رؤية الباذنجان في المنام هل هي من الرؤى المحمودة

رؤية الباذنجان في المنام هل هي من الرؤى المحمودة

رؤية الباذنجان في المنام، الباذنجان من الخضروات المعروفة والمحببة في كثير من دول العالم، والتي تدخل في كثير من الأطعمة الشهية والتقليدية في كثير من البلدان وبخاصة دولنا العربية، هذا حال الباذنجان بالنسبة للطعام، ولكن هل له نفس الشهرة والسمعة الحسنة في حالة رؤيته في المنام؟!

في السطور القادمة نجاوب على هذا السؤال، ونقدم بشيء من التفصيل تأويل رؤية الباذنجان في المنام، ونتعرف هل هو من الرؤى المحمودة التي يستبشر بها، أم أنها غير ذلك.

وتعرف معنا أيضاً على تفسير واحد من أكثر الأحلام المزعجة وهو تفسير حلم تساقط الشعر بغزارة للمرأة المتزوجة والفتاة العزباء

رؤية الباذنجان في المنام

في عالم تفسير الأحلام هناك قاعدة تنص على أن الرؤيا أو الحلُم يختلف تأويله وتفسيره باختلاف الأشخاص والأحوال، وهو نفس الحال مع رؤية الباذنجان في المنام، والذي يدل على تغير وتحول في حال الرائي، ولكن هذا التغير يكون على حسب حالة الرائي الراهنة فمثلاً:

  • رؤيته تدل على المتاعب والمصاعب التي لا مفر منها للرائي قبل الحصول على ما يريد.
  • ورؤية الشخص لشجرة باذنجان كبيرة تدل على فرج قريب، ورزق وفير، وزوال للمشاكل والصعوبات.
  • وأيضاً تفسر رؤية الشخص نفسه يحمل ثمرة من الباذنجان على أنها إشارة إلى السمعة الحسنة الطيبة التي يشتهر بها الرائي بين الناس.
  • ونفس الرؤية في حالة كان الشخص يعمل صياد سمك، تفسر ببلوغ ذلك الشخص الشيء الذي كان يطمح إليه ويتمناه.
  • وإذا كان يعمل في التجارة، دلت على زيادة في تلك التجارة، مع تحصيل الكثير من المال.

وللمزيد من أحوال الباذنجان في الحلم تابع معنا التالي.

رؤية الباذنجان الأسود في المنام

بخلاف الباذنجان الأبيض فإن رؤية الباذنجان الأسود من الرؤى الغير محمودة، والتي تشير إلى القبح والباطل والمكر بحسب تفسير علماء تفسير الأحلام، والذين ذهب بعضهم لاعتباره علامة على السحر والأعمال السفلية، ومنهم من قال إن رؤيته دليل على التحصن من تلك الأسحار والأعمال.

وتلك بعض الأمثلة لأحول متغيرة من رؤية الباذنجان الأسود في المنام:

  • من رأى في منامه أن أمامه باذنجان أبيض وأخر أسود، وأختار الأسود دليل على سوء اختيار وأنه استبدل ما هو خير ونافع بما هو شر.
  • ومن رأى في منامه باذنجان أسود صغير، دل على قلة الرزق، ومواجهة بعض المشاكل والهموم والله أعلم.
  • ورؤية الباذنجان الأسود الكبير في المنام، دليل على خير ورزق كبير يأتي لصاحب المنام بإذن الله، ولكن مع مشقة وتعب.

من الرؤى الغريبة التي قد تثير القلق لدى صاحبها هي رؤية الشخص نفسه يتناول الخمر وللمزيد من التفاصيل إليك تفسير حلم شرب الخمر في المنام للمطلقة وللعزباء و للمتزوجة تفسير ابن سيرين

واقرأ أيضاً ثلج في المنام رؤيته وتفسيره عند ابن سيرين وغيره

رؤية الباذنجان في المنام لابن شاهين

يتعرض الإمام ابن شاهين لتفسير الباذنجان في المنام، ويرى أن تأويل مثل تلك الرؤيا تعتمد على الوقت الذي يظهر في الباذنجان فمثلاً:

  • إذا رأى الشخص الباذنجان في غير موسمه ووقته في المنام، دل على حدوث مشاكل وأزمات لصاحب الرؤية، أو ربما دلت على المصاعب والمشاكل التي تواجه صاحب الرؤية قبل أن ينال ما يريد.
  • وأما إذا كان رؤية الباذنجان في وقته وموسمه، كان دليل على الخير والرزق الذي سوف ينال صاحب الرؤية.

ويقول ابن شاهين أيضاً:

  • من رأى في منامه أنه يتناول الباذنجان، ففي ذلك بشارة بتحقيق الأحلام والأهداف التي كان يسعى لها الرائي.
  • ومن رأى كأنه يقوم بحص الباذنجان في غير وقته، كان الرؤية دليل على أن ذلك الشخص يحمل الحقد والضغائن لمن حوله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بتناول ثمرة من الباذنجان الأبيض، بشارة بالخير الوفير الذي سيناله الرائي بإذن الله، وعلى السيرة الطيبة الحسنة التي يتمتع بها بين الناس.
  • ورؤية الشخص نفسه يقوم بشراء باذنجان أبيض، دلت على مشاكل وصعوبات سوف تواجه الرائي، ولكنه سوف يقوم بتجاوزها.

واقرأ أيضاً موضوع تفسير ساعة اليد في المنام لابن شاهين والإمام الصادق

رؤية الباذنجان في المنام للإمام النابلسي

أما العلّامة النابلسي فيرى أن رؤية الباذنجان أياً كان لونه في المنام من الرؤى المحمودة، والتي تدل على السمعة الطيبة التي يتمتع بها صاحب المنام بين الناس.

كما يرى يقول أيضاً فيمن رأى الباذنجان في منامه، أنه دليل على خير وزرق واسع سوف يناله صاحب المنام في المستقبل، ولكن في حالة كانت تلك الرؤية في غير موسم الباذنجان فيتفق الإمام النابلسي على أنها رؤية قد تشير لمصاعب ومعناه سوف يمر بها صاحب الرؤية.

  • ومن رأى في منامه كأنه يهدي الباذنجان لشخص أخر، ففيه إشارة إلى وجود أحقاد وحسد تجاه ذلك الشخص، وعلى صاحب الرؤية العمل على إصلاح قلبه.
  • أما في حالة كان الرائي للباذنجان شخص أعزب، فهو دليل على استخدام ذلك الشاب للرخص التي منحها الله له أحسن استخدام.
  • أما عن رؤية الباذنجان المسلوق، فهو من الرؤى الغير مبشرة، التي تدل على هم وغم ومشاكل سوف تواجه صحاب الرؤية والله أعلم.
  • ومن شاهد في منامه أنه يقوم بطبخ الباذنجان، بشارة بالتخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها، وفي حالة كان صاحب الرؤية يبحث عن فرصة للسفر، كانت تلك الرؤية بمثابة بشارة له بأنه سينال مراده عن قريب والله أعلم.
  • ومن رأى في منامه الباذنجان وهو في الزيت، ففيه بشرى بمكانة عالية ووفعة بين الناس سوف ينالها الرائي عن قريب بإذن الله.

رؤية تناول الباذنجان في المنام

اتفق اثنين من أكابر علماء تفسير الأحلام وهما “ابن سرين” و”النابلسي” على أن أكل الباذنجان في المنام من الرؤى الغير مستحبة، والتي لا تبشر بالخير لصاحبها وخاصة إذا كان الأكل في غير موسم الباذنجان.

واستثنوا من ذلك حالة كان الباذنجان شهي المذاق أو أبيض اللون، أو مطبوخ وناضج فعند إذ يمكن اعتباره من الرؤى المحمودة.

وأما عن الأحوال المختلفة لرؤية أكل الباذنجان فمنها:

  • من رأى أنه يتناول الباذنجان الأبيض في منامه، بشارة بسعادة وفرح سوف تحدث لذلك الشخص.
  • ومن رأى في منامه أنه يأكل الباذنجان المقلي، دليل على عدم صفو قلب ذلك الشخص تجاه بعض الأشخاص في حياته، وأنه يحمل لهم الحقد والحسد بسبب المتاعب التي يلاقيها منهم.
  • وإذا رأى الشخص أنه يأكل مقدار من الباذنجان في المنام وكان في موسمه وموعده، دليل على حصول الرائي على مقدار من المال يكافئ ما رأه في منامه.

كانت تلك تفسيرات وتأويلات رؤية الباذنجان في المنام، نرجو أن يكون المقال قد أجاب ولو على شيء يسير من أسئلتكم، وقبل الختام نذكر أنفسنا وأياكم أن تفسير الأحلام ما هو إلا اجتهاد من البشر، أما علم الغيب فهو بيد الله وحده، فلا تجعل من رؤية رأيتها مصدر لقلقك وخوفك، توكل على الله وأعلم أن ما أصبك لم يكن ليخطأك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك.

تعد رؤية الحيوانات المختلفة في المنام من الأحلام المتكررة فإذا كنت ترغب في معرفة كافة التفاصيل حول تفسيرها إليك تفسير رؤية الحيوانات في المنام لابن سيرين

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.