حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها

حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها أولى الخطوات التي يقوم بها المسافر، كما أن وزارة النقل قامت بتوفير موقع إلكتروني لتسهيل الحجز والاستعلام عن الرحلات وسعر التذكرة، ويعتمد الحصول على تذكرة عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها على اتباع بعض الخطوات الخاصة، وهو ما سنتعرف عليه من خلال موقع زيادة.

حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها حتى يتم حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها، تتمثل تلك الخطوات في النقاط التالية:

  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة النقل، يمكنك الدخول إليه من خلال الضغط هنا.
  2. الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للموقع، واختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  3. اختيار خدمة النقل البحري.
  4. ستظهر لك صفحة تطلب منك إدخال بعض البيانات حتى يتم تسجيل الدخول بنجاح، ومن هذه البيانات: تاريخ وموعد الرحلة، عدد الأفراد.
  5. بعد تسجيل كافة البيانات المطلوبة، اضغط على زر الإرفاق.
  6. بعد أن يتم نجاح عملية الحجز تطبع تذكرة الحجز ويجب الالتزام بالحضور في وقت الرحلة.

بالرغم من أن خدمة الحجز الإلكتروني توفر الوقت والمجهود، إلا أنها قد سببت ضغط كبير على مكتب الحجز مما نتج عنه حدوث بعض الأخطاء، لذلك ينصح بأن تقوم بالذهاب إلى مقر المكتب وحجز التذكرة من هناك.

اقرأ أيضًا: الخطوط الجوية السعودية والحجز عبر الإنترنت

مواعيد رحلات فرسان ركاب 2021

لقد أعلنت هيئة الأمانة العامة لمنطقة جازان عن مواقيت رحلات العبارة فرسان ركاب للفترة الصباحية والمسائية، وتلك المواعيد متعددة لتسمح للمسافرين باختيار الميعاد المناسب لهم.

بعد إتاحة خدمة الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة النقل يمكن للعميل أن يقوم بالدخول على الموقع ومعرفة المواعيد، إن المواعيد الحالية لعبّارة فرسان ركاب لعام 2021 تنقسم إلى رحلتين:

الرحلة الأولى لفرسان ركاب

تبدأ الرحلة الأولى للعبارة فرسان ركاب في تمام الساعة السابعة صباحًا، تبحر هذه الرحلة باستخدام عبّارة فارس السلام التي تحتوي على 450 راكب، وتتسع لحوالي 40 سيارة.

في حالة أن قام الراكب بحجز تلك الرحلة عليه أن يلتزم بالحضور في تمام الساعة السادسة صباحًا، يجب التأكيد على الحجز قبل الصعود إلى العبّارة، تستغرق الرحلة حوالي 4 ساعات.

الرحلة الثانية لفرسان ركاب

تبدأ الرحلة الثانية لفرسان ركاب في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا، تتسع تلك العبارة الخاصة بهذه الرحلة لتشمل 600 راكب، وحوالي 70 سيارة وتعد تلك العبارة من أكبر العبّارات التي تذهب إلى جزيرة الفرسان.

ينصح بأن يتم التواجد قبل ميعاد الرحلة بساعة أي الساعة 2.30 عصرًا حتى يتم تأكيد الحجز، تجنبًا لأي مشكلة قد تقع قبل الرحلة، على أن تستغرق تلك الرحلة 3 ساعات في الذهاب.

اقرأ أيضًا: رابط حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات

مواعيد حجز عبارة فرسان ركاب

يتيح الموقع الإلكتروني لوزارة النقل الاستعلام عن الحجز وتأكيده في أي وقت، إلا أن مكتب الحجز يكون جاهز لاستقبال العملاء في جميع الأيام بعيدًا عن يوم الخميس والجمعة، على أن مواعيد العمل هي:

  • من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الثانية عشر ظهرًا.
  • من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة السادسة مساءً.

أسعار تذاكر عبارة فرسان

التعرف على سعر التذكرة يكون أول ما يستعلم عنه العميل عند حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها، نجد أن الأسعار تبدأ من 50 ريال سعودي، يمكن أن يدفع الراكب رسوم الحجز من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرًا، للرحلة الصباحية.

أما بالنسبة لحجز الرحلة المسائية يتم دفع رسوم الحجز الخاصة بها من الساعة الثانية ظهرًا إلى الساعة السادسة مساءً.

مكاتب حجز رحلات جزيرة فرسان

إن مكتب حجز فرسان ركاب يقع في طريق الملك فهد في القلعة، ويمكن التواصل مع ذلك المكتب عن طريق طلب هذا الرقم: 966555432124.

جدير بالذكر الإشارة إلى أن هناك فرع من مكتب جزيرة فرسان يقع في 3403 بطريق الملك عبد العزيز.

نصائح لصعود ونزول من العبارة

بعد التعرف على حجز عبارة فرسان ركاب مواعيد الرحلات 2021 وأسعارها، نقدم بعض النصائح الهامة التي يجب أن يلتزم بها الراكب داخل العبارة، ومن أهم تلك النصائح:

  • يجب أن يقوم الراكب بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية، وأن تكون المسافة بين الراكب والآخر حوالي 150 سم خلال الصعود إلى العبّارة أو النزول منها.
  • استخدام الأبواب الأمامية للصعود والنزول، وتجنب استخدام الأبواب الخلفية إلا في حالة أن كان الشخص في حالة حرجة أو في حاجة إلى مساعدة الآخرين.
  • الالتزام بالعلامات الأرضية التي توضح أماكن الوقوف للالتزام بالتباعد بين الركاب لتجنب التكدس.
  • قبل بدء الرحلة يمر طاقم من الموظفين للتأكد من التذاكر، يجب الحفاظ على عدم التلامس في تلك الخطوة قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: أسعار تذاكر جزيرة فرسان 2022

طريقة حجز عبارة فرسان ركاب بالسيارة

في حالة أراد العميل أن يقوم بحجز تذكرة في عبارة فرسان ركاب على أن يحصل على مكان للسيارة الشخصية في العبارة، يجب أن يتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة النقل وتقديم طلب لإحضار السيارة إلى العبارة، يمكن الحصول على الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع هيئة النقل، أو الضغط هنا.
  2. اضغط على أيقونة الموقع.
  3. اختيار الخدمات الإلكترونية.
  4. اختيار خدمات الشحن.
  5. تحديد تاريخ الرحلة، وعدد الركاب وتقديم طلب إرفاق السيارة.
  6. كتابة البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها.
  7. اختيار أيقونة إرفاق.
  8. في الخطوة الأخيرة بعد إتمام البيانات نقوم بطباعة التذكرة

إن حجز عبارة فرسان ركاب مواقيت الرحلات 2021 وثمنها تختلف حسب فترة الرحلة سواء كانت صباحية أو مسائية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.