رواتب نظم المعلومات الإدارية في مصر

رواتب نظم المعلومات الإدارية تعرف عليها اليوم في موقع زيادة، يتقاضى العاملون في نظم المعلومات الإدارية رواتب محددة لهم حسب الدرجة الوظيفية لكل شخص موجود في هذا المجال ولهذا نجد في الفترات الأخيرة أنه قد تزايدت التساؤلات حول رواتب نظم المعلومات الإدارية وسوف نقوم بعرض كل التفاصيل حول هذا الشأن.

تقسيم رواتب نظم المعلومات الإدارية حسب قيمتها المادية 

  • يجب أولا في البداية أن نقوم بتوضيح بعض الأمور وهي أن معدل الرواتب يعد منخفضا في حالة كان المرتب يصل إلى ثلاثة آلاف وثمانمائة وسبعون جنيه، بينما يعد المرتب معتدلا في حالة كان يتراوح من ثلاثة آلاف وثمانمائة وسبعون إلى سبعة آلاف وثمانمائة وتسعون.
  • ومن الجدير بالذكر أيضا أن مرتب الموظف في نظم المعلومات الإدارية يعد مرتفع في حالة كان يتراوح من سبعة آلاف وثمانمائة وتسعون إلى اثني عشر ألفا وثلاثمائة جنيه.
  • ومن تلك النقاط نجد أنه على أقل تقدير يجب أن يصل مرتب الموظف في هذا المجال نحو ما يصل إلى سبعة آلاف وثمانمائة وتسعون جنيه بمعدل أربعة وتسعون ألف وسبعمائة جنيه في السنة الواحدة.

شاهد أيضا: تخصص نظم المعلومات حاسب أهميته ووظائفه المتاحة بعد التخرج

موظف النظم الإدارية والامتيازات التي يجب أن يحصل عليها

يجب أن يحصل الموظف بالإضافة إلى رواتب نظم المعلومات الإدارية على امتيازات أخرى لكي تساعده على الاستقرار بشكل أفضل في العمل ولكي يقوم بتحسين وتطوير إمكانياته في العمل وبعض من هذه الامتيازات تتمثل في الآتي.

  • توفير سكن مناسب وجيد له يكون مقارب لمكان العمل.
  • أن يتوفر وسائل تنقل مناسبة ومواصلات لتيسير حركته من وإلى العمل.

وبالتأكيد فإننا قبل أن نبدأ في تحديد الراتب الخاص بالموظف فإننا نقوم بتحديد الراتب بالصورة التي تتناسب مع كفاءة وخبرة الشخص الذي سوف يتم توظيفه حتى لا يقع ضررا على جهة العمل أو الموظف نفسه.

الحد الأدنى والأعلى من أجور موظفي نظم المعلومات الإدارية

  • يتم في كل جهة عمل تحديد معايير معينة في مسألة الرواتب ولهذا قد تم وضع معيار الحد الأدنى والأعلى من رواتب نظم المعلومات الإدارية والتي تمثلت في أنه يطبق حد أدنى يصل إلى 3.850 جنيه مصرى وحد أعلى يصل إلى 12.300جنيه في الشهر الواحد.

شاهد أيضا: تخصص نظم المعلومات الإدارية وهل يناسبني تخصص نظم المعلومات الإدارية ؟

الحد المتوسط من أجور موظفي نظم المعلومات الإدارية

  • حددت الجهات بأن الشخص الحاصل على درجة وظيفية تحت مسميات مدير نظم المعلومات بقبض مرتب شهري يصل إلى 8.050 وما أقل من ذلك، بينما تتقاضى الدرجات الوظيفية الأعلى من نفس تلك الجهة راتب أعلى من 8.050 شهريا.
  • إذا كنت ترغب في التعرف على متوسط رواتب نظم المعلومات الإدارية في تلك الدرجات الوظيفية فإنه سيكون عليك أن يقوم بعملية قسمة على نصفان وبعدها تقوم بحساب مرتبك لتحصل على متوسط المرتب سواء كنت من الموظفين الذين يتقاضون أعلى أو أقل.

نسب الأجور المئوية العامة في نظم المعلومات الإدارية 

  • أشارت الإحصائيات أنه نحو 25% من نسبة الأشخاص الملتحقين بوظيفة مدير نظم المعلومات من العاملين يحصلون على راتب شهري يصل إلى أقل من 5.630 جنيه مصري.
  • يحصل الأشخاص الملتحقين بوظيفة مدير نظم المعلومات من الموظفين على راتب شهري يصل إلى أقل من 10.400 جنيه، بينما بلغت نسبة الأشخاص الذين يحصلون على راتب أعلى من 10.400جنيه نحو ما يصل إلى 25% من نسبة الأشخاص الكلية العاملين في ذلك المجال.

تحديد الرواتب في نظم المعلومات الإدارية طبقا لسنوات الخبرة

يتم تحديد الراتب في نظم المعلومات الإدارية على أساس سنوات الخبرة ويتم توزيعها بالتفصيل كالتالي.

  • الأشخاص الذين لا يملكون خبرة أو الأشخاص الذين يملكون 2 عام من الخبرة تصل رواتبهم إلى 4.580 جنيه.
  • الأشخاص الذين لديهم من 2-5 عام من الخبرة تتراوح رواتبهم إلى نحو ما يصل إلى 5.890 جنيه بزيادة تصل إلى 29%.
  • الأشخاص الذين لديهم من 5-10 عام من الخبرة تتراوح رواتبهم إلى نحو ما يصل إلى 8.130 جنيه بزيادة تصل إلى 38%.
  • الأشخاص الذين لديهم من 10-15 عام من الخبرة تتراوح رواتبهم إلى نحو ما يصل إلى 10.100 جنيه بزيادة تصل إلى 24%.
  • الأشخاص الذين لديهم من 15-20 عام من الخبرة تتراوح رواتبهم إلى نحو ما يصل إلى 10.800جنيه بزيادة تصل 7%.
  • الأشخاص الذين لديهم خبرة 20 عام تتراوح رواتبهم إلى نحو ما يصل إلى 11.500جنيه مصري بزيادة تصل إلى 7%.

شاهد أيضا: بحث عن نظم المعلومات وأنواعها وخصائصها وأهميتها ومشاكلها

تقدير رواتب الموظفين في نظم المعلومات الإدارية حسب الدرجات العلمية 

يتم تحديد قيمة رواتب نظم المعلومات الإدارية حسب الدرجات العلمية التي قد حصل عليها الشخص الملتحق بإحدى الوظائف الإدارية ويتم توزيعها كالتالي.

  • في حالة كان الشخص الملتحق بالوظيفة حاصلا على شهادة مهنية فإنه في تلك الحالة يتقاضى راتبه يتراوح إلى نحو ما يصل إلى 5.890 جنيه مصرى.
  • في حالة كان الشخص الملتحق بالوظيفة حاصلا على شهادة بكالوريوس فإنه في تلك الحالة يتقاضى راتبه يتراوح إلى نحو ما يصل إلى 7.970 جنيه مصرى بزيادة تقدر بنحو ما يصل إلى 34%.
  • في حالة كان الشخص الملتحق بالوظيفة حاصلا على شهادة الماستر فإنه في تلك الحالة يتقاضى راتبه يتراوح إلى نحو ما يصل إلى 12.100 جنيه مصرى بزيادة تتراوح إلى نحو ما يصل إلى 53%.

وتقدر تلك الزيادة حسب الدرجة العلمية حيث لا يمكن أن يتساوى شخص يمتلك إحدى الشهادات المهنية مع شخص آخر حاصل على شهادة البكالوريوس أو الماسترز لذا فإنه في تلك الحالة يتم وضع فارق وزيادة في الرواتب.

تحديد قيمة رواتب نظم المعلومات الإدارية تبعا لنوع جنس الموظف

تؤمن كثير من جهات العمل بإنه لا يوجد فوارق بين الرجل والمرأة في العمل والمرتب الشهري إلا أنه في تلك الحالة نجد أن رواتب نظم المعلومات الإدارية لا تساوى بيت رواتب الموظفين من الذكور ورواتب الموظفات من الإناث ويتم توزيعها كالآتي.

  • تبلغ قيمة رواتب الإناث العاملات في إدارة نظم المعلومات نحو ما يصل إلى 7.300.
  • تبلغ قيمة رواتب الذكور في إدارة نظم المعلومات بشكل شهري نحو ما يصل إلى 8.260 جنيه مصري بفارق وزيادة عن الإناث تصل إلى 12%.

حساب قيمة الأجر في إدارة نظم المعلومات بالساعة 

في حالة إذا كنت ترغب في حساب قيمة الأجر الذي يستطيع أن يحصل عليه موظف في إدارة نظم المعلومات فإننا نجد أن الأجر الذي يحصل عليه هذا الموظف في الساعة الواحدة تتراوح إلى نحو ما يصل إلى 46 جنيه في الساعة الواحدة ويتم تقسيم الراتب في مصر كالآتي.

  • راتب شهري يحصل العامل عليه كل شهر نظير عمله طوال الشهر لعدد ساعات محدد يتم الاتفاق عليه .
  • الدفع بالساعة وفيها يحصل العامل على مرتب بالساعة.

إذا قمنا بعمل مقارنة بين مرتب موظف يعمل في إدارة نظم المعلومات أو موظف IT Administration أو موظف تقنية المعلومات فإننا نجد الآتي.

  • يحصل موظف أو  العامل في إدارة  نظم المعلومات على مرتب شهري أقل من موظف IT Administration بنسبة تصل إلى 6%.
  • الفرق في مرتب موظف IT Administration وموظف في تقنية المعلومات يصل إلى 9% ليحقق بذلك موظف تقنية المعلومات أعلى راتب بينهما.

بهذا الشكل نكون قد استوفينا كل المعايير التي يتم علي أساسها تحديد رواتب نظم المعلومات الإدارية سواء من جهة نوع جنس العامل، الأجر بالساعة، الراتب حسب الدرجة العلمية، الراتب حسب سنوات الخبرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.