البحث عن قنوات التليجرام وكيفيه استخدامه

البحث عن قنوات التليجرام، يعتبر التيلجرام هو أحد التطبيقات الشهيرة، التي تستخدم الرسائل النصية الفورية والرسائل الصوتية، أيضا يمكن استخدامها من جميع الفئات  العمرية، حالها كأي تطبيق يستخدم علي الهواتف المحمولة ولكنها تعتبر، أحد الشركات الخاصة المسجلة في المملكة المتحدة لندن على الرغم من أن مؤسسها رجل أعمال روسي.

البحث عن قنوات التليجرام

نبذة عن التليجرام، تم تأسيس برنامج التليجرام على يد رجل الأعمال بافيل وأخاه نيكولاي، ويتوفر البرنامج لنظام عمل الاندرويد والآيفون ويسمح للمستخدمين تبادل الرسائل والصور والفيديو والملصقات والصوتيات، واي ملفات من اي نوع ويعتبر كود التليجرام، هو أحد البرمجيات المفتوحة ولكن الاصدار الحديث لا يتم نشر الكود المصدري الخاص به، باستمرار كما توفر خدمة التليجرام إمكانية برمجة التطبيقات للمطور المستقل.

من هنا يمكنكم قراءة موضوع كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام وكيفية إخفاء رقمي الشخصي: كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام وكيفية إخفاء رقمي الشخصي

نبذة عن تطبيق التيلجرام

في شهر مارس صرح تليجرام أنها تمتلك 200 مليون مشترك، نشطاء بصورة شهريا وهذا ما صرح به رئيسها التنفيذي، أن معدل النمو السنوي للشركة حوالي 50%والرسائل والصوتيات والفديوهات، يتم تشفيرها وتخزينها بصورة افتراضية ويوفر البرنامج خدمة التشفير الكامل للمكالمات والمحادثات المشفرة بصورة اختيارية، من من شخص لشخص عبر شبكة الإنترنت ولكن هذه الخدمة غير مناسبة للمجموعات والقنوات.

تاريخ تطوير التيلجرام

انتشر التليجرام عام 2013علي يد الأخوين الروسيين نيكولاي وبافيل، كما أن هذان الإخوان قد أسسوا شبكة اجتماعية روسية في السابق، وبعد أن غادروا تم الاستيلاء علي هذا التطبيق من قبل شخص آخر وقام الأخوان بعدها بانشاء بروتوكولات معينة كانت، مصنوعة أساسا للرسائل علي الرغم من انه تم تقديم الدعم المادي الكافي، والبنية التحتية المناسب،ة كما أن الهدف النهائي من تطبيق التيلجرام ليس ربحيا، ولكن لم ينظم لأن يكون منظمة غير ربحية. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع عرض شاشة الاندرويد على التلفاز بالخطوات: عرض شاشة الاندرويد على التلفاز بالخطوات

خطوات البحث عن قنوات التليجرام

  • اولا فتح البرقية، فهو رمز الدائرة ذات اللون الأزرق مع وجود شكل طائرة ورقية لونها ابيض في الداخل، وغالبا ما يوجد على الشاشة الرئيسية. 
  • ثم نضغط على الأيقونة التي تشبه العدسة المكبرة، ستجدها في الزاوية اليمنى العلوية للشاشة.
  •   وبعد ذلك نقوم بكتابة اسم القناة المراد البحث عنها، ستظهر لك قائمة بنتائج البحث.
  • واذا اردت البحث عن أي قناة، يمكنك  كتابة كلمة معينة من اسم الاشياء التي تثير اهتمامك مثل طبخ، او فن، الخ 
  • ثم تختار احد القنوات من نتائج البحث، وبعدها تفتح لك القناة التي قمت باختيارها.
  • واذا اردت ان تتعرف على معاينة للقناة، قبل الانضمام لها نضغط علي  كلمة عرض سريع، او فتح للقناة.
  •  اذا اردنا الانضمام لأحد القنوات تضغط على كلمة الإنضمام، وسيقوم باضافتك اعضاء القناة المشتركين.

البحث داخل أحد قنوات التليجرام 

  • اولا فتح البرقية، فهو رمز الدائرة ذات اللون الأزرق مع وجود شكل طائرة ورقية لونها ابيض في الداخل، وغالبا ما يوجد على الشاشة الرئيسية.
  • نضغط على القناة التي نريد البحث عنها، حتى تظهر محتويات القناة.
  • اضغط على بين القوسين والموجود في الزاوية اليمنى العليا في الشاشة. 
  • ننقر فوق كلمة بحث وهذا سيحول الشريط المتواجد، اعلي الشاشة الي شريط بحث.
  • ثم نقوم بكتابة معايير البحث، ذات الخصوصية وتضغط علي الزر الذي يحمل شكل عدسة مكبرة، وغالبا يوجد هذا المفتاح في الركن السفلي الأيمن. 
  • نبحث عن أي كلمة مميزة في المنشورات ونقوم بتمريرها لاسفل او لاعلي القناة، للبحث عن جميع الكلمات التي تماثل الكلمة، التي تم البحث عنها ويتم تمييزها بلون من السهل قرائته.

ولا يفوتكم قراءة موضوع موضوع تعبير عن الانترنت للصف الخامس الابتدائي..بكافة عناصره: موضوع تعبير عن الانترنت للصف الخامس الابتدائي..بكافة عناصره

الخصوصية والأمان داخل التليجرام 

يعتبر الأمن في التليجرام، محل الانتقادات من ناحية الخبراء الخاصة بالتشفير، وذلك لأنهم انتقدوا النموذج العام للأمن لتخزين جهات الاتصال والرسائل بصورة دائمة، وذلك لإمكانية فك التشفير بصورة دائمة وعدم إمكانية تشفير الرسائل من طرف إلى طرف آخر، وقام بافيل دوروف بالنقاش حيال هذا الأمر، وذكر أنه يرجع ذلك إلي تجنب النسخة الاحتياطية وذلك لأنها غير آمنة وإمكانية السماح لأي من المستخدمين الوصول للرسائل والملفات من أي جهاز آخر.

انتقاد الخبراء لنظام التشفير 

كما أن بعد الخبراء انتقدوا نظام التشفير في التليجرام لأنه غير آمن، وغير موثوق به كما أن التليجرام واجه رقابة وحظر في بعض البلدان، بسبب اتهامه لتبسيط اي نشاط غير قانوني، مثل الإرهاب والوقفات الاحتجاجية، كما ترفض الطلبات وذلك لتسهل على الحكومة التوصل إلى بيانات المستخدم واتصالاته.

العيوب والمشكلات التي تواجه مستخدمي التليجرام

  • استهلاك البطارية، حيث يستهلك تطبيق التليجرام البيانات الخاصة بالهاتف، ولا تعمل بشكل جيد إلا إذا كانت حالة البطارية ذات طاقة عالية، اذا تم مقارنته باي برنامج تواصل اجتماعي آخر.
  • لا نستطيع استخدام البرنامج كأساس للتواصل الطارئ، سواء للعمل أو لغيره علي الرغم من الشهرة الواسعة للبرنامج، إلا أنه لا يمكن استخدامه بديلا للواتس اب مثلا.
  • لا يمكن أثناء استخدامه ارسال مجموعة من الملفات معا، لأنها ستعمل علي تثقل البرنامج بل يجب تجديد كل ملف منفردا وارساله بصورة منفردة. 
  • إضافة آلاف الاشخاص، وعلي الرغم من أن هذا يعتبر ميزة وليس عيب، ولكن كيف لي كمستخدم استطاعة متابعة هذا الكم من ،الأشخاص داخل المجموعة لذلك يجب تحديد عدد محدد للمجموعة.
  • عدم وجود إمكانية حذف الحساب، لا يوجد طريقة محددة لحذف الحساب، أو زرار محدد للحذف ولكن هناك طريقة طويلة نوعا ما لكي نستطيع حذف الحساب.

وللتعرف علي موضوع كيف اخفي رقمي في التليجرام (في الأندرويد والأيفون وسطح المكتب): كيف اخفي رقمي في التليجرام (في الأندرويد والأيفون وسطح المكتب)

الاماكن القانونية التليجرام

لقد تم تسجيل تطبيق التيليجرام أنها لا تفصح عن الأماكن القانونية، التي تستخدمها للتأجير كما أنها في حاجة لحماية فريقها من اي تأثير غير ضروري، كما تحميهم من طلب البيانات الحكومية، وذكر الأخوين أن المقر الرئيسي في المانيا برلين، بين 2014و2015 ولكنه تم نقلها إلى الولايات القضائية المختلفة.

أين يقيم أعضاء الفريق

 بعد الفشل في التوصل إلي تصريحات إقامة لجميع أفراد الفريق، وغادر الاخ الاكبر روسيا وقيل إنه يتنقل، من دولة إلى أخرى مع مجموعة من المبرمجين صغيرة مكونة من 15 فرد، وذلك بناء على ما جاء في التقارير الصحفية وحاليا يوجد فريق للتيليجرام في دبي.

ونرشح لكم قراءة موضوع تحميل telegram للكمبيوتر ومميزاته وخصائصه وتبادل الصور: تحميل telegram للكمبيوتر ومميزاته وخصائصه وتبادل الصور

والى هنا يكون انتهى حديثنا عن طرق البحث عن قنوات التليجرام، وتوضح لنا بعض النقاط، التي تخص التطبيق وتعرفنا على مؤسسي التطبيق، وطرق استخدامه، ونسبة الامان داخل البرنامج، وهل البرنامج مصرح به بصورة دولية، أم لا وهل يوجد له مكان محدد أم لا.  

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.