موقع وزارة الصحة السعودية وابرز الخدمات التي تقدمها

موقع وزارة الصحة السعودية بالتفصيل عبر موقع زيادة، أزداد مؤخرًا اهتمام الحكومة السعودية بالصحة فأنشأت موقع وزارة الصحة السعودية، حيث بدء هذا الاهتمام منذ بداية تأسيس الدولة السعودية الحديثة على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله.

كما وضعت الحكومة السعودية المنظومة الصحية على رأس أولوياتها، والعمل على تطويرها، وساعدت التوجيهات التي وضعتها المؤسس للمملكة الملك عبد العزيز كثيرًا على تحدي كافة الصعوبات التي واجهتهم مثل نقص الموارد وقلة الخبرة في ذلك الوقت.

موقع وزارة الصحة السعودية

  • بحسب التقارير العالمية حصلت المملكة السعودية على تقدم كبير في مؤشرات الصحة العالمية، حيث احتلت المرتبة الثامنة والخمسين خلال العامين الماضيين، فقد وضعت الحكومة السعودية الرعاية الصحية من أهم أهدافها وأولوياتها.
  • بالإضافة إلى تنظيم القوانين واللوائح التي تنص على مراقبة أداء جميع العاملين بالمنظومة الصحية، كما أنها أعطت اهتمامًا كبيرًا بالجانب البحثي والأكاديمي، إضافةً إلى التشجيع للاستثمار في المجالات الصحية.
  • كما عملت الوزارة على إتاحة التطبيقات الإلكترونية لكي تعزز الخدمات الذاتية للمرضى، فأنشأت موقع وزارة الصحة، والكثير من البرامج الإلكترونية تسهيلًا على المرضى من المواطنين السعوديين.

رؤية موقع وزارة الصحة السعودية

  • وضعت وزارة الصحة السعودية خطة عمل خُمسية تجعل الصحة الإلكترونية عامل أساسي في إتاحة جميع الخدمات الصحية؛ لذلك قامت بإنشاء موقع وزارة الصحة بمساندة من بعض المستشارين السعوديين والدوليين، وذلك من أجل رعاية المرضى وربط جميع الخدمات الصحية بكافة مستوياتها إلكترونيًا، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية بما يتناسب مع المقاييس العالمية للصحة، لذلك تعتبر الصحة الإلكترونية نظاماً آمنًا متقن الجودة مبني على أساس قوي يخدم جميع المرضى.

خدمات موقع وزارة الصحة السعودية

يوفر الموقع الكثير من الخدمات التي يمكن الانتهاء منها من خلاله أو التطبيق الخاص به مثل:

  • التقدم بطلبات الانتداب مع إيضاح التواريخ للانتداب السابق.
  • تقديم طلبات الإجازة مرفقة بتاريخ آخر إجازة تم الحصول عليها.
  • الكشف عن البيانات الخاصة بالمستخدم من خلال ملف الشئون الإدارية.
  • تسريع الإجراءات والتعاملات التي ترتبط بالشئون الإدارية في وزارة الصحة.
  • كما يحتوي التطبيق الخاص بالوزارة على خدمة إدارة متميز يعتبر من أهم الخدمات التي يشتمل عليها التطبيق.
  • بالإضافة إلى إمكانية تحديد المدير المباشر الخاصة بالموظف.
  • مع إمكانية اتخاذ جميع الأمور التي تتعلق بالإشعارات الخاصة بالموظف.

وظائف موقع وزارة الصحة السعودية

  • أعلنت وزارة الصحة عن وظائف متاحة للخريجين والخريجات المتخصصين في الوظائف الصحية من فئة الصيدلة والأخصائي الصحي، وهذه الوظائف متاحة لكلا الجنسين من الرجال والنساء.
  • كما يشترط عند التقدم للحصول على الوظيفة الحصول على الدرجة العلمية في التخصص المطلوب، كما يشترط توفر القرار المعادل من وزارة التربية والتعليم من الحصول على درجاتهم العلمية من خارج المملكة، بالإضافة إلى أنه لابُد من إنهاء فترة الامتياز لجميع الوظائف الصحية المطلوبة.
  • يفضل ترتيب الشهادات العلمية وفقًا لما أشارت إليه اللوائح الخاصة بالوظائف الصحية، كما يلزم تحديد الرغبات القريبة من الأماكن التي يريد المتقدم الحصول على الوظيفة فيها.
  • رفض أي طلب يُقدم بعد الفترة المحددة الخاصة بالوظائف المعلن عنها، إضافةً إلى أنه لابد من اجتياز الاختبار المهني، ولابُد أن تكون بطاقة التسجيل سارية المفعول من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

ولمزيد من المعلومات عن طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو الجواز عبر موقع وزارة العمل اقرأ هذا الموضوع: طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة أو الجواز عبر موقع وزارة العمل

نظام التوظيف الإلكتروني التابع لوزارة الصحة

  • توافقًا مع عملية التطوير التي تمر بها المنظومة الصحية تم إنشاء موقع وزارة الصحة الذي يعتبر هو البوابة الخاصة بوزارة الصحة عبر الأنترنت، والذي من خلاله يقوم المواطنون بتقديم طلبات التوظيف دون اللجوء إلى الذهاب شخصيًا لموقع الوزارة، حيث بإمكانهم تقديم كافة الطلبات الخاصة بالتوظيف من خلال موقع وزارة بعد إنشاء حساب خاص بهم عليه.

هل كنت تبحث عن موقع وزارة الصحة والسكان المصرية مميزاته وأبرز خدماته اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  موقع وزارة الصحة والسكان المصرية مميزاته وأبرز خدماته

إحصائيات موقع وزارة الصحة السعودية فيروس كورونا

  • أظهرت آخر الإحصائيات عبر موقع وزارة الصحة أنه تم تسجيل 570 حالة شفاء من فيروس كورونا في الآونة الأخيرة، بينما سجلت 23 حالة وفاة فقط.
  • وأشارت الوزارة من خلال الموقع أن تعداد الإصابة بفيروس كورونا يواصل الانخفاض يومًا بعد يوم، حيث بلغت نسبة الإصابة في الأيام الأخيرة حوالي 379 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

رابط موقع وزارة الصحة السعودية

  • أصدرت الحكومة عبر موقع الوزارة رابط خاص بالدخول إلى مواد الوزارة، هذا السيستم أسس في عام 2017، ويتميز بسهولة استخدامه على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون، هذا الأمر ساعد بشكلٍ كبير في إنهاء جميع التكليفات الخاصة بالموارد البشرية للوزارة.
  • كما أنه يوفر خدمة تقديم طلبات الانتداب من خلاله، وتوفير إمكانية طلب الإجازات الاعتيادية من خلال موقع وزارة الصحة، وهذا له دلالة كبير على اهتمام المملكة العربية السعودية بدعم جميع الموظفين في القطاع الحكومي؛ حيث قامت بإنشاء نظام موارد متفوق يوفر الكثير من الفرص الجديدة للموظفين في الوزارة، حيث يمكن من خلاله تقديم كل الطلبات الخاصة بالانتداب أو الإجازات، لذلك لابد على كل موظف تابع لوزارة الصحة أن يسجل على موقع وزارة الصحة السعودية.

كما أدعوك لقراءة رحلتنا مع رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحة الطوارئ عبر موضوع: رابط وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحة الطوارئ

نبذة عن وزارة الصحة السعودية

  • تم إنشاء وزارة الصحة العامة عام 1925 ميلادية وكان موقعها في مكة المكرمة، ثم بعد ذلك تم إنشاء فروع لها في جميع المناطق السعودية، وتم إنشاء المديريات الصحية ومراكز الإسعاف، ثم إنشاء الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات في كل مناطق المملكة العربية السعودية، مع تطبيق جميع اللوائح التي أصدرها الملك وفقًا للمعايير التي ساعدت في تحسين القطاع الصحي بشكلٍ كبير.
  • نظرًا للإقبال الكبير على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة خاصةً ما يتعلق بالخدمات الصحية التي تخص زوار بيت الله الحرام تم إنشاء المجلس الأعلى للصحة في السعودية، والذي يهتم بالإشراف على جميع المراكز الصحية والمستشفيات في المملكة.

هل تعلم ما هي رابط موقع وزارة العمل الإلكتروني وخطوات الاستعلام عن رخصة عمل من موقع وزارة العمل اقرأ من هنا: رابط موقع وزارة العمل الإلكتروني وخطوات الاستعلام عن رخصة عمل من موقع وزارة العمل

تقدم وزارة الصحة السعودية خدمة الموارد التي تعتمد على التسجيل في موقع وزارة الصحة السعودية، هذا الأمر عمل على تسهيل الحصول على جميع الخدمات من خلال التسجيل فيه، وإنهاء جميع الاستعلامات والتنقلات، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المعلومات الخاصة بالموظف مثل الرواتب والترقيات المتوفرة له، بالإضافة إلى أن تحميل التطبيق الخاص بـ موارد وزارة الصحة سهل للغاية، فضلًا عن واجهته المميزة التي تدعم جميع المستخدمين.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.