محتوى يحترم عقلك

5 مقدمات إذاعة مدرسية قصيرة عن الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم رائعة يمكن الاستعانة بها في فقرات الإذاعة المدرسية عن الأم، حيث إن الله عز وجل أمرنا ببر الوالدين ورعايتهم وجعل ذلك بعد عبادته عز وجل، لما للأمر من أهمية جللة، وفي حديثنا عن الأم نقدم لكم من خلال موقع زيادة مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

إن مشاعر الأمومة من أعظم المشاعر الإنسانية على الإطلاق، فهي تعلو وتسمو عن حب الذات، ليكون حب العطاء، وقد أوصانا الله في القرآن الكريم بضرورة رعاية الأم واحترامها، في قوله -تعالى-: “وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ” (سورة لقمان الآية 14).

كما جاء في حديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الدلالة على أهمية الأم وبرها، “أن جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ” (صحيح البخاري ومسلم).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 11 مقدمة وخاتمة موضوع تعبير للثانوية العامة

أول مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

هل لديكم الشخص الرائع الذي يقضي أوقاته وحياته كلها معكم بالاعتناء بكم والاهتمام بشتى أموركم؟ إنها الأم في حياة كلٌ منا، هي التي تجعل حياتها من أجلنا فقط، فهي دائمًا الأعظم والأوفى وأعز الأصدقاء، هي التي تقدم النصائح وتغرس القيم حتى ترى ثمارها يافعة أمامها تحصد الخير أمام أعينها، فلا حديث يوفيها حقها.

إن الأم هي الشخص المفضل في حياتنا، هي التي تأخذ مكانًا مستقلًا في قلوبنا، التي علمتنا كيف نبذل قصارى جهدنا دائمًا للتغلب على مشاق الحياة، وعدم الاستسلام عندما تصبح الأمور في غاية التعقيد، فالرابط بيننا وبين أمهاتنا هو رابط عاطفي بعيد كل البعد عن المصالح والنفعية، فهي الشخص الوحيد الذي يتمنى أن يرانا أفضل منه، هي الأم.

ثاني مقدمة للإذاعة عن الأم

أولًا وقبل كل شيء، علمتنا أمهاتنا كيف نكون سعداء، فتضع الأم أعظم تأثير في حياتنا، فهي البداية لكل جميل، هي التي علمتنا أهمية الأسرة والاستقرار واحترام الذات والحب وفعل الخير وغيرها من الصفات الحسنة، وهي التي تتفهم ما نعانيه بدون أن نكون بحاجة إلى الشرح والتعبير.

إن الجنة تحت أقدامها، والحب والحنان لطالما نجده معها، في رعايتها، فدعوات الأم لأبنائها بصلاح الحال والرزق ونوال الخير هي التي تفتح لهم أبواب الرزق في الدنيا وأبواب الجنة في الآخرة، فيالها من نعمة عظيمة يجب على الأبناء أن يقدروا وجودها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة عن مصر للإذاعة المدرسية لجميع المراحل متنوعة

ثالث مقدمة للإذاعة عن الأم

الأم مدرسة، إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق، فقول الشاعر ليس به مبالغة، حيث أن الأم هي المعلم الأول في حياتنا، التي تغرس القيم والمبادئ التي نسير على خطاها طوال حياتنا، فهي التي تصنع الأجيال.

الأم تعلمنا أن نمشي ونتحدث ونأكل، إنها تعلمنا الأخلاق والآداب الأساسية، فالأم تغذينا، وتهتم باحتياجاتنا وتجعلنا أناسًا صالحين، وتساعدنا في دراستنا وتشجع أيضًا مواهبنا، وتدور حياتها كلها حول أطفالها فهم اهتمامها الأول.

رابع مقدمة للإذاعة عن الأم

الأم هي الدرع الواقي الحامي لطفلها في جميع الأحوال، فهي التي تقضي الليالي بلا نوم وهي تربي أبنائها لكنها لا تشكو، فمشاعرها وعواطفها وحبها ورعايتها ونكران ذاتها من أجلنا لا يمكن ردها مهما فعلنا.

الأم هي كلمة صغيرة وأحرف قليلة ولكنها تحتوي على أعظم معاني الحب والحنان والتضحية، أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، تتدفق دائمًا بعاطفة لا تنتهي، وهي الصدر الحنون الذي يستقبلك، ولا تشكو من همومك أو آلامك أبدًا، الأم هي التي تعطي العطاء ولا تنتظر لتأخذ مقابل عطاءها الوفير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة وأهمية الوطن في حياتنا

خامس مقدمة للإذاعة عن الأم

أمي، شكرًا لك لكونك أفضل أم يمكن أن حلم بها ابنًا، وأكثر من ذلك، أشكرك على حسن تربيتي، لكونك أفضل صديق لي، لتحمل كل حماقاتي، لكونك بجانبي، بل لإيماني دائمًا بوجودك جانبي، لإبقائي هادئًا، عاقلًا، سعيدًا، أنا الشخص الذي أنا عليه اليوم بسببك أنت وبسبب رعايتك ودعواتك دائمًا لي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة كاملة

بعد أن تحدثنا عن مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم، أود أن أختم بالقول إن الكلمات دائمًا ما تكون قصيرة عندما نتحدث عن تضحية الأم وحبها، فهي أكثر شخص يستحق الحب، صلواتها ودعواتها وتمنياتها الطيبة موجودة دائمًا مع أبنائها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.