نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021

نتيجة تحويل المدارس التجريبية يرغب أولياء الأمور في كافة المحافظات الاستعلام عنها، حيث إن المدارس في وزارة التربية والتعليم ما زالت تستقبل طلبات التحويل الإلكتروني، وبما أن تقديم الطلب كان من خلال الموقع الإلكتروني، فإن الاستعلام عن نتيجة التحويل أيضًا سيتم من خلال الموقع، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال موقع زيادة بالحديث عن نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021.

نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021

نتيجة تحويل المدارس التجريبية

قامت وزارة التربية والتعليم مراعاةً منها للظروف التي يعاني منها العالم حاليًا من انتشار فيروس كورونا، وما يتم اتخاذه من إجراءات أمنية واحترازية، بجعل التحويل للمدارس التجريبية إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بالوزارة.

هذا تخفيفًا على أولياء الأمور وتسهيلًا للإجراءات؛ لعدم الاضطرار للذهاب إلى المدارس خصيصًا والتعرض للازدحام؛ خوفًا على سلامة وأمن المواطنين، من ثم فقد قامت الوزارة بفتح باب التحويل بين المدارس عامة والمدارس التجريبية خاصة، وذلك لكل المراحل بدايةً من رياض الأطفال وإلى الثانوي العام، لذلك فبمجرد إتمام طلبات التحويل يرغب أولياء الأمور في معرفة النتائج.

كما يجب على وليّ الأمر أن يُتابع نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021 من خلال الدخول على الموقع باستمرار بعد فترة أسبوع من طلب التسجيل، فيعتبر ذلك من مسؤولية وليّ الأمر، وبناءً عليه فيجب معرفة النتيجة سواء أن طلب التحويل لم يتم قبوله، أو أنه تم قبوله ويُرجى استكمال الإجراءات النهائية لإتمام الطلب.

لكن الأمر لا ينتهي عند مجرد معرفة النتيجة، بل وفي حالة العلم بقبول طلب التحويل يجب أن يقوم وليّ الأمر بطباعة الاستمارة من الموقع، ثم القيام بإرفاقها بالبيانات والأوراق اللازمة، كما أن عليه استكمال كل الإجراءات النهائية للطلب خلال فترة أسبوع من إعلان النتيجة، وإذا تأخر عن ذلك يعتبر التحويل لاغي.

نشير إلى أنه لا يجوز التحويل من مدرسة تُجرى فيها الدراسة بلغة أجنبية أولى مختلفة عن المدرسة المنوطة بالتحويل، فيجب أن تكون نفس اللغة الأجنبية الأولى، ويُمكنك الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني من أجل الاستعلام عن نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021، وذلك من خلال الضغط على الرابط من هنا.

اقرأ أيضًا: موقع تقديم المدارس التجريبية

تقديم طلب تحويل المدارس التجريبية 2021

كما يُمكنك الدخول لتقديم طلب التحويل الإلكتروني للمدارس التجريبية من خلال الرابط الموضح  هنا، لكن هناك عدة تعليمات على أولياء الأمور قراءتها أولًا حتى يتم تسجيل طلب التحويل بشكل صحيح، ومن ثمَّ الموافقة عليها حتى يتم استكمال عملية التسجيل، حيث إن هذا الموقع الذي أشرنا إليه أعلاه هو الوحيد الرسمي لكل مراحل التعليم بالمدارس التجريبية والمخصص للتحويلات المدرسية، والمراحل هي:

  • مراحل التعليم الرسمية لغات.
  • الرسمية المتميزة لغات.
  • رياض الأطفال.
  • التعليم الأساسي.
  • الثانوي العام.

للعلم، فإنه لا يتم دفع أي مبالغ مالية أثناء التقدم بالطلب إلى المدرسة، أنَّه لا يتم التسجيل إلا في الموقع الإلكتروني، وبالتالي لا يتم أخذ التحويل الورقي اليدوي بالاعتبار، ذلك ما عدا التعليم الخاص والتعليم الفني.

كما أن الوزارة ليست مسؤولة عن أي تحويلات مدرسية يتم القيام بها، خارج الخطوات التي حددتها إلكترونيًا، ويجب على أولياء الأمور ملء البيانات الخاصة بالطالب بشكل صحيح، فتكون البيانات مسؤولية وليّ الأمر، إلى جانب ذلك فلا يُمكن التقدم بملء طلب تسجيل التحويلات المدرسية أكثر من مرة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة الرغبة في تعديل طلب التسجيل على وليّ الأمر، فيجب عليه أن يتوجه إلى الإدارة التي طلب التحويل إليها ليقوم بتعديل الطلب، ولا تعتبر استمارة الرغبات بمثابة موافقة صريحة إلا بعد قرار اللجنة المشكلة بالإدارة الخاصة بالتنسيق، كما يجب إرفاق صورة بطاقة وليّ الأمر على أن تكون سارية مع الاستمارة المُقدمة، ولا يتم تعديل الطلب بعد طباعة الاستمارة.

شروط التحويل إلى رسمي لغات

حول الحديث عن نتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021ن نشير إلى أن هناك شروط معينة إضافية يتم إتباعها عند طلب التحويل إلى رسمي لغات، ومنها ما سنعرضه لكم في النقاط القادمة:

  • على وليّ الأمر أن يُنهي إجراءات التحويل في فترة 15 يوم بمجرد علمه بنتيجة التحويل، وإذا تأخر عن المدة المحددة يعتبر التحويل لاغي.
  • في حالة كل مرحلة، يتم إرفاق إثبات تخرج من المرحلة التي تسبقها؛ وذلك لإتمام طلب التحويل.
  • بالنسبة إلى الطلبة الأكبر سنًا، فإن التحويل يكون طبقًا لشروط الكثافات.

اقرأ أيضًا: الفرق بين المدارس التجريبية والتجريبية المميزة

حالات التقدم بطلب التحويل

بالنسبة إلى الفئات المنوطة لطلب التحويل، فهناك عدة حالات لمن لهم الأولوية في التحويل، ومنها ما سنشير إليه فيما يلي:

  • وفاة وليّ الأمر بعد التحاق الطالب بالمدرسة.
  • انتقال مكان سكن الأسرة.
  • اختلاف مكان العمل إذا صاحبه تغيير في السكن.
  • حصول الطالب على درجة عالية.

أمّا بالنسبة إلى التحويل داخل مدارس الإدارة ذاتها، فتكون الأولوية طبقًا للكثافات للطلبة:

  • الإخوة، مع ضرورة وجود بيان قيد للأخوة داخل المدرسة.
  • الطلاب الأعلى في المجموع.

اقرأ أيضًا: سن القبول بالمدارس التجريبية

قدمنا لكم في السطور السابقة لهذا الموضوع رابط الموقع الخاص بنتيجة تحويل المدارس التجريبية 2021، كما قمنا بتوضيح الشروط التي يجب استيفاءها عند تقديم الطلب، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى أبرز التعليمات الخاصة بما بعد معرفة النتيجة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.