نموذج إصدار جواز سفر سعودي ونموذج جواز السفر من موقع أبشر

نموذج إصدار جواز سفر سعودي ونموذج جواز السفر من موقع أبشر ، إن كنت من المقيمين في المملكة العربية السعودية أو تعمل هناك لمدة كبيرة وترغب في الحصول على جواز سفر سعودي؛ لابد وأنك ترغب في التعرف على خصائص أو الشروط الواجب إتباعها لكي تستطيع استخراج جواز سفر سعودي تستطيع به السفر أو لتقضي به معاملاتك. وأحيانا كثيرة الجهل بمعرفة كيفية استخراج جواز سفر سعودي يعمل على ضياع الكثير من الوقت والجهد وفرص كثيرة من العمل؛ لذلك سوف نتعرف على كيفية إصدار جواز سفر سعودي لكل الحالات حسب ما جاء في المواقع الرسمية لوزارة الداخلية السعودية وسفاراتها المعتمدة في العديد من الدول ومدة استخراجها وكافة الأوراق التي تحتاجها.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا اليوم يسرنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان نموذج إصدار جواز سفر سعودي ونموذج جواز السفر من موقع أبشر ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هي طريقة إصدار جواز سفر للتابعين؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه أعزائنا القراء بالتفصيل طريقة اصدار جواز سفر للتابعين بالخطوات

نموذج إصدار جواز سفر سعودي ونموذج جواز السفر من موقع أبشر

طريقة استخراج جواز سفر سعودي

حسبما جاء في موقع المديرية العامة للجوازات والتابعة لوزارة الداخلية السعودية بخصوص كل من يرغب في الحصول على جواز سفر سعودي إذا كان الشخص سعودي الجنسية أو يرغب في الحصول على جواز سفر سعودي بحكم إقامته فيها وجميع الإجراءات التي يجب عليه إتباعها.

الأشخاص البالغين من العمر أكثر من 15 عام

  • يجب على طالب الخدمة تسجيل كافة الخصائص الحيوية التي يتطلبها الموقع وأن تكون مسجلة بانتظام.
  • يجب التسجيل على موقع أبشر التابع لوزارة الداخلية والمختص بتخليص المعاملات المادية والورقية الخاصة بالأوراق التي يحتاجها المواطن السعودي.
  • يجب التسجيل بالعنوان التابع لك أو المقيم فيه في المملكة العربية السعودية أو المعروف بالعنوان الوطني.
  • من الممكن أن تسدد رسوم استخراج جواز السفر إلكترونيا بسهولة على الموقع.
  • إن كان طالب جواز السفر أقل عمراً من 21 عام يجب الحصول على موافقة ولي الأمر؛ ومن الممكن الحصول على التفويض بكل سهولة من موقع أبشر البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • يجب الدخول عبر موقع خدمة أبشر لاستكمال باقي الإجراءات الخاصة؛ واتباع التعليمات وكافة التعهدات واستكمال باقي البيانات اللازمة لإصدار جواز السفر الخاص بك.
  • إن كنت ترغب في استخراج جواز سفر بديل أو بدل فاقد حال فقد جواز السفر القديم؛ يجب إحضار جواز السفر القديم إلى مكتب الجوازات حتى تستطيع استلام جواز السفر الجديد ومن الممكن أن تفوض أحد أقاربك من الدرجة الأولى لاستكمال باقي الإجراءات عبر موقع أبشر.
  • إن كان طالب الحصول على جواز سفر سعودي أقل من 15 عام يجب إضافة جميع أفراد الأسرة ومنهم الأبناء القُصر؛ وتسديد رسوم إصدار جواز سفر للقاصر بشكل ألي.
  • يجب الحصول على موافقة الأب على إصدار جواز السفر ومن الممكن تفويض أحد أفراد العائلة للحوصل على جواز السفر وإكمال الإجراءات عبر بوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • يجب إحضار صورتين حديثتين بخلفية بيضاء وملونة؛ خاصة بصاحب طالب الجواز نفسه.
  • من الممكن تكملة إجراءات وتعبئة الاستمارة الخاصة باستخراج جواز السفر من موقع أبشر ومعها يجب إرفاق صورة من جواز سفر أو هوية ولي الأمر والسجل الخاص بالأسرة وإحضار الأصول للمعاينة والمطابقة.
  • إذا كان الطلب هو تجديد جواز السفر يجب إحضار القديم أولاً عند مكتب الجوازات أو التفويض من البوابة الإلكترونية على موقع أبشر.
  • في حالة استيفاء كافة الأوراق من الموقع من الممكن استلام جواز السفر أو تفويض أي من ولي الأمر على موقع أبشر لاستلام جواز السفر.

هل تريد استخراج جواز سفر لرضيعك عزيزي القارئ؟ هل تعرف كيفية ضم الطفل في جواز السفر؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم لك إجاباتها بالتفصيلمن خلال مقالنا هذا تفضل بالقراءة استخراج جواز سفر لطفل رضيع وكيفية ضم الطفل في الجواز

نموذج جواز السفر من موقع أبشر

  • يعتبر موقع أبشر من أفضل المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية والتي تقدم العديد من الخدمات للمواطن السعودي؛ ولا تحتاج الكثير من التعقيدات ومن الممكن استيفاء كافة الإجراءات من خلال نوافذ سهلة وإجراءات مبسطة من الممكن إتباعها غير معقدة للوصول إلى الخدمة والدفع إلكترونياً واستلامها بكل سهولة ومن أبرز هذه الخدمات على موقع أبشر هي خدمة إصدار جواز سفر إلكتروني.
  • للراغبين في الحصول على جواز سفر سعودي لمن هم أقل من 18 عام؛ يجب على ولي الأمر إضافة جميع الأبناء المسجلين في سجل الأسرة.
  • يتم سداد كافة الرسوم الخاصة بإصدار جواز السفر آلياً.
  • يجب على الأبناء الراغبين في استخراج جواز سفر الحصول على موافقة ولي الأمر أولاً؛ أو الحصول على تفويض بذلك وتسجيله إلكترونياً. وفي حالة ما إذا كان أحد الأبوين أو الأبوين معاً متوفين من الممكن الحصول على التفويض من الأخ الأكبر إن كان بالغ من العمر 21 عاماً وذلك بموجب شهادة من المحكمة بخصوص المواريث أو من يفوضه النظام العام في السعودية.
  • يجب الحصول على صورتين بيضاء الخلفية وغير مسحوبة فورياً لطالب الحصول على جواز السفر.
  • يجب استكمال باقي الإجراءات الخاصة باستمارة استخراج جواز السفر إلكترونيا وملئها؛ وإرفاق كافة بيانات الأب والأم وصورتهم أيضاً وسجل الأسرة كاملاً. وإن كانا متوفيين ترفق معهم صورة من جواز سفر الأخ الأكبر لمطابقة بياناته مع البيانات التي تم تقديمها لاستخراج جواز السفر لمطابقتها مع الأصل.
  • إذا كان المطلوب هو استخراج بدل فاقد لجواز السفر أو جواز سفر جديد يجب إحضار جواز السفر القديم عند مكتب الجوازات أو من الممكن تقديم التفويض إلكترونياً على موقع أبشر.
  • يمكنك بعد استكمال الإجراءات استلام جواز السفر إلكترونياً عبر موقع أبشر أو الحصول عليه من خلال إدارة الجوازات من قبل ولي الأمر أو المفوض في ذلك.
  • هناك بعض المعلومات الهامة التي يجب التعامل معها وهي؛ أنه يحق للحاضن أو الحاضنة إذا كان سعودي الجنسية أن يصدر جواز سفر خاص بالمحضون أو التفويض له في كافة الإجراءات التي يطلبها.
  • عندما يتم مراجعة كافة البيانات التي تخص طالب إصدار جواز السفر أو تجديدة أو إصدار بدل فاقد يجب التحقيق معه من الجهات المختصة بإدارة الجوازات وكل من له الحق في إصدار جواز السفر لكل من هم دون 21 عام من عمره وتفويض أحد أقاربه الذي له الولاية عليه من خلال خدمات موقع أبشر. للوقوف على حقيقة إدعائاته وإصدار القرارات من الجهات المعنية أو الأدارات المركزية التابعة لمديريات الجوازات للتصديق عليها أو مراجعتها وفقاً للمادة الخامسة من اللائحة.
  • يعتبر جواز السفر السعودي وثيقة أمنية لا يمكن أن يأخذها إلا من لديه هوية وطنية أو سجل للأسرة التي تحتوي على مواطنين سعوديين.
  • إذا كان طالب الخدمة يرغب في تعديل أو ترجمة الصورة ليتم مراجعة كافة البيانات في مصلحة الأحوال المدنية.

كيف يمكن تجديد جواز السفر المصري؟ وكيف يمكن استخراج بدل فاقد؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءتنا لهذا المقال بالتفصيل تفضل عزيزي القارئ بالقراءة تجديد جواز السفر المصري المميكن وكيفية استخراج جواز سفر بدل فاقد أو تالف

نموذج إصدار جواز السفر

  • يمكنك تحميل نموذج إصدار جواز السفر السعودي من خلال الموقع الألكتورني الخاص بوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية إما على ملف وورد أو ملف إكسيل وبه كافة البيانات التي من الممكن على طالب الخدمة أن يملئها بكل سهولة.
  • وهناك العديد من الأشتراطات والتعليمات التي يجب مراعتها ومنها؛ أن جواز السفر هو وثيقة رسمية خاصة بمن أُصدرت من أجله وهو المسؤول عنها وحده حال وقوعه في مسائلة قانونية.
  • عقوبات مالية تصل إلى 5 آلاف ريال أو الحرمان من السفر على كل من سجل أو أصدر أي من المعلومات الخاطئة في جواز السفر؛ أو السفر إلى دولة ممنوع السفر إليها تبعاً لقوانين الدولة السعودية.
  • ويجب على كل من يُسرق منه جواز السفر أو يفقده اللجوء إلى أقرب قسم شرطه للإبلاغ عنه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كيف يمكننا استخراج جواز سفر مستعجل من مجمع التحرير؟ هل تريد معرفة ذلك  عزيزي القارئ؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة مقالنا هذا تفضل بالقراءة استخراج جواز سفر مستعجل من مجمع التحرير

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن نموذج إصدار جواز سفر سعودي ونموذج جواز السفر من موقع أبشر ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.