تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن بـ 5 وصفات طبيعية وفوائد يتضمنها

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن في مدة قصيرة سوف تساعد كل من يعاني من مشكلة النحافة، فمن المعروف عن السمسم أن له فوائد واستخدامات عدة من ضمنها استخدامه في زيادة الوزن، كما أنه يدخل في وصفاتٍ عدة ويستخدم لأغراضٍ طبية وعلاجية، وفي موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سأقدم لكم تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن والتخلص نهائيًا من مشكلة النحافة.

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن

تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن

إن تجربتي مع السمسم في زيادة الوزن من التجارب التي أثبتت فعاليتها معي مقارنةً بوصفات أخرى لم تجدي نفعًا، خاصةً أنه مع المواظبة عليه والاستمرار على الوصفات المتعلقة به فإنه في وقت قصير للغاية سنلاحظ التغير في الوزن بشكلٍ مبهر، فالسمسم عبارة عن بذور زيتية، ومن خلاله يتم استخراج زيت السمسم والذي لونه فاتح ويستخدم للشعر والبشرة والوجه والطعام، أي أن فائدته لا تخص الوزن فقط.

إن الأغذية المستخدمة في زيادة الوزن كثيرة، ولكن تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن هي التجربة التي أثبتت لي مدى فعالية السمسم في زيادة الوزن، لذلك سأقوم بتوضيح الوصفات الخاصة بزيادة الوزن والتخلص من النحافة باستخدام زيت السمسم، وكذلك إعداد الطعام به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تجربتي مع كريم اكرتين للمسام الواسعة

وصفة السمسم المطحون

أولًا عليك القيام بإحضار كوب من السمسم ثم القيام بتحميصه جيدًا إلى أن يتحول إلى اللون الذهبي أو الأصفر، ثم عليك تركه حتى تتأكد من أنه برد تمامًا، ومن ثم تقوم بوضعه في مطحنة الخلاط الكهربائي الخاص بك حتى يتم طحنه تمامًا ومن ثم البدء في استخدامه.

قم بإحضار كوب من الحليب وإضافة ملعقة من السمسم المطحون عليه، ومن بعده يمكنك تناول هذا المشروب مرة في الصباح وتناول كوبًا آخر في المساء، كما أنه من الممكن تناول ملعقة سمسم قبل الوجبات الرئيسية، قبل الغداء والإفطار والعشاء.

وصفة طحينة السمسم

قم بإحضار طحينة السمسم ثم قم برش رشة صغيرة من الملح عليها، وكذلك الفلفل الأسود ورشة من الكمون، وقم بعدها بالتقليب ثم أضف ملعقتين من الخل وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة جدًا من الثوم بعد أن تقوم بهرسه وملعقتين من البقدونس بعد طحنه، و4 ملاعق من الماء الساخن، ثم القيام بالتقليب الجيد لكل هذه المكونات حتى يتجانس الخليط مع إضافة زيت على أعلى الطبق.

يمكنك تناول هذا الخليط مع الأطعمة والوجبات التي تتناولها بدلًا من السلطات أو معها، فهذه الوصفة مهمة جدًا لزيادة الوزن كما أنها تمد الجسم بسعرات حرارية وطاقة يحتاجها الجسم النحيف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تجربتي مع حبوب السكر للتنحيف والتخلص من الدهون الزائدة

وصفة السمسم والعسل لزيادة الوزن

هذه إحدى أروع الوصفات التي اعتمدتها أثناء تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن وأعطتني نتائج جبارة في وقت قصير لذلك فإنني أنصحكم بها.

كل ما عليك فعله هو إحضار حوالي كيلو جرام عسل أسود بالإضافة إلى  كيلو جرامًا واحدًا من السمن البلدي، في حالة عدم قدرتك على توفير كمية السمن البلدي يمكن استبدال الكمية بزيت الزيتون فسيقضي الغرض أيضًا، وقم بإحضار نصف كيلو جرام من الحلبة المطحونة،وكذلك مقدار نصف كيلو جرام من الدقيق الأبيض مع مقدار 25 جرام من المغات.

بعد أن قمت بإحضار هذه الكميات المتنوعة، ستقوم بإحضار كمية مناسبة لهذه المقادير من بذور السمسم، ويمكن إضافة بعض المكسرات إذا كانت متوفرة لديك أو بإمكانك شرائها فهي أيضًا تفيد في زيادة الوزن.

أولاً عليك القيام بتسخين السمن البلدي أو زيت الزيتون حسب ما أحضرته وأثناء التسخين تقوم بإضافة الدقيق الأبيض لكن على مهل، مع مراعاة التقليب الجيد حتى يتغير اللون ويصبح أحمر، ومن ثم تقوم بإضافة كمية من بذور السمسم والمكسرات ثم تقوم بالتقليب الجيد لها وبشكل مستمر حتى يتحولوا إلى اللون الأحمر، ومن بعدها تقوم بإضافة الحلبة المطحونة وكذلك المغات.

عليك القيام بالتقليب الجيد وبشكل مستمر لبضع دقائق، ثم قم بإضافة العسل الأسود واستمر في التقليب أثناء وضعه حتى تحصل على عجينة متماسكة، ثم قم بإحضار زجاجة قوية أو برطمان وضع هذا المزيج بداخله وأحكم الغلق عليه، يمكنك بعدها تناول الخليط بمقدار 3 ملاعق كبيرة يوميًا.

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج وأسرعها فقم بتناول 4 ملاعق وبشكل يومي مستمر، فالمواظبة على هذه الوصفة تعطي النتائج التي ترغب بها وتخلصك من مشكلة النحافة.

هناك طريقة أخرى وهي القيام بتحميص السمسم حتى يتحول إلى اللون الأصفر أو الذهبي ثم إضافة حوالي 4 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي ومثلها 4 ملاعق من السكر وخلطهم بالسمسم بشكل جيد، وبعد التقليب الجيد المستمر سوف تحصل على خليط متماسك، كل ماعليك فعله هو القيام بوضعه في برطمان بعد أن تتأكد من أنه قد برد ويُحفظ في الثلاجة.

يمكنك تناول هذا الخليط بشكل يومي بمقدار حوالي 10 ملاعق يوميًا تقوم بتوزيعها طوال اليوم حسب استطاعتك، كما أنه من الأفضل تناول 4 ملاعق من هذه الوصفة كل يوم قبل الذهاب إلى النوم مع شرب كوب من الحليب معه حتى تحصل على أفضل النتائج وبشكل سريع، كما يلزمك الصبر والاستمرار على هذه الوصفة لضمان النتيجة المرغوبة والتخلص من مشكلة النحافة.

وصفة السمسم مع الحليب

عليك القيام بإحضار كمية مناسبة من السمسم والقيام بطحنها في الخلاط الكهربائي جيدًا ومن ثم إضافة كوبًا واحدًا من الحليب كامل الدسم ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة واحدة من السمسم الذي قمت بطحنه عليها، ودمجهما جيدًا معًا والقيام بشربهما، ويمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات بشكل يومي من أجل الحصول على أفضل النتائج، فهذه واحدة من الوصفات سهلة الإعداد ولن تستغرق منك وقتًا.

وصفة أقراص السمسم لزيادة الوزن

عليك القيام بإحضار كمية مناسبة من بذور السمسم والقيام بتحميصها جيدًا على النار حتى يتحول لون السمسم إلى اللون الذهبي أو الأصفر، ومن ثم القيام بتحضير مقدار مناسب من القطر وإضافة القطر وهو ساخن على السمسم بعد تحميصه وتشكيله على هيئة أقراص، ثم عليك ترك هذه الأقراص حتى تبرد ومن ثم القيام بتقطيعها حسب الشكل المناسب لك.

يمكنك تناول تلك الأقراص بشكل يومي ولمرات عديدة خلال اليوم، فكلما تذكرتها قم بتناولها وخاصةً قبل الذهاب إلى النوم وفي المساء، كما يفضل المواظبة على هذه الوصفة البسيطة حتى تضمن الحصول على النتائج المرجوة وتتخلص بتاتًا من مشكلة النحافة وتزيد وزنك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى الأدوية الكيماوي التي قد تدمر جسمك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تجربتي مع بنادول نايت Panadol Night ودواعي استعماله

فوائد زيت السمسم في زيادة الوزن

بعد تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن أدركت حجم الفوائد الكثيرة للسمسم في التسمين والتخلص من مشكلة النحافة بشكل صحى وآمن ومن دون الحاجة إلى المكملات الغذائية أو الأدوية الكيماوية التي تلحق الضرر بالجسم.

يعد السمسم من الأغذية التي تفيد الجسم وتعطيه الفيتامينات والمعادن التي تنقصه والتي تساهم في زيادة الوزن بشكل فعال وسريع، كما أنه يعد من المواد الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة حيث يحتوي كل 100 جرام من السمسم على حوالي 565 سعر حراري.

إن بذور السمسم تحتوي على ما يقارب 60% من الزيوت وهو ما يساعد في زيادة الوزن بشكل سريع، كما يحتوي على الدهون غير المشبعة والصحية التي تفيد صحة القلب وتحل مشكلة النحافة.

يعتبر السمسم من أفضل المواد التي ستستخدم في الطبخ وإعداد الطعام، فيمكنك استخدام زيت السمسم في القلي كما يمكن رشه على الطعام من فوق بعد الانتهاء من إعداده.

نصائح حول تناول السمسم

إذا كنت تعاني من مشكلة صحية أو مشاكل في المعدة فيجب استشارة الطبيب المعالج الخاص بك قبل تتناوله حتى تتفادى حدوث أية مضاعفات لمرضك أو آثار جانبية.

إذا كنت تعاني من مرض السكري فيجب ألا تتبع أي من هذه الوصفات والبحث عن عن طريقة أخرى لزيادة الوزن، وذلك نظرً إلى أن السمسم يحتوي على نسبة عالية من السكريات، كما أن الوصفات المتعلقة بالسمسم يتم فيها أيضًا استخدام مكونات مليئة بالسكريات التي ستكون مضرة جدًا لك، فيرجى الانتباه لذلك.

إن أي وصفة لزيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة يجب أن يتم المواظبة عليها بشكل يومي منتظم، مع ضرورة التحلي بالصبر كذلك من أجل الحصول على أفضل وأسرع النتائج.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  تجربتي مع زيت الزيتون للتجاعيد

إن تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن كانت ممتازة لذلك فضلت إعطائكم كافة الوصفات التي قمت بالمواظبة عليها وأدت إلى زيادة وزني بشكلٍ آمن وصحي وسريع، كما أنها أثبتت لي الفوائد العديدة التي تحظى بها بذور السمسم ليس فقط في زيادة الوزن بل وأيضًا في صحة الجسم بشكل عام، وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

عرض التعليقات (1)