نموذج استقالة من جمعية

نموذج استقالة من جمعية يعد من أحد اهم الخطوات الهامة التي يتخذها الفرد لأنهاء العمل في مؤسسة ما، فحينما يرغب الفرد في إنهاء عمله في مكان ما لابد من تقديم استقالة لإنهاء العمل، ويتم فعل ذلك من خلال تقديم صيغة استقالة مناسبة مصحوبة بأسباب.

لذلك سيقوم موقع زيادة بعرض نموذج استقالة من جمعية بعدة أشكال كما أننا سنخبركم بحقوق الموظف في القطاع الخاص.

نموذج استقالة من جمعية:

يقوم الفرد باتخاذ قرار الانسحاب النهائي من مؤسسة ما، حيث ينسحب من جميع المهام الخاصة به مثل: مهام أمين المال أو الكاتب العام أو نائب الرئيس، ويقوم بتقديم نموذج استقالة لمدير المؤسسة، سنتعرف الآن على نموذج استقالة من جمعية والذي يكون كالاتي:

من: (الاسم)……….

الساكن بحي: ……….

إقليم: ……..

رقم البطاقة التعريف الوطنية: ……

إلى مدير الجمعية……….

الموضوع: (الاستقالة)……

تقديم تحية وبعد:

يشرفني أن أتقدم إلى مدير المؤسسة أو الأستاذ………… بتقديم طلب استقالة عن المهام الخاصة بي……..(مثل: امين المال أو الكاتب العام وغيرهم) وأيضًا المهام الأخرى الخاصة بالمؤسسة أو ………….. وبالتالي الانسحاب التام من كل ما يتعلق بمهام المؤسسة أو……

وقد قمت باتخاذ قراري هذا بكامل إرادتي وعن اقتناع تام، وذلك يرجع لأسباب شخصية وأسباب موضوعية نتجت عن ظروف خاصة وأسباب لها علاقة بالمؤسسة. أو ….

وإنني اتمنى كامل التوفيق والنجاح للمؤسسة أو…… في استكمال ما بدأ من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بالمؤسسة أو……. بكل صدق وأمانة وإخلاص، وأرجو أن تتفهموا قراري استقالتي هذا الذي قمت باتخاذه بكامل إرادتي وباقتناع تام. أقد تحياتي إليكم واحترامي العظيم مع خالص الشكر بقبول هذه الاستقالة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إمضاء:

……….

اقرأ أيضًا : نموذج استقاله من القطاع الخاص وطريقة كتابتها وتقديمها

كيفية كتابة نموذج استقالة من العمل:

من المفضل عند كتابة الاستقالة وضع بعض النقاط الهامة الخاصة بك في طلب الاستقالة بشكل جيد وتكون قانونية ومنظمة والتي تتمثل في الاتي:

  • صيغة مختصرة: حيث أن نموذج الاستقالة مقارنة بالنماذج الأخرى يكون أصغرهم حجمًا، حيث أن عدد الكلمات به يكون مختصر بشكل جيد، لذلك عليك تقديم الاستقالة بشكل واضح ومختصر لتوضيح المطلوب تمامًا.
  • ترتيب الطلب: يجب على المتقدم بطلب الاستقالة ترتيب الاستقالة الخاصة به، حيث يكون اسم المؤسسة أو الشركة أو الجمعية أولا في البداية ثم بعد ذلك التحية لمن تقدم طلب الاستقالة له مع ذكر اسمه، ثم كتابة صيغة الاستقالة في النهاية وتوقيع المتقدم بطلب الاستقالة، ومن الممكن كتابة تاريخ اليوم المتقدم فيه الاستقالة في أعلى أو أسفل صفحة الطلب.
  • الاهتمام بالسبب: حيث أنه من الأفضل دائما وجود سبب واضح وصريح عند تقديم طلب الاستقالة ويفضل أن تكون أسباب قليلة ولا تكون خاصة بالعمل أو أحد العاملين إذا كنت ترغب في قبول طلب الاستقالة.
  • تقديم الشكر: يجب في نهاية طلب الاستقالة تقديم الشكر للشخص الذي تطلب منه الاستقالة وللمكان الذي قمت بالعمل فيه، فهو نوع من أنواع الاحترام والتقدير، فلهذا المكان فضل كبير عليك من حيث اكتساب الخبرة.
  • اختيار الكلمات الدقيقة: يُفضل دائما ان يتبع المتقدم بطلب الاستقالة استخدام الكلمات الدقيقة، فبالطبع إن اتخذت قرار الوقوف والاستقالة عن عمل ما فيجب تقديم طلب الاستقالة بشكل مهذب ودقيق بالقدر الكافي حتى يتم قبوله.

حقوق الموظف في القطاع الخاص بعد الاستقالة:

هناك حقوق للموظف الذي قام بتقديم استقالته في مكان ما والتي تتمثل في الاتي:

  • يجب تقديم طلب الاستقالة ومعرفة الحقوق التي سيحصل عليها بعد قبول طلب الاستقالة للقيام بالإجراءات المطلوبة للحصول عليها، حيث يقوم بالتوجه إلى مدير العمل لمعرفة هذه الإجراءات والقيام بها.
  • كما يحصل الموظف على حقوقه من خلال عقد العمل الخاص به سواء كان عقد عمل محدد المدة أو غير محدد المدة أو كان لإنهاء عمل معين في فترة ما.
  • ولا يحق للموظف الحصول على أي حقوق غير التي وردت في عقد العمل الخاص به.
  • للموظف حق في أخذ نسبة من الأرباح السنوية الخاص بالشركة طوال مدة عمله فيها، حيث يجب على الموظف الاعتراف بالحقوق التي حصل عليها خلال العمل بالشركة، فهذا النظام يتواجد داخل الشركات التي تتبع نظام المشاركة في الأرباح مع العاملين، حيث يوجد هذا البند في نص العقد الخاص بتقديم الوظيفة، فالعقد هو بمثابة شريعة للمتعاقدين.
  • من حق الموظف في حالة استقالته الحصول على وثيقة التأمين الخاصة به في حالة مشركته بها مع الشركة.
  • من حقوق الموظف بعد تقديم استقالته الحصول على الإجازة السنوية الخاصة به.
  • حصول الموظف على جميع الأوراق والمستندات الخاصة به من الشركة، فهذا حق من حقوقه.
  • للموظف حق في أخذ جميع حقوقه ومستحقاته المالية التي لم يحصل عليها أثناء عمله.
  • يحق للموظف بعد استقالته أخذ شهادة خبرة من الشركة عن السنوات التي تم بالعمل بها داخلها.

اقرأ أيضًا : نموذج عقد عمل مؤقت وحقوق العامل عند نهاية عقد العمل المؤقت

طلب نموذج استقالة من جمعية بشكل بسيط:

لماذا يتقدم البعض بطلب استقالة عن العمل؟، هناك بعض الظروف تدفع الموظف إلى تقديم طلب الاستقالة، حيث أن هذا الظروف قد تكون شخصية وتتمثل في شعور الموظف بالضغوط كثيرا، مما يدفعه هذا للقيام بتقديم استقالته وقيامه بالبحث عن وظيفة أخرى.

ربما يكون سبب تقديم الموظف استقالته هو عدم حصوله على ترقية رغم عملة في الشركة لسنوات عديدة، فعدم تشجيع المدير له عندما يقوم بعمل ما بشكل جيد يدفعه للقيام استقالته لما يشعر به من إحباط في عمل التقدم، وهناك الكثير من المديرين يقدمون الكثير من الوعود دون الوفاء بها فهذا ايضاً يدفع الموظف لتقديم استقالته.

نموذج استقالة من شركة أو جمعية أو منصب أو مؤسسة:

سيادة المدير المحترم / ……… طلب استقالة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من سيادتكم أن تقبلوا استقالتي من العمل داخل الشركة، اعتباراً من اليوم الموافق   /    /     ، وبرجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها. مع تحياتي مقدم الطلب لسيادتكم / ………

صيغة استقالة:

سيادة المدير المحترم / ……… طلب استقالة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو من سيادتكم أن تقبلوا استقالتي من العمل داخل الشركة، اعتباراً من اليوم الموافق   /    /    ، وبرجاء إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لإخلاء الطرف، مع إعطائي شهادة خبرة عن الفترة التي عملت معكم فيها. مع تحياتي مقدم الطلب لسيادتكم / ………

اقرأ أيضًا : نموذج استقالة من شركة للمدير

خطاب استقالة رسمي:

رغم الدعم الذي حصلت عليه في شركتكم الموقرة، والخبرة الفائقة التي حصلت عليها، والألفة التي تكونت بيني وبين زملاء العمل، إلا أنه بسبب بعض الظروف الشخصية التي أمر بها حاليًا، أتقدم باستقالتي من العمل، مع فائق الشكر والاحترام. مقدم الاستقالة: الاسم ثلاثي تاريخ الاستقالة    /   /

وفي نهاية هذا المقال نكون عرضنا لكم نموذج استقالة من جمعية، فقد قمنا  بذكر بعض النماذج لتقديم طلب الاستقالة من قبل الموظف لمدير العمل وتقديم أسباب هذه الاستقالة وشروطها وحقوق المتقدم لطلب الاستقالة للحصول عليها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.