افكار مشاريع مدرسية

افكار مشاريع مدرسية يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث يوجد عدد كبير من الأفكار التي تخص المشاريع المدرسية الناجحة والمتعددة والتي من السهل جدا على الطالب أن يقدمها وفي الغالب هذه المشاريع تكون مربحة، ومنها ما تكون مشاريع علمية أو تربوية أو تدعو لتنبيه المجتمع وما إلي ذلك، ويمكنكم متابعة المقال للتعرف على افكار مشاريع مدرسية.

افكار مشاريع مدرسية

1_  مشروع تعليم الفنون

من المستحب أن يكون من يقوم بعمله يملك موهبةً ما فيستطيع بالاتفاق مع إدارة المدرسة أو من الممكن أن يقوم بعمل هذا المشروع في المنزل حيث يقوم بجمع الأطفال سواء في المدرسة أو المنزل ويقوم بتعليمهم ونقل الموهبة والحرفة لهم.

2_ مشروع لتحفيظ القرآن الكريم

وهذا المشروع خاصةً يعتبر من أهم وأجمل المشاريع لأن القرآن الكريم يحتوي على الكثير والكثير من المعاني والقيم والأخلاق التي حثنا الله عليها والتي يجب أن ننقلها ونحبر بها الأطفال حتى ينشئون على حب الدين والتمسك به وبأخلاقه.

ولكن هذا المشروع يكون بحاجة إلى شخص حافظ القرآن الكريم ويملك نطق وقراءة صحيحة للكلمات والآيات القرآنية، وأيضاً يجب أن يكون لديه قدرة وموهبة على توصيل المعلومة للطفل بأحسن وأمتع أسلوب، ويكون للأجر المادي شيء رمزي لأن أجره يكون عند الله أكبر.

3_مشروع تجميع الأسطوانات التعليمية

هذا المشروع هو سهل للغاية حيث أن كل ما يحتاجه هو أن يقوم من يفعله بتجميع المادة العلمية والمناهج والكتب وأيضاً شرح مبسط لها ومن المهم أن يتم وصع بعض من الأسئلة بها ويتم تقديمها وبيعها للطلاب مقبل أجر مادي.

4_ أوراق للشرح والمراجعات

فكرة الملخصات والمراجعات هي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الطلاب لأنهم من الممكن أن يكونوا لا يملكون وقتاً كافي لقراءة المادة بأكملها لذلك فهم يفضلون هذه الملخصات لأنها تكون شاملة لأهم النقاط والأسئلة في المنهج وتوفر لهم الوقت والجهد أيضاً لذلك فهي فكرة جيدة.

5_ عمل مشروع لتعليم الأطفال التشكيل بالصلصال

الصلصال وتشكيله هو من الأشياء التى يحبها جميع الأطفال وهو أيضا ليس مكلف ويتميز برخص ثمنه وهو مفيد جدا للأطفال حيث أنه يساعد على إخراج الموهبة التي بداخلهم وينمي لديهم الحس الذوقي.

ويساعد أيضاً على عمل تمارين لعضلات أيديهم فمن الممكن في هذا المشروع أن تقوم بعمل الصلصال وبيعها للأهالي بأجور مادية بسيطة.

6_ عمل مشروع وجبات صحية وسريعة للطلاب

من أهم النقاط والشروط التي يحب أن تتوفر فى هذا المشروع هي أن تكون الوجبة التي يتم تقديمها للطلاب تحتوي على جميع العناصر الغذائية وتكون صحية ونظيفة وتكون أيضاً خالية من المواد الصناعية التي توكون في العادة مضرة بالصحة لذلك فإن هذا المشروع هو من أهم وأفضل المشاريع.

7_ مشروع الطوابع التعليمة وكروت المعايدة

يوجد كثير من الطلاب الذين يقومون بعمل هذه الطوابع مثلاً من أجل تذكر بعض الشخصيات المهمة في التاريخ أو أو تكريم لها أيضاً أو ممكن من أجل تذكر شيئاً ما في أي مادة علمية يدرسها مثل الجدول الدوري.

فهو يقوم بعمل طابع لهذا الجدول بشكل ما يسهل عليه تذكره فمن الممكن أن تقوم بعمل هذه الطوابع بمختلف التصميمات والألوان والأشكال ويفضل تزويدها ببعض الرسومات المبهجة من أجل تسهيل وتبسيط المادة العلمية وقم بالاتفاق مع المكتبات حتى تقوم ببيعها داخلها.

8_ إنشاء المقاطع الموسيقية

إذا كنت شخص لديه معرفة وتعمق في التكنولوجيا والبرامج فممكن أن تقوم بإنشاء المقاطع أو المسارات الصوتية التي تحكي فيها عن شخيصة ما في التاريخ أو حدث تاريخي أو أي مادة علمية.

وتكون بأسلوب ممتع وبطريقة مختلفة حتى يسهل على الطلاب فهمها وتذكرها وقم ببيعها للطلاب مقال أجر مادي.

9_ تصميم قصص مصورة

أن هذه الفكرة محتواها هو أن تقوم بعمل وتصميم لوحة ورقية ورسمها بحيث تحكي وتشرح درس معين أو قصة دينية أو تعليمية حتى يسهل الطلاب فهم المادة العلمية وتذكرها سريعاً وقم ببيعها للطلاب مقابل الأجر المادي.

10_ مشروع تصميم كتيبات

وتتميز بأنها من أسهل الأفكار كل ما تحتاجه حتى تقوم بعمل هذا المشروع هو أن تملك بعض الأوراق البيضاء حيث تقوم بطئ هذه الأوراق كل ورقة على حدا وقم بكتابة المعلومات بها.

أو ممكن أن تضمن بعض القوانين لمادة علمية ما ومن المفضل أن ترفق وتضع بها بعض الرسومات ذات الألوان المبهجة الجميلة التي تساعد الطلاب على فهم وحفظ المادة بسهولة وقم ببيعها للطلاب مقابل أجر مادي.

11_ عمل اللوحات المدرسية

كل ما يحتاجه هذا المشروع هو شخص يملك حث فني وخط عربي جميل وتقوم بعمل وتصميم اللوحة وتكتب بها ملخص لدرس ما أو قوانين لدرس ما وقم بوضع بعض الرسومات عليها وتكون تحتوي على ألوان مختلفة وجميلة حتى تجعل الطلاب يقبلون عليها.

12_ مواقع الويب

بالنسبة لمشاريع مدرستهم، واعتمادًا على مستوى تعلمهم، يمكن للطلاب القيام بتصميم مواقع الويب للشركات الصغيرة أو زملائهم الطلاب الذين يحتاجون إلى موقع ويب أيضًا، يمكن للطالب إنشاء مواقع ويب للحركات التاريخية أو النظريات العلمية أو المفاهيم الأدبية.

13_ أغلفة الألبوم

غلاف الألبوم هو الجزء الأمامي من عبوة منتج أو ألبوم تسجيل صوتي تم إصداره تجاريًا يمكن للطلاب إنشاء أغلفة ألبومات لمشروع مدرستهم.

قد يكون غلاف الألبوم متصلاً برواية وقد يقدم العمل الفني موضوعًا ذا صلة في القصة استخدام آخر هو جعل الطلاب ينشئون أغلفة ألبومات الكوارث الطبيعية في فصل العلوم حيث يصور الغلاف ويشرح الحدث.

14_ الإعلانات

يمكن للطلاب إنشاء حملة إعلانية لبيع منتج معين أو مجموعة من المنتجات يمكن أن يكون المنتج حقيقيًا أو خياليًا يمكن استخدام هذا لتعليمهم الإقناع، كمهمة لفصل الكلام، أو لتعزيز المهارات المكتسبة في صف المستهلك.

15_ المجلات

يمكن للطلاب إنشاء مجلات تغطي وحدات كبيرة من الدراسة مثل الثورة الصناعية أو نظرية التطور لداروين، وبهذه الطريقة يمكن كتابة العديد من المقالات.

يمكن أيضًا رسم الصور أو طباعتها وإضافتها إلى المنشور هذه مهارة تجارية جيدة والتي إذا تم تطويرها بشكل صحيح ستكون مفيدة بعد دراستهم يمكن بيع هذه المجلات أو حجزها على أساس الاشتراك.

16_ الاختراعات

القدرة على ابتكار شيء ما تعتبر دائما ميزة إضافية للمخترع ، يعد ابتكار شيء ما فكرة جيدة جدًا لمشروع مدرسي يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في عالم الأعمال.

يمكن تشجيع الطلاب على التفكير وخلق شيء ما لاحظ أنه يجب ألا يكون اختراعًا جديدًا لأنه يمكن أن يكون ترقية لاختراع موجود بالفعل، ولكن يجب أن يكون شيئًا يمكنه معالجة مشكلة في الطبيعة أو المجتمع.

17_ السير الذاتية

يمكن تشجيع الطلاب على كتابة قصة حياتهم كمشروع مدرسي قد تساعدهم هذه المهمة على تعلم كتابة السيرة الذاتية، والأهم من ذلك تعزيز مجموعة واسعة من مهارات الكتابة لديهم.

18_ استشارات الهواتف الذكية

  •  يمكن للطلاب الاستفادة من سوق التكنولوجيا الناشئة عن طريق بيع خدمات الاستشارات الخاصة بالهواتف الذكية.
  •  من المحتمل أن يكون طلابك أكثر مهارة في التعامل مع الهواتف الذكية، بما في ذلك التشغيل الأساسي والوسائط الاجتماعية، من معظم البالغين
  •  اطلب منهم تعيين حزمة أساسية للعملاء، مثل برنامج تعليمي مدته 30 دقيقة، حيث سيقدمون خلاله تعليمات عملية وشرحًا عن هاتف شخص ما.
  • يمكن تقديم هذه البرامج التعليمية بسعر ثابت يمكن للطلاب الإعلان عن خدماتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واستهداف أصدقاء والديهم وغيرهم من البالغين الذين قد يعانون من التكنولوجيا الجديدة.
  • يجب على الطلاب تحديد ما سيعطونه في برامجهم التعليمية حتى يأتي العملاء مستعدين تأكد من أداء الطلاب لخدماتهم في أماكن عامة آمنة، مثل مكتبة المدرسة أو أماكن مجتمعية أخرى.

كانت هذه نبذة عن افكار مشاريع مدرسية حيث يمكنكم التعرف على مجموعة من المشاريع المدرسية التي يمكن للطلاب عملها ويمكن للمعلمين أيضا عملها والربح منها وتقديمها بأسعار مميزة كما يمكن التعرف على الأدوات والتكلفة المناسبة لهذه المشاريع .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.