السالمي وش يرجع

قبيلة السالمي وش يرجع أصلها؟ وما هو نسبها؟ انتشر هذا السؤال مؤخرًا بين لاعبي كرة القدم والمشاهير في المملكة العربية السعودية، فجمعت هذه العائلة الكثير من معدلات الشهرة على مستوى المملكة السعودية والخليج العربي، ومن خلال موقع زيادة سنعرض بشكل تفصيلي قبيلة السالمي وش يرجع أصلها.

السالمي وش يرجع

السالمي وش يرجع

يحمل الكثير من المشاهير ولاعبي كرة القدم في المملكة هذا الاسم، وقد تم الإيضاح من قبل المؤرخين أن هذه العائلة ترجع أصولها إلى قبيلة من ثقيف ويرجع الأصل ثقيف بن منبه بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن نزار بن معد بن عدنان أي إلى أصل الأصل وهو قبيلة من عدنان.

ولذلك فهذه القبيلة اتخذت من الحجاز منزلًا لها من قديم الزمن، بجانب مملكة نجد ولكنها اختارت أن تقيم في المملكة السعودية حتى تعيش فيها للأبد.

اقرأ أيضًا: السلمي وش يرجع

قبيلة السالمي تخرج من الحرب

تعددت الأقاويل حول أصل قبيلة السالمي وحول محل الإقامة الخاص بها، فمن هذه الأقاويل أنها من حرب، ويرجع ذلك لسبب أن واحد من أفراد هذه القبيلة يرجع أصله إلى حرب.

فهي من أكبر القبائل الموجودة في الجزيرة العربية فهذه القبيلة تضم الكثير من الأشخاص الذين تتعدد أصولهم وأسلافهم، حيث تمتد السالمي إلى الكثير من دول الخليج ومن أهمهم السعودية.

نسب قبيلة السالمي

يرجع نسب قبيلة السالمي إلى سالم بن مالك بن حطيط بن قسي، فكان هذا الشخص من قبيلة ثقيف ولهذا السبب قام العرب بإطلاق لقب ثقيف عليه، وبسبب أن كثير من المؤرخين أكدوا ان السالمي وقبيلته ترجع إلى ثقيف ومن هم يسكنون دولة اليمن، وتم الأجماع أن هذه القبيلة يرجع نسبها إلى ثقيف وثقيف بن المنبه.

اقرأ أيضًا: الخالدي وش يرجع

شجرة عائلة السالمي

أصل الأسرة والقبيلة التي تقع في مدينة الطائف بالمملكة السعودية يكون من القبائل عدنان، حيث أصلهم من سالم بن مالك بن حطيط بن يشم، مما يجعلها تترأس قبائل المملكة، وتتميز بمكانتها العالية بين القبائل.

الشيخ منصور السالمي

الشيخ منصور السالمي هو شيخ أبدع في قراءة القرآن الكريم بصوته الجميل في المملكة السعودية، فتم نسب أصله إلى عائلة السالمي، كما أنه يقوم بتقديم محاضرات عن الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: السهلي وش يرجع

هكذا نكون قد قدمنا لكم اليوم موضوع عن السالمي وش يرجع وعرفنا أصل هذه القبيلة وشجرة النسب الخاصة بها، كما تحدثنا عن قبيلة سالمي وخروجها من الحرب، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.