استعادة الهوتميل الخاص بي

استعادة الهوتميل الخاص بي يتم ببعض الطرق في حالة نسيان كلمة المرور، أو عن طريق رقم الهاتف أو الاتصال بالدعم الفني، حيث إن تعطيل الهوتميل يتم لبعض الأسباب، ومن الأفضل اتباع بعض النصائح لاستعادة الحساب، والآن سنوضح لكم من خلال موقع زيادة طرق استعادة الهوتميل الخاص بي.

استعادة الهوتميل الخاص بي

الهوتميل هو خدمة تقدمها شركة مايكروسوفت توفر لكل شخص حساب خاص به عن طريق الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، وذلك لتبادل الرسائل مع الأصدقاء، أو لربط الحسابات الأخرى، مثل: فيس بوك، وتويتر وغيرها من الحسابات الشخصية على التطبيقات المختلفة بحساب الهوتميل لزيادة الأمان.

مع زيادة عدد الأشخاص المستخدمين للهوتميل قامت شركة مايكروسوفت بحل بعض المشكلات، ليستطيع كل شخص استعادة الهوتميل الخاص به بطريقة بسيطة وسريعة، لإكمال باقي الأعمال دون عمل حساب آخر، وباختلاف أسباب فقدان الهوتميل يوجد عدة طرق لاستعادته على حسب سبب فقدانه.

في بداية الأمر يجب أن تقوم بتجربة خيارات تسجيل الدخول المختلفة من خلال الضغط هنا، قبل تجربة الطرق المختلفة لاستعادة حسابك الخاص على هوتميل، وذلك من خلال اختيار تسجيل الدخول بمفتاح الأمان، أو باستخدام أحد حساباتك الشخصية الأخرى أو في حالة نسيان اسم الحساب الخاص بك.

إن تجربة كل اختيار منهم يمكن أن يجعلك تستغني عن اتباع طرق استعادة الحساب، ولكن إن قمت بتجربة كل هذه الاختيارات ولم تستعيد الحساب فيمكن استعادته بالدعم الفني أو رقم الهاتف أو نسيان كلمة السر، وذلك باتباع بعض الخطوات السهلة.

اقرأ أيضًا: خطوات عمل إيميل هوتميل بالعربي

استعادة الهوتميل عند نسيان كلمة المرور

بلغ عدد مستخدمي الهوتميل في فترة قصيرة أكثر من تسعة ملايين مشترك خلال عام واحد من إنشائه، وهذا ما جعل هناك بعض الشروط لتعطيل الحساب، وعندها يجب أن يستعمل المستخدم طرق لاستعادته حتى يتمكن من التفاعل مع الأصدقاء، في بداية الأمر يجب أن تضغط هنا على الرابط الخاص بموقع هوتميل، وبعد ذلك اتبع بعض الخطوات:

  1. قم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وأدخل عنوان البريد الخاص بك سواء كان Skype أو رقم الهاتف أو غير ذلك.
  2. ثم أضغط على كلمة التالي، وقم بكتابة كلمة المرور المتوقعة، وإن كانت غير صحيحة لنسيانها ستظهر لك رسالة نسيان كلمة المرور أضغط موافق.
  3. سيقوم الموقع بإظهار رمز تحقيق لك، قم بكتابته وسيتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني المسجل به الهوتميل.
  4. اكتب الرمز المرسل في رسالة عبر البريد الإلكتروني في الخانة المحددة لها واضغط على موافق.
  5. سيتم فتح حساب الهوتميل واستعادته، ومن الأفضل في تلك الحالة أن تقوم بتغيير كلمة المرور حتى لا تواجه بعض المشاكل عند تسجيل الدخول مرة أخرى.

استعادة الهوتميل برقم الهاتف

يستخدم الأشخاص الهوتميل للاحتفاظ بالمستندات الخاصة بهم والرسائل والصور وغيرها من الملفات الهامة التي توجد في صندوق الوارد للحساب، لذلك يظل الشخص يبحث في استعادة الهوتميل الخاص بي للحصول على تلك الملفات مرة أخرى وتجربة الكثير من الطرق، ومنها استعادته برقم الهاتف من خلال اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في:

  1. قم بتسجيل الدخول باسم الحساب الخاص بك من خلال الضغط هنا.
  2. بعد ذلك سيطلب منك الموقع إدخال كلمة المرور الخاصة بك اضغط على نسيت كلمة مروري.
  3. ستظهر لك نافذة جديدة بها صورة بأحرف وأرقام مكتوبة بطريقة غريبة حاول أن تقوم بفك تلك الحروف وكتابتها في الخانة المحددة لها.
  4. اضغط على التالي ستجد بعض الخيارات، اضغط على إرسال رمز برقم الهاتف ليتم إرسال كود التأكيد إلى الهاتف الخاص بك.
  5. خلال ثواني ستجد رسالة بكود معين قم بكتابتها على الجهاز المستخدم لاستعادة الحساب سواء الهاتف أو الكمبيوتر في الخانة المحددة له.
  6. في حالة تم التأكد من مطابقة الكود سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال رمز أمان جديد حتى لا تقوم بنسيانه مرة أخرى.
  7. عندها تستطيع تسجيل الدخول برقم الهاتف واستعادة جميع الملفات الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء بريد إلكتروني بـ 4 طرق متنوعة مع الشرح والخطوات

استعادة الهوتميل بالدعم الفني

بعد محاولات كثيرة واتباع الكثير من الخطوات لاستعادة الهوتميل ولم تستطع ذلك، فلا يوجد حل غير الاتصال بالدعم الخاص بمايكروسوفت، وذلك لتشرح سبب فقدانك للحساب ووضع سبب مقنع للرغبة في استعادته، وعندها يبحث الدعم الفني في ذلك ويقوم باستعادة الهوتميل الخاص بك، وذلك باتباع بعض الخطوات التي تتمثل في:

  1. في بداية الأمر قم بالضغط هنا على الرابط الخاص للاتصال بدعم مايكروسوفت.

استعادة الهوتميل الخاص بي

  1. اكتب كلمة هوتميل في خانة وصف المشكلة.
  2. بعد ذلك قم باختيار الحصول على تعليمات ليظهر لك بعض المقترحات التي يمكن أن تقوم بتجربتها من خلال المساعدة المستحسنة.
  3. في حالة قمت بتجربة التعليمات ولم تستطع استعادة حسابك قم بالضغط على “تحدث إلى أحد الوكلاء”.
  4. عندها ستظهر لك نافذة جديدة لمتصفح آخر، وسيقوم أحد موظفي شركة مايكروسوفت بالتحدث المباشر إليك ليساعدك في حل مشكلتك، وذلك باقتراح بعض الحلول لك.
  5. عندما يقتنع موظف الدعم الفني بأسبابك سيطلب منك أن تسجل دخولك إلى هوتميل بأي إيميل آخر، بشرط أن تكون أنت المالك له ويكون تم ربطه في السابق بحساب الهوتميل.
  6. عندها سوف يتأكد الموظف أنك صاحب الحساب وسيطرح عليك بعض الأسئلة التي تزوده بالمعلومات للتأكد من ملكيتك للحساب.
  7. عند إثبات ذلك سيقوم الموظف باستعادة الحساب لك، وسيطلب منك أن تقوم بتغيير كلمة المرور وتفادي سبب تعطيل الحساب.

أسباب تعطيل حساب الهوتميل

يمكن أن يتعرض الحساب الخاص بك للتعطيل لعدة أسباب، وذلك ما يجعلك تحاول استعادة الهوتميل الخاص بي بمختلف الطرق التي يمكن أن تنجح وبعض الأحيان تفشل، لذلك من الأفضل أن تتعرف إلى أسباب تعطيل الحساب لتتفاداها، ومن أمثلة تلك الأسباب ما يلي:

  • في حالة قمت بمخالفة الشروط والسياسات الخاصة بشركة مايكروسوفت التي تدعم الخدمات المختلفة سيقوم الدعم الفني فورًا بغلق حسابك.
  • إذا قمت بتسجيل الدخول من أماكن مختلفة في فترة قصيرة يظن الموقع أنه نشاط غير طبيعي للحساب.
  • عند إرسال رسائل للأصدقاء بها بيانات محظورة وروابط غير آمنة.
  • عدم فتح الحساب لفترة كبيرة تزيد عن ثمان أو عشر أشهر.
  • نسيان كلمة السر ومحاولة تكرار تسجيل الدخول أكثر من مرة بنفس اليوم يمكن أن يجعلك تتعرض لتعطيل الحساب.

اقرأ أيضًا: طريقه حذف حساب Gmail نهائيا من الجوال

نصائح عند استعادة الهوتميل

حساب الهوتميل يحتاج بعض الخطوات لاستعادته، ولكن من الأفضل عند تنفيذ الخطوات اتباع بعض النصائح لتستطيع استعادة الحساب بكل سهولة، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن الهوتميل موقع مجاني.

إن لم تستطع استعادة الحساب لمختلف الأسباب من الأفضل أن تقوم بإنشاء حساب آخر حتى لا تهدر الكثير من الوقت في محاولة استعادة الحساب، ومن تلك النصائح التي يفضل أن تتبعها عند إجراء الخطوات:

  • من الأفضل عند استعادة حسابك على الهوتميل أن تستخدم نفس الهاتف أو الكمبيوتر الذي قمت باستخدامه من قبل بفتح حساب الهوتميل الخاص بك.
  • في حالة استخدمت طريقة استعادة الهوتميل الخاص بي ولم تستعيد الحساب، فمن الأفضل أن تقوم بتكرار الطريقة أكثر من مرة في أوقات مختلفة لتظهر لك خيارات الأمان التي تتيح لك استعادة الحساب.
  • حاول أن تتذكر كلمة المرور القديمة الخاصة بحساب الهوتميل أو تجربة كلمة المرور الخاصة بحساباتك الأخرى ربما تكون هي نفس كلمة المرور.
  • استخدام نفس الشبكة التي تسجل الدخول بها في المنزل أو العمل لأنه يتم إرسال إشارات تلقائية لمايكروسوفت بأنك نفس الشخص من نفس الجهاز وتحاول استعادة كلمة المرور، فهذا يزيد من ملكيتك للحساب وبالتالي يتم تسجيل نفس IP من الموقع وتستعيد حسابك بسهولة.
  • يرسل لك هوتميل نموذج أسئلة عند محاولتك لاسترداد الحساب، فحاول أن تجيب بشكل صحيح عليهم لتزيد فرصة استعادة حسابك، وفي حالة كنت لا تعرف إجابة سؤال معين حاول أن تخمن أقرب إجابة تكون صحيحة للسؤال.

يتم استعادة الهوتميل الخاص بي بطرق مختلفة حسب طريقة تعطيل حساب الهوتميل، واتباع بعض النصائح عند تطبيق تلك الطرق يساعد في استعادة الهوتميل بطريقة أسرع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.