استعادة محادثات الواتس اب للايفون ب 4 طرق

استعادة محادثات الواتس اب للايفون حيث تلعب تطبيقات التواصل الاجتماعي دورًا هامًا في حياتنا اليومية، خاصةً تطبيق الواتس آب، الذي يُعد من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي استخدامًا، حيث يتيح لنا إمكانية التحدث، وإرسال الصور والرسائل والفيديوهات، بكل سهولة وفي أي وقت، وقد يحدث أحيانًا أن يتم حذف أو فقد رسائل الواتس آب الهامة أو المرفقات من فيديوهات وصور، مما قد يسبب لنا الضيق والانزعاج، لذا سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم عبر موقع زيادة على أفضل وأسرع الطرق التي يمكن من خلالها استعادة محادثات الواتس اب للايفون.

أدوات استرجاع الرسائل المحذوفة من واتس آب في الأيفون

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • أداة Phone Rescue، هي أداة سهلة وبسيطة لاستعادة البيانات المحذوفة والمفقودة لمستخدمي أجهزة Android و iOS، باستخدام for iOS Phone Rescue ، يمكن استرداد رسائل واتس آب المفقودة أو المحذوفة بشكل مباشر من جهاز iPhone، أو استرداد سجل الدردشات من النسخ الاحتياطية في iTunes/iCloud، كما يمكن استخدامه أيضًا لفحص كل محادثات الواتس آب على iPhone أو iPhone Backup.
  • جهاز كمبيوتر واحد.
  • جهاز iPad أو iPhone، مع كابل USB الخاص به.

ولمزيد من المعلومات عن أفضل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب للآيفون والأندر ويد اقرأ هذا الموضوع: برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب للآيفون والأندر ويد

كيف يتم استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • برنامج Phone Rescue for iOS يوفر لك ثلاث أوضاع الاسترجاع، من أجل ضمان أعلى نسبة نجاح لاستعادة رسائل واتس آب المفقودة والمحذوفة على جهاز الأيفون وهي الاسترجاع من جهاز iOS (حتى بدون نسخة احتياطية)، الاستعادة من ملفات النسخ الاحتياطية iTunes، الاستعادة من iCloud.
  • كما يسمح هذا البرنامج بمعاينة رسائل واتس آب واختيار كل الملفات أو بعضها، ويدعم كل طرازات iPhone، مثل iPhone XS، iPhone 11، iPhone XR الجديد، iPhone XS Max الجديد، والأيفون 5/5s/6/7/8. وسوف نتعرف فيما يلي على طرق استرجاع الرسائل المحذوفة من واتس أب للأيفون، والتي تتمثل في الآتي:

ولمعرفة كيفية نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون عليك بقراءة هذا الموضوع: نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون

1- استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس آب دون النسخ الاحتياطي

يمكن استعاة رسائل الواتس آب المحذوفة من الآيفون دون النسخ الاحتياطي من خلال اتباع الخطوات الأتية:

  • قم بتنزيل برنامج Phone Rescue من الموقع الرسمي مجانًا، ثم قم بتثبيت البرنامج وتشغيله على جهاز الكمبيوتر.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بشكل افتراضي، سوف يتم تحديد كل الفئات، برجاء إلغاء تحديد الخيار “تحديد الكل”، وبعد ذلك قم باختيار “واتس آب”، ثم انقر فوق “موافق” لكي يبدأ المسح.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بعد أن تنتهي العملية، قم بالنقر على كلًا من مرفقات WhatsApp و WhatsApp، لكي يتم عرض الرسائل المحذوفة، ثم قم بتحديد العنصر الذي ترغب في استعادته، وانقر فوق زر “إلى الكمبيوتر” ليتم استعادتها الآن.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

2- استرجاع رسائل واتس آب على الأيفون باستخدام نسخ احتياطي في iTunes

  • في حالة إذا تمت الكتابة على رسائل واتس آب ببيانات أخرى، فلا يمكن استخدام الطريقة الأولى لاسترجاعها، وفي تلك الحالة، يمكن محاولة استرجاع دردشة واتس آب المفقودة من النسخ الاحتياطي في ملفات iTunes أو iCloud، ولكن يجب الأحذ في الاعتبار أن الاسترجاع التقليدي من النسخ الاحتياطي لأيفون سوف تؤدي إلى محو كافة البيانات الحالية التي توجد على iPhone الخاص بك.
  • ولحسن الحظ، فإن برنامج Phone Rescue for iOS يأتي مع التكلونوجيا الحديثة الفريدة لكي يساعدك على استرجاع بيانات واتس آب من جهاز الأيفون، من غير محو البيانات الحالية، كما تتمكن بواسطة هذا البرنامج من أن تصل إلى تفاصيل النسخ الاحتياطي وتقوم بمعاينتها بحيث تستطيع استرجاع ما تريده بشكل انتقائي، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الأتية:
  • نزل برنامج Phone Rescue مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بتوصيل جهاز أيفون الخاص بك بجهاز الكمبيوتر، ثم قم باختيار وضع “الاسترجاع من ملف النسخ الاحتياطية”.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • قم باختيار نسخة احتياطية في iTunes المحتوية على الرسائل المحذوفة من الواتس آب، ثم قم بالنقر على زر “التالي”، وبعد ذلك قم بتحديد WhatsApp فقط، مع إلغاء تحديد باقي المربعات، ثم قم بالنقر على زر “موافق”، كما يمكنك اختيار نسخة احتياطية في iCloud مع اتباع نفس الخطوات.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بمجرد أن تنتهي من عملية المسح، سوف يتم عرض رسائل الواتس آب في النسخة الاحتياطية iTunes، ثم قم باختيار الرسائل التي ترغب في استرجاعها، واضغط على زر “الاسترداد” طبقًا لاحتياجاتك.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

3- استعادة سجل المحادثات من النسخة الاحتياطية على  iCloud

  • يجب التأكد من أنه يوجد نسخة احتياطية على iCloud عن طريق فتح تطبيق واتس اب، ثم الدخول على الإعدادات، ثم الدردشات، ثم نسخة احتياطية للدردشات.
  • إذا استطعت مشاهدة التاريخ الخاص بآخر نسخة احتياطية، قم بإزالة تثبيت تطبيق واتس آب، ثم أعد تثبيته مرة أخرى من App Store
  • بعد أن تقوم بالتحقق من رقم الهاتف الخاص بك، قم باتباع التعليمات التي سوف تظهر على الشاشة لاسترجاع سجلات دردشاتك.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

4- استرجاع رسائل واتس آب المفقودة على الأيفون باستخدام نسخ احتياطي في Any Trans

يعتبر برنامج IMOBIE ANYTRANS من بين أقوى وأفضل البرامج في مجالات إدارة ونقل ونسخ احتياطي لملفات أجهزة iOS، فهو يجعل عملية تبادل الملفات بين جهاز الحاسب وأجهزة iOS أسهل بكثير من الأوقات السابقة، فقد ساعد هذا البرنامج ما يزيد عن 5 مليون مستخدم على النجاح في إصلاح المشاكل المتعلقة بالأيفون والآيباد، وسوف نتعرف فيما يلي على مميزات هذا البرنامج، وعلى خطوات استرجاع رسائل واتس آب المفقودة على الايفون باستخدام Any Trans:

أولاً: مميزات برنامج Any Trans

  • يتميز برنامج Any Trans بالعديد من المميزات والتحسينات المذهلة، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:
  • أنه يتيح لك القيام بعمل نسخة احتياطية لمحادثات تطبيق الواتس آب واسترجاعها بكل سهولة.
  • يتيح لك نقل محادثات الواتس آب من جهاز الأيفون إلى جهاز أيفون آخر بضغطة واحدة فقط.
  • وكما هو معروف إن عمل نسخة احتياطية لملفات أيفون عن طريق استخدام iTunes كانت من العمليات المقعدة للغاية، لذا يعد برنامج Any Trans أفضل بديل له، حيث يمكنك هذا البرنامج من إدارة رسائل تطبيق الواتس آب ومرفقاتها بكل سهولة.

ثانياً: خطوات استرجاع رسائل واتس آب المفقودة على الأيفون باستخدام Any Trans

  • نزل برنامج Any trans for iOS على جهاز الكمبيوتر مجانًا، ثم قم بتوصيل جهاز الأيفون/الآيباد الخاص بك بجهاز الكمبيوتر بواسطة كابل USB، ثم قم بالنقر على “Device Manager” من الجزء العلوي، ثم قم باختيار “Social App Manager”.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار “استعادة”، من أجل الحصول على نسخة احتياطية لمحادثات تطبيق واتس آب في مكتبة Any Trans.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بعد ذلك قم باختيار نسخة احتياطية لتطبيق واتس آب المراد استخراجه، ثم قم بالنقر على زر “التالي”، لكي يتم التحقق من ملفات النسخ الاحتياطي.

استعادة محادثات الواتس اب للايفون

  • بعد الضغط على زر “التالي”، سوف يبدأ استرجاع كل رسائل الواتس آب إلى الجهاز الخاص بك بشكل مباشر، وقد تستغرق عملية الاسترجاع بعض الوقت، على حسب المحتوى الذي تقوم بنقله.

ولمزيد من المعلومات الإضافية حول كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر اقرأ هذا الموضوع: كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها استعادة محادثات الواتس اب للايفون، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.