تفسير حلم رؤية الفواكه في المنام

رؤية الفواكه في المنام لا يكون مختلفً كثيرًا عن تفسير طبيعة الفاكهة في الواقع، فإذا ابعدنا بعض الرموز الخاصة بأنواع من الفواكه في المنام مثل التفاح، والعنب، والتين، يمكن قول أن جميع الفاكهة الحلوة والرطبة في المنام تدل على الراحة، والرزق وفي هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة سنعرض لكم تفسير رؤية الفواكه في المنان.

رؤية الفواكه في المنام

ترمز الفاكهة إلى عدة أشياء مثل إذا كانت الفاكهة حلوة فهي ترمز إلى العمل الصالح، والحياة الكريمة، والنفس الطيبة، أما إذا كانت فاكهة حامضة فهي ترمز إلى أن الشخص لا يهمه من أين يكسب ماله بمعني إذا كان المكسب بالحلال أم بالحرام، وإذا كان صاحب الحلم يحب نوع معين من أنواع الفاكهة فهذا يدل على شخصية الحالم.

إقرأ أيضًا: تفسير حلم التفاح الاحمر في المنام للفتاه العزباء

رؤية الموز في المنام

فمن رأي في المنام الموز فهذا يدل على ثراء وراحة الشخص الحالم، أما من رأي شجرة موز في المنام فهذا يدل على قدوم مولود، ويختلف تفسير رؤية الموز من منام إلى أخر، فهناك من يراه في المنام من طلاب الدين فيدل على قوة الإيمان و العبادة، أما إن رآه من يسعي في الدنيا فيدل ذلك على الرزق في الدنيا، وأن رأى مريض في منامه أنه يأكل الموز فذلك يدل على تنبؤ وفاته والله أعلم.

رؤية العنب في المنام

في كثير من الأحيان يدل رؤية العنب في المنام على النساء، أو الرجل الجاد الكريم، ويكون رؤية العنب في أوانه أي الصيف دليلًا على الكرم، والنفع، أما اذا رآه الحالم في الشتاء فيعني تفسيره تعسير في الأمور المرغوب فيها، وإذا كان لون العنب أسود في المنام فهذا يدل على العقاب، والخوف وذلك يكون على عدد حبات العنب، أو جود مال زائل، أما إذا كان لون العنب أبيض قبل أوانه يكون دليلًا على قدوم مال في غير أوانه، وإذا رأى الحالم الزبيب في المنام يدل على قدوم الخير الكثير، أما إذا رأي الشخص في منامه عنقود العنب كاملًا فذلك يدل على قدوم مال من أحد الزوجين والله أعلم.

رؤية التين في المنام

كثير من مفسري الأحلام لا يفضلون رؤية التين في المنام لأنه يدل على الغم، والنكد، والشؤم، وكما يقولون ذلك بسبب أن شجرة التين شجرة الحياة، فتلك هي الشجرة التي أخذ أورقها سيدنا آدم لستر عورته، وهناك من يقول من المفسرين أن التين في المنام يدل على كثرة المال أو الأطفال، وإذا حلم الشخص بأنه يأكل القليل منه فهذا رزقً له، وهناك من يقول من المفسرين أن من أكل من التين في المنام ظهرت عليه نعم كثيرة دون تكبد العناء والتعب مثل المال، وأن أُكل قبل أوانه يكون دليلًا على الحسد والله أعلم.

إقرأ أيضًا: البطيخ الأحمر في المنام لابن سيرين

رؤية التفاح في المنام

يقول ابن سيرين أن التفاح في الكثير من الأحيان يدل على رجل، أو تجارة التاجر، أو زراعة المزارع، أو عمل العامل إلى آخره، ويقول أيضًا أنه على حسب عدد التفاح يكون الرزق من العمل أو التجارة أو الزرع، ليس من الضروري أن يكون قد تناوله في الحلم بل من الممكن أن يكون امتلكه في حلمه، أما إذا كان التفاح بعدد يعد فيكون دليلًا على عدد المال، وإذا كان التفاح حامضًا فيدل على المال الحرام، أما إذا كان التفاح حلوًا فيدل ذلك على المال الحلال، ويقول آخرون في التفسير أن التفاح الحلو دليل على الأولاد والوجوه الجميلة الحسناء والله أعلم.

رؤية السفرجل في المنام

كثير من مفسري الأحلام لا يفضلون رؤية السفرجل في المنام لأنه يدل على المرض وذلك للونه وصعوبة أكلة بسبب صلابته، مع أن النابلسي يقول أن أكل السفرجل في المنام يدل على الشفاء من الأمراض، أو يدل على قدوم امرأة جميلة والله أعلم.

رؤية البطيخ في المنام

يقول مفسر الأحلام ابن سيرين أن رؤية البطيخ باللون الأحمر يدل على رجل كبير كثير المرض، أو يصيب صاحب المنام الهم والغم، والبطيخ الناضج في الحلم يكون دليلًا على المرض والعكس صحيح مع البطيخ غير الناضج، وأن حلم الشخص باقتطاف البطيخ من السماء فهذا يدل على شوق وطلب الإنسان للسلطة، أما البطيخ الأخضر يدل على كثرة المرض، والحبس، والهموم، أو البطالة، أما البطيخ  ذو اللون الأصفر يدل على المرأة الجميلة  ذات الأصل الطيب لكن ذات عيوب رديئة، أو أن يدل على راحة البال والله أعلم.

رؤية الشمام في المنام

يدل رؤية الشمام في المنام على العافية، والصحة، و راحه البال، ومن رأي أنه يطعم غيرة الشمام فأن ذلك الشخص سيعالج من مرض ما والعلم عند الله.

رؤية الرمان في المنام

تناول الرمان في الحلم رمز إلى المعرفة،  والمال، وسريعًا ما يلحقهم النجاح، إذا كان الشخص يأكل فاكهة لذيذة و أمرضته في الحلم فهذا يعني أنه سوف يعثر علي مال كثير بطريقة غير حلال، أو أنك سوف تمرض، و رؤية الرمان إذا كان من الفواكه المفضلة لديك في الحلم تعني أنك سوف تستفيد من عملك المتعب، والمال الذي ستكسبه مساوي للجهد الذي بذلته والله أعلم.

ملحوظة:  رؤية الفواكه الغريبة  في الحلم، تعني  رسالة لك، فكل ما تريده في الحياة يمكن أن يرمز إلى متع الحياة الي تحلم بها بالإضافة إلى الراحة، والهدوء والله أعلم.

تفسير رؤية الفاكهة في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين أن الفاكهة في الحلم للفقراء تعني الغني، و للأغنياء زيادة في المال لقول الله تعالي: “وَفَاكِهَةً وَأَبًّا * مَّتَاعًا لَّكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ”، وإذا كان الشخص خائف من أمرٍ ما و يحلم بالفاكهة فهذا يدل علي الأمن، لقول الله تعالي: “يَدْعُونَ فِيهَا بِكُلِّ فَاكِهَةٍ آمِنِينَ”، وقال أيضًا أن الفاكهة الرطبة هي رزق غير دائم لصاحبها، أما الفاكهة اليابسة فهي تدل على الرزق الكثير الدائم لفترة طويلة لمن يراها والله أعلم.

إقرأ أيضًا: تفسير رؤية ظهور التفاح في المنام للحامل والعزباء والمتزوجة والرجل

تفسير رؤية الفاكهة في المنام للنابلسي

يقول النابلسي أن الفاكهة في الحلم تشير إلى الزواج، لقول الله تعالي: “إنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ * هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِئُونَ “، أما إذا رأي الشخص فاكهة تتناثر عليه فهو يتميز بالصلاح، والخير والله أعلم.

ملاحظات هامة:

  • من حلم في المنام أنه يأكل أو يشرب شيء مصنوع من الفاكهة فهذا يدل على كثرة الديون، ومن رأى في منامه أنه يرى فاكهة كبيرة الحجم فهذا دليل على أنه سوف يكسب أرباح لمشاريع تجارية، أو يكسب مال ليزيد من الصدقات لله والله أعلم.
  • من رأى في المنام فاكهة لا يوجد بها بذر فهذا دليل على نجاحك في الحياة العملية، ومن رأى ف المنام أنه يأكل الفاكهة ولكن في غير وقتها فهذا يدل على الرخاء، والراحة في الحياة، ومن رأى في حلمه فاكهة تنمو في مجموعة من الفواكه فهذا دليل على المحبة، ومن رأى في الحلم فاكهة مستوردة ذلك يدل على بلاده الأصلية والله أعلم.
  • من رأي أنه يقف أمام شجرة مثمرة بالفاكهة ويقوم بقطف ثمرة من هذه الشجرة ذلك دليل على وجود أخ حسن.

وفي نهاية هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة نكون قد عرصنا لكم الكثير من الأمور عن رؤية الفواكه في المنام نرجو أن نكون قد أفدناكم بتفسير أبن سيرين و النابلسي وبعض من المفسرين الأخرين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.