حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا

حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا يسعى إليها الكثيرون بشكل خاص كبار السن الذين يجدون صعوبة في رؤية ما هو معروض على الشاشة، ومن خلال هذه المشكلة البسيطة قد نجد إن نسبة مبيعات أجهزة الأندرويد تقل تدريجيًا مقارنًة مع الأجهزة الأخرى، لذلك أهتم موقع زيادة بتوفير حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا نعرضها لكم في السطور التالية.

حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا

حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا

مشكلة إضاءة الشاشة بشكل تلقائي هي مشكلة عامة لكل أجهزة نظام الأندرويد سواءً سامسونج أو ديل أو غيرها من الأجهزة التي تعمل بواسطة نظام أندرويد، وهذه المشكلة شغلت عقول الكثيرين على مستوى العالم سواءً من المبرمجين والفنيين أو من عملاء يميلوا إلى شراء هذا النوع من الأجهزة، إلا أن المهندسين اهتموا بوضع مجموعة من الإعدادات لتعديل خاصية الإضاءة.

لحل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة أندرويد تلقائيا عليك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتمثل في السطور التالية:

  1. الذهاب أولًا إلى الاعدادات Settings.
  2. ثم قم باختيار الجهاز Device.
  3. ثم العرض أو Display.
  4. ثم قم بتعطيل خيار ضبط درجة لون الشاشة آليًا، وذلك عن طريق إزالة العلامة الموجودة أمامه.
  5. كذلك أيضًا يمكن الذهاب إلى المتجر ثم الاعدادات، ثم قم بإزالة علامة صح أمام Notifications وهى تختص بالتنبيه في حالة وجود تحديث بالمتجر للبرامج أو الألعاب لتحميلها، وبذلك نجد إنه تم إيجاد حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا.

ملحوظة مهمة

بعد محاولة تنفيذ كل حل مُقترح تم توضيحه في أي خطوة من الخطوات السابقة، يرجى التأكد من إنه تم حل المشكلة أم لا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كود اعادة ضبط المصنع اندرويد والحاسب الألي بالخطوات

إرشادات أثناء القيام بإصلاح الشاشة

خطوات حل مشكلة إضاءة شاشة الأندرويد تلقائيا

نجد أن هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب التركيز عليها قبل تنفيذ خطوات حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا، وتتمثل هذه الإرشادات في النقاط التالية:

  • التحقق من شاشة الهاتف.
  • التأكد من عدم تعرض شاشتك للكسر أو التشقق أو التلف.
  • إذا كنت تستخدم حافظة أو واقية شاشة للجهاز، انزعها.
  • إذا كنت ترتدي قفازات، انزعها.
  • إذا كنت تضع ملصقات على الشاشة أو أجهزة الاستشعار، قم بإزالتها.
  • تأكد من أن الشاشة نظيفة.

أسباب أعطال شاشة أجهزة الأندرويد

إذا كانت شاشة هاتفك تواجه مجموعة من المشاكل ستجد إن هذه الأعطال ناتجة عن خلل في جهازك يتمثل في النقاط التالية:

  • عدم استجابة الشاشة.
  • تغير سطوع الشاشة.
  • اهتزاز محتوى الشاشة.
  • ظهور وميض على الشاشة
  • من الممكن أن تظهر مجموعة من البقع السوداء على الشاشة.
  • بجانب مشكلة عدم عرض أي محتوى على الشاشة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة عدم تشغيل الواي فاي في الاندرويد ب 5 خطوات

خطوات حل أعطال شاشة أجهزة الأندرويد

من خلال المشاكل التي تواجه شاشة أجهزة الأندرويد والتي تم التعرف عليها سابقًا، سوف نقوم بعرض مجموعة من الخطوات التي يمكن بواسطتها إصلاح أعطال شاشة أجهزة الأندرويد، وتتمثل هذه الخطوات في النقاط التالية:

خطوات حل أعطال شاشة أجهزة الأندرويد

الخطوة الأولى

تتمثل هذه الخطوة في اتباع الإرشادات التي سبق ذكرها أثناء القيام بإصلاح الشاشة.

الخطوة الثانية

إعادة تشغيل الهاتف من خلال الضغط على زر التشغيل في هاتفك لمدة 30 ثانية إلى أن تتم إعادة تشغيل الهاتف من جديد، أو من الممكن أن تقوم بالنقر على رمز إعادة التشغيل على الشاشة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت في الاندرويد

الخطوة الثالثة

بعد إعادة التشغيل إذا كانت شاشتك التي تعمل باللمس لا تزال غير مستجيبة تمامًا، عليك التعرف على كيفية إعادة ضبط هاتفك حسب إعدادات المصنع، إلا أن إعادة الضبط حسب بيانات المصنع قد تتسبب في إزالة كافة البيانات من هاتفك، ومن الممكن استعادة أي بيانات محفوظة في حسابك على Google.

كما إن إعادة ضبط هاتفك وفق إعدادات المصنع تجد إنه سيتم إلغاء تثبيت كل التطبيقات والبيانات المقترنة بها، وقبل إعادة الضبط على الإعدادات الأصلية، ننصحك بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من بيانات هاتفك.

الخطوة الرابعة

قم بتفعيل “الوضع الآمن” عن طريق لمس الشاشة، وإذا كانت الشاشة تعمل في “الوضع الآمن” إذًا نجد إنه من المحتمل أن يكون أحد التطبيقات هو سبب المشكلة، وفي هذه الحالة يجب عليك إيقاف “الوضع الآمن” وذلك للبحث عن التطبيق الذي يتسبب في حدوث مشاكل.

كما يُرجى إلغاء تثبيت التطبيقات التي تم تنزيلها مؤخرًا واحدًا تلو الآخر، وبعد إزالة التطبيق الذي يتسبب في المشكلة، يمكنك إعادة تثبيت التطبيقات الأخرى التي أزلتها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة علامة التعجب في الواي فاي للأندرويد من خلال عدة طرق

الخطوة الخامسة

القيام بعمل اختبار الجزء المتأثر من الشاشة، وذلك عن طريق لمس أعلى يمين الشاشة ثم قم بسحب إصبعك ببطء إلى الجانب السفلي الأيمن بدون رفع إصبعك، وحاول تحريك إصبعك ببطء بحيث يمكنك العد إلى رقم 10 قبل الوصول إلى الزاوية المقابلة من الشاشة ثم اسحب إصبعك عبر صورة الشاشة.

فإذا كان يمكنك سحب شريط “الإعدادات السريعة” والإشعارات إلى أسفل الشاشة فهذا يعني أن المشكلة لا تنتج عن منطقة معينة على الشاشة، أما إذا لم يظهر شريط “الإعدادات السريعة” والإشعارات أثناء سحب إصبعك إلى أسفل الشاشة عليك إعادة الاختبار.

فإذا حدثت تلك المشكلة مرة أخرى، لاحظ ما إذا كان ذلك يحدث في المكان نفسه على الشاشة أم لا، بعد ذلك عليك التواصل مع الشركة المصنعة للجهاز في هذه الحالة.

الخطوة السادسة

إيقاف ميزة “خيارات المطورين” مع العلم إنه من الممكن أن تختلف الإعدادات على حسب نوع الهاتف، وذلك عن طريق فتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك، ثم انقر على النظام ثم خيارات المطورين، لكن لن ترى هذا الخيار متاح أمامك إلا إذا كانت خيارات المطورين مفعلة، ثم قم بوقف خيارات المطورين.

من خلال هذه الخطوات السابقة سنجد إنه تم التعرف على المشكلة المتعلقة بأعطال شاشة أجهزة الأندرويد ومعرفة كيفية التوصل إلى حل بسيط لعلاجها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حسابين واتس اب في جهاز واحد أندرويد بطرق مختلفة

استعادة النسخة الاحتياطية من البيانات على أجهزة الأندرويد

نجد في الخطوات السابقة طريقة للتخلص من أعطال شاشة أجهزة الأندرويد، إلا إن الخطوة الثالثة كانت تدور حول إعادة الضبط حسب بيانات المصنع، وهذه الطريقة قد تتسبب في إزالة كافة البيانات من هاتفك.

لذلك تم توضيح مجموعة من الاقتراحات تساعد في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات أو استعادتها على أجهزة الأندرويد، وتتمثل هذه الاقتراحات في النقاط التالية:

  • يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتوى الهاتف وبياناته وإعداداته في حسابك على Google
  • يمكنك استعادة المعلومات التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على الهاتف الأصلي أو بعض الهواتف الأخرى التي تعمل بنظامAndroid .
  • تختلف عملية استعادة البيانات حسب الهاتف وإصدار Android، حيث لا يمكنك أن تستعيد نسخة احتياطية من بيانات هاتف يعمل بإصدار Android باستخدام هاتف يعمل بإصدار Android أقدم منه، وهذا قد تنطبق على الإصدار التاسع من نظام Android والإصدارات الأحدث فقط.
  • الاحتفاظ التلقائي بنسخة احتياطية من البيانات والإعدادات وذلك للمساعدة في حماية البيانات التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، يتم ذلك من خلال استخدِم رقم تعريف شخصي أو نقش أو كلمة مرور لقفل الشاشة بدلًا من التمرير السريع أو Smart Lock، ثم قم بفتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك وقم بالنقر على النظام.
    ثم احتفظ بنسخة احتياطية، وإذا لم تتطابق هذه الخطوات مع إعدادات هاتفك حاول البحث عن عبارة الاحتفاظ بنسخة احتياطية في تطبيق “الإعدادات” ثم فعل خدمة الاحتفاظ بنسخة احتياطية.

بذلك نكون عرضنا لكم طريقة حل مشكلة إضاءة شاشات أجهزة الأندرويد تلقائيا، بالإضافة إلى مجموعة من القواعد والإرشادات التي يجب اتباعها أثناء القيام بإصلاح الشاشة حتى لا يتسبب ذلك في تضاعف الأخطار المتعلقة بها، وذكرنا طريقة حل أعطال الأندرويد بشكل عام مع أسباب تلك الأعطال، كما ذكرنا أيضًا طرق الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات على أجهزة الأندرويد، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.