سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية

سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية يتم تحديده بعد إرفاق المستندات المطلوبة للتقديم بوظيفة مضيف جوي، وذلك يتم بعد التعرف على شروط التقديم على وظيفة مضيف، حيث إن المضيف يجب أن يقوم ببعض المهام ليكون جدير بالوظيفية، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على تفاصيل أكثر لموضوع سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية.

سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية

تعمل مضيفة الطيران في الخطوط السعودية على أمن وراحة الأشخاص المسافرين، وتقوم بتقديم لهم بعض الخدمات والنصائح للحفاظ على سلامتهم، كما تساعد مضيفة الطيران على التهدئة من الحالة النفسية لبعض الركاب الذين يعانون من اضطرابات عند الصعود إلى الطائرة.

الرحلات الجوية من الرحلات الممتعة ووجود مضيفين يعملون على راحتك أمر ممتع، لذلك فيجب أن تكون تلك المضيفة على درجة عالية من الكياسة والثقافة والرقي والإحاطة بالحالة النفسية للمسافرين.

سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية عند بداية سنوات العمل يتراوح بين الحد الأدنى الذي يبلغ 5250 ريال سعودي كل شهر، وبين الحد الأقصى الذي يبلغ 16700 ريال سعودي كل شهر، وبالتالي يبلغ متوسط رواتب مضيفين الخطوط السعودية 10900 ريال كل شهر.

في حالة ما حصلت المضيفة على خبرة فعليه في العمل تصل إلى سنتين فسيزداد معدل دخلها الشهري ليصبح 6220 ريال سعودي كل اما عن المضيفة التي تتراوح خبرتها من سنتين إلى خمسة مبلغ 8000 ريال سعودي، وأخيرًا إذا ما زادت فترة الخبرة عن خمسة سنوات فإن الرواتب ترتفع حتى تصل إلى 11000 ريال سعودي.

يتم تحديد راتب مضيفين الخطوط السعودية على بعض العوامل مثل عدد ساعات الطيران في كل رحلة، مع إضافة بدل نفقات الإقامة والسفر إلى البلاد الأخرى وهذا يكون نسبته أكبر من الراتب الأساسي.

تكون سنين الخبرة وشهادة التعليم التي حصل عليها مضيف الطائرة من العوامل التي تؤثر في تحديد المرتب، وذلك له دور كبير في زيادة المرتب مع زيادة سنين الخبرة في شركات الطيران المختلفة.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المرتبة السادسة الجديد

شروط وظيفة مضيفين الخطوط السعودية

للحصول على وظيفة مضيف في الخطوط الجوية السعودية يجب أن تمتلك بعض المهارات الخاصة المتوافقة مع الشروط، والتي بدونها لن تحصل على الوظيفة التي تجعل حياتك أفضل بسبب زيادة سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية بشكل كبير مع مرور الوقت، وهذه الشروط تتمثل في:

  • أن يكون المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية ويحمل هوية المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون مؤهله الدراسي أعلي من الثانوية العامة ويكون حاصل على بكالوريوس أو شهادة أعلي من ذلك.
  • للحصول على وظيفة مضيف في الخطوط السعودية يجب أن يتراوح عمرك بين 21 عام إلى 30 عام.
  • تناسب الوزن مع الطول أمر هام جدًا للحصول على وظيفة مضيف في الخطوط السعودية.
  • يجب أن يتجاوز المتقدم للوظيفة جميع الاختبارات المحددة من قبل الشركة المتقدم لها، ومن أهمها اختبار اللغة الإنجليزية واختبار الفحص الطبي.
  • لا يشترط وجود خبرة ولكن يشترط أن يكون لديه مهارة التعامل مع المسافرين وحل جميع مشكلاتهم، ويكون لديه أسلوب مهذب عند التحدث ويمتلك مهارات التواصل مع الأخرين.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب القوات الجوية الملكية السعودية

المستندات المطلوبة لوظيفة مضيف جوي

للتقديم في وظيفة مضيف للخطوط الجوية السعودية يجب إرفاق بعض المستندات حتى تحصل على وظيفة جيدة بعد التعرف علي سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية الذي يجعل كل شخص يريد أن ينال تلك الوظيفة، وهذه المستندات تتمثل في:

  • إرفاق سيرة ذاتية لك توضح بها أسمك والمؤهل الحاصل عليه بالتقدير العام ورقم الهاتف الخاص بك وبريدك الإلكتروني.
  • صورة من بطاقة الهوية الشخصية وجواز سفر يكونون ساريين لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • إذا كنت حاصل على الجنسية السعودية ولكن أتممت دراستك في جامعية بدولة أخري يجب إرفاق شهادة معادلة من وزارة التعليم السعودي لشهادتك الأخرى، ويتم ذلك بإجراء اختبار معين.
  • يجب إرفاق شهادة باجتياز اختبار للغة الإنجليزية المشروط من قبل وزارة الطيران السعودية
  • تقديم صورة شخصية بالوجه وصورة أخري بالجسم كامل بشرط ارتداء زي رسمي.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب الخدمات الطبية للقوات المسلحة

مهام مضيفين الخطوط السعودية

بعد الحصول على وظيفة مضيف في أحدي شركات الطيران السعودي يجب التعرف على المهام المطلوبة التي يجب علي المضيف أدائها، ويحصل المضيف علي مزايا كثيرة مثل زيادة في الراتب وبدل سكن وبدل تنقل وتأمين طبي وتذاكر سفر.

كل هذه المميزات يتم الحصول عليها مقابل أداء المهام بطريقة جيدة، وذلك يجعل الموظف يصعد في سلم رواتب مضيفين الخطوط السعودية بشكل سريع، وهذه المهام تتمثل في:

  • الحفاظ على أمن وسلامة الركاب وتقديم إرشادات السلامة والنصائح التي يجب على الركاب الالتزام بها، والمضيف الذي يمتلك مهارات الاتصال بأعلى المعايير يستطيع أن ينفذ ذلك بطريقة سهلة وتجعل الركاب في حالة نفسية جيدة.
  • تقديم خدمات للركاب مثل الطعام والمشروبات، وذلك حيث يوجد بعض الركاب المصابين بحالة نفسية مضطربة عند ركوب الطائرات مما يوجب على المضيف مساعد ذلك الراكب ويعطيه الدواء المناسب لحالته.
  • من المهام التي لا يمكن الاستغناء عنها للمضيف أن يكون لديه قدرة علي حسن التصرف عند التعرض إلى الحوادث أو الكوارث وعمل الإسعافات الأولية.
  • إذا وجد المضيف راكب يعاني من ضيق التنفس أو سعال أو ارتفاع في درجة الحرارة يجب أن يقوم بإلغاء رحلته على الفور حتى لا يتعرض لمضاعفات أثناء السفر.

يتم تحديد رواتب مضيفين الخطوط السعودية علي حسب الدرجة العلمية والمستندات المرفقة للتقديم بالوظيفة، وذلك بعد خوض اختبارات التقديم للوظيفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.