طريقة البحث في الباحث العلمي وخطوات إنشاء حساب على الباحث العلمي

طريقة البحث في الباحث العلمي الكثير من الأشخاص يبحثون عن المواقع الهامة التي يمكن أن تعمل على خدمة ما يقومون به من أبحاث علمية، تلك المواقع تعمل على تقديم المعلومات الهامة التي قد يحتاج إليها الأشخاص المهتمين بالأبحاث وتعمل على مساعدتهم في الحياة العملية، وسوف نقوم من خلال موقع زيادة اليوم بالتعرف على طريقة البحث في الباحث العلمي.

طريقة البحث في الباحث العلمي

الباحث العلمي من جوجل يعتبر من أهم المواقع التي يمكن أن تقدم خدمات البحث العلمي إلى كافة الأشخاص العاملين في مجال البحث العلمي وهي التي تعمل على مدهم بالمعلومات الهامة والمفيدة المختلفة والمتعلقة بمجال البحث الخاص بهم، لمعرفة طريقة البحث في الباحث العلمي يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الوصول إلى الموقع الخاص بالباحث العلمي والموجود على شبكة الإنترنت والتي تعمل على تقدمه شركة جوجل، ويمكن الوصول إليه من خلال استخدام الرابط التالي وهو https://scholar.google.com.eg/schhp?hl=ar.
  • يمكن الوصول إلى الباحث العلمي من خلال الدخول إلى صفحة البحث العادية على المتصفح وكتابة الباحث العلمي ليتم نقلك بشكل مباشر إلى الصفحة الخاصة التي يمكن أن تعمل على استخدامها في الحصول على كافة المعلومات في مجال البحث الخاص بك.
  • بالنسبة إلى طريقة البحث في الباحث العلمي فهي تعتبر من الأشياء البسيطة والسهلة فهي تشبه الطريقة التي تقوم فيها باستخدام محرك البحث العادي من جوجل من أجل العثور على الأشياء المختلفة التي يمكن أن تقوم بالبحث عنها.
  • كل ما عليك القيام به هو كتابة الموضوع أو الشيء الذي ترغب في الوصول إليه والحصول على المعلومات الكافية عنه ومن ثم الضغط على زر موافق وستلاحظ ظهور الكثير من النتائج العلمية الدقيقة التي تخص الموضوع الذي قمت بكتابته.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول خطوات كتابه البحث العلمي وطريقة تنظيم البحث من خلال الرابط التالي: خطوات كتابه البحث العلمي وطريقة تنظيم البحث

إعدادات الباحث العلمي

  • بعد معرفة طريقة البحث في الباحث العلمي يجب أن نعلم بأن الموقع يوفر الكثير من الإعدادات التي تم تعديلها بالأخص من أجل توفير استخدام أسهل للباحثين في المجالات المختلفة ومن أجل أن يحتوي الموقع على الأدوات التي يمكن استخدامها لتوفير الوقت والجهد.
  • من أهم الأشياء التي يمكن أن يتم استخدامها هي الوقت والتاريخ الخاص بالنتائج، حيث يمكن تعديل الوقت والتاريخ الخاص بالنتائج التي ترغب في الحصول عليها وتلك من الأشياء الهامة التي يمكن أن يحتاج إليها كافة الباحثين.
  • من الأشياء القيمة التي يمكن أن يحتوي عليها الموقع هو براءة الاختراع أو المصادر والمراجع التي يمكن أن تتضمنها النتائج التي تظهر في البحث، وتلك تعتبر من أكثر الأشياء المفيدة في حالة رغبة الباحث في القيام بموضوع البحث العلمي من خلال مصادر محددة.
  • يحتوى الموقع في الوقت ذاته على إعدادات يمكن من خلالها تغيير الحجم أو نوع الكتابة أو الخط والكثير من الأشياء الأخرى التي يمكن أن توفر تجربة أفضل لكل شخص يحاول القيام ببعض الأبحاث العلمية القيمة من خلال الموقع الخاص بالباحث العلمي.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول الملاحظة في البحث العلمي وأنواعها وفقا لدور الباحث ودرجة الضبط عن طريق الرابط المعلن: الملاحظة في البحث العلمي وأنواعها وفقا لدور الباحث ودرجة الضبط

إنشاء حساب على الباحث العلمي

يوفر الموقع إمكانية إنشاء الحساب الخاص بالباحث من أجل أن يتم استخدامه في أي من الأوقات التي يمكن أن يحتاج فيها للدخول إلى الباحث العلمي للحصول على المعلومات القيمة والمختلفة من الموقع ويمكن القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب جي ميل من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بمتصفح البحث جوجل، ثم قم بالتوجه إلى  تسجيل الدخول ومن ثم إنشاء حساب جديد.
  • يطلب منك الموقع بعض البيانات الهامة مثل تاريخ الميلاد واسم الإيميل الذي ترغب في إنشائه وكذلك النوع وغيرها من المعلومات الأخرى قم بكتابة كافة تلك المعلومات وقم بإضافة رقم الهاتف الخاص بك من أجل التمكن من إنشاء الحساب.
  • يتم إرسال كود التحقق في رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول الذي قمت بكتابته في الفقرة السابقة قم بكتابة الكود ومن ثم اضغط على زر متابعة وبهذا تكون قد انتهيت من إنشاء حساب الجي ميل الخاص بك على موقع جوجل.
  • بعد أن تتعرف على طريقة البحث في الباحث العلمي قم بالتوجه إلى الموقع الخاص بالباحث العلمي الذي قمنا بذكره في الفقرة السابقة وقم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وقم باستخدام ايميل الجيميل الذي قمنا بإنشائه في السابق.
  • بعد الانتهاء من كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب الجيميل الخاص بك يمكنك الدخول إلى الباحث العلمي باستخدام الحساب الخاص بك بالإضافة إلى تمكنك من استخدام كافة المزايا التي يمكن أن يقدمها لك الموقع.

للمزيد من المعلومات حول خطوات البحث العلمي مع مثال ومستوياته وأبرز خصائصه يمكنك النقر على الرابط المرفق: خطوات البحث العلمي مع مثال ومستوياته وأبرز خصائصه

نبذه عن الباحث العلمي

  • طريقة البحث في الباحث العلمي هي من الأشياء الحديثة الهامة التي توفر الكثير من الوقت والجهد بالنسبة إلى كافة الأشخاص الذين يحاولون القيام بالأبحاث العلمية في المجالات المختلفة في حياتهم والتي يمكن أن يحتاجون إليها للعمل أو الدراسة أو غير ذلك من الأشياء.
  • في الفترة الأخيرة أصبحت شبكة الإنترنت تحتوي على الكثير من المقالات المكتوبة والتي توفر الكثير من المعلومات في مختلف المجالات في الحياة ولكن تلك المعلومات لا تعتبر صحيحة بدرجة كافية ليتم استخدامها في الأبحاث العلمية.
  • أغلب تلك المقالات تحتوي على نسبة بسيطة من المعلومات الصحيحة وباقي المعلومات تكون من خيال الكاتب أو معتمدة على مصادر غير موثوقة وهذا هو السبب الأول في القيام بإنشاء الباحث العلمي لمساعدة كافة الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال.
  • يوفر الباحث العلمي التجربة الفريدة المميزة للحصول على كافة المعلومات التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص والتي لا تعتبر بها أي من نسبة الخطأ وكافة المعلومات التي يمكن أن تتواجد فيه بها المصادر الصحيحة التي أتت منها تلك المعلومات.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول مواقع ترجمة ابحاث علمية وانواع ترجمة الابحاث العلمية من خلال الرابط التالي: مواقع ترجمة ابحاث علمية وانواع ترجمة الابحاث العلمية

مزايا الباحث العلمي

بعد أن تعرفنا على طريقة البحث في الباحث العلمي يجب التعرف على المميزات التي يمكن أن يحتوي عليها الباحث العلمي والتي يمكن أن يستفيد منها الأشخاص العاملين في مجال البحث العلمي والتي يمكن أن نذكرها في الفقرة التالية:

  • الشركة التي تمتلك الباحث العلمي وهي شركة جوجل قامت بالعمل على التعاقد مع أكبر المكتبات الموجودة على مستوى العالم من أجل أن تقوم كل من تلك المكتبات بنشر المعلومات الخاصة بها على الموقع بما فيها من مصادر لتوفر الكثير من المراجع التي يمكن أن يحتاج إليها الإنسان.
  • توفر إعدادات الباحث العلمي الكثير من الأدوات التي يمكنك من خلالها معرفة المصادر الخاصة بالمعلومات التي يمكن العثور عليها وبالتالي تمكن الشخص من معرفة مدى صحة المعلومات التي يمكن أن تظهر في نتائج البحث في الموقع.
  • طريقة البحث في الباحث العلمي توفر إمكانية العمل على تحديد الوقت أو المدة الزمنية التي يرغب بها الباحث والتي تظهر فيها نتائج البحث الخاصة بموضوع البحث الذي يريد الحصول على المعلومات الكافية عنه من خلال الموقع.
  • من أكثر الأشياء التي يمكن أن يعمل الموقع على توفيرها هو التمكن من زيارة المواقع الخاصة بالجامعات العلمية أو المشهورة والكبيرة والتي تتوفر عليها المراجع أو المصادر التي تم إضافتها إلى الموقع للعمل على توسيع نطاق المعلومات العامة.
  • كافة الأشياء أو المعلومات التي يمكن أن تتوفر في الموقع تمتاز بالدقة الكبيرة أي أنه لا يمكن أن تجد في الباحث العلمي أي من المعلومات المغلوطة والغير صحيحة.

قدمنا لكم في هذه المقالة طريقة البحث في الباحث العلمي، وإعدادات الباحث العلمي، وتعرفنا على خطوات إنشاء حساب على الباحث العلمي، وقدمنا نبذه عن الباحث العلمي، وتعرفنا على مزايا الباحث العلمي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.