أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021

أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021 تختلف من سوق أو تاجر إلى آخر، خاصة أنه لم يعد يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى بضع أيام، ونشهد جميعًا استعدادات الناس والعائلات لاستقبال هذا العيد الكريم بشراء الأضحية…

نحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف معًا على أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021.

أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021

أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021

هناك إقبال وأضح على سوق الأغنام في دولة الكويت لشراء الأضحية من أجل عيد الأضحى المبارك، حيث يسعى المواطنون وكذلك المقيمون في دولة الكويت لتقضية هذا السنة النبوية وشراء الأضحية ولهذا نجد كثير منهم يتساءلون عن أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021.

على الرغم من وباء كورونا المنتشر إلا أن دولة الكويت قد اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب أي تفشي قد يحدث جراء الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، كما أن هناك أنواع مختلفة من الأضحية والتي يختلف سعرها باختلاف نوعها وكذلك حجمها، وأماكن الشراء.

كما تختلف طبيعية الأضحية وما إن كانت مستوردة أم من الإنتاج المحلي للدولة وتختلف حسب المراعي التي روعيت فيها وتم إنتاجها من خلالها.

يرجع الإقبال الشديد على الأضاحي هذا العام في دولة الكويت للعديد من العوامل أبرزها: وباء كورونا المستجد وعدم قدرة الجميع على السفر مما يجعلهم يستغلون بقاءهم في تقضية سنة ذبح الأضاحي.

تتنوع أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021، حسب نوع مصدر الحيوان، فنجد أن الخروف الكويتي يبلغ سعره من 120 دينار كويتي إلى ما يقارب 160 دينار كويتي، أي ما يعادل حوالي 400 دولار أمريكي إلى 500 دولار أمريكي.

أما الخروف السعودي فيبلغ سعره في دولة الكويت حوالي 105 دينار كويتي ويصل إلى 115 دينار كويتي، أي ما يعادل 348 دولار أمريكي إلى 381 دولار أمريكي.

أما الخروف الأردني فيبلغ سعره 96 دينار كويتي ويصل إلى 105 دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي 305 دولار أمريكي أو 348 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: حكم الأضحية في عيد الأضحى

أماكن شراء الأضحية في دولة الكويت

أكدت شركة نقل وتجارة المواشي في دولة الكويت على استعدادها لموسم عيد الأضحى المبارك من خلال تجهيزها للمواشي والأغنام في سوق الماشية ومسلخ العاصمة وذلك من أجل تلبية حاجات السوق واحتياجات المستهلكين من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

قد أكد كذلك مدير الشركة التنفيذية لشركة نقل وتجارة المواشي في الكويت على أن الشركة لديها مخزون وكميات كافية من أجل لتلبية حاجات المستهلكين الراغبين في الشراء من أجل قضاء سنة الذبح وقد أشار إلى أن المذبح قد شهد هذه الأيام الماضية إقبالا شديدًا لم تشهده الشركة من قبل على شراء الأضحية.

يعتبر مسلخ العاصمة الكويتية من أكبر المسالخ وأهمها في دولة الكويت وذلك لأنه يحتوي على حوالي 75 حظيرة تضم أنواع مختلفة من المواشي والأغنام كما أنه المسلخ الوحيد في دولة الكويت الذي يضم كافة أنواع الأضحية بما في ذلك الأضحية الرومانية والأسترالية.

يمكن كذلك للمستهلكين أن يقوموا بشراء الأضحية من السوق المركزي للتاجر مباشرة ومن ثم نقلها إلى المذبح للذبح والتجهيز بشكل بسيط حيث أن هذا المذبح يملك قدرة استيعابية كبيرة إذ أنه يستطيع ذبح حوالي 750 رأس من الإبل والعجول والأغنام وكافة أنواع المواشي في ساعة واحدة فقط.

مناطق بيع الأضحية

هناك مناطق متنوعة في دولة الكويت يمكنك من خلالها ابتياع الأضحية ومنها ما يلي:

  • شركة المواشي الكويتية في منطقة الشويخ الصناعية.
  • السوق المركزي الكويتي، وعنوانه؛ 60 الشويخ الصناعية، الشويخ، الكويت.
  • مسلخ العاصمة، ويقع في منطقة الشويخ، الكويت.
  • المسلخ المركزي وسوق الماشية، ويقع في محافظة الأحمدي، الكويت.
  • أفضل المجازر والمسالخ في دولة الكويت
  • إن دولة الكويت تحتوي على العديد من المسالخ والمجازر والتي قد قامت بتجهيز نفسها لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتلبية حاجات المستهلكين من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.
  • حيث تقوم تلك المجازر والمسالخ بإعداد الذبيحة وتجهيزها بشكل كامل تماماَ للزبون، ولهذا فقد قمنا بتجميع أهم المسالخ والمجازر في دولة الكويت لكم من أجل أن تساعدكم في عملية الشراء من أقرب مكان لكم، وفيما يلي نقدمها لكم:
  • شركة شامخ للحوم الطازجة في العاصمة الكويتية.
  • مسلخ منطقة حولي.
  • الشركة السعودية الكويتية للمواشي ويقع مقرها في العاصمة الكويتية.
  • مركز بينار للحوم الطازجة في العاصمة الكويتية.
  • شركة الهدى للحوم الطازجة في العاصمة الكويتية.
  • مجازر أبناء سوهاج في محافظة حولي.
  • الشركة الكويتية للمسالخ وتقع في محافظة الأحمدي.
  • جزارة المواشي.
  • جزارة الأهرام في محافظة حولي.
  • شركة أطياب لحوم في محافظة الكويت.
  • جزارة أماني الخليج للحوم الطازجة في محافظة حولي.
  • جزارة أنوار في محافظة الفروانية.
  • المركز الكويتي لتجارة اللحوم الطازجة في محافظة الفروانية.
  • مركز الوزان للحوم في العاصمة الكويتية.
  • شركة المباركة للحوم الطازجة في منطقة الجهراء.
  • جزارة جمعية الدوحة في العاصمة الكويتية.
  • المركز الرئيسي للحوم التركية الطازجة في العاصمة الكويتية.
  • جزارة الرجم في العاصمة الكويتية.
  • مؤسسة فرحة الديرة للحوم في العاصمة الكويتية.
  • جزارة الرومي في العاصمة الكويتية.

اقرأ أيضًا: ماذا يقال عند ذبح الأضحية

شروط الأضحية الصحيحة

قد حددت دار الإفتاء في جمهورية مصر العربية شروط الذبيحة أهمها أن تبلغ سن الأضحية، وهي ثنية أو فوق الثنية من الإبل والبقر والماعز، وجذعة أو ما فوق الجذعة من الضأن، والجذع من الضأن ما قد أتم ستة أشهر.

أما الثني في الماعز هو ما أتم سنة قمرية ودخل في الثانية دخولاً واضحًا كأن مر عليه شهر في السنة الثانية، وبالنسبة للثني في البقر فهو ما هو ما وصل لسنتين قمريتين، أما الثني في الأبل فهو ما بلغ خمس سنوات.

نشير إلى جواز ذبح الماشية ذات السن الصغيرة أي التي لم تبلغ سن الأضحية التي وصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم إن كانت سمينة بحيث أن رآها الناس لظنوا أنها تجاوزت السن الخاص بالذبح، وذلك لأن الأصل في مقصد الشرع من تحديد سن معين للذبيحة هو اللحوم، فوفرة اللحم هي الأساس.

منصة متى وحجز الأضحية

قد أعلنت الهيئة العامة للغذاء والتغذية في دولة الكويت عن تفعيلها لنظام حجز الأضاحي لعيد الأضحى المبارك وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا الخطير ومنع الاكتظاظ الذي قد يسببه ذهاب الجميع للمسالخ والمذابح المركزية في مختلف محافظات دولة الكويت دون موعد محدد والانتظار الطويل.

قد أكدت أيضًا الهيئة العامة على عدم استقبال المجازر والمسالخ في دولتها لأي من المواطنين الذين لم يقوموا بحجز موقع مسبق على موقع متى الإلكتروني ويتم الحجز من خلال الخطوات التالية.

  1. فتح موقع منصة متى الموجود على جوجل.
  2. القيام بكتابة رقمك المدني وكلمة المرور.
  3. القيام بالضغط على تسجيل الدخول.
  4. القيام بالضغط على كلمة خيار البحث عن خدمات من خلال الأيقونة الموجود على الجانب الأيمن من صفحة الموقع.
  5. البحث عن خدمات الهيئة العامة للتغذية والغذاء.
  6. القيام بالضغط على تصنيف الخدمات.
  7. القيام بالضغط على الخدمات المقدمة من جهات إدارة المسالخ.
  8. القيام بالنقر على زر التقديم الموجود إلى جانب أيقونة حجز موعد لذبح الأضحية.
  9. القيام باختيار المسلخ المناسب لك والذي ترغب فيه.
  10. القيام بتحديد التاريخ والوقت حسب ما يناسبك ويناسب أيضًا المسلخ.
  11. القيام بالضغط هنا كلمة نعم.
  12. الانتظار إلى أن يتم إرسال بريد إلكتروني على عنوان بريدك الإلكتروني حتى تستلم الباركود وموعد الحجز والذهاب.

اقرأ أيضًا: هل الأضحية واجب؟

هكذا بعد أن تعرفنا معًا على أسعار الأضاحي في عيد الأضحى في الكويت 2021 وقمنا بذكر الأنواع المختلفة من الأضحية وأسعارها، بقي أن نشير إلى ضرورة الحرص على شراء الأضحية من الأماكن الموثوق منها والمعتمدة في الدولة من وزارة الصحة لضمان سلامة الحيوان وضمان ذبحه أيضًا على الطريقة الشرعية الإسلامية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.