نموذج طلب استرحام من الإبعاد

نموذج طلب استرحام من الإبعاد يتم استخدامه في تقديم طلب العفو من حكومة المملكة العربية السعودية، فبعد أن يتم إصدار قرار استبعاد شخص معين من الدخول إلى الدولة يكون طلب الاسترحام هو الوسيلة الوحيدة التي يمكن استخدامها، وذلك لطلب السماح من قِبل المُستبعد.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على نموذج طلب استرحام من الإبعاد، بالإضافة إلى بعض النماذج الأخرى.

نموذج طلب استرحام من الإبعاد

يعتبر نموذج طلب استرحام من الإبعاد من ضمن الأشياء المهمة بالنسبة لمن لديهم مشاكل مالية كبيرة، أو تعرضوا إلى ظلم شديد وعلى غراره سوف يتم معاقبته بعقوبة شديدة جدًا، أو الرغبة في الحصول على موافقة للعلاج على نفقة الدولة.

بالإضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى التي تدفع مواطنين السعودية اللجوء إلى هذا النموذج، ويتم إرسال هذا النموذج إلى الديوان الملكي، وبالتحديد إلى الملك سلمان، وسوف نتعرف على أكثر من نموذج طلب استرحام من الإبعاد من خلال الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى صاحب السمو الملك/ ………………

بعد أفضل وأطيب التحيات…..

أردت فقط أن أخبر سموكم أنني قد تعرضت إلى ظلم كبير جدًا بسبب ……………………. وهذا لم أفعله أبدًا من قبل، فأطلب من الله تعالى وسموكم السماح والعفو عني، والنظر في الأمر بعين الرحمة.

المرسل: ……………

رقم الهوية الوطنية: ……………………

رقم الهاتف المحمول: ………………….

اقرأ أيضًا: إلغاء الإبعاد والترحيل وحذف السابقة

صيغة طلب استرحام من الإبعاد

بعد أن تعرفنا على نموذج طلب استرحام من الإبعاد سوف نتعرف الآن من خلال هذه الفقرة على الصيغة التي من خلالها يتم كتابة طلب الاسترحام بعد الإبعاد، وذلك من خلال الآتي:

إلى أمير منطقة ……………. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أطلب من سيادتكم العفو والسماح والتراجع عن قرار استبعادي من وطني الحبيب، أنا أعرف أن ما ارتكبته هو خطأ كبير في حق هذا الوطن ولكنه كان خارج عن إرادتي، وأتعهد لكم الآن أنني سوف اتراجع عما أفعل ولن يصدر مني أي شيء آخر.

حيث إن والدتي سيدة كبيرة في السن ولا تستطيع مراعاة نفسها، بالإضافة إلى أن لدي زوجة وأولاد لا أحد يرعاهم غيري، لذلك أطلب من سيادتكم أن تنظروا في الأمر مجددًا والعفو عني.

اسم المرسل: ……………              رقم الهاتف: …………….

طلب استرحام لسجين

يستطيع السجين تقديم طلب الاسترحام من أجل العفو عنه، وسوف نتعرف على نموذج طلب استرحام من الإبعاد بالنسبة لسجين المخدرات من خلال الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سمو الأمير/ ……………..             تحية طيبة وبعد..

أعرف جيدًا أن سموكم حرصين دائمًا على تقديم ما هو أفضل لأبناء هذا الوطن، ومساعدتهم في تحقيق أحلامهم وعيش حياة كريمة، ولذلك قدمت هذا الطلب من أجل المواطن ……….. وهو سجين بسبب تعاطي المخدرات.

حيث إنه قد مرت عليه فترات طويلة في السجن، وبسبب ذلك ساءت حالته الصحية بشكل كبير، ولذلك أطلب من سموكم العفو عنه والسماح له ببدء حياة كريمة تخلو من المشاكل، مع أطيب التحيات والشكر والتقدير لسموكم.

المرسل: ………………

رقم الجوال: ……………….

نموذج استرحام خاص بالزواج

يمكن إرسال طلب استرحام من أجل الحصول على النفقات والمصروفات الخاصة بالزواج، وسوف نتعرف على نموذج خاص بذلك من خلال الآتي:

إلى صاحب السمو الأمير/ …………….. أتقدم أنا المواطن ……… وأحمل بطاقة هوية وطنية رقمها …………….. بطلب الحصول على بعد المساعدات المالية للزواج، بالإضافة إلى الموافقة على الزواج.

حيث إنني لا أستطيع تحمل كافة النفقات والمصروفات الخاصة بالزواج، لذلك أطلب من سيادتكم تقديم يد العون لي وقضاء حاجتي، وذلك لأنكم تعملون دائمًا على تقديم ما هو أفضل بالنسبة لأبناء الوطن جميعًا.

اسم المرسل/ ……………..

العنوان/ ………………….

رقم الهاتف/ ………………

رقم الهوية الوطنية/ ……………..

نموذج طلب استرحام

يوجد العديد من الصيغ التي يمكن استخدامها في كتابة طلب الاسترحام، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على صيغة منهم، وذلك من خلال الآتي:

أتقدم أنا المواطن ………….. وأحمل بطاقة هوية وطنية رقمها ………… بطلب إلى صاحب السمو ……………… بهدف العفو والسماح عني، حيث إنني أعرف مقدار حجم الخطأ الذي ارتكبته، وهو من وضعني في السجن الآن.

لكن أنا أعرف جيدًا أن المملكة العربية السعودية تنظر دائمًا لأبنائها بعين الرحمة والمودة، وتقدم لهم يد العون في كل وقت، وبالتالي أطلب من سموكم العفو والسماح عني وإعطائي فرصة جديدة لعيش حياة جيدة، وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الشكر والاحترام.

صيغة نموذج طلب استرحام

عن طريق هذه الفقرة سوف نتعرف على صيغة أخرى يمكن من خلالها كتابة نموذج طلب استرحام، وسوف نتعرف على هذا النموذج من خلال الآتي:

إلى السيد/ …………… رئيس المحكمة الإدارية العليا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا المواطن ………. ورقم هويتي ……………. أتقدم إليكم بطلب النظر إلى حالتي بعين الرحمة والرأفة، حيث إنني أعرف مدى قوة الجريمة التي ارتكبتها في حق وطني العزيز، ولكني أعرف أيضًا أن وطني دائمًا يخاف على مصلحة أولاده والعمل دائمًا على تقديم المساعدات لهم.

لذلك أرجو منكم إعادة النظر في قرار استبعادي من هذا الوطن العزيز، والذي طالما عشت وترعرعت فيه، حيث إنني العائل الوحيد لأسرة مكونة من ……. أفراد، بالإضافة إلى أمي التي لا تستطيع العمل ولا مساعدة نفسها، لذلك أطلب منكم السماح والعفو، مع فائق الاحترام والتقدير.

اقرأ أيضًا: استعلام عن الإبعاد من السعودية

معروض استرحام للمحافظ

يمكنك من خلال نموذج الاسترحام مخاطبة العديد من الأشخاص الذين يشغلون مناصب كبيرة ومهمة في الدولة مثل المحافظ والأمير والملك، ولكن من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على نموذج استرحام للمحافظ، وذلك من خلال الآتي:

إلى السيد ……………. محافظ …………….

بعد أفضل التحيات..

أتقدم أنا ……….. بطلب إلى سموكم بتقديم يد العون لي ومساعدتي في ………. حيث إنني لا أستطيع حل هذه المشكلة بمفردي لقلة الحلول لدي، وبالتالي لا يوجد أفضل من الله تعالى وبعده سموكم الذي أطلب منه هذا الطلب، وأرجو ألا يرفضه.

حفظ الله سموكم الكريم

اسم المرسل/ ……………..

رقم الهاتف/ ……………..

رقم السجل المدني/ …………..

صيغة نموذج استرحام لوزير الداخلية

يمكنك إرسال طلب استرحام بهدف استكمال بعض الإجراءات القانونية، والتي لا تستطيع استكمالها بشكل سهل لظروف معينة، وبالتالي سوف تلجأ إلى إرسال نموذج استرحام إلى وزير الداخلية، وسوف نتعرف على الصيغة من خلال الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا المواطن ………. أتقدم بطلب إلى وزير الداخلية الموقر السيد ……………. للموافقة على المنحة الخاصة بالجنسية السعودية (أو أي شيء آخر) حيث إنني قضيت عمري كله فيها، وبالتالي أرغب في أن أكون جزء من هذا الوطن العزيز.

لذلك أطلب منكم النظر بعين الرحمة والرأفة والموافقة على هذا الطلب، لأنه سوف يعني لي الكثير، وسوف يشعرني بالفخر والاعتزاز أنني أصبحت أخيرًا جزء من هذا الوطن رسميًا، وكنت قد قدمت طلب الجنسية في عام ….. بالتحديد في مخفر ………

ذلك في الموعد الذي تم تخصيصه للتقديم، وأنا على علم بأن وزير الداخلية رجل لديه الكثير من المواقف الإنسانية التي يعرفها الجميع، لذلك أرجو منكم الموافقة على طلبي، مع فائق الاحترام والتقدير.

نموذج طلب استرحام للقاضي

تستطيع إرسال نموذج استرحام للقاضي في حالة الرغبة في تخفيف حكم قضائي، أو تقديم التماس للعفو عن شخص معين وغيرها من الأسباب التي يمكن إرسال الطلب من خلالها، وسوف نتعرف على صيغة نموذج طلب استرحام للقاضي من خلال الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد القاضي/ ……………..

أتقدم إليكم أنا المدعو ……….. وجنسيتي ………….. وأحمل بطاقة هوية/ إقامة رقمها …………….. بطلب العفو والسماح عني، حيث أنني أعرف مدى حجم الخطأ الذي ارتكبته في حق نفسي والمجتمع، وأنني قد اخترقت القوانين الموضوعة في المملكة العربية السعودية.

بسبب ذلك قد تم وضعي في السجن، ولكني أطلب من سيادتكم إعطائي فرصة جديدة لكي أكون إنسان صالح وأستطيع إفادة المجتمع بالشكل المطلوب، لذلك أطلب منكم العفو على ما ارتكبت لأنه لم يكن بشكل متعمد مني، ومع فائق الشكر والتقدير.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الإبعاد والترحيل في السعودية

نموذج طلب استرحام للجامعة

في بعض الأحيان يتم فصل بعض الطلاب من الجامعة الملتحقين بها سواء بشكل نهائي أو مؤقت، وفي هذه الحالة يلجأ هؤلاء الطلاب إلى إرسال طلب استرحام، وسوف نتعرف على صيغة هذا الطلب من خلال الآتي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد/ ………. عميد كلية …………..

أنا الطالب ………….. وأحمل رقم جامعي هو ………….. قد تعرضت إلى عقوبة المنع من دخول الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الحالي وذلك بسبب ………………..، وأنا مدرك تمامًا مقدار الخطأ الذي ارتكبته وأنني نادم عليه.

لذلك أرجو من سيادتكم النظر بعين الرحمة والرأفة والتراجع عن هذا القرار، حتى أستطيع استكمال العام الدراسي وعدم إهدار المجهود الذي قمت به طوال الفترة التي قضيتها في هذه الجامعة، وأتعهد أنني سوف أبذل كل ما في وسعي لتحقيق النجاح المطلوب.

فأرجو منكم ان تتراجعوا عن هذا القرار لأنني واثق أنكم دائمًا تهدفون إلى تقديم يد المساعدة لجميع الطلاب، وذلك لتحقيق النجاح المطلوب.

نموذج طلب استرحام من الإبعاد يعتبر الوسيلة الوحيدة التي يمكن من خلالها التواصل مع الجهات المخت، وذلكصة لإعادة النظر في الأمر مرة أخرى بعين الرحمة والرأفة.    

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.