محتوى يحترم عقلك

بحث عن محمد صلاح

بحث عن محمد صلاح لاعب الكرة المصري الشهير الذي يعد أيقونة للعزيمة والإصرار، ذاك الشاب المصري الذي بدأ حياته المهنية كمحترف لرياضة كرة القدم لاعب في نادي “المقاولون العرب المصري” ومن ثم بعد مسيرة من الجد في التدريب وتطوير الذات المستمر أصبح في أشهر نوادي الدوري الإنجليزي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017.

بحث عن محمد صلاح

تاريخ الشخصيات المصرية دائمًا ما يكون على مر العصور ذاخر بالعظماء، ومن أهم الشخصيات الرياضية المصرية في حاضرنا الآن هو لاعب كرة القدم “محمد صلاح”.

إقرأ أيضًا : معلومات عن محمد صلاح الفرعون المصري

محمد صلاح و نشأته

هو محمد صلاح حامد محروس غالي المولود بقرية نجريج مركز مدينة بسيون بمحافظة الغربية في الخامس عشر من يونيوعام 1992 ميلاديًا.
تخرج من معهد اللاسلكي حيث لم يلتحق بالجامعة بسب ظروف المعيشة الصعبة، لكنه لم يستسلم لتلك الظروف وكان حلمه وعزيمته أكبر منها.

بدايات محمد صلاح الكروية

بدأ محمد صلاح حياته الكروية في فريق اتحاد بسيون وعثماثون طنطا وأنتقل إلى نادي المقاولين العرب في فريق الناشئين، ولكن لموهبته الكبيرة تم إلحاقه بصفوف الفريق الأول في إحدى مباريات الدوري الممتاز المصري أمام فريق المنصورة وذلك في عام 2010.
وسرعان ما أصبح محمد صلاح لاعب أساسي في صفوف الفريق الأول في الموسم التالي، وقد جذب أنتباه النقاد ومتابعين الكرة وبالطبع كشافي الأندية الأخرى، بعدها حاول نادي الزمالك المصري إلحاقه في صفوف الفريق لكن سرعان ما تخلى عن الفكرة بسبب التكلفة العالية لهذه الصفقة من وجهة نظرهم بالنسبة لعمر اللاعب ومهاراته،  وفي عام 2012 قدم القدر هبة لمحمد صلاح بأن قرر نادي بازل السويسري التعاقد معه مقابل أثنين مليون يورو لمدة أربعة أعوام، و بدأ محمد صلاح في طريق الاحتراف في نوادي أوروبا.

مسيرة محمد صلاح في الاحتراف

  • بعد انتقال محمد صلاح إلى نادي بازل السويسري في أبريل عام 2012 في صفقة بلغت مليوني يورو حيث كان نادي بازل يتابعه لبعض الوقت، وبعد الأحداث التي وقعت في استاد بورسعيد  قام نادي بازل بالترتيب لمباراة ودية بين منتخب مصر تحت سن ال23 واقيم ذلك اللقاء في يوم 16 مارس لعام 2012 في استاد راكوف في بازل، ورغم إن محمد صلاح لم يشارك إلا في الشوط الثاني إلا إنه سجل هدفين وانتهت المباراة بفوز فريق بازل صاحب الأرض بنتيجة 4-3.
    بعدها دعا نادي بازل محمد صلاح للتدرب مع فريقه الأول لمدة أسبوع واحد وفي 10 إبريل من نفس العام وقّع محمد صلاح لنادي بازل السويسري عقد لمدة أربع أعوام يبدأ من 15يونيو 2012، وبذلك أصبح صفقة عملاقة بالنسبة لنادي المقاولون العرب
    وحصل نادي بازل السويسري على لقب دوري السوبر السويسري لعام 2012:2013 وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري السويسري لعام 2013.
  • انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي بعد مفاضلة بين عروض نادي تشيلسي وليفربول ، وحصل معه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2014:2015، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لنفس الموسم ولكن لم يكن لاعب أساسي في الفريق وكان أول مصري ينضم إلى صفوف النادي.
  • تم إعارته إلى نادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك مع طوال موسمي 2015:2016 و2016:2017 شارك في 83 مباراة.
  • في عام 2017 أنتقل محمد صلاح إلى صفوف نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة بلغت 42 مليون يورو، ولمع نجم محمد صلاح مع فريقه الجديد، حيث تمركز في الجناح الأيمن للفريق وقاد الفريق للتألق في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح في المنتخب المصري

تدرج مع المنتخب المصري في كافة المستويات السنية ففي عام 2011 أحرز مع المنتخب المركز الثالث في بطولة إفريقيا للشباب، وفي عام 2017 حقق مع الفريق المركز الثاني في بطولة أمم إفريقيا، وفي عام 2018 كان القائد للفريق الذي تأهل إلى كأس العالم في روسيا، والذي خرج من منافسة الدور الأول.

إقرأ أيضًا : مقاسات ملعب كرة القدم المعتمدة من الفيفا

زواج محمد صلاح

تزوج من زميلته “ماجي محمد” في عام 2013 وأنجب منها أبنته مكة، وتزوج مبكرًا تجنبًا للمشاكل والإشاعات التي تخرج عن مشاهير كرة القدم وعلاقتهم مع فتيات أوروبا، واصطحب معه زوجته وابنته في سويسرا خلال احترافه هناك، وإلى إنجلترا وإلى إيطاليا.

أعمال محمد صلاح الخيرية

بالرغم من سفره خارج مصر إلا أن بلاده لم تغيب عن خاطره وعقيدته التي غُرست فيه منذ نعومة أظافره لم تتغير.
لذلك ساهم في العديد من الأعمال الخيرية المعروف منها تبرعه بمبلغ 8 ملاين جنيه مصري لإنشاء معهد ديني أزهري بمسقط رأسه، وإنشاء وحدة غسيل كلوي، وغرفة عمليات على أعلى مستوى تقني، وإنشاء وحدة استقبال في مستشفى بسيون، كما قام بالتبرع لضحايا حادث الانفجار الذي حدث في معهد الأورام بما يُقارب من خمسون مليون جنيه مصري.

كما أنه تبرع لجمعية اللاعبين القدامى، وتبرع لتطوير مدرسته الابتدائية التي درس بها في صغره وقام بتغطية فنائها بالرمل من أجل لعب الأطفال.

الألقاب و الجوائز التي حصل عليها

  • عام 2012 حصل على لقب أفضل لاعب صاعد في إفريقيا.
  • عام 2013 حصل على لقب أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري.
  • عام 2014 حصل على لقب هداف تصفيات إفريقيا في كأس العالم بواقع ستة أهداف وبذلك يتشارك مع محمد أبو تريكة وأسامواه جيان.
  • بعد صفقة روما أصبح أغلى لاعب إفريقي.
  • عام 2015 وعام 2016 حصل على لقب أفضل لاعب في نادي روما.
  • بعد انتقاله لنادي ليفر بول أصبح أغلى لاعب في النادي.
  • 2018 حصل على أفضل لاعب في إنجلترا.
  • 2018 حصل على جائزة هداف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.
  • 2017 أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
  • 2018 أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمرة الثانية.
  • 2017 أفضل لاعب في إفريقيا من البي بي سي.
  • 2018 أفضل لاعب في إفريقيا من البي بي سي للمرة الثانية.
  • حصل على جائزة الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي في موسم 2017-2018م.
  • 2019 تم اختياره بواسطة مجلة التايم الأمريكية ضمن الشخصيات المؤثرة المئة في العالم.

أرقام محمد صلاح القياسية

  • في موسم 2017-2018 سجل32 هدفًا في موسم واحد في الدوري الإنجليزي في الجولة 38.
  • في عامي 2017-2018 أحرز 24 هدفًا خلال موسم واحد في الدوري الإنجليزي في مباريات مختلفة.
  • أكثر هداف بالقدم اليسرى حيث سجل 25 هدف في موسم واحد للدوري الإنجليزي في موسم2017-2018.
  • أكثر لاعب مصري قام بتسجيل أهداف في شباك الدوري الإنجليزي بواقع 44 هدف خلال 65 مباراة خاضها.

إقرأ أيضًا : طول وعرض مرمى كرة القدم وكل ما تريد معرفته عن قوانين كرة القدم الـ 17

من أقواله المشهورة

“للتأهل إلى كأس العالم، يجب علينا أن نكون أقوياء ونتكاتف معًا، يجب أن نؤمن بأنفسنا وهدفنا، حينها لن يغدو الأمر صعبًا.”

وفي نهاية مقالنا نكون قد أجرينا بحث عن محمد صلاح موضحًا فيه نشأته وبداياته الكروية ومسيرته في الاحتراف وحياته الشخصية وبعض الجوائز التي حصل عليها نرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.