروقات الجوهرية بين الأنظمة المختلفة التي يطرحها مصرف الراجحي السعودي للحصول على قرض شخصي، وكذلك الأسئلة المستفسرة عن تحديد مصرف الراجحي الدخل التقاعدي للمقبل على الحصول على القرض بنظام مرن.

وسوف نتكلم بإذن الله عن أشهر تلك الأسئلة وسوف نجيب عنها في السطور القادمة.

السؤال الإجابة
ما هو تمويل وطني “الموشكين على التقاعد”؟ صُمم برنامج تمويل وطني “الموشكين على التقاعد” حرصاً للعملاء الذين اقترب وصولهم سن التقاعد ولم يتمكنوا سابقاً من الاستفادة من برامج التمويل الشخصي، ويحدد مبلغ هذا التمويل وفقًا لعدد السنوات المتبقية على التقاعد. يبلغ أجل السداد الممنوح لعملاء تمويل وطني “للموشكين على التقاعد” خمس سنوات من بعد التقاعد، ويُحتسب مقدار التمويل المستحق وبنوده بالنظر في حجم دخلهم الحالي وحجم معاشهم التقاعدي المتوقّع
ما هي أوجه الاختلاف بين تمويل وطني “الموشكين على التقاعد” وبين تمويل “وطني” وكذلك تمويل “وطني المُطوّر”؟ يهدُف نظام وطني المطوّر “للموشكين على التقاعد” إلى إضافة مزيد من الميزات إلى نِظامَي التمويل “وطني” و”وطني المطوّر “مع اشتراكه معهما في آلية عمل واحدة، إلا أن وجه الاختلاف الوحيد الموجود في هذا النظام هو أنك ستدفع قسطين مختلفين — أحدهما 33,33% خلال مدة الخدمة وهي نسبة تحمل أعباء الدين أما الآخر فبنسبة 25% عند التقاعد.

حيث يتم منح عملاء هذا النظام فترة سماح عند تقاعدهم مدتها شهر واحد لكي يتمكنوا من تحويل رواتبهم التقاعدية الخاصة بهم إلى مصرف الراجحي.

كيف سيحدد المصرف دخلي التقاعدي؟ صُمم نظام القرض والتمويل من مصرف الراجحي بنظام الموشكين على التقاعد بحيث يُحسب معاشك التقاعدي تلقائيًا استنادًا إلى المعايير التي حددتها المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كما يمكنك – بدلاً من ذلك – إرفاق شهادة المعاش التقاعدي بالطلب، وفي هذه الحالة سَوف تُحدد أحقّيتك حسب الرقم المذكور في الشهادة.

 

إقرأ أيضًا: كم يعطى بنك الراجحي قرض الجسر وما هو شروط الحصول علي القرض

الأوراق التي يطلبها بنك الراجحي

يطلب بنك الراجحي أوراقًا تتلائم مع القرض الشخصي المراد الحصول عليه، وأما عن الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل من مصرف الراجحي بنظام الموشكين على التقاعد “المرن” فهي كالتالي:

  1. شهادة توظيف إن وجد
  2. خطاب تحويل الراتب
  3. نسخة من الهوية الوطنية “للسعوديين”
  4. نسخة من جواز السفر مع تأشيرة إقامة سارية “للوافدين”
  5. تفاصيل المعاش التقاعدي.

بهذا نكون قد انتهينا من الكلام عن طلب قرض من بنك الراجحي وعرفنا الأنظمة المتعددة التي يطرحها المصرف ونسأل الله العلي القدير أن يهدينا ويهديكم إلى سواء السبيل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.