حكم قراءة كتاب شمس المعارف واضرار قراءته

حكم قراءة كتاب شمس المعارف سؤال يتداول كثيراً لأنه يحتوي على السحر والجن وقد يضيع عقل الإنسان ويضيع معه دينه يفضل عدم قراءة هذا الكتاب حيث أنه يوجد في المكاتب الكثير من الكتب المفيدة والمهمة والدينية، وسوف نشرح لكم من خلال هذا المقال وعبر موقع زيادة أهم أسرار هذا المقال.

اعرف اكثر: اقوى سورة لطرد الجن من الجسد وفك السحر وما هي علامات الحسد

 كتاب شمس المعارف

حيث نتحدث عن الكتاب وعن مؤلفه ثم يليه معرفة حكم قراءة كتاب شمس المعارف حتى يكون لدينا دراية كافية عنه لأنه يعد كتاب من الكتب التي تبحث عنها الكثير

  • يقوم هذا الكتاب على 4 أجزاء ويحتوي على 600 صفحة وهو منسوب إلى شيخ يسمى أحمد بن على البوني الجزائري توفي سنة 1226 من الميلادي بالقاهرة.
  • كما أنه كتاب عن السحر وكيفية التعامل به وطريقة التعامل مع الجن والتواصل مع الشياطين وغيره من الامور الغريبه فهو يعد خليط متنوع من الافكار. وتعلم جميع الطلاسم والشعوذة فكان كثير من الناس الغير مدركين لذلك يقومون بقضاء وقت طويل حتى يستطيعوا فك هذا الكتاب والبعض الآخر كان يستخدمه للشفاء من المس.
  • والمحتوى الذي يملكه هذا الكتاب عبارة عن مزيج عجيب جداً وبه وصفات خطيرة تعمل على تحضير الجن بطريقة سريعة، وهو يحتوي على أربعين فصل، ووضع مؤلفة نص أسفل العنوان مكتوب فيه المقصود منه هو السحر وطريقته وكذلك أسماء الجن وكيفية تحضيرهم.

اقرأ هذا الموضوع: علاج السحر المأكول والمشروب بالملح والقرآن وأعراض السحر

حكم قراءة كتاب شمس المعارف

يحتوي كتاب شمس المعارف على السحر لذا سوف نذكر حكم قراءة كتاب شمس المعارف بالتفصيل حتى يعلم المسلم هل يحق له قراءته أم الامتناع عنه لحرمته

  • كتاب شمس المعارف هو من كتب السحر فلا يجوز قراءتها واوجب الإسلام اتلاف هذه الكتب وما يشبهها كما قال أنه لا مانع من حرقها لأنها تعد من السبع الموبقات وهي كبائر في الإسلام .
  • وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يارسول الله وما هن قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات).
  • حيث يدل هذا الحديث على أن السحر والعمل به كفر فقال الله تعالى (وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة ) فلا تقف وهذه الآيه دالة أيضاً على عدم قراءة كتب السحر أو العمل بها ومحرم لمجرد النظر فيها.

ماذا يحدث لمن يقرأ كتاب شمس المعارف

هذا الكتاب خطير جداً على من يقرأه لذا بين الإسلام حكم قراءة كتاب شمس المعارف حتى يبتعد عنه كل مسلم ويتجنب الكفر والأذى جسديا وعقليا ومن قام بقراءته يحدث له الآتي:

  • الشخص الذي قام بقرائته وفك طلاسمه سوف يلحقه ضرر كبير قد يؤدي في بعض الوقت إلى الموت.
  • كذلك يصل الإنسان إلى درجة الكفر كما يضعه تحت رحمة الجن والشياطين وقد يسبب زوال عقله.
  • كما أن الشخص يرى أشياء مختلفة ومخيفة لا يراها غيره وكذلك يفعل بعض الأشياء المحرمة مثل قطع كتاب الله وغيره من الأشياء المحرمة والعياذ بالله.

اقرا ايضا: علامات خروج السحر مع الحجامة وطريقة عمل الحجامة

كذبة كتاب شمس المعارف

توجد في كتاب شمس المعارف كذبة كبيرة لا يصح وضعها في كتاب مثل هذا لذا عندما علما العلماء بهذه الكذبة بينُ لنا حكم قراءة كتاب شمس المعارف حتى يتم التأكد من هذه الكذبة وأن هذا الكتاب ليس به شيء صحيح وهذه الكذب هي

  • أن مؤلف الكتاب أقام في بداية كتابة هذا الكتاب بذكر الله تعالى ووضع مقدمة يذكر فيها أنه ترك هذا الكتاب لوجه الله وأنه يحمل أشياء لها معنى قوي في الدين وأن الله تعالى أمرنا بها.
  • ولكن أوضح كثير من الأشياء التي حرمها الله في كتاب مثل هذا وفعل هذه الكذبة لكي يشد القارئ له وبعد ذلك يطمع المقريء فيه حتى يصل إلى نهاية الكتاب يجد نفسه قد تحول إلى شيء نهى عنه الله.

التخلص من كتاب شمس المعارف

بعدما قمنا بالتعرف على كتاب شمس المعارف و أنه كتاب السحر والشياطين والجن وايضا تعرفنا على حكم قراءة كتاب شمس المعارف وسوف نعلم كيفية عمل التخلص من هذا الكتاب حتى نتجنب الشر الموجود داخله وهي كما يلي

  • عندما نجد كتاب شمس المعارف بصفة خاصة والكتب التي تحتوي على السحر بصفة عامة قبل أن نقوم بقراءة أي شيء فيه لابد من اتلافه.
  • بحيث نقوم بتقطيعه أو حرقه وإذا تم قراءة شيء منه لابد من الاستعاذة بالله والإكثار من الدعاء والاستغفار.
  • ولكن قيل أن أفضل طريقة للتخلص من هذا الكتاب هو حرقه ودفن الرماد الخاص به في مكان لا يأتي عليه أحد حتى لا يحدث ضرر من خلال الرماد.

يمكنك التعرف على علامات الشفاء من السحر من خلال قراءة هذا المقال: علامات الشفاء من السحر الماكول وكيفية معرفة السحر المأكول أو المشروب

اسرار كتاب شمس المعارف

عند قراءة عبارة اسرار كتاب شمس المعارف نعلم انه يوجد مخطوط قد يكون خطيرةً وعواقبه كبيرة يسأل الكثير عن ذلك على الرغم من أن الاسلام بين لنا حكم قراءة كتاب شمس المعارف حتى يأخذ المسلم حظره من هذا الكتاب ويبتعد عنه فمن أسراره هي

  • يوجد به معلومات روحانية وأيضاً أبواب ورسومات مختلفة ويظهر بعض الأعمال في السحر وفكه والطرق التي تتبع.
  • كما أن من أسرار هذا الكتاب لا يرمز إلى أي شيء على الرغم من ذلك فإن مؤلف الكتاب قام بوضع الطرق والمعلومات بالدقة المفصلة.
  • وقيل إن سبب كتابة هذا الكتاب الخطير هو الجن الذي كان مع هذا الرجل هو الذي جعله يكتب بهذه الدقة.

تعرف على بوادر الشفاء من العين من خلال قراءة هذا المقال: بوادر الشفاء من العين وتعريف العين والفرق بين العين والحسد والسحر

ضحايا كتاب شمس المعارف

على الرغم من أن الإسلام بين لنا حكم قراءة كتاب شمس المعارف إلا أن بعض من الناس يذهبون لقراءته ويقبلون بهذا ويصلون إلى هذا الكتاب بجميع الطرق فمن ضحاياه ما يلي

الضحية الأولى

  • قال شاب أنه قام بقراءة هذا الكتاب وكان لا يفهم ما بداخله ولكنه بمجرد أن قرأ هذا الكتاب شعر بوجود شيء حوله، ثم قام وترك المكان الذي كان يسكن فيه.
  • ذهبتُ منه إلى مكان آخر لكي أسكن فيه رأيت بعض الأشخاص يخرجون من خزانته وينظرون له ويبتسمون بطريقة غير طبيعية فقمتُ وخرجت مسرعاً من البيت ولم أرجع له مرة أخرى لوحدي وظللت في الشارع.

الضحية الثانية

  • وقال آخر أن صديقه كان متطفلاً سمع بعض الأشياء الخرافية عن كتاب شمس المعارف وقرر أن يقرأه قام بجلب الكتاب وظل يقرأ فيه.
  • حيث وجد في بدايته بعض الكلام الإسلامي والديني والمعبر عن مدى قوة الإيمان بهذا الكتاب وأعتقد أنه كتاب ديني ليس به شيء من الأشياء التي كان يسمعها عنه.
  • ثم بعد ذلك تعمق في قراءته إلى أن وصل لبعض الأشياء غريبة ورسومات وقام في فكها والعمل عليها حتى جاء الوقت الذي ينادي فيه إلى جن وكان منتظر منه العمل ولكن لم يأمره بشيء فقام هذا الجني بأذيته وظل على ذلك حتى زال عقله ووصل إلى الموت.

تعرف على علامات السحر المرشوش فى البيت من خلال قراءة هذا المقال: علامات السحر المرشوش في البيت وأهم العلامات التي تظهر على الشخص المسحور

حكم قراءة كتاب شمس المعارف عرفه لنا الإسلام أنه لا يجوز قراءة ورغم ذلك يقوم بعد من الأشخاص بالذهاب إلى وقراءته لذا يفضل الإبتعاد عن مثل هذا الكتاب لأن هذا يعتبر مغامرة سيئة ولا يتحمل فيها التجارب لأن هذه التجربة تؤدي إلى الخسارة الكبيرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.