رقم وزارة الداخلية السعودية والإدارات التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية

رقم وزارة الداخلية السعودية لكل دولة من دول العالم عدة وزارات مهمة، وتعد وزارة الداخلية هي أهم الوزارات في أي دولة، لما لها من مهام تتعلق بالحفاظ على أمن وسلامة سكان هذه البلاد في الداخل، وأيضاً حماية حدود الدولة الخارجية، واليوم نقدم لكم عبر موقع زيادة نبذة بسيطة عن وزارة الداخلية السعودية ورقمها.

يمكنك من خلال هذا الرابط التعرف على كيفية التواصل مع وزارة الداخلية السعودية إلكترونيا أو هاتفيا عبر موضوع: التواصل مع وزارة الداخلية السعودية إلكترونيًا وهاتفيًا

مهام وزارة الداخلية السعودية

  • منذ تأسيس وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وجميع وزرائها يسيرون على نفس المهام والأهداف، والتي من أهمها توفير الأمان والطمأنينة لسكان المملكة، ومحاربة الجرائم والسرقات التي تهدد سلامة المجتمع وتعيق تطوره.
  • التعاون بين المملكة العربية السعودية وبقية دول العالم العربي وخاصةَ دول مجلس التعاون الخليجي في مكافحة الجرائم الكبيرة مثل: تهريب المخدرات، والتعاون في تنظيم اللوائح المتعلقة بأمور الهجرة يعد من مهام وزارة الداخلية السعودية.
  • خدمة حجاج بيت الله الحرام سنوياً، وتوفير الأمن والأمان لهم، منذ دخولهم أراضي المملكة وحتى مغادرتهم لها، من أكبر المهام التي تقوم بها وزارة الداخلية السعودية.

رقم وزارة الداخلية السعودية

  • سهلت وزارة الداخلية السعودية طريقة الوصول لها من قبل المواطنين والمقيمين، حيث أن جميع أرقام وزارة الداخلية متاحة طوال أيام الأسبوع خلال الأربع والعشرون ساعة.
  • كما يمكن التواصل مع موظفي خدمة العملاء للدعم الفني لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، مثل الفيس بوك وتوتير، ويمكن الاتصال على رقم مركز الاتصال المركزي الخاص بوزارة الداخلية وهو (920020405) والمتاح طوال أيام الأسبوع.
  • هناك لينك خاص بموقع وزارة الداخلية السعودية على جوجل, ويمكن الدخول إليه من خلال اللينك التالي: https://www.moi.gov.sa/wps/portal/Home/Home/!ut/p/z1/04_iUlDgAgP9CCATyEEmKOboR-UllmWmJ5Zk5ucl5uhH6EdGmcVbBro7e3iYGHm7GzqaGTh6mhv5G3iaGrp7Gul76UfhVxCcWKRfkB2oCAC8ueU2/

وزراء الداخلية السعودية منذ بدايتها

  • كان أول وزير داخلية سعودي هو الأمير فيصل بن عبد العزيز أل سعود، وقد تولى الوزارة منذ سنة 1350هـ وحتى 1353 هـ، بعد ذلك تولى وزارة الداخلية السعودية الأمير عبد الله الفيصل بن عيد العزيز آل سعود منذ سنة 1370هـ وحتى 1378 هـ.
  • بعد ذلك تولى الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود وزارة الداخلية السعودية منذ سنة 1378هـ وحتى 1380 هـ، يليه الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود منذ سنة 1380هـ وحتى 1381 هـ.
  • بعدها تولى الأمير فيصل بن تركي الأول بن عبد العزيز آل سعود منذ سنة 1381هـ وحتى 1382 هـ، وبعدها كان الأمير فهد بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي منذ سنة 1382هـ وحتى 1395هـ.
  • بعد ذلك كان الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وزيرا للداخلية السعودية منذ سنة 1395هـ وحتى 1433 هـ، يليه الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود منذ سنة 1433هـ وحتى 1438 هـ، وبعدها كان الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود منذ سنة 1338هـ وحتى وقتنا الحالي.

إذا كنت ترغب في التعرف على كل ما يتعلق بشان القوات المسلحة السعودية، ادعوك للتعرف على كافة التفاصيل عبر موضوع: القوات المسلحة السعودية القبول والتسجيل .. تعريفها .. وفروعها

الإدارات التابعة إلى وزارة الداخلية السعودية

  • تشمل الإدارات في وزارة الداخلية السعودية ما يلي: مديرية الامن العام والمديرية العامة للدفاع المدني والمديرية العامة لحرس الحدود والمديرية العامة للجوازات، كما تشمل أيضا: قوات الأمن الخاصة وكلية الملك فهد الأمنية ومركز المعلومات ومركز القيادة والسيطرة.
  • أيضا تشمل الإدارات: الإدارة العامة للشئون الفنية والإدارة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية والإدارة العامة للشئون العسكرية والإدارة العامة للمجاهدين والأمانة العامة للهيئة العليا للأمن الصناعي.

يوجد قسم خاص بالتاشيرات في السفارة السعودية الموجودة على الاراضي المصرية، يمكنه التواصل معه بكل سهولة، وللتعرف عليه ادعوك لقراءة موضوع: السفارة السعودية بالقاهرة قسم التاشيرات

مناطق المملكة العربية السعودية وإماراتها

  • يوجد في المملكة العربية السعودية ثلاثة عشر منطقة، منها ما يلي ذكره:
  • منطقة الرياض وإمارتها الرياض وأميرها فيصل بن بندر آل سعود، ومنطقة مكة المكرمة وإمارتها مكة المكرمة وأميرها خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، ومنطقة المدينة المنورة وإماراتها المدينة المنورة وأميرها فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • منطقة القصيم وإمارتها بريدة وأميرها فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود، ومنطقة الجوف وإمارتها سكاكا وأميرها فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود، ومنطقة الحدود الشمالية وإماراتها عرعر وأميرها عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود.
  • منطقة عسير وإمارتها أبها وأميرها فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود، منطقة حائل وإمارتها حائل وأميرها سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

 وفى نهاية المقال، وكما يبدو فإن وزارة الداخلية السعودية من أقوى الوزارات في العالم، وهذا لما تقدمه من مهام مهمة جداً لأمن وسلامة المواطنين في المملكة العربية السعودية، لذلك لا تتردد أبداً في التواصل مع أرقام وزارة الداخلية السعودية في أي وقت تحتاج فيه للمساعدة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.