محتوى يحترم عقلك

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

خلفيات عن الام المتوفية حزينة هي التي تُعبر بها عن الحزن الدفين في قلبك بفقدانها، فالأم هي التي لا يمكن إيجاد بديل لها، فجرح فراقها لا يبرأ أبدًا، تلك التي إذا ما رحلت يرحل معها كل شيء كان يجعل من الحياة محتملة، أمّا بدونها فإن الإنسان يعُد الأيام كي ينتهي عمره كي يهرع إلى حضنها من جديد، ونعرض لك من خلال موقع زيادة الكثير من الصور عن فقدانها.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

الأم التي تترك في صدور أطفالها إذا ما رحلت فراغًا لا يمكن ملؤه أبدًا، هي التي كانت تجعل حياتهم مُضاءة، والآن فالأيام تشبه بعضها ولا معنى لها، فهي كما قال عنها الشاعر:

أيا طيفَ أُمِّي، جُلْ بذهني وخاطري.. فَجَدِّدْ شبابَ العُمرِ وابعثْ مشاعري

أتوقُ إلى الصدرِ الحنونِ يضُمُّني طويلاً.. فهل يا طيفُ أنت بزائري؟

الخلفية ذات اللون الداكن تعبر بشكل أعمق عن حالة الحزن التي يخلفها غياب الأم، ويمكنك اختيار من الخلفيات عن الام المتوفية حزينة التالية حتى تغدو صدقة جارية على روح والدتك:

  • إن الفقد لهو من أكثر المشاعر حزنًا على الإطلاق، إلا أنك رغم هذا يجب أن تكون راضيًا بقضاء الله وقدره، فلا يد لنا في هذا هو وحده المولى يقرر الأقدار.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • إن قول إنا لله وإنا إليه راجعون هي أفضل ما يُقال إذا ما سمعت خبر وفاة، هي التي تدل على أننا جميعًا سيأتي يومٌ ونرجع للحي الذي لا يموت، رافعين أكف التضرع راجين أن يتغمدنا الله تعالى في رحمته.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • حالة الحِداد أجدر بها أن تُرفع في حالة وفاة الأم، تلك التي لا يكون هُناك ما هو أدعى للحداد أكثر من فقد أغلى حبيبة في الوجود.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • المتوفى لا يريد منّا لا بكاء ولا نحيب، لا يريد أن نفتقده، ولا أن نطيل النظر إلى صورِه، لا يرغب سوى بأن ندعو له بالرحمة، وبالخير.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • هو الوقت الذي توقفت فيها نبضاتها، فتوقفت معه الحياة، إلا أن الله تعالى قد أرسل ملك الموت بالحق، حق عمرها الذي لم ينقص منه ولا يومًا واحدًا.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

اقرأ أيضًا: أجمل صور حزينة عن الأب المتوفى 

صور حزينة لفقد الأم

إن الحزن يُعبر عنه أكثر بالصور التي تشي عن المشاعر التي تختلجنا كلما تذكرنا كيف فقدناها، فكل إنسان منا كذلك يعبر عنه بشكل مختلف، البعض يبكي، والبعض يهرب، والبعض يتقبل، وهذه هي الفئة الأقوى على الإطلاق.. وفي الصور التالية خلفيات عن الام المتوفية حزينة، ومن أكثرها تعبيرًا:

  • الصورة التالية بها الفتاة التي عينيها تقطران حزنًا هي من أكثر خلفيات عن الام المتوفية حزينة.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • نسأل الله أن يغفر لكل الأمهات، ويكتب لأبنائهن صبرًا لا ينفذ جراء كل ما تحملوا في غياب حبيبتهم.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • هو الحزن، هو ما يأخذ الإنسان إلى هذه الحالة من التعب الذي يجعل الرأس يكاد يقف من كثرة إعادته للمشهد ذاته طوال الوقت، قادرٌ على أن يسلب من الإنسان حياته، ليجعله كما في الصورة.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • من لم يفقد عزيزًا يظن أن الأموات يرحلون، إلا أنهم في الحقيقة يبقون في قلوبنا أحياء حتى نلقاهم.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • هذه الأعين لم تعرف بعدها إلا البكاء، ولم يزرها الفرح إلى الآن ولو مرة.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • ليس الجميع بالنسبة له الحزن في البكاء، وإنما البعض حزنهم في انعدام الرغبة في العيش، عدم الرغبة في التعامل مع المحيطين، وهو ما تحاول الفتاة في الصورة أن تقوله.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

اقرأ أيضًا: أجمل الصور الحزينة والمؤلمة

كلمات حزينة جدًا عن فقد الأم

الحب بالنسبة لي ما هو إلا الألم، لم يذكر في مجلس إلا وآلمني ذكره، لا أعلم ماهية السبب أبدًا، ولا تحتفظ ذاكرتي بأي شيء، إلا أن جسدي يحفظ ذلك حتى لو تجاهله رأسي، معدتي تعرف جيدًا حجم الألم الذي عشته يوم تُوفيت حبيبتي، وقدماي تعيدان عليّ عدم القدرة على الوقوف من جديد، أمّا يداي.. فترتعشان خوفًا من أن أفقد شخصًا آخر.

لكن هيهات لي، فقد فقدت أمي التي تعلقت روحي بها ذات يوم ولا يوجد أي فقد في الدنيا أقسى من هذا، أُصبت بالخواء، وما عاد صدري قادرًا على تحمل المزيد، كنت أظن أنه في إمكاني تحمل هذا، إلا أني أشعر بالنقص طوال الوقت، ولم أكن أفهم السبب، لكني اليوم استوعبت أخيرًا، وليس في إمكاني منع نفسي من عواقب هذا النقص على نفسي.

تلك هي أمثال الكلمات التي يمكنك كتابتها على صورة سوداء وخاوية، تعبيرًا منك عن كم المشاعر التي تصيبك كلما تذكرتها، وهي أفضل من الصور العادية لأنها تعبر عنك أنت، وعن والدتك أنت، وليست هي مشاعر شخصًا آخر.

صور عن الصبر بعد وفاة الأم

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

الصبر هو مرحلة، أمّا الجلد هو مرحلة أعلى، هو الذي يصبر الإنسان فيه حتى على الأوضاع التي لا يمكنه تحملها، وهي التي تصل به إلى حالة من التصالح مع فواجع الأمور، فالصابرين لهم منزلة كبيرة عند الله.. فقد قال الله تعالى عنهم:

  • إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (سورة يوسف 90).
  • وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ (سورة الرعد 22).
  • سَلَامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ (سورة الرعد 24).
  • إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ” (سورة الأنفال 65).
  • وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ” (سورة النحل 96).
  • ثُمَّ جَاهَدُوا وَصَبَرُوا إِنَّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَحِيمٌ” (سورة النحل 110).

تُعد هذه الآيات من الأكثر كتابةً على خلفيات عن الام المتوفية حزينة التي تُرسخ معاني الصبر وتحمل الشدائد.

اقرأ أيضًا: اجمل الصور الحزينة مع عبارات عن الموت 

صور دعاء بالرحمة للأم

إن الرحمة هي أكثر ما ترجوه هذه الوالدة التي تركت دنيانا حديثًا، فهي بين يدي الملك، ذاك الذي لن تكون في عوزٍ جواره.. وفيما يلي المزيد من خلفيات عن الام المتوفية:

  • رب ارحمهما كما ربياني صغيرًا لهي من أجمل الآيات التي تُقال في فقد الأم، والتي نتلوها كما تلاها رسول الله لأجل والديه.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • المعنى الحقيقي للاطمئنان على هذه الأم التي توفيت هو أن تكون في جوار الله تعالى.. آمنة من كل شر. خلفيات عن الام المتوفية حزينة
  • هذا التراب بالفعل أخذ منا الكثير من الغاليين على قلوبنا، إن الأم بالطبع كانت هي من أغلى الغاليين.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

  • انتقلت الأم إلى جوار الرحمن، وانتهي الأمر، لا يمكننا أن نرجع قلبها ينبض من جديد، المؤسف في الأمر هو أنه لا يمكنك أن تحل الأمر أبدًا، أنت قليلُ الحيلة بعد قضاء الله وأمره، لهذا لن يكون الحل إلا بالدعاء لها.

خلفيات عن الام المتوفية حزينة

الأم هي الروح التي تجعل الإنسان قادرًا على العيش بهذه الدُنيا، وجودها كان كما الماء والهواء، والحياة بلاها بلا أي طعم أو لون.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.