حكم النوم بملابس قصيرة

حكم النوم بملابس قصيرة ما هو؟ إن ارتداء الملابس القصيرة يكون سبب في الشعور بالراحة خلال النوم، ولهذا السبب بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن حكم النوم بملابس قصيرة أو النوم عاريًا، وهذا ما سوف نعرضه لكم عبر موقع زيادة في الأسطر القادمة.

اقرأ أيضًا: حكم تأخير الصلاة بسبب النوم

حكم النوم بملابس قصيرة

حكم النوم بملابس قصيرة

إذا كانت المرأة في غرفة النوم فإنه لا يوجد مشكلة في النوم بملابس قصيرة، مع الحرص على عدم إطلاع أحد على عورتها من الذي لا يحل إليهم النظر لها.

وكذلك لا يجب على الرجل أن ينظر إلى عورة أي شخص سوى عورة زوجته، ولقد جاء في ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(( احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك).

رواه أحمد والترمذي وغيرهما.

بالنسبة إلى الخدم وإلى الأطفال في المنزل فلابد من الاستئذان قبل الدخول إلى غرفة النوم، وكذلك في أوقات الراحة التي يتم وضع الثياب بها، ولقد جاء ذلك في كتاب الله تبارك وتعالى:

(وَحِينَ تَضَعُونَ ثِيَابَكُم مِّنَ الظَّهِيرَةِ).{النور:58}.

لقد ذكر العلماء أن الوقت المقصود به هو وقت القيلولة وكذلك بعد صلاة العشاء، حيث أن هذا الوقت يمكن أن يضع به الزوج أو الزوجة ثيابهم، وبشكل عام فإنه الأولى على المسلم أن يغطي عورته.

اقرأ أيضًا:  حكم النوم بعد صلاة الفجر

حكم النوم بالملابس الداخلية للرجل

من الواجبات على المسلم والتي يجب القيام بها أن يستر العورة عن الأشخاص الذين لا يحل لهم رؤيته سوى الزوجة فإذا كان يضمن الرجل أنه لن يراه أحد في المكان سوى زوجته فيمكنه النوم بما يرغب به.

أما إذا كان ينام في مكان به العديد من الأشخاص فلا يجب ارتداء ملابس تكشف عورته، ولقد جاء في ذلك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سؤال رسول الله يا رسول الله:

( عوراتنا ما نأتي منها وما نذر، فقال: احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك قال: قلت: يا رسول الله، فإذا كان القوم بعضهم من بعض.

قال: إن استطعت ألا يراها أحد فلا يرينها، قال: فإن كان أحدنا خالياً، قال: فالله تبارك وتعالى أحق أن يستحيى منه). رواه أحمد بسند حسن.

اقرأ أيضًا: حكم النوم على جنابة في رمضان

حكم النوم بدون ملابس شرعًا للزوجين

يجوز إلى الزوجين النوم عاريًا، ولقد جاء ذلك في كتاب الله تبارك وتعالى:

( وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ . إِلا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ) [ المؤمنون /5-6].

كما جاء ذلك في السنة النبوية وهذا دليل على أنه يجوز إلى الرجل النظر إلى زوجته وكذلك العكس، لهذا السبب فإن حكم النوم بملابس قصيرة أمام الزوج أو الزوجة جائز طالمًا أنه لن يرى الشخص غريب ويستأذن من في المنزل قبل الدخول.

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس في رمضان

هل يجوز للزوج رؤية زوجته بدون ملابس في رمضان

لا يوجد بين الرجل والمرأة حدود، ولكن النوم عارية في في شهر رمضان يمكن أن يكون سبب في إثارة الغرائز، ولا يوجد مشكلة في ذلك طالما أنه في وقت الصيام للوقاية من وقوع المحظور.

وذلك لأن شهر رمضان من خير الشهور للعبادة والصلاة، ويكون على المسلم في هذا الشهر أن يتقرب إلى الله تبارك وتعالى بالأعمال الطيبة، وكذلك فإنه شهر الصوم حيث أن الصوم فرض على المسلمين.

لقد ذكر أنه جائز أن ينام المسلم في شهر رمضان مع زوجته عاريًا حتى في نهار رمضان، ولكن لا يجب أن يتم مداعبة الزوجة خلال الصيام لأن هذا يبطله.

اقرأ أيضًا: ما حكم النوم على البطن مع الدليل

ختامًا لقد عرضنا لكم حكم النوم بملابس قصير والتي تعتبر جائزة إذا كان في غرفة النوم مع التأكد من عدم الرؤية من قبل أي شخص سوى الزوجة أو الزوجة، فإنه جاء في كتاب الله وفي سنة رسول الله صلى الله عليه أنه يجوز النوم عاريًا أمام الزوج أو الزوجة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.