حجز موعد صيانة مازدا

حجز موعد صيانة مازدا  Mazda Motor Company هي شركة تصنيع سيارات يابانية مقرها في هيروشيما، في عام 2007 صنعت مازدا حوالي 1.3 مليون سيارة، وتم تصنيع الجزء الأكبر من هذه السيارات (مليون سيارة) في مصانع الشركة في اليابان، احتلت الشركة المرتبة 15 في عام 2011 في قائمة معظم مصنعي السيارات.

حجز موعد صيانة مازدا

يمكنك حجز موعد لصيانة مازدا عن طريق الأرقام الآتية: 

  • 0126049444
  • 8002440140

تعمل شركة الحاج حسين على رضا وشركاه على تقديم خدمة الصيانة لحاملي سيارات مازدا في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال ادخال الرابط التالي وهو رابط حجز موعد صيانة مازدا حيث يتم تحديد موعد خاص لك للحضور الى الشركة توفير الصيانة لسيارتك.

https://oas.hha.com.sa/OnlineAppointment/faces/home

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول معارض السيارات بالإمارات وأهم المواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات في الإمارات من خلال الرابط التالي: معارض السيارات بالإمارات وأهم المواقع الإلكترونية لبيع وشراء السيارات في الإمارات

التسمية 

  • يعود اسم Mazda إلى “Ahura Mazda”، إله الزرادشتية الأسمى ورمز الحكمة والوحدة، وهي شركة تصنيع سيارات يابانية أسسها Kojiro Matsuda في هيروشيما عام 1920، اسم Mazda مشتق من الإله “Ahura Mazda”، إله فارسي زرادشتي يُدعى إله الحكمة والذكاء والوئام، كان الاسم الأول للشركة “Tuyo Cork Kojo”.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول معارض السيارات في دبي وطرق التواصل معها والسيارات التي تعرضها من خلال الرابط التالي: معارض السيارات في دبي وطرق التواصل معها والسيارات التي تعرضها

النشأة 

  • تأسست الشركة عام 1920 تحت اسم “Toyo Cork Kogyo” Ltd، وتم تغيير الاسم إلى “Toyo Cork Kogyo” عام 1927 م، في البداية تخصصت الشركة في تصنيع المعدات الصناعية ثم تحولت إلى السيارات وأطلقت هذا التحول من خلال إنتاج سيارة “Mazda Go” عام 1931، أنتجت شركة Toyo Kujo أيضًا أسلحة للجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية.
  •  أخذت الشركة اسم Mazda رسميًا في عام 1984 م ومع ذلك، فإن السيارات التي تم إنتاجها قبل هذا التاريخ حملت أيضًا اسم Mazda.
  • بدأت نشاطها في صناعة المعدات ثم تحولت في نشاطها إلى صناعة السيارات، لتقوم بعرض أولى سياراتها في السوق اليابانية سنة 1931، صنعت الشركة مجموعة من الأسلحة  التي يتم استخدامها  من أجل الأغراض العسكرية أثناء الحرب العالمية الثانية. 
  • لم تتخذ الشركة اسم “Mazda” كعلامة تجارية نهائية لسياراتها حتى عام 1984، وغيرت Mazda شعار سيارتها أربع مرات قبل أن تختار تصميمها المتداول حاليًا في السوق وتم تصميمه في عام 1997 والذي يمثل الحرف الأول من اسم الشركة (م) مرسومة بطريقة جمالية تشبه يدان مفرودتان ومرفعتان إلى السماء تتطلع إلى المستقبل، مع إشارة ضمنية إلى البعد الديني لاسم مازدا.
  •  بعض الناس يسمون Mazda design شعار البوم بسبب تشابهه مع وجه البوم.
  • واجهت الشركة  أزمة إقتصادية في سنة 1960 نتج عن تلك الأزمة وجود شراكة مع شركة صناعة السيارات الأمريكية Ford، ونتج عن تلك الشراكة عن تنفيذ عدد  كبير من المشاريع المشتركة، بدأت الشركة توسعها خارج اليابان في كندا حيث أطلقت سيارة “مازدا كندا” عام 1968 ولم تدخل السوق الأمريكية حتى عام 1970. 
  • وركزت الشركة على تصنيع السيارات الخفيفة والرياضية، وكان لها ميزة باستخدام “محرك حلقة وانكل” فيما يتعلق بالمخترع الألماني فيليكس وانكل.
  •  Mazda هي الشركة الوحيدة التي تصنع محرك مطحنة دوارة في سياراتها؛ نتيجة لتشارك تجارب Ford و Mazda، امتلأ سوق السيارات بعدد من السيارات المبتكرة، مما نتج  إلى توسيع أسواقها، والانتشار في أوروبا وإفريقيا وآسيا، وحدث نمو في مبيعاته بشكل هائل.
  • وعلى غرار كل شركات تصنيع السيارات الآسيوية الأخرى، تأثرت Mazda بالأزمة الإقتصادية التي عانت منها قارة آسيا في سنة 1997 ومرت بخسائر كبييرة أجبرتها على بيع حوالي 33.9٪ من أصولها إلى شركة Ford وإعادة هيكلة موظفي إدارتها للتعافي من تقاعسها عن العمل.
  •  تعافت مازدا بسرعة وأطلقت حملة ترويجية قوية في عام 2000 كان شعارها “زوم زووم” والتي لاقت نجاحًا ملحوظًا في أمريكا الشمالية وارتبطت بأغنية “زوم زوم زوم” التي تم بثها على العديد من محطات الإذاعة والتلفزيون، في سنة 2008، كاد سيناريو عام 1997 أن يتكرر مرة أخرى بعد الأزمة الإقتصادية، حيث كانت صناعة السيارات من أكثر القطاعات المتأثرة بالسلب، لكن تلك المرة أُجبر الشريك الآخر إلى بيع جزء من حصيلته لشريكه، حيث اشترت Mazda 6.8٪ من أسهم شركة Ford.
  • تحاول Mazda جاهدة تطوير سيارات جديدة صديقة للبيئة.

للمزيد من المعلومات حول سيارات ام جي الصينية وأنواع سيارات ام جي (MG) الصينية ومواصفاتها يمكنك النقر على الرابط المرفق: سيارات ام جي الصينية وأنواع سيارات ام جي (MG) الصينية ومواصفاتها

مازدا سي إكس 9 – 2009

  • على الرغم من أنها تشبه سيارة رياضية أكثر من كونها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الخارج، إلا أن Mazda CX9 تستخدم حجمها السخي – بطول 5.089 متراً، وعرض 1936 متراً، وارتفاعها 1728 متراً؛ لمنح الدراجين النطاق المعتاد لسيارات الدفع الرباعي باستخدام مواد عالية الجودة.
  •  يوجد تحت غطاء المحرك محرك V6 سعة 3.7 لتر (MZI) يولد 273 حصانًا عند 6250 دورة في الدقيقة و 366 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4250 دورة في الدقيقة، مما يجعله أقوى محرك في مجموعة مازدا.
  • ترتبط هذه المحركات المتطورة بعلبة تروس أوتوماتيكية بست سرعات مع ناقل حركة يدوي بشكل قياسي، ومن أهم الميزات التي تمنح Mazda CX9 ذلك التحكم الدقيق، نظام توزيع عزم الدوران على جميع الإطارات، مما يخلق تماسكًا أكبر للعجلات على جميع أنواع الطرق، تُعرف Mazda CX9 أيضًا بأنها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي أمانًا.
  • وتشمل ميزات الأمان وضعية المقعد المرتفعة التي تمنح السائق مجال رؤية واسعًا، ومكابح قرصية مثقبة كبيرة – 320 ملم في الأمام و 325 ملم في الخلف – إلى جانب نظام RSC للتحكم في الثبات ومنع الانقلاب.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول أجمل سيارة في العالم وقائمة بأشهر السيارات في العالم والأعلى سعرا بين السيارات عن طريق الرابط المعلن: أجمل سيارة في العالم وقائمة بأشهر السيارات في العالم والأعلى سعرا بين السيارات

مازدا 6 2014

  •  وزودتها بالعديد من المواصفات. وأنظمة التحكم التي توفرها تقنيات (Sky Active) والتي تهدف قبل كل شيء إلى منح السائق قيادة ممتعة، يسود الطابع الهجومي على التصميم الخارجي بهيكل صلب وقفة منخفضة وواسعة، وتتضح دقة التصميم من خلال الشبكة الأمامية باللون الأسود غير اللامع وفي وسط شعار Mazda المطلي بالكروم واللون الأسود اللامع.
  • تبرز مصابيح LED في المقدمة بأضواء على شكل حلقة، وأسفلها مصابيح ضباب دائرية محاطة بإطار أسود، بالإضافة إلى الخطين الذي لديهم إنحناءات على الإطارات الأمامية والخلفية؛ ليمنح السيارة مظهرًا يوحي بالثقة والزخم، كما أن السيارة مزودة بإطارات قياس 19 بوصة متاح بمواصفات إضافية.
  • تقترح الواجهة الخلفية التحكم والثبات على الطريق من خلال أبعادها المتوازنة، ومصد خلفي بارز وجذع خلفي مدمج، وتتضمن مصابيح خلفية معتمة وعوادم مزدوجة على طرفي المصد، يوفر الجزء الداخلي من Mazda 6 رحابة كبيرة للركاب على الرغم من تصميمه بشكل أساسي لراحة السائق. 
  • يتم ترتيب جميع أدوات التحكم في متناول السائق، بينما توحي المقاييس الثلاثة المتماثلة بقيادة ممتعة، مقعد السائق مريح وآمن، على الرغم من بساطة التصميم الداخلي، إلا أن مقصورة Mazda 6 بها مواد عالية الجودة يستخدمها المصممون لتأثيث المقاعد والأسطح الداخلية بشكل عام، مثل: الجلد والألمنيوم، وتنتشر الديكور في جميع أنحاء المقصورة؛ يظهر على لوحة القيادة ومقابض الأبواب.
  • تشتمل المقصورة على كل ما تتوقعه في سيارة سيدان عائلية كبيرة، بما في ذلك أنظمة المعلومات والترفيه ونظام الملاحة ونظام الصوت بتقنية Bluetooth ووصلات USB وشاشة التحكم.
  •  Mazda 6 يتوفر بخيارين للمحرك؛ يتم تفصيل أول 2.5 لتر أدناه، والمحرك الثاني يولد 153 حصانًا، ويتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 10.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على كيفية حجز موعد صيانة مازدا، وتعرفنا على سبب التسمية، والنشأة، ومازدا سي إكس 9 – 2009، ومازدا 6 – 2014.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.