محتوى يحترم عقلك

صيغة استقالة جميلة 2022

نموذج استقالة من شركة نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث لاحظنا في الفترة الأخيرة أن هناك الكثيرين من الموظفين الذين يبحثون عن وظائف أفضل في شركات مختلفة وعندما يجدوا الفرصة المناسبة يجب عليهم ترك وظيفتهم الحالية، ولكن يتطلب ترك الوظيفة من الشركة بشكل إداري وتقديم استقالة بشكل رسمي للمدير التابع له، أو رئيسه المباشر.

نموذج استقالة من شركة

الضغوطات النفسية والمادية أحد أهم أسباب طلب استقالة الموظف من عمله، من أجل البحث عن عمل آخر يشعر الموظف فيه بقيمته وتقديره واحترامه من قبل الشركة أو مكان العمل.

خاصةً وأن الكثير من المديرين والرؤساء في الشركات يمارسون الضغوطات النفسية على الموظفين، بالإضافة إلى عدم الحصول على الراتب الكافي مقابل المجهود والعمل الذي يقوم به.

وهذا يدفع الموظف لتقديم طلب استقالة من الشركة أو العمل، لذلك نقدم لكم اليوم نموذج استقالة من الشركة وهو كالتالي:

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل: نموذج طلب استقالة من العمل وطلب استقالة مسبب من العمل

ونرشح لك أيضًا: نموذج خطاب شكر وتقدير للمدير العام (وأفضل 4 نماذج)

نموذج استقالة

الشركة: … ……. 

السيد المدير العام: ……

بعد التحية، أتقدم بخالص الشكر والاحترام والامتنان لسيادتكم، خاصة بعد الدعم الذي حصلت عليه بفضلكم، وذلك طوال فترة عملي هنا في الشركة من حسن المعاملة الطيبة والإرشاد والتعليم واكتساب الخبرة سواء من سيادتكم أو من السادة الزملاء الأعزاء والأفاضل.

إلا أنه يوجد بعض الأمور والظروف التي طرأت مؤخرًا على حياتي وتسببت في حدوث مشاكل كبيرة ومتاعب نفسية واجتماعية.

لذلك أتقدم باستقالتي من الشركة وأنا في كامل حزني واسفي على مغادرة هذا المكان العزيز على قلبي، وأرجو من سيادتكم قبول الاستقالة وذلك بداية من يوم …. /…. /….

كما أود من سيادتكم منحي شهادة خبرة وذلك بالفترة التي عملت بها مع سيادتكم، من أجل أن أتمكن من الحصول على عمل في مكان آخر..

وشكرًا جزيلاً لكم. وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام،

مقدم الطلب ………

كما أننا نرشح لك المزيد من خلال: نموذج عقد عمل word وعناصر عقد العمل

نموذج استقالة من مدرسة أهلية

يختلف نموذج الاستقالة من مكان إلى آخر، خاصةً إذا كان جهة العمل جهة حكومية أو أهلية مثل مدرسة، مؤسسة، شركة وغيرها، حيث يمكن للمعلم أو المعلمة التقدم بطلب استقالة من المدرسة للعديد من الظروف المختلفة الخاصة بها، ويتمثل نموذج استقالة من مدرسة أهلية كالتالي:

نموذج استقالة مرضية

السيدة /السيد مدير المدرسة:

الموضوع: استقالة بسبب المرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد..

حيث أني أعمل في مدرسة…. مع سيادتكم، وذلك بموجب عقد العمل الذي تم تحديده في تاريخ… /… /…، ولكن نظراً للظروف الصحية التي أمر بها، والتي لن تمكنني من أداء واجبي على أكمل وجه وهذا يتعارض مع سياسة مدرستك المحترمة.

لذلك أود أن أتقدم باستقالتي لسيادتكم، وأتمنى قبول استقالتي (إقالة عقد العمل الموقع بينهم) وذلك بداية من تاريخ… /.. /..

مع العلم أنني على استعداد تام بالرجوع للعمل مرة أخرى خاصة بعد تماثلي التام للشفاء، وذلك بسبب حسن المعاملة الطيبة من سيادتكم وباقي الزملاء المحترمين.

لذلك أود من سيادتكم قبول استقالتي المقدمة لكم، راجية منكم قبولها، كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير والاحترام لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

واقبلوا فائق الاحترام

اسم الموظفة / الموظف: اسم المعلمة

صيغة استقالة جميلة

توجد العديد من صيغ الاستقالة التي يلجأ إليها العديد من الموظفين من أجل ترك العمل بطريقة راقية ومناسبة، بالإضافة إلى طلب الحصول على باقي مستحقاته المادية المتبقية وشهادة خبرة بعدد سنوات عمله، حتى يتمكن من تقديمها في عمل آخر.

وفيما يلي عرض لأفضل صيغة استقالة جميلة من العمل وهي كالتالي:

عزيزي المدير:

تحية طيبة وبعد…

في البداية أود أن أتقدم لسيادتكم بخالص الشكر والتقدير والامتنان على الدم الذي تم تقديمه لي من قبلكم ومن قبل الشركة، وذلك طوال فترة عملي بينكم وبين زملائي الأفاضل والأعزاء.

ولكن نظراً لوجود بعض الظروف الخارجة عن إرادتي أتقدم لسيادتكم باستقالتي من العمل، وذلك من أجل إيجاد حلول للظروف التي طرأت على حياتي فجأة.

لذلك أرجو من حضرتك قبول استقالتي المقدمة بتاريخ… /… /…..، كما أود من سيادتكم الحصول على باقي مستحقاتي المالية، وشهادة خبرة بالفترة التي مارست بها العمل معكم، مع فائق الاحترام والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم نموذج استقالة من شركة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.