12 مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد هي خير ما يتم بداية الدراسة به، حيث إن تمهيد الأمر للطلاب بكلمات رفيقة تجعل تقبل الطلاب أفضل للعام الدراسي، ومن ثم يستعد الطفل نفسيًا لمعاودة الدراسة بروح مرنة متشجعة بكلمات محفزة للروح فينشط ويعطي افضل ما لديه، لذا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم مجموعة من مقدمات الإذاعة المدرسية المكتوبة بأسلوب سهل وبسيط وتتدرج في مستوى بلاغتها بتدرج المراحل الدراسية بدأً من الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد

المقدمة الموضوع أو بداية الخطاب هي أول ما يفتتح به القارئ الموضوع الذي يقرأه، وأول ما يطرق أذن السامع من الخطاب الذي يسمعه، فإن كانت بداية الموضوع رتيبة على الأذن لا يكون عند القارئ من الحماس ما يجعله يكمل الموضوع، أو تجعل المستمع للخطاب يشعر بالملل ويتشتت ذهنه.

لا سيما إن كانت تلك مقدمة لإذاعة مدرسية صباحية ما زالت العقول لم تستفق من نومها بعد، فيجب أن يفتتح اليوم الدراسي بالخطبة التي تحاول جذب انتباه الطلاب والمعلمين لها، فيستفيقون رويدًا رويدًا ليكملوا يومهم الدراسي.

لذلك سنعرض لكم عددًا من المقدمات التي يمكن أن نستخدمها كمقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد في المدارس باختلاف مراحلها الدراسية، وذلك فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم وأهميته ومميزاته لجميع المراحل التعليمية

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

سنقوم بعرض مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد مكتوبة مخصوص للمراحل الابتدائية وسنقوم بعرضها لكم كالآتي:

المقدمة الأولى

نص المقدمة الأولى: (بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد صلى الله عليه وسلم يسعدنا ويشرفنا طلاب فصل….. بمدرسة……. أن نقدم لكم أولى إذاعتنا المدرسية للعام الدراسي الجديد …/…. راجين وداعين المولى -عز وجل- أن يكون هذا العام الدراسي الجديد عام خير ورخاء وسعادة علينا).

المقدمة الثانية

نص المقدمة الثانية: (بسم الله نبدأ وعلى الله نتوكل، مرحبًا بكم يا طلاب مدرستنا الأعزاء ها نحن نلتقي مرة أخرى في بداية عام دراسي جديد كما عودناك في بداية كل عام دراسي جديد أن يبدأ فصلنا فصل…. الإذاعة المدرسية الأولى من كل عام).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم قصيرة وجميلة

المقدمة الثالثة

نص المقدمة الثالثة: (قال تعالى في سورة العلق “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ فلم نجد أفضل من القرآن الكريم لنبدأ به إذاعتنا المدرسية للعام الدراسي الجديد، فقد أمرنا الله -عز وجل- بالتعلم والحرص عليه، لذلك تحرص دائمًا إدارة مدرسة…. على تقديم إذاعة شيقة كل بداية عام دراسي جديد رزقنا الله وإياكم فيه النجاح).

المقدمة الرابعة

تعد هذه المقدمة مميزة حيث يفهمها الطلاب أصحاب العقول الكبيرة والصغيرة، ونص تلك المقدمة هو: (بسم الله نبدأ إذاعتنا المدرسية وعلى الله نتوكل في عامنا الدراسي الجديد، يسرنا أسرة الإذاعة المدرسية بفصل…. أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية الأولى في هذا العام الدراسي الذي بكون مليئًا بالنجاح والتوفيق).

مقدمات للإذاعة المدرسية للمرحلة الإعدادية (المتوسطة)

في تلك المرحلة التعليمية يبدأ العقل البشري باستيعاب مزيدًا من المفردات والمعاني الصعبة، ويستطيع أن يفهم بعضًا من الكلمات الصعبة في مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد، ومن ضمن تلك المقدمات ما سنعرضه عليكم فيما يلي:

المقدمة الأولى

نص هذه المقدمة هو: (الحمد لله الذي أعطانا نعمة العقل لكي نعلم، والحمد لله الذي جعلكم مستمعين لنا في الإذاعة المدرسية، أهلاً بالطلاب الجدد في بيتكم الجديد مدرسة…. ومرحبًا بكم جمعيًا في أولى البرامج الإذاعية لمدرستنا في العام الدراسي الجديد، وندعو الله أن يوفقنا فيه بالنجاح).

المقدمة الثانية

نص تلك المقدمة: (ما أجمل أن نبدأ عامنا الدراسي الجديد باستضافة أخواتنا الجدد في التعليم داخل فصول مدرستنا مدرسة…. التي دائمًا ما تظفر بالطلاب الفائقين ولعل تلك الإذاعة المدرسية الأولى في هذا العام الدراسي الجديد هي ترحيب منا لهم).

المقدمة الثالثة

نص المقدمة: (ما أسعدها وما أمتعها لحظات تلك التي نبدأ بها عامنا الدراسي الجديد برفقة الأصدقاء والزملاء والمعلمين في مدرستنا، ونبدأ بعد تلك التحية أولى أذاعتنا المدرسية للعام الدراسي الجديد عام …./…. رزقنا الله فيه السداد والتوفيق).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة العناصر

المقدمة الرابعة

نص المقدمة: (يقول شوقي: أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ***  وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا” فما أجمل أن نفتتح أولى أيام الإذاعة المدرسية للعام الدراسي الجديد ببيت لأمير الشعراء أحمد شوقي، ويسرنا ويسر فصل…. أن يبدأ لكم أول أيام العام الدراسي من منبر الإذاعة في مدرسة….)

بعض من مقدمات الإذاعات المدرسية للمرحلة الثانوية (البكالوريا)

تعد تلك المرحلة التي ما تسبق الجامعة هي مرحلة تحديد الطريق واختياره، سواء أكان طريق الشعبة العلمية أو شعبة الآداب والفنون، وعلى كلٍ فسنقدم لكم في قادم السطور بعض من المقدمات الخاصة بالإذاعات المدرسية لمختلف الشعب التعليمية منها…

المقدمة الأولى

بدايتنا باسم الله والصلاة والسلام على الرحمة المهداة وفي إذاعتنا المدرسية شعارنا التوكل على الله، يسر طلاب مدرسة….. الثانوية أن يهنئوكم ببداية العام الدراسي الجديد على طريقتهم الخاصة من خلال افتتاح الإذاعة المدرسية للعام الجديد، كما ندعو الله ونرجوه أن يرزقنا في هذا العام الخير والسداد لما يحب ويرضى.

المقدمة الثانية

بسم الله نبدأ وعليه نتوكل وبه نستعين وعلى الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم- نصلي أزكى السلام وأجمل التسليم، ويسعدنا ويشرفنا أسرة الإذاعة المدرسية بمدرسة….. أن نقدم لك أول أيام الإذاعة المدرسية للعام الدراسي الجديد، وندعو الله في أن يجعلنا من الفائقين دائمًا ويرزقنا السداد والتوفيق.

المقدمة الثالثة

باسمك اللهم نبدأ إذاعتنا المدرسية الأولى في هذا العام الدراسي الجديد على أن يكون فيها الطالب…… والطالب……. والطالب……… والطالب….. ويقدمها لكم الطالب…… كما يسرنا أسرة الإذاعة المدرسية وقوع الاختيار علينا لنكون أول ما ترونه من فرق الإذاعة في هذا العام، ونرجو من الله التوفيق والسداد في هذا العام وأن يجعلنا فيه من الناجحين طرب ومعلمين.

المقدمة الرابعة

يسر طلاب الأسرة الإذاعية بمدرسة…. أن تقدم لكم أولى البرامج الإذاعية في العام الدراسي الجديد، الذي ندعو الله أن يكون سعيد، ولا يمكننا أن نفوت أولى بدايات الإذاعة المدرسية دون الاقتباس من أبيات أمير الشعراء أحمد بك شوقي حين قال: سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ*** عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة عن مصر للإذاعة المدرسية لجميع المراحل متنوعة

بذلك نكون قد عرضنا في السطور السابقة ما يقارب من اثنتي عشرة مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد، كما قسمناها أيضًا لكم من حيث البلاغة الموجودة فيها، واستيعاب العقول لها باختلاف المراحل الدراسية المختلفة، ونرجو أن تكونوا قد أخذتم النفع والفائدة المرجوتين من خلال قرأتكم لهذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.