التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين

التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين للدراسة وبدء السنة الدراسية الجديدة، يعد من أهم الأمور التي تدور في أذهان العاملين في هيئة التدريس، فموعد بداية العام الدراسي من المواعيد الهامة التي ينتبه إليها جميع أعضاء هيئة التدريس وأيضًا جميع الآباء والأمهات، لذا سنوضح لكم فيما يلي التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين من خلال موقع زيادة.

التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين

يبدأ الطلاب مع بداية العام الدراسي في تجهيز كل ما يحتاجون له من أمور وأدوات مدرسية، يتم إعدادها وتجهزها للاستخدام مع بداية اليوم الأول في العام الدراسي، لذا فمن المهم أن نعلم التقويم الدراسي 1443 عودة المعلمين.

ذلك التقويم يشير إلى المواعيد الخاصة بعودة الطلاب والمعلمين للعام الدراسي حيث، قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بوضع عدة قرارات تتعلق بالعام الدراسي لعام 1443 هجرية، وقامت وزارة التربية والتعليم السعودية، بإطلاق تفاصيل خاصة بالتقويم الدراسي للعام الجديد وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

تم طرح بداية العام الدراسي الجديد وهو المحدد له أن يكون في الحادي والعشرين من محرم عام 1443هجريًا ويوافق ميلاديًا التاسع والعشرين من أغسطس عام 2021 ميلاديًا.

اقرأ أيضًتا: موعد بدء العام الدراسي الجديد بالسعودية 1443

تاريخ بدلية دوام المعلمين والمعلمات والإداريين 1443

10

يعتبر موعد بداية الدوام لعام 1443 هو الحدث الأهم لكلٍ من الطلاب والمعلمين في المملكة العربية السعودية، وتختلف المواعيد المقررة بشأن عودة الطلاب عن تلك المواعيد المقررة بشأن عودة المعلمين والعاملين بالإدارة.

المواعيد المقررة بشأن عودة المعلمين والإداريين للمدارس 1443

بداية عودة المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية تكون في يوم الأحد الموافق 14/محرم/1443 من الهجرة والذي يوافق 22/أغسطس/2021م، وذلك الموعد هو الموعد الذي تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية والتعليم السعودية.

بداية عودة الإداريين في المدارس لعام 1443 هجريًا توافق 29/ذو الحجة/1442 هجريًا وهي توافق 8/أغسطس/2021 ميلاديًا، وذلك يعني أن الإداريين قد بدأ دوامهم بالفعل.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي 1443 وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية

إجازات الطلاب خلال العام الدراسي بالنظام الجديد عام 1443

تتضح مواعيد الإجازات طبقًا للعام الدراسي الجديد:

20

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

هل الدراسة 1443 حضوري أم عن بعد

قامت وزارة التربية والتعليم بالتصريح عبر صفحتها على منصة تويتر، عن طريقة عودة الطلبة للعام الدراسي الجديد، وأنه سوف يتم تحديد الفئات التي تستهدفها عودة الدراسة في المدارس وطرق حضور تلك الفئات.

يكون ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وما تتعمده من ترتيبات متعلقة بكيفية الحضور، والأوقات التي يتواجد فيها الطلاب وطرق تعامل الطلاب خلال اليوم الدراسي.

أكدت الوزارة أنها ستحرص على جميع الأمور المتعلقة بالكثافة الطلابية في المدارس، وطريقة تحرك الطلاب في الأماكن البعيدة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن عدة إجراءات وتضمنت هذه الإجراءات ما يلي:

  • تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية وذلك بدلًا من فصل دراسي واحد، ويكون كل فصل من الفصول 13 أسبوع.
  • في العام الدراسي الجديد سوف يحصل الطلاب والمعلمين على 12 إجازة.
  • حسب احتياج كل فصل دراسي سوف يتم تقديم مواد جديدة ودورات جديدة لتحسين كفاءة الطلاب.
  • يتم تحديد نتائج التخطيط للعام الدراسي الجديد بعد مرور عامين، وإجراء بحث مفصل.
  • يبدأ نظام التعليم عن بعد من خلال منصة المدرسة الإلكترونية.
  • يعود المعلمين والمعلمات والطلاب إلى المدرسة في الموعد الرسمي الجديد الذي تم تحديده.
  • زيادة عدد الأيام الدراسية للطلاب في العام الجديد وتكريس أنفسهم لتطوير الدورات وصياغة الخطط.
  • تعليم الطلاب والطالبات كيفية تطوير ذواتهم وضمان سلامتهم مع مراعاة الاحتياطات والتدابير.

بذلك نجد أن التقويم الدراسي 1443 هام في معرفة المواعيد الخاصة بالدراسة وكيف ستكون الإجراءات الاحترازية في ظل وباء كورونا، ومعرفة الآمور اللازمة لكي يتم الانتظام في العملية الدراسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.