برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر

برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر من البرامج المطلوبة لأهميته في تشغيل الكامسرا عن طريق جهاز الكمبيوتر، فما هو هذا البرنامج وأنواعه المختلفة، وأهم مميزاته، سوف نتعرف معاً على جميع المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع، مع استعراض روابط تحميل هذه البرامج، فتابعونا للمزيد من التفاصيل عبر موقع زيادة.

برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر

يتضمن برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر العديد من الأنواع، وقد اخترنا لكم باقة من أفضل هذه البرامج مع مميزاتها وكيفية تحميلها بروابط مباشرة، وهي كالتالي:

برنامج ManyCam

برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر

يُعتبر برنامج ManyCam من البرامج الاحترافية فهو ليس فقط برنامج لتشغيل الكاميرا بل هو عبارة عن برنامج احترافي متكامل وأداة لتحرير الفيدوهات، ويمكنك تجربة البرنامج والاستفادة من المميزات والإعدادات المتوفرة به ومن ضمنها ما يلي:

مميزات برنامج ManyCam

  • يحتوي على واجهة جذابة للمستخدم ويسهل التعامل معها عند الرغبة في البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعية أو لتسجيل مقاطع الفيديو، والتقاط الصور بكفاءة عالية.
  • يتميز باحتوائه على الوضع Picture in Picture ، وإمكانية اظهار الوجه بدون اظهار الخلفية.
  • يمكن إضافة أقنعة الوجه والفلاتر التجميلية والايموجي المختلفة، بالإضافة لإمكانية التحكم في إعدادات الكاميرا مثل السطوع وسرعة القفل والألوان والتباين.
  • يشتمل البرنامج على العديد من مستويات الدقة وذلك بدقة 240 بكسل، ويصل معدل الالتقاط من 5-60 إطار بالثانية الواحدة، وبالعديد من الصيغ ومنها صيغة MP4 و MKV و FLV.
  • يمكن من خلال البرنامج ضبط مستوى نقل الصوت وابعاد الضوضاء الموجودة في الخلفية عند التسجيل، لذلك يُعد هذا البرنامج من أفضل الخيارات التي ننصح بها.

رابط تحميل برنامج ManyCam

يمكنكم تحميل برنامج ManyCam على هذا الرابط https://manycam.com/.

Debut Video Capture

برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر

يُعد برنامج Debut Video Capture من البرامج المناسبة جداً لمن لا يهتمون بأدوات التعديل على مقاطع الفيديو أو الفلاتر الجمالية، فهذا البرنامج يتميز بواجهته الخالية من الأدوات والخصائص التي قد لا يحتاجها المستخدم.

فهو مثل برنامج الرسام الخاص بنظام ويندوز والمستخدم في تحرير الصور، فهو يشتمل على الأدوات الأساسية فقط لعمل التعديلات على الفيديو، ويمكن من خلاله وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو المختلفة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: تحميل برنامج كاميرا اللاب توب ويندوز 10 بطريقة مجانية للكمبيوتر

مميزات برنامج Debut Video Capture

  • يقدم البرنامج مستوى هائل من التحكم عنج استخدامه، حيث يمكن من خلاله التقاط الصور بصيغ JPG أو PNG.
  • إمكانية تسجيل الفيديو بالعديد من الصيغ ومن ضمنها AVI و MKV و FLV و WMV.
  • يمكن من خلاله عمل تسجيل لشاشة الكمبيوتر بمستويات مختلفة في العرض والارتفاع ومنها (11:9 أو 16:3 أو 4:3)، بالإضافة لمستوى مرتفع من الدقة.
  • يناسب البرنامج من يرغبون في استخدام كاميرا الويب ببساطة وسهولة.

رابط تحميل برنامج

يمكن الدخول على هذا الرابط المباشر لتحميل برنامج Debut Video Capture

https://www.nchsoftware.com/

برنامج Photo Booth Pro

مشكلة التحميل البطيء للكاميرا عند فتحها من المشاكل المنتشرة لدى العديد من المستخدمين، ولكن بعد تحميل برنامج Photo Booth Pro لتشغيل الكاميرات على الكمبيوتر سيكون ذلك من الماضي، نظراً للمزايا المتعددة لهذا البرنامج مثل السرعة في تشغيل الكاميرا، والفلاتر المتعددة، وبعض المميزات الأخرى.

مميزات تحميل برنامج Photo Booth Pro

  • ميزة المرآة المحورية، والتأثيرات الخاصة بالتمويه، والعدسات المشوهة.
  • ميزة التقاط 4 من الصور بالعديد من الفلاتر، مع العمل على تنظيمها في واحدة من الصور.
  • يمكن حفظ الصور وفقاً لصيغة JPG ، كما يمكن رفعها على خدمة OneDrive السحابية بشكل مباشر.
  • يمكن نشر الصور بشكل مباشر على تويتر أو فيسبوك، كما يمكن تسجيل الفيديو وفق صيغة MP4 بنسب مختلفة للأبعاد وهي 16:9 و 4:3 ووفق معدل للإطارات 30FPS.
  • من أهم مميزات البرنامج الحجم القليل، وهو يتطلب وجود اصدار ويندوز 10 عند تحميله، ويتم تحميله بشكل مجاني عبر متجر مايكروسوفت.

ولا يفوتك أيضًا عبر: برنامج ماسح ضوئي hp وأنواع الماسح الضوئي وأفضل 5 برامج ماسح ضوئي

رابط تحميل برنامج Photo Booth Pro

يمكن تحميل برنامج Photo Booth Pro من خلال الدخول على الرابط التالي:

https://www.microsoft.com/

موقع Webcam Toy

قد لا يرغب بعض المستخدمين في تحميل بعض البرامج مثل برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر وذلك لضيق المساحة، أو عدم توفر الوقت لذلك، وفي هذه الحالة يكون موقع Webcam Toy هو أفضل خيار في حالة الرغبة في التقاط الصور بشكل سريع أو لالتقاط صور السيلفي  من خلال كاميرا الويب، كما يمكن إضافة الفلاتر اللونية والتأثيرات المختلفة، إلى جانب مميزات متعددة أخرى.

طريقة الدخول على موقع Webcam Toy

  • في البداية يتم الدخول على رابط Webcam Toy وهو https://webcamtoy.com/.
  • الضغط على خيار Ready? Smile.
  • الضغط بعد ذلك على خيار Allow وذلك للوصول للموقع ثم استخدام الكاميرا على الكمبيوتر.
  • سوف تجد 5 من خيارات الإعدادات لعرض الكاميرا وهي Mirror أو Square أو Countdown أو Flash أو Full screen، يمكنك تحديد الخيار المناسب لك من بينها.
  • اختيار نوع التأثير المطلوب من بين الخيارات المتاحة من خلال الضغط على مفاتيح التمرير.
  • يتم تحديد خيار حفظ الصورة محلياً وفق صيغة بصيغة JPG، كما يمكن مشاركة الصورة بشكل مباشر عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة.

برنامج YouCam

برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر

وهو من البرامج المنتشرة بشكل شائع، ويستخدمه قاعدة ضخمة من المستخدمين، وذلك ليس من فراغ بل لأسباب متعددة منها الواجهة المنظمة والمثالية، كما أنه مناسب جداً للأشخاص المبتدئين، ناهيك عن العديد من المزايا الأخرى، والتي سنتعرف عليها معاً.

مميزات برنامج YouCam

  • يشتمل البرنامج على الكثير من أدوات التحرير والمؤثرات اللونية الجذابة، فهو يحتوي على فلاتر للمشاهد المسرحية والايموجي، إضافة للملصقات المتميزة والتأثير الديناميكي.
  • يشتمل على ملفات للواقع المعزز والتعديل على الفيديو المسجل باحترافية من خلال الرسومات المتحركة.
  • يمكن للبرنامج المزامنة مع العديد من البرامج الأخرى ومنها برنامج ياهو ماسنجر، وسكايب.
  • يوفر ميزة تسجيل الدخول من خلال الوجه، حيث يمكن للمستخدم استبدال الباسورد من خلال التعرف على الوجه بشكل مباشر.
  • يوفر صيغ متعددة لمقاطع الفيديو التي تعمل بدقة مرتفعة وهي WMV و AVI و MP4.

من سلبيات البرنامج أنه بمقابل مادي حيث يمكن تنزيل نسخة تجريبية منه لمدة شهر، لتحديد الرغبة في عملية الشراء أو لا طبقاً لحاجة المستخدم.

بعد الحصول على برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر يمكن معرفة المزيد من خلال: تنزيل برامج دمج الصور والكتابة عليها وأهم ما يتميز به كل برنامج

تحميل برنامج YouCam

للاستفادة من جميع المزايا المذكورة لبرنامج YouCam يمكن الدخول على هذا الرابط لتحميله:

https://www.cyberlink.com/

ملحوظة

من المزايا العامة للبرامج والتطبيقات السابقة أنها خفيفة على الجهاز ولا ينتج عنها أي نوع من البطء في نظام الكمبيوتر، وهي مناسبة للعديد من تظم التشغيل، ولا تستهلك معدل مرتفع من ذاكرة الوصول العشوائي، أو من الموارد الخاصة بالمعالج وتلك من أفضل مميزاتها بشكل عام.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم برنامج تشغيل الكاميرات على الكمبيوتر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.