خدمة عملاء الخطوط السعودية الرقم الموحد لخدمة العملاء

خدمة عملاء الخطوط السعودية منذ أن قام الأخوان رايت بصنع أول طائرة فى العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية وحقق حلم الإنسان بأنه يستطيع الطيران فى الهواء مثل الطيور والكواسر ابتدا العالم اجمع يشعر بأهمية الطيران فى التنقل وفى المجال الصناعى والترفيهى والعسكرى ولذلك نجد فى القرن العشرين اهتماما كبيرا بصناعة الطائرات وانشئت شركات ضخمة لصناعة الطائرات وأصبح لها إمكانيات كبيرة وتطلعات نتيجة للأبحاث العلمية والاهتمام التقنى والفنى فى هذه الصناعة العظيمة.

وفى هذا المقال سوف نستعرض نبذة عن احدى الشركات العملاقة فى مجال النقل الجوى وهى شركة الخطوط السعودية ومزاياها وخدمة العملاء داخل الخطوط السعودية.

تعرف على شروط الحصول على الجنسية السعودية من خلال قراءة هذا الموضوع: اتقديم طلب تجنيس في السعودية وشروط الحصول على الجنسية السعودية

نبذة عن شركة الخطوط السعودية 

  • الخطوط السعودية هي من أفضل شركات  الطيران بالمملكة العربية السعودية ذات عراقة بدأ إطلاقها  عام 1945م.
  • وتعد شركة الخطوط للطيران السعودي الشركة الأشهر هناك، حيث  يلجأ إليها الكثير من المسافرين، حيث يفضل العديد من الأشخاص السفر على متن الطيران الجوي لدى السعودية تحديداً عن غيرها، فهي تقوم بتغطية كبيرة لكافة رحلات السفر إلى الدول الآسيوية والأوروبية، ودول الشرق الأوسط والدول الإفريقية. 
  • كما يحرصوا عملاء الطيران السعودية بالبحث  كثيراً عن رقم موحد للاتصال والاستعلام عن  تفاصيل ووقت الحجوزات وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • كما تقدم شركة الخطوط السعودية العديد من الرحلات التي تقام بشكل داخلي وخارجي على أعلى مستوى مع إمكان العميل باختيار عدة بدائل تناسبه في احتياجاته ورغباته المطلوبة. 
  • كما أن شركة الخطوط السعودية لديها موقع طيران إلكتروني حديث حاصل على شهرة واسعة في الطيران العالمي، حيث تعد هذه  الشركة من أفضل ثلاثة خطوط طيران في العالم.
  • ومن الجدير بالذكر أن الموقع الرئيسي لهذه الشركة يوجد بجدة مطار الملك عبد العزيز، كما يوجد عدة أفرع أخرى للشركة، تتمثل في مطار الملك خالد الدولي، ومطار الملك عبد العزيز الدولي، ومطار الملك فهد الدولي، ومكانهم بمدينة الرياض والمدينة المنورة والدمام، كما تُقدم الشركة جميع خدماتها في أكثر من 100 وجهة بمعظم دول العالم. 

لمعرفة اسعارالبريد السعودي والشحن الدولي شاهد هذا الموضوع: أسعار البريد السعودي الشحن الدولي والخدمات البريدية السعودية

مزايا شركة الخطوط السعودية

  • توفر شركة الخطوط السعودية ثلاثة أنواع من التذاكر وأول نوع هو درجة الأعمال، والدرجة الأولى، ودرجة الضيافة، كما توفر رحلات البيرق المختصة بالطيران الخاص.
  • كما تكون الاختلافات في الدرجات من حيث أسلوب الحجز والقيمة المدفوعة عند تغيير ميعاد الرحلة أو إلغاء حجزها، كما توجد هناك بعض الاختلافات في عدد الحقائب المسموح بها وكم يبلغ وزنها والرسوم المضافة لها إن وجدت، ولكن تكون المقاعد موحدة لجميع الدرجات.
  • كما يساعد الموقع الإلكتروني للشركة وبرنامج الهواتف الذكية على سهولة إجراء الحجز وتعديل الحجز أو إلغاؤه  وغيرها من الخدمات، كما يحرص على تقديم عروض وتخفيضات بشكل خاص لا يمكن أن يحصل عليها العميل إلا من خلال تسجيله بالموقع أو التطبيق الذكي. 
  • كما توفر الخطوط الجوية السعودية على أفضل الخدمات والامتيازات، وبالأخص للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مرضى الفشل الكلوي. 
  • كما تعمل على تقديم كافة التسهيلات المطلوبة من الكراسي المتحركة وغيرها، كما تعمل على توفير كاونترات خاصة في جميع المطارات المختلفة من أجل خدمة العملاء المسافرين.

تعرف على رسوم الحجز بالخطوط السعودية من خلال قراءة هذا الموضوع:  رسوم تغيير الحجز بالخطوط السعودية وأهم خدمات الخطوط الجوية السعودية

خدمة عملاء الخطوط السعودية 

  • خدمة عملاء الخطوط السعودية يسرت على عملائها السعوديين والمقيمين بالمملكة، حيث قامت شركة الخطوط السعودية بتخصيص رقمًا موحدًا للتواصل والاتصال  معها في تأكيد أو إلغاء أي حجز أو حتى للاستفسار عن أي سؤال معين أو تقديم أي شكوى بخصوص أمر ما وغيرها من الأمور التي لها ترابط برحلات الطيران الجوي، إذ أتاحت الاتصال على الرقم الساخن لخدمة عملاء الخطوط السعودية الموحد بالشركة وهو (920022222) ويتم استخدامه داخل السعودية أو رقم (9797 14847 966+ ) ويتم استخدامه  خارج المملكة، كما حرصت الشركة أو تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني. 
  • كما وفرت شركة الخطوط السعودية للطيران إمكانية العملاء  التواصل باللغة العربية والإنجليزية بأقسام الحجوزات التابعة للخطوط الجوية، ومركزها الرئيسي الرياض، الدمام، جدة، حيث يتم التواصل أسرع مع الاهتمام  بتحويله إلى مكان آخر في حالة كان أول قسم غير متاح، نظراً لضغط التواصل على الخطوط، أو كان الاتصال في أوقات الصلاة.
  • كما قامت الشركة بتخصيص رقم الخطوط الجوية السعودية الجديد لإلغاء الحجز ويكون ( 920030000)، حيث يتم التواصل بالرد الآلي، ويقوم المتصل بإجراء بعض الخطوات التي تتطلب منه، ومن ثم القيام بإلغاء الحجز من خلال رقم التذكرة بكل سهولة. 
  • كما تقدم شركة الطيران السعودية خدمات كثيرة تابعة لها، مثل خدمة الحجاج والمعتمرين، والعمل على زيادة الوجبات خلال مدة تأديتها العمرة بمكة والمدينة المنورة عن طريق رقم الخطوط السعودية الجديد، وذلك ما يجعل الشركة من أفضل الخطوط المميزة بكل أنحاء العالم. 
  • كما تمنح شركة الخطوط السعودية مجموعة خيارات عبر تطبيق الفرسان من خلال العضويات بشركة الفرسان، سواء كانت الزرقاء أو الفضية أو الذهبية، حيث تقدم كل واحدة منهم على عدد من الخدمات المميزة للعملاء في  الطيران السعودي عند الاشتراك بها.
  • كما أن البحث عن رقم خدمة الخطوط السعودية للحجز والاستفسار زاد في الفترة الأخيرة، بالتزامن مع وقت الإجازات والمواسم  بالسعودية رحلات ذهاب وعودة.
  • فمن خلال التواصل مع خدمة عملاء الخطوط السعودية على الرقم  المخصص لكافة العملاء، يمكنك الحصول على أي بيانات أو معلومات تتعلق بجدول رحلات الطيران ذهاب وإياب أو الاستعلام عن موعد وصول رحلات  الطيران من وإلى السعودية، بالإضافة إلى مواقيت رحلات الطيران الداخلي.

تعرف على طرق الاستعلام عن حجز طيران و الدعم الفني لشركة الطيران من خلال قراءة هذا الموضوع: استعلام عن حجز طيران ناس وخدمة الدعم الفني بالشركة

مركز الاتصال الموحد بالشركة

ولأن راحتك تهمنا فنحن دائماً على استعداد لتقديم المساعدة لك بشكل  يومي على مدار ٢٤ الساعة من خلال مركز الاتصال الموحد بالشركة، و يمكنك أن تسأل وتستعلم عن:

  • الطرق المختلفة لكيفية حجز تذاكر الطيران والخطوات المتبعة التي ينبغي القيام بها.
  • وسائل الدفع المتاحة.
  • القيمة والرسوم المستحقة في حالة إلغاء الرحلة أو القيام بالتعديل. 
  • الحمولات المسموح بها من حيث أوزانها والأبعاد والرسوم الإضافية إن وجدت.
  • الإجراءات الطبية التي تطلبها الشركة والترتيبات الكاملة للمرضى وأصحاب الحالات الحرجة. 
  • كما تستطيع الاطلاع على الأسئلة المتكررة بصورة مستمرة من خلال زيارة المنصة الإلكترونية التابعة للشركة. 

تعرف على طرق حجز طيران في الشرق الاوسط ومميزات هذا الحجز: حجز طيران الشرق الاوسط ومميزات حجز طيران الشرق الاوسط

الرقم الموحد لخدمة عملاء الخطوط السعودية

  • وفي سياق الوصول إلى رقم خدمة عملاء الخطوط السعودية، كانت الشركة قد قامت بدعوة العملاء المتضررين من تأخير أو تأجيل رحلاتهم، في  شهر مايو الماضي، من أجل حصولهم على كافة  التعويضات المستحقة وذلك من خلال التواصل مع خدمة العملاء، كما عملت على تقديم اعتذارها لعملائها  تأخر بعض الرحلات لأنظمة  تشغيلية لها علاقة بالأحوال الجوية المتغيرة في بعض المناطق.
  • كما ذكرت الشركة، أن مِن بين الأسباب الرئيسية لإلغاء وتأخير مجموعة من الرحلات هو أنها كانت كثيرة في ذلك الوقت، وفي ذات الوقت كان يوجد عطل في الطائرات، حيث أشارت  إلى أن اللائحة التنفيذية الخاصة بالشركة تعمل على حماية حقوق العملاء، والتي بدأ العمل بها بدءا من عام 2017، إذ تضمنت الآتي:
    • يمكنك إلغاء الرحلة إذا اضطرت لذلك. 
    • يتم صرف تعويض مالي في حال فقدان بعض الأمتعة.
    • عقوبات للمسافر الجوي إذا خالف اللائحة بغرامة نقدية لا تزيد عن 50 ألف ريال سعودي. 
  • والقيام بإلغاء الحجز الإلكتروني، قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بتحديث الرقم الموحد 920030000 إلغاء الحجز أسوةً بالرقم الموحد للحجز 920022222 وذلك ضمن أنظمة من الخدمات المسؤولة عن  الحجز الذكي التي قامت بإطلاقها  “المملكة” مؤخراً بهدف حدوث  نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية المتطورة، وذلك لسرعة تقليل عملية انتظار العملاء عند اتصالهم بالخدمات المتخصصة  لحجز الرحلات. 
  • ومن جهة أخرى أكد مدير عام مركز الحجز الموحد للرحلات  الأستاذ “محمد يوسف جان” بأنه سيتم  هناك توفير رد بشكل  آلي بذلك الخصوص حتى يستطيع العملاء الكرام عن طريقة إلغاء حجوزاتهم بشكل مباشر دون الحاجة إلى التحدث مع خدمة العملاء حيث يتم الإلغاء مباشرةً في حال تواصل العملاء من نفس رقم الجوال الذي أقاموا من خلاله الحجز، أما إذا كان التواصل من جوال آخر فإنه سوف ترسل إليك رسالة بأن “السعودية” ستعاود الاتصال بك .

تعرف على طرق الحصول على ارخص اسعار تذاكر الطيران من خلال قراءة هذا الموضوع: كيف أحصل على أرخص تذاكر طيران وحب السفر لدى كثير من الناس

تحدثنا فى هذا المقال عن خدمة عملاء الخطوط السعودية مع نبذة مختصرة عن الخطوط السعودية ومميزاتها، وذكرنا لكم الرقم الموحد لجميع الخدمات في السعودية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.