محتوى يحترم عقلك

مزيل خدوش الزجاج ساكو

يعتبر مزيل خدوش الزجاج ساكو واحدًا من أشهر المنتجات العالمية التي تستخدم من أجل علاج الخدوش المزعجة التي تحدث لزجاج السيارات، وهو يعد من المنتجات متوسطة السعر ذات التأثير الجيد جدًا، وسوف نتعرف إلى كل ما يخص هذا المنتج وكذلك الشركة المنتجة له بالتفصيل من خلال موقع زيادة، كما سنطرح بعض الطرق المختلفة التي يستعان بها في علاج هذه المشكلة.

مزيل خدوش الزجاج ساكو

مزيل خدوش الزجاج ساكو

ساكو هي شركة سعودية تقدم منتجات كثير على رأسها مستلزمات السيارة، وهي تقدم منتج مزيل خدوش الزجاج ساكو لعلاج مشكلة خدوش زجاج السيارات، يحمل هذا المنتج اسمًا تجاريًا مختلفًا عن اسم الشركة المنتجة وهو SCRATCH OUT، بالنسبة إلى سعر العبوة الواحدة فهو 49.75 ريالًا سعوديًا، وهو متوفر في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية بالمتاجر.

اقرأ أيضًا: إزالة خدوش السيارة العميقة

ما هي شركة ساكو

لا يسعنا أن نتعرف إلى مزيل خدوش الزجاج ساكو من دون أن نتعرف أكثر إلى شركة ساكو، وهي الشركة السعودية للعدد والأدوات تم تأسيسها خلال عام ألف وتسعمائة وخمسة وثمانين، وبحلول عام ألفين وخمسة عشر تحولت لكي تصبح إحدى الشركات المساهمة في السعودية ، وتم إدراجها ضمن السوق المالية السعودية أو كما تسمى بسوق التداول.

تتميز الشركة في مجال التجارة والعدد والأدوات في دولة السعودية، ولشركة ساكو معارض يصل عددها إلى سبع وعشرين معرضًا موزعة في اثنتي عشرة مدينة من المدن الرئيسية في السعودية، كما وتبلغ مساحة المعرض الواحد تقريبًا ألفان وخمسمائة متر، أما بالنسبة إلى إجمالي المعروضات في كل واحد من كل هذه المعارض ما يربو عن خمس وأربعين ألف منتج مختلف.

لأن ساكو شركة مميزة تعمل على تطوير وزيادة كفاءتها بصفة مستمرة، حصلت في عام ألفان وستة عشر على توكيل شركة ميدسكان ترمينال مقرها في المملكة العربية السعودية وتتخصص في تقديم الخدمات اللوجستية، وبمرور الوقت استثمرات ساكو جهودها في تنمية وابتكار التقنيات الإلكترونية المختلفة، وهذا ما ساعدها على تلبية ما يحتاج إليه المستهلك، كما ووسعت عمليات البيع بالتجزئة من خلال الإنترنت.

إن شركة ساكو قامت بتوزيع منتجاتها المختلفة والمتنوعة على أقسام متعددة وهي:

  • الأثاث الخارجي.
  • أساسيات المنزل.
  • الأدوات والعدد.
  • لوازم الحدائق.
  • تطوير المنازل.
  • مستلزمات السيارات.
  • الإلكترونيات.
  • مستلزمات الرياضة واللياقة.

توفر الشركة أيضًا ثلاث مجالات أساسية لخدماتها وهي توصيل وتجميع وتركيب المنتج، والضمان والصيانة ولقد أصبحت شركة ساكو هي الوكيل المعتمد لشركة Ace للمعدات.

اقرأ أيضًا: طريقة تلميع الفضة بمعجون الأسنان

طرق إزالة خدوش زجاج السيارات

في حال لم يتمكن المستخدم من الحصول على مزيل خدوش الزجاج ساكو ليعالج خدوش زجاج السيارة الذي يعوق الرؤية، فبإمكانه الاعتماد على طرق أخرى للتخلص من هذه الخدوش شرط أن تكون سطحية وبسيطة، فإن علاج الخدوش الكبيرة أو العميقة يتم من خلال عملية يطلق عليها اسم بوليش أو عملية الصقل، لكي يرجع الزجاج لحالته الأولى نقيًا ونظيفًا وكأنه جديد يستخدم للمرة الأولى.

إذا كانت الخدوش الموجودة على زجاج السيارة صغيرة، فيمكن تجربة إحدى هذه الطرق لإزالتها:

1- معجون الأسنان لإزالة خدوش الزجاج

يستخدم معجون الأسنان الموجود في المنزل للتخلص من الخدوش البسيطة في زجاج السيارة، ويتم تطبيق هذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. توضع كمية قليلة من معجون الأسنان على قطعة من القماش النظيف، ويفضل أن تكون تلك الأقمشة الخاصة بتنظيف زجاج السيارات، ويستحب أن يكون معجون الأسنان يحتوي على مادة مبيضة.
  2. باستخدام الفوطة والمعجون نقوم بفرك ومسح الخدش الموجود في الزجاج جيدًا
  3. يزال أثر المعجون من على الزجاج باستخدام قطعة أخرى نظيفة من قماش تنظيف السيارات للتأكد من إزالة الخدش.

2- محلول الأمونيا لإخفاء خدوش الزجاج

من السهل استخدام الأمونيا في المنزل للتخلص من خدوش زجاج السيارة، وكل ما نحتاج إليه هنا هو تطبيق الخطوات الآتية بنفس ترتيبها:

  1. تمزج ثلاثة أكواب من الماء مع مقدار خمسة عشر مللي متر من مسحوق الأمونيا.
  2. توضع قطعة نظيفة من القماش في هذا المحلول حتى تتشرب منه جيدًا.
  3. يفرك الخدش الموجود على سطح زجاج السيارة باستخدام القماشة المبللة بالأمونيا في حركات دائرية.
  4. يمسح مكان الخدش مرة أخرى باستخدام قطعة نظيفة من القماش.

اقرأ أيضًا: طرق تلميع الرخام في المنزل

3- حجر الصقل لإزالة الخدوش الكبيرة

يستخدم حجر الصقل في العديد من الأغراض مثل تلميع المجوهرات مع نوع معين من قماش التلميع، ويمكن استخدامه لمعالجة الخدوش الكبيرة في زجاج السيارة من خلال اتباع الآتي:

  1. يوضع حجر الصقل على قطعة من الإسفنج تشبه القماش.
  2. يفرك الزجاج بحجر الصقل في حركات دائرية.
  3. تكرر المحاولة مرة أخرى حتى يصير الخدش أصغر حجمًا.
  4. يمسح زجاج السيارة بواسطة محلول الأمونيا والماء، وذلك من خلال غمس إسفنجة نظيفة في المحلول ومسح زجاج السيارة بها جيدًا.

في حال لم ينجح مزيل خدوش الزجاج ساكو أو أي من الطرق السالف عرضها للتخلص من خدوش زجاج السيارة، فيفضل الذهاب إلى شخص متخصص لعلاج هذه المشكلة والتي كثيرًا ما يكون حلها استبدال زجاج السيارة القديم بزجاج آخر جديد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.