استرجاع الرسائل المحذوفة من الشريحة

استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه هذا أكثر ما يتساءل الكثير من الأشخاص عنه، فقد تتعرض هذه الرسائل للفقدان سواء كان ذلك عن عمد أو أن يكون قد تم حذفها عن طريق الخطأ، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض مجموعة من الطرق التي يتم من خلالها استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه بسهولة عبر موقع زيادة

استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه

هناك مجموعة من البرامج التي يمكن الاستعانة بها بهدف استرجاع الرسائل النصية من شريحة الهاتف الشخصي الذي يعمل بنظام الأندرويد، ومن أهم وأبرز هذه البرامج الآتي:-

1- تطبيق Dr.Fone

يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل وأشهر البرامج التي تمكن المستخدمين من استعادة الرسائل، وغيرها من الملفات والبيانات الأخرى.

هذا البرنامج من البرامج المدفوعة لذلك لابد من تفعيله أولاً ،حتى يتم الاستفادة من خدماته ومزاياه، كما أنه يحتاج توافر جهاز كمبيوتر لتنفيذ إجراء الاسترجاع الرسائل والملفات.

يتميز البرنامج بسهولة استخدامه فعقب شراؤه يتم اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي يتم من خلالها استرجاع الرسائل، وهى كالتالي:-

  • يتم تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
  • يتم تثبيت وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر.
  • يقوم المستخدم بتشغيل البرنامج، وإجراء الفحص.
  • بعد الانتهاء من الفحص، سيقوم البرنامج بتقديم قائمة من الملفات والبيانات والرسائل النصية القابلة للاسترداد.

ولمعرفة كيفية استرجاع سجل المكالمات نوصي بقراءة هذا المقال: كيفية استرجاع سجل المكالمات وتطبيق استرجاع المكالمات المحذوفة على تطبيق جوجل بلاي

2- برنامج UltData

هو أحد البرامج المتخصصة في استرجاع رسائل الهاتف بعد عمل فورمات له، يتميز البرنامج بأنه يدعم جميع إصدارات الأندرويد، كما أنه سهل الاستخدام وذلك باتباع الخطوات الآتية:-

  • يتم تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
  • يقوم المستخدم بربط الكمبيوتر بالهاتف المحمول.
  • يتم تشغيل البرنامج وإجراء الفحص، وعقب الانتهاء سيتم توفير قائمة من الملفات والبيانات القابلة للاسترجاع.

3- برنامج FonePaw

هو من البرامج التي تمكن مستخدمي هواتف الأندرويد التي تعمل على الإصدار 4 إلى 6.1 من استرجاع الرسائل المحذوفة، وغيرها من البيانات والملفات.

البرنامج مجاني لهواتف الأندرويد من  4 إلى 6.1 إلا أن الإصدارات الأحدث تحتاج إلى النسخة المدفوعة، وذلك في حال الرغبة في استرجاع الملفات أما الرسائل فسوف تحتاج النسخة المدفوعة.

يتميز البرنامج بأنه ينهي عملية الفحص بشكل أسرع، كما أنه يتيح لمستخدميه العديد من الخيارات لاستخدامه في الإصدار المجاني.

ولمعرفة أفضل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب نوصي بقراءة هذا المقال: برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب للآيفون والأندر ويد

4- برنامج EaseUS MobiSaver

يعد هذا البرنامج هو أفضل البرامج المخصصة لاسترجاع بيانات الأندرويد، ولكنه يتطلب شراء النسخة المدفوعة للاستفادة من جميع ميزاته التي يمنحها لمستخدميه.

يتميز البرنامج بأنه يمكن المستخدم من تنفيذ مهمة استرجاع الرسائل المحذوفة دون الحاجة لجهاز كمبيوتر، كما أنه سهل الاستخدام ومتوافر على متجر جوجل بلاي ويدعم العديد من إصدارات الأندرويد.

5- برنامج Recuva

يُمكن هذا البرنامج مستخدميه من استرجاع الرسائل النصية من الشريحة وكذلك الملفات من مختلف أنواع الأجهزة، مثل الحواسيب، قرص HDD، أجهزة MP3 والهواتف الذكية.

يتميز هذا البرنامج بكونه مجاني يتم استخدامه بسهولة على جهاز الكمبيوتر، والعيب الوحيد به أنه لا يعمل على نظام الأندرويد.

6- برنامج SMS Recovery

هو من أفضل برامج استعادة الرسائل النصية المحذوفة من الهاتف أو الشريحة،  كما أنه يمكن المستخدمين من إنشاء نسخة احتياطية للرسائل، لضمان عدم خسارتها مرة أخرى.

ولمعرفة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر نوصي بقراءة هذا المقال: كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الماسنجر

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا أهم البرامج والتطبيقات، التي يمكن الاستعانة بها عند الرغبة في استرجاع الرسائل النصيه من الشريحه بسهولة، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم، ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.