محتوى يحترم عقلك

افضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

افضل شامبو للاطفال حديثي الولادة هو حديث رحلتنا عبر موقع زيادة حيث أن الأطفال حديثي الولادة حساسون للغاية لكل شيء تقريباً، لهذا السبب غالباً ما يصابون بالطفح الجلدي عند إدخال منتجات جديدة للبشرة مثل المستحضرات والصابون والشامبو بالتأكيد، لهذا السبب من أهم الأشياء التي نبحث عنها عندما يكون الطفل الذي أوشك على الولادة هو أساسيات الاستحمام لحديثي الولادة ومنها الشامبو.

ولا يفوتك التعرف على الفطريات عند الأطفال الرضع عبر موضوع: الفطريات عند الاطفال الرضع والتهاب الحفاضات

الشامبو لحديثي الولادة

  • تكمن المشكلة في كل مرة تقرأ فيها يقول كل منتج تقريباً إنه آمن وجيد لطفلك، هذا ليس صحيحاً تماماً، على الرغم من الضجيج الجديد لمنتجات الأطفال الأخرى التي أثبتت أنها تسبب السرطان أصبحت الأمهات أكثر حذراً من أي وقت مضى.
  • أحد العناصر التي تراعي حساسية خاصة لها وكذلك بشرة طفلك في هذا الشأن، هي الشامبو للاطفال حديثي الولادة، حيث يمكن للشامبو الوصول بسهولة إلى أعين أطفالنا، وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نشعر بالاهتزاز والتردد عندما نتسوق لماركات أطفال جديدة يقولون إنها الأفضل.
  • يجب أن يكون أفضل شامبو الأطفال حديثي الولادة لطيف، يجب أن يكون أفضل شامبو بدون دموع في السوق، يجب أيضاً أن تصنع باستخدام أكثر المواد الكيميائية أماناً والتي لن تؤدي بسهولة إلى ظهور الطفح الجلدي وغيره من أنواع التهيج في الجلد.
  • لهذا السبب أردنا التأكد من أن كل شيء نختاره لك ولطفلك لا يثبته ولا يصدقه سوى الآباء والأمهات بحاجة إلى الآباء والأمهات.
  • شعر الأطفال حديثي الولادة يكون رقيق وحساس للغاية لذلك ننصح الأمهات أن تتجنب أنواع الشامبو الرديئة خاصة المخصصة للكبار، إحذري أن تستخدميها لطفلك الصغير وابتعدي تماماً عن الشامبو الذي يحتوي على البارابين والعطور.

افضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

افضل شامبو للاطفال حديثي الولادة

1. شامبو سيباميد

يعتبر شامبو سيباميد من افضل انواع الشامبو المتواجدة في السوق، حيث انه لا يحتوى على اى نوع من أنواع المواد المسرطنة مثل البارابين، الصوديوم لوريث سلفات، أحماض عالية.

يجب التأكيد على أنه شامبو سيباميد متوافر في الصيدليات ويعتبر سعره في متناول جميع الاشخاص وهو شامبو مناسب جداً لأطفالكم الذين لا يدركون أن يغمضوا عيونهم .

2. شامبو جونسون

تم التأكيد من قبل العديد من الدراسات أن شامبو جونسون شامبو لا يضر بفروة الطفل ولا يساعد على إثارة حولين العين ولا احمرار لأنه لا يحتوي على مواد كيميائية مضرة لفروة الرأس أو البشرة، شامبو جونسون متوافر في العديد من الصيدليات.

3. شامبو سانوسان

من الممكن استخدام شامبو سانوسان بدون اى قلق على طفلك ومتوفر أيضاً في جميع الصيدليات، يعد شامبو سانوسان لطيف على البشرة وعلى فروة الرأس ولا يسبب أى التهابات حول العين.

ومن هنا تعرف على كيفية تربية الأطفال وكيفية التعامل معهم بأفضل الطرق التعليمية والعلمية الصحيحة عبر موضوع: كيفية تربية الأطفال والتعامل معهم

الإحتياطات يجب على الأم أخذها في الإعتبار

يجب التأكيد على أن تكون الأم في غاية الحذر عند اختيار نوع الشامبو للطفل حتى تحافظ على فروة رأسه وملمس بشرته ولا تتسبب في حدوث تهيج أو ضرر ببشرته.

بكل تأكيد إن كل أم تريد لطفلها بشرة نظيفة وفروة رأس تكون خالية من أي قشور، يجب الاشادة إلى إن تلك القشور تظهر في فروة الرأس بعد فترة قصيرة من الولادة، لا تجازفين بصحة طفلك وإحسان اختيار أنواع الشامبو التي تستخدميها .

إليك المزيد عن عن أسباب وطرق علاج المنطقة الحساسة عند الأطفال عبر موضوع: أسباب وعلاج إلتهاب المنطقة الحساسة عند الأطفال

طرق العناية بشعر الطفل

طرق العناية بشعر الطفل

  • على الرغم من أن بعض الأطفال يولدون أصلعاً تماماً، إلا أن معظم الأطفال يولدون برأس شعر ناعم ناعم كثيراً ما يكون فاتح اللون، يسقط شعر الرضع حديثي الولادة بشكل غامض و تدريجي (لأسباب غير معروفة عموماً) وينمو الشعر الجديد بعد فترة، والشعر الجديد أكثر اكتمالاً بشكل عام من شعر الرضيع ويميل إلى النمو في نمط محدد.
  • نظرًا لأن الأطفال يمضون السنة الأولى من حياتهم بشعر قليل أو بدون شعر، فمن الواضح أنهم لا يحتاجون إلى الكثير من العناية بالشعر، صحيح أنه في بعض الأحيان يولد الأطفال بدون شعر على الإطلاق، هذا ليس شيئاً غير شائع لذا إذا لم يكن لطفلك شعر فلا داعي للذعر.
  • ننصح الامهات بان تحاول إن تختار منتج واحد فقط لان الشعر يكون قد تعود عليه وعند التغير تلتهب فروة الرأس، ولأن شعر الطفل رقيقة جداً فحافظي عليه وعلى ملمسه.
  • الشيء الأساسي الذي يجب تذكره عند العناية بشعر حديثى الولادة هو أن تكون لطيفاً للغاية، تجنب الضغط على البقعة الناعمة أعلى رأس الطفل.
  • معظم الأطفال وحتى بعض الأطفال حتى عمر 4 أو 5 سنوات حساسون لأي نوع من الضغط على فروة رأسهم، عند غسل الشعر وفروة الرأس للطفل الصغير تأكد من أن تسير ببطء شديد، تأكد من عدم وجود تشابك في الشعر قبل غسله.

ومن هنا تعرف على كيفية علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

نصائح هامة للأم عند غسل شعر الصغار

  • يكره العديد من الأطفال الرضع والأطفال الصغار غسل شعرها، لذلك من المهم تعليم الأطفال في سن مبكرة أهمية نظافة الشعر وفروة الرأس، يمكن تحقيق ذلك بسهولة من خلال جعل غسل الشعر بالشامبو طقوساً خاصة تصبح متعة خاصة للطفل.
  • إذا علمت طفلك أو طفلك أن غسل شعرهم يعد علاجاً ممتعاً أو وقتاً خاصاً مع الأم أو الأب، فسوف يغرس بسهولة قيمة العناية الجيدة بالشعر لبقية حياتهم.
  • يجب على الأم أن تخصص منشفة خاصة لطفلها، وذلك لمنع انتقال البكتريا لفروة الطفل الحساسة.

اقرأ ايضًا من هنا عن طريقة علاج حساسية الارتكاريا بالأعشاب عبر موضوع: ما هو علاج حساسية الارتكاريا بالأعشاب.. وما هي أسبابها وأنواعها

أسباب تكوين القشرة علي فروة الرأس

أسباب تكوين القشرة علي فروة الرأس

يمكن أن يكون سبب قشرة الرأس عدد من الأشياء، بما في ذلك الجلد الجاف أو حساسية لمنتجات الشعر مثل الشامبو الذي يحتوي على كيماويات ضارة والأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد الدهني أو الأكزيما.

فرط نمو الفطريات التي تشبه الخميرة يمكن أن يسبب أيضاً قشرة الرأس، يمكن أن يحدث هذا النمو الزائد بسبب الإجهاد أو الهرمونات أو الكثير من الزيت على فروة الرأس أو مشاكل في الجهاز المناعي.

 تعرف معنا اليوم على كيفية علاج الحساسية الجلدية طبيعيا عبر استخدام زيت الزيتون عبر موضوع: علاج الحساسية الجلدية بزيت الزيتون

طرق العلاج من قشرة الرأس

يمكنك بسهولة علاج معظم حالات قشرة الرأس في المنزل، يجب أن يهدف الأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس إلى غسل الشعر بالشامبو بانتظام، هذا يمكن أن يعالج العديد من الأسباب الكامنة وراء قشرة الرأس بما في ذلك الالتهابات الفطرية البسيطة.

تكون هناك العديد من أنواع الشامبو الخاصة بالأطفال حديثي الولادة والتى تعالج قشرة الرأس لهم بطريقة صحية وبدون اى مضاعفات على فروة رأسهم.

ولا يفوتك التعرف على كيفية علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه عبر موضوع: علاج الحبوب البيضاء تحت الجلد في الوجه

الطريقة الصحيحة لغسل شعر الطفل والعناية به

يحتاج شعر طفلك للمزيد من العناية وتتم تلك من خلال الاتى:الطريقة الصحيحة لغسل شعر الطفل والعناية به

  • استخدم الماء الدافئ (الماء الساخن يمكن أن يجفف شعر طفلك) وشطفه جيداً، يشجع الماء الدافئ المسام الموجودة على فروة رأسك على فتح الأوساخ المتراكمة أو تراكم الزيت، ويسمح لشعرك بامتصاص أي زيت أو بلسم قمت بتدليكه فيه.
  • استخدام الأنواع الملائمة لشعر طفلك من الشامبو لمنع حدوث اى ضرر لفروة رأسه.
  • من المعتاد أن يتم غسل شعر الطفل مرتين في الاسبوع في فصل الصيف، أما في فصل الشتاء تكون مرة واحدة فقط.

إليك ايضًا من هنا أهمية مرهم اليكا ام لعلاج الإلتهابات بأنواعها المتعددة عبر موضوع: مرهم اليكا ام للالتهابات بإختلاف أنواعه

تعليم طفلك كيفية استخدام الشامبو

تعليم طفلك كيفية استخدام الشامبو

  • تبدأ العناية بالشعر الصحي بتعلم كيفية غسل الشعر دون إتلافه، عندما يكون طفلك مستعداً لبدء غسل الشعر بالشامبو، اتبع هذه الخطوات لمساعدة طفلك على تطوير عادات صحية للعناية بالشعر.
  • صب قطرة من الشامبو ربع حجمها في راحة يد طفلك، وضع الشامبو في اليد أولاً يسهل تطبيقه، أخبر طفلك بتدليك الشامبو بلطف في فروة الرأس وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو، من المهم غسل فروة الرأس بدلاً من غسلها بالكامل.
  • غسل الشعر فقط غالباً ما يؤدي إلى شعر متطاير، يمكن لفرك الشامبو في الشعر كسر الشعرمما يؤدي إلى شعر غير صحي.
  • اشطف جيداً بالماء الدافئ حتى يصبح الشعر خالياً من رغوة الشامبو، الشطف جيداً يمنع ترسب الأوساخ.
  • تغطية الشعر بمنشفة، ساعد طفلك على لف منشفة حول الشعر الرطب، هذا يساعد على امتصاص الماء بشكل أفضل.
  • يتم تمشيط الشعر الرطب بلطف، ويتم استخدام مشط واسع الأسنان خاصة على الشعر المجعد، لا تنزع أو تسحب المشط خلال الشعر لأن ذلك يمكن أن يكسر الشعر.

إليك من هنا كيفية علاج الطفح الجلدي عبر موضوع: علاج الطفح الجلدي عند الاطفال

وفى النهاية بعد التعرف على افضل انواع الشامبو لحديثي الولادة يجب معرفة أيهما أفضل لطفلك وفروة رأسه لأنها تكون شديدة الحساسية ورقيقة وتحتاج لمزيد من العناية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.