شروط القبول في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة حيث كشف المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ” سرب” مؤخراً عن موعد فتح باب التقديم من أجل التدريب في برنامج متعدد التخصصات والخاص بصناعة الخطوط الحديدية، لذلك سنوضح لكم بعض المعلومات عن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية.

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

أعلن المهندس ” عبد العزيز الصقير” مدير عام المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ” سرب” عن قبول دفعة جديدة من حملة الدبلومات الفنية والشهادة الثانوية بهدف التدريس والتدريب في البرنامج النوعي ويضم حوالي 6 تخصصات وهم (قيادة القطارات – صيانة المحركات – صيانة السكك الحديدية – مراقبة العمليات المتنقلة – مراقبة التشغيل – صيانة الإشارات والاتصالات).

وأعرب المهندس عبد العزيز الصقير عن شكره الدائم للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والشركة السعودية للخطوط الحديدة ” سار” مع صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف”

ومدى القيمة العظيمة والتعاون الجاد بين هؤلاء المؤسسات، وأكد بأن الكوادر الشابة والكفاءات الوطنية هي التي تسهم في سير المجتمع السعودي للأفضل.

وأن العمل الجاد هو الذي سوف يحقق مسيرة المملكة مع قائدها العظيم الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، وتحقيق الرؤية المنشودة في عام 2030، وتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: التسجيل في الجامعات السعودية وأشهر التخصصات الموجودة في الكليات

كما أننا نرشح لك: اختبارات المعهد الفني للقوات المسلحة للقبول في المعهد

موعد التقديم في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

يتم تقديم الأوراق والمستندات للمعهد من الثلاثاء 14 يوليو 2021 ويستمر حتى يوم الاثنين 27 يوليو 2021 من خلال الموقع الرسمي بالمعهد السعودي للخطوط الحديدية.

تبدأ الدراسة والتدريب وذلك بعد اجتياز الطلاب اختبارات القبول في المقر الرئيسي للمعهد في مدينة بريدة في أول شهر سبتمبر 2021، على أن يتم تدريب الطلاب مدة لا تقل عن 6 أشهر في مواقع العمل في شركة ” سار”

المعهد السعودي التقني ” سار” يقدم مستقبل باهر للطلاب الذكور بعد التدريب الجيد، كي يكون فني متخصص في إحدى تخصصات القطارات.

ولمعرفة المزيد عن الجامعات في المملكة العربية السعودية: البوابة الالكترونية جامعة سعود وأهم الخدمات التي تقدمها البوابة الالكترونية للجامعة

شروط القبول في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

وضعت إدارة المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية برئاسة المهندس عبد العزيز الصقير بعض الشروط والضوابط، كي يتم قبول الدفعة الجديدة لهذا العام الدراسي 1442/ 2021، من خلال الآتي:

  • أن يكون الطالب المتقدم سعودي الجنسية.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة (شعبة علمي) بمعدل مئوي لا يقل عن 80 % أو ما يعادلها من شهادة الدبلومات الفنية.
  • أن يكون عمر الطالب يتراوح ما بين 18 إلى 23 عاماً.
  • أن يكون لائق طبياً وجسمانياً.
  • أن يجتاز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية.
  • يجب ألا تقل درجة اختبار القياس عن 70 %.

مزايا المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

يحرص المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية على توفير كافة المزايا للطلاب أثناء وبعد الدراسة، حتى يهيأ لهم مستقبل جيد لهؤلاء، ومن هذه المميزات:

  • تدريب مدة لا تقل عن عامين سواء داخل المعهد أو في موقع الشركة.
  • التوظيف مباشرةً بعد اجتياز اختبارات القبول، والانتهاء من الدراسة والتدريب.
  • حصول الطالب على جميع مزايا الموظف داخل الدولة من حيث التسجيل في هيئة التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تأمين صحي، بما فيها إجازة سنوية مدفوعة الأجر.
  • يحصل الطالب خلال فترة الدراسة والتدريب على 2,000 ريال سعودي للسنة الأولى، ويزيد الراتب ليصل إلى 3,000 ريال سعودي في العام التالي.

عنوان المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

يسأل الكثيرون عن عنوان المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية والذي يتمثل في الآتي:

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، حي الأمن، بريدة 52385، المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: +966163263663
  • مواعيد العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة الـ 7,30 صباحاً و3,30 عصراً.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.