أجمل وردة بالعالم

أجمل وردة بالعالم هي الوردة التي يتم تقديمها تعبيرًا عن الحب أو عن المشاعر الإيجابية تجاه الشخص المُقدّمة له حيث تتعدد مناسبات تقديم الورود باختلاف المواقف وفي هذا المقال سوف نقوم بتقديم المعلومات عن أفضل أنواع الورد وشرح الأنواع المختلفة من الورد.

أجمل وردة بالعالم

تتعدد أنواع الورود وتتباين فالورود كأيّ نبات تتعدد أنواعه تبعًا لفصول العام ويُلاحظ أن فصل الربيع هو أكثر فصول العام ازدهارًا

تختلف الأذواق العامة تجاه الورود فعلى سبيل المثال يعتبر الكثير من الناس أن وردة البقلة هي أفضل ورود العالم على الإطلاق فهي من الأزهار وردّية اللون والتي تتعدد أنواعها حيث يوجد منها الورود الصلبة والورود الغير صلبة وتتميز أوراقها بالقوة وإشراقة لونها وتنمو وردة البقلة على أشجار متوسطة الحجم يبلغ طولها حوالي مترًا أو مترًا و80 سنتيمتر وهي من الورود التي لها امتداد تاريخي طويل نسبيًا حيث ظهرت في بريطانيا في فترة العصر الفيكتوري في عام 1724 وهي مستمرة حتى يومنا هذا.

إقرأ أيضًا: أجمل ورود الحب في العالم

أجمل ورود العالم التي ظهرت حديثًا   

اتفق كثير من الناس على أنّ زهور فلوريبوندا من أجمل الورود الموجودة في العالم فهذه الوردة هي نتاج تجربة التهجين بين زهرة بوليانثا وزهرة الشاي وقد حظيت هذه الوردة بشعبية كثير من الناس ونالت إعجابهم وورود الفلوريبوندا من الورود المتوسطة في الحجم وهي أصغر نسبيًا من زهرة الشاي وتتميز بتواجدها بالعديد من الألوان فهي تتواجد باللون الأحمر والأبيض والأصفر والوردي كما تتميز بكثافة أوراقها.

ونظرًا لأن فرنسا هي دولة الجمال نجد أن الورود الفرنسية من الورد الذي حظيّ بشهرة عالية وعُرف بجماله ويتميز الورد الفرنسي بالعطور الجميلة والشكل الرائع فقد وُجِد أنّ الزهرة الواحدة من الزهور الفرنسية تحتوي على العديد من الأوراق كما أنّ هذه الأوراق قد تتخذ ألوانًا عديدة في الزهرة الواحدة.

أجمل ورود العالم الورد الأبيض

إنّ الورد الأبيض ورد ناتج من هجين ورود داماسينا وورود كانينا ويمتد تاريخ الورد الأبيض  إلى حقبة قديمة من الزمن حيث تمت زراعته في أوروبا منذ أوائل القرن الأول ومن صفات الورد الأبيض التي تميزه بين سائر أنواع الورود أن بتلات أوراقه تتفاوت في درجات الأبيض فيما بينها فنجد أن الوردة الواحدة تحتوي على بتلات يميل لونا إلى الأبيض المُحتوي على الزُرقة أو بتلات تحتوي على أوراق بيضاء مع وجود حُمرةً بسيطة بها بالإضافة إلى العطور الجميلة التي تحتوي عليها

وردة الداليا الجميلة

إنّ وردة الداليا من الورود التي تُعتبر من أجمل الورود في العالم حيث تتميز بمظهرها الرائع والمميز بكثافة العُشب وموطن وردة الداليا المكسيك وتحتوي الداليا على أوراق كبيرة لدرجة أن الزهرة الواحدة قد يصل قُطرها إلى 30 سم كما تتميز زهور الداليا بطولها الذي قد يصل إلى متران ونصف المتر وبالتالي فيمكن استخدامها كنبات زينة نظرًا للألوان الجميلة التي تحتويها وردة الداليا.

فوائد زهرة الداليا الجميلة

بجانب الشكل المُبهر الذي تتميز به أزهار الداليا يوجد العديد من الاستخدامات لهذه الزهرة حيث تحتوي على العديد من المركبات الكيميائية المفيدة والتي يتم صناعة المضادات الحيوية منها كما تحتوي جذور وردة الداليا على الإنسولين الذي يتم استخدامه لعلاج مرض السكري.

وردة مايكل أنجلو

تُعد وردة مايكل أنجلو من أجمل ورود العالم حيث تتميز هذه الوردة بأوراق صفراء اللون تتميز بكلاسيكيتها كما تتميز ورود مايكل أنجلو بحجمها المميز الذي قد يصل إلى 5 بوصة واحتوائها على ما يصل إلى 45 بتلة وتحتوي ورود مايكل أنجلو على عطر مميز يشبه الليمون.

إقرأ أيضًا: بطاقات جاهزة للكتابة عليها ورود وأهم أنواع بطاقات جاهزة للكتابة عليها ورود

وردة جنة عدن

ومن طائفة الورود المتسلقة وردة جنة عدن والذي تحمل أوراقه لون أحمر مميز يتصف بالأناقة والطراز الكلاسيكي كما أن ورد جنة عدن تتميز بحجمها الكبير الذي قد يصل إلى 5 بوصة مع احتواء الوردة على كم مهول من البتلات يصل إلى حوالي 110 بتلة.

وأكثر ما يُمّيز وردة جنة عدن ويجعلها من الورود الأكثر شهرة عالميًا عطرها الجميل الذي تتعدد وتختلف ألوانه حيث يتم استخدامها في صناعة العطور.

ورد فيكتور هوجو

تتميز ورود فيكتور هوجو الحمراء بدكانة لونها كما تتصف بحجمها الكبير الذي قد يصل إلى 1 متر كارتفاع ويتم استخدام ورد فيكتور هوجو في تحضير بوكيهات من الورد نتيجةً لمظهر الورد المميز.

ويحتاج ورد فيكتور هوجو إلى كمية كبيرة من أشعة الشمس حتى يكتمل نموه حيث يبدأ زراعته في فصل الربيع ويُلاحظ استمراره حتى الخريف.

الورود السوداء التركية

تُعتبر الورود السوداء التركية من الورود النادرة جدًا فهي تنمو على نطاق ضيق في إحدى القرى التركية وتتميز عن غيرها من الورود بلونها الأسود الذي يضيف لمسة سحرية من الجمال إليها ويجعلها مميزة عن غيرها من الورود.

تأخذ هذه الورود ألوانًا قرمزية شديدة القتامة حتى تظهر باللون الأسود حيث لوحظ اتخاذها للألوان الحمراء الداكنة خلال فصل الربيع وتحوله إلى اللون الأسود خلال فصل الصيف ويرجع ذلك إلى المكونات الكيميائية التي تتكون بها.

ومن الأشياء التي تجعل الورود السوداء التركية ذات صيت واسعًا رغم قلة انتشارها  استخدامها في صناعة أفلام الرعب كدليل على التشاؤم  فتعطي رهبة لمشاهدي هذا اللون من الأفلام.

ورد الجوري

تُعتبر ورود الجوري من أجمل وأشهر ورود العالم وهي سوريا المنشأ لذلك تُعرف بالورد الدمشقي حيث بدأت زراعته في سوريا منذ عصور قديمة ثم تم تصديره إلى أوروبا

وأكثر ما يميز ورود الجوري بجانب أشكالها الجميلة عطورها التي تحملها والذي جعلها من أكثر الورود المستخدمة في صناعة العطور إذ تحتوي أوراقها على زيت الورد الذي يمكن استخدامه في صناعة العطور وفي صناعة ماء الورد.

ورود بانكيساي المميزة

إنّ أصل ورود بانكيساي يعود إلى الصين منذ مئات السنين ولكي تنمو هذه الزهور بطريقة طبيعية فإنها تتطلب مساحات كبيرة وجو مشمس وتتعدد ألوان هذه الأزهار بين الأبيض والأصفر والأخضر وتحتوي الأزهار على عطر مميز قد يتشابه مع رائحة زهور البنفسج ويُمكن استخدام هذا النوع من الورود في الزينة أو في صناعة العطور.

إقرأ أيضًا: اجمل ورود في العالم رومانسية وجذابة

ورد البهجة المزدوجة

يتربع هذا النوع من الورود على عرش أجمل ورود العالم وذلك لما له من ألوان جميلة ومناظر خلابة بالإضافة إلى العطور المختلفة التي يحتويها وتحتوي كل زهرة على عدد متوسط من البتلات حيث تحتوي الزهرة الواحدة حوالي 35 بتلة تتعدد في ألوانها ويتم اختيار هذا النوع من الورود لاستخدامه في تزيين الأماكن مع مراعاة تعريضه للشمس ويُصنف على أنه نبات هجين عن نبات الشاي والوردة من النوع المزدوج ومتعددة في ألوانها كالوردي أو الذهبي أو الأحمر.

إنّ الورد من النباتات ذات الطابع الخاص فهو النبات الذي يمكن استخدامه في العديد من التطبيقات كصناعة العطور والأدوية كما يُمكن تقديم الورود تعبيرًا عن مشاعر الحب والمشاعر الجميلة وفي المقال السابق ذكرنا أجمل وردة بالعالم واستعرضنا الصفات المختلفة لكل نوع  وأكثر ما يميز الأنواع المختلفة من الورد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.