12 مكان خروج في القاهرة مع الصور

أماكن خروج في القاهرة ستستمتع بها كثيرًا، حيث إن القاهرة مليئة بالأماكن الرائعة والسياحية المتميزة التي يُمكنك الذهاب إليها والتمتع بها بأقل التكاليف، كما أنها تتمتع بالجو الرائع الدافئ شتاءً والمعتدل خلال الصيف، وتعد القاهرة من أكثر الأماكن حيوية، وهى عاصمة جمهورية مصر العربية، ومن خلال موقع زيادة سوف نقدم لكم أفضل أماكن خروج في القاهرة.

أماكن خروج في القاهرة

أماكن خروج في القاهرة

تعتبر القاهرة من أكبر محافظات مصر من حيث المساحة، وتتكون من 4 مناطق أساسية، وهم: المنطقة الشرقية، والمنطقة الغربية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الشمالية، وتتكون المنطقة الشرقية من 9 أحياء والمنطقة الغربية من 9 أحياء وفي حين تتكون المنطقة الشمالية من 8 أحياء، أما الجنوبية فتشمل 12 حي.

تتمتع محافظة القاهرة بأماكن كثيرة وممتعة للخروج، حيث تقع بالقرب من دلتا النيل، كما أنها من أكبر المحافظات من حيث الكثافة السكانية، وتشمل العديد من الأماكن الجذابة والمختلفة.

تحتوي القاهرة على مزيج رائع من الحضارات القديمة، والآثار الإسلامية والمتاحف والمباني التاريخية والكنوز المعمارية، كما أنها تتميز بنهر النيل الذي يضيئها مع غروب الشمس، ويكون ذلك من المناظر الخلابة بمحافظة القاهرة.

تضم القاهرة الكثير من الأماكن الترفيهية، والتي تتناسب مع جميع الأعمار والأذواق كما تتناسب مع الظروف المعيشية لكل الأفراد، وتضم الكثير من الشوارع والأماكن السياحية والمساجد والكنائس، وفيما يلي سنتعرف على كل ما يدور حول أماكن خروج في القاهرة، وكيفية الاستمتاع بهذه الأماكن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل 21 مكان في مصر وأنواع السياحة

برج القاهرة

أماكن خروج في القاهرة

يعد برج القاهرة من أهم المعالم بمحافظة القاهرة وأشهرها، ويبلغ ارتفاعه حوالي 187 متر، ويعتبر أطول مبنى في جمهورية مصر العربية، حيث تبلغ مساحة قطره نحو 46 قدم مما يعادل 14 متر، ويتكون برج القاهرة من 64 طابق، كما أنه يقع في قلب المحافظة بمنطقة الزمالك.

يعتبر برج القاهرة من الأماكن التي تجذب السياح بشكل كبير، حيث تم بناؤه على قاعدة مصممة من أحجار الجرانيت، وهذه الأحجار استخدمها المصريون القدماء في بناء المقابر والعابد والمتاحف، كما أن هذه الأحجار من أفضل وأفخم الأحجار عالميًا.

يمتاز برج القاهرة بالهيكل الرائع والقوي والتصاميم الفاخرة، وأكثر ما يتميز به برج القاهرة قمته التي يذهب الناس للوصول إليها للمشاهدة إطلالة رائعة تطل على المناظر الرائعة والخلابة في مدينة القاهرة، لذلك يعد برج القاهرة من أفضل أماكن خروج في القاهرة وأمتعها.

الأهرامات

أماكن خروج في القاهرة

تعد أهرامات الجيزة من أهم وأبرز وأشهر المعالم السياحية الموجودة بمحافظة القاهرة من بين المعالم السياحية الأخرى، وعدد أهرامات الجيزة 3 أهرامات، خوفو وخفرع ومنقرع، ويعد هرم خوفو العظيم من عجائب الدنيا السبع، وهو أكبر من هرم خفرع وهرم منقرع.

قاموا الفراعنة ببناء الأهرامات الثلاثة منذ حوالي 4500 عام خلال حكم الأسرة الرابعة للملكة مصر القديمة، لذلك تعد الأهرامات من الأماكن السياحية الرائعة والخلابة والتي يأتي لزيارتها العديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

كما أنه يُقام حفلة الصوت والضوء الممتعة في الأهرامات يوم الخميس من كل أسبوع، لذلك تعد الأهرامات من أماكن الخروج في القاهرة المميزة والممتعة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أجمل 34 مكان سياحي في مصر مع الصور

المتاحف

أماكن خروج في القاهرة

تضم محافظة القاهرة العديد من المتاحف العظيمة وأشهرها المتحف المصري، يعد المتحف المصري من أكبر المتاحف الموجودة في العالم، والذي تأسس عام 1857 ميلادي، ويقع حاليًا في القصر الوردي الذي يقع في وسط محافظة القاهرة.

يعرض في المتحف المصري الكثير من الآثار المختلفة، كما أنه يعرض الكنوز التي عُثر عليها في مقبرة الملك توت عنخ أمون في عام 1992، كما يتم عرض عرش أسد فرعون أيضا وبعض من ملابسة الجميلة.

كما يعرض مجموعة من المجوهرات والموميات الملكية، لذلك يعد المتحف المصري من أفضل أماكن خروج في القاهرة التي سيتمتع بها الناس بسبب الأشياء الرائعة والمبهرة التي يعرضها المتحف.

حديقة الأزهر

أماكن خروج في القاهرة

الحدائق من أكثر الأماكن التي يذهب إليها الناس للاسترخاء والهدوء وللتمتع بالمناظر الخضراء والجو الرائع، وتطل حديقة الازهر على المدينة القديمة بالكامل، وتتمتع  هذه الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة التي يمكن أن يذهب لها العائلات والأطفال ليتمتعوا بتلك المساحات الخضراء.

خان الخليلي

12 مكان خروج في القاهرة مع الصور

يعد خان الخليلي من الأسواق الأكثر جاذبية للسياح، كما أنه أشهر الأسواق الموجودة في القاهرة، حيث تم إنشاء سوق خان الخليلي في القرن 14، وهو من الأحياء المهمة من حيث الاقتصاد والثقافة، ويضم خان الخليلي العديد من الأماكن التاريخية والأماكن الثقافية.

يحتوي خان الخليلي على الكثير من الأشياء الرائع والبضائع التي يمكن شراؤها مثل: الأواني الفضية الفاخرة و التحف الذهبية والمصابيح الزجاج، كما يتضمن الكثير من التحف المتنوعة بتصاميم رائعة وفخمة.

يتضمن خان الخليلي الكثير من البضائع  المميزة المشغولة يدويًا والتوابل الأصلية بمختلف أنواعها، كما يضُم الهدايا الفرعونية الجميلة، وكل هذه الأشياء يشتؤيها الناس لتكون ذكرى رائعة تذكرهم بمدى جمال وروعة خان الخليل، فهو من أماكن الخروج المميزة بالقاهرة.

مول العرب

أماكن خروج في القاهرة

تتضمن محافظة القاهرة عدد كبير من المولات الرائعة الموزعة في نطاق واسع، ومول العرب من أشهر المولات الموجودة في القاهرة حيث إنه يتضمن كل شيء يمكن أن يحتاج إليه الناس من حيث الأماكن الترفيهية للأطفال والمحلات التجارية للتسوق والمطاعم والكافيهات.

مراكب النيل

أماكن خروج في القاهرة

المراكب النيلية من الأماكن المختلفة التي يمكن أن يذهب إليها الناس بدلًا من الخروجات التقليدية مثل ذهابهم إلى المطاعم أو الكافيهات، فالذهاب في رحلة نيلية بالمركب يجعلك تستمتع بالهدوء والاسترخاء والتمتع بالمناظر الرائعة الخلابة والإطلالة على المعالم المميزة بالقاهرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  مميزات السياحة في مصر وأفضل 15 مكان سياحي

كريزي ووتر

12 مكان خروج في القاهرة مع الصور

مدينة كريزي ووتر من الأماكن الرائعة الي يمكن أن يذهب إليها العائلات بأطفالهم ليتمتع الأطفال بما تتضمنه المدينة من ألعاب مائية تتناسب مع جميع الفئات العمرية  لقضاء أوقات ممتعة دون الشعور بالملل.

السيرك القومي

أماكن خروج في القاهرة

يعد السيرك القومي من الأماكن الرائعة الموجودة في الجيزة، حيث يقدم السيرك القومي حوالي 13 فقرة مختلفة، وتكون هذه الفقرات جميلة وممتعة مثل فقرة الأسد، ويتناسب السيرك مع جميع الفئات العمرية.

قرية الأسد  

تعد قرية الأسد من القرى المتميزة والمتعارف عليها بين الناس فهي تقع على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وهي من القرى الممتعة حيث إنها تضُم الألعاب الترفيهية للأطفال ومطاعم تقوم بتقديم وجبات لذيذة كما أنه تحتوي على سيرك يقدم فقرات ممتعة.

المركز الدولي للبولينج

12 مكان خروج في القاهرة مع الصور

يضم الركز الدولي للبولينج بالقاهرة العديد من الألعاب الأخرى غير البولينج، حيث إنه من الأماكن الترفيهية التي يمكن أن يذهب إليها الناس وخاصًة الشباب لقضاء وقت ترفيهي والمنافسة على الفوز في اللعبة.

القناطر الخيرية

أماكن خروج في القاهرة

يذهب الناس إلى القناطر الخيرية ليتمتعوا بالمناظر الخضراء، وهي من أشهر الأماكن التي يذهب إليها الناس في العيد للاسترخاء وتمتع الأطفال بالعب في المساحات الواسعة.

أفضل الفنادق بمحافظة القاهرة

تتضمن محافظة القاهرة عدد كبير من الفنادق الرائعة والمتميزة، وتتميز هذه الفنادق بالإطلالة الرائعة على نهر النيل أو على شوراع القاهرة الواسعة، وفيما يلي سنعرض لكم أفضل الفنادق بالقاهرة:

  • فندق النيل ريتز كارلتون.
  • مينا هاوس.
  • الفور سيزون.
  • لو ميريديان.
  • كمبنسكي.
  • فيرمونت نايل سيتي.
  • كونراد القاهرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تعرف على أجمل 18 مكان في مصر بالصور

أفضل المطاعم  بمحافظة القاهرة

تضم محافظة القاهرة عدد كبير من المطاعم الرائعة، والتي تقدم الأطعمة اللذيذة والشهية بمختلف أنواعها، فتعد المطاعم من أماكن الخروج التي يتردد عليها الناس بكثرة ومن أشهر المطاعم الموجودة في محافظة القاهرة:

  • البرنس.
  • صبحي كابر.
  • حوت السيدة زينب.
  • ماجيستي.
  • الدهان.
  • كورنر ايليفن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أجمل 25 مكان للخروج في مدينة نصر بالصور

قدمنا أبرز وأفضل أماكن خروج في القاهرة، حيث سلطنا الضوء على أشهر المناطق الموجودة فيها وأشهرها، فمحافظة القاهرة تعد من أروع محافظات مصر، وتحتوي على الكثير من الأماكن الممتعة والأماكن السياحية العظيمة لذلك لابد من زيارتها والتمتع بكل ما يوجد بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.