تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير

تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير من شأنه أن يُفيد العديد من الأجيال، خاصةً أجدادهم، جيل التكنولوجيا المستحدثة وعصر التعاملات الإلكترونية، التي على الرغم من أنها أفادتنا بتقديم الكثير، إلا أن لها العديد من السلبيات، لذا ومن خلال ما يلي سوف نقدم لكم موضوع تعبير عن الماضي والحاضر باللغة الإنجليزية قصير من خلال موقع زيادة.

تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير

اللغة الإنجليزية من اللغات التي تتحدث بها أكبر شريحة في العالم، نظرًا لاستساغة مفرداتها وحروفها، كما أنها من اللغات الدارجة التي من المُمكن أن يتخذ منها أي من المواطنين لغة ثانية لهم، فيتحدثون بها، كما لو كانت اللغة الأم.

لذا إن أردنا أن نوصل رسالةَ ما إلى العالم، فإنه يمكننا كتابتها باللغة الإنجليزية لضمان تناقلها وانتشارها، فعلى الرغم من أننا في عصر من السباق التكنولوجي الذي لم يُسبق له مثيل، إلا أننا جنينا على أنفسنا في الكثير من خلال استغلال العديد من الوسائل على النحو الخاطئ.

لذلك دعونا نستفيض من خلال موضوع تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، من شأنه أن يوضح ما أود عن أقول من خلال العناصر والأفكار المُرتبة.

اقرأ أيضًا: موضوع قصير بالإنجليزي عن المستقبل

Elements of the subject

The subject of expressing the past and present in English short contains a lot of elements, divided into the following:

  • Introduction to the topic.
  • The meaning of the past and the present
  • The difference between the past and the present in terms of technology.
  • Education in the past and present.
  • Social relations and its past from the past to social relations.
  • Past and present in terms of population relations.
  • How should we plan for the future?
  • Conclusion of the topic.

عناصر الموضوع

موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير من الموضوعات التي تحتوي على الكثير من العناصر، والتي تنقسم إلى ما يلي:

  • مقدمة الموضوع.
  • معنى الماضي والحاضر.
  • الفرق بين الماضي والحاضر من ناحية التكنولوجيا.
  • التعليم في الماضي والحاضر.
  • العلاقات الاجتماعية واختلافها من الماضي إلى الحاضر.
  • الماضي والحاضر من حيث الزيادة السكانية.
  • كيف يُمكننا أن نُخطط للمستقبل؟
  • خاتمة الموضوع.

There are many differences between the past and the present, which we will deal with in expressing the past and the present in short English

As we grew up felt, although the present is full of surprises, technology that we did not expect to exist before the thirtieth century, but it appeared soon, and made our lives easier and easier.

But why, in spite of all this, does it take us to be nostalgic and wish we hadn’t grown up, but when we were young, we yearned to be young? Is it due to the negatives that we got as a result of being drawn to technology, or are there many changes that have affected us and awakened us to this feeling?

This is what we will answer in the following lines by recognizing many of the differences between the past and the present, which have led to many of the turmoil we feel now.

مقدمة الموضوع

هنالك الكثير من الفروقات التي سنتناولها في التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، والتي كُلما كبرنا شعرنا بها، فعلى الرغم من أن الحاضر مليء بالمفاجآت التكنولوجيا التي لم نتوقع وجودها قبل القرن الثلاثين، إلا أنها ظهرت بشكل قريب، وجعلت من حياتنا أسهل وأيسر.

لكن لماذا على الرغم من كُل ذلك يأخذنا الحنين إلى الماضي ونود لو أننا لم نكبر، بينما حين كُنا صغار، كنا نتشوق إلى أن نُصبح نافعين؟ هل الأمر يرجع إلى السلبيات التي حصلنا عليها جراء الانسياق وراء التكنولوجيا، أم أن هناك العديد من التغييرات التي أصابتها فأيقظت بنا هذا الشعور؟

هذا ما سوف نُجيب عنه في السطور التالية من خلال التعرف على العديد من الفوارق بين الماضي والحاضر، والتي أدت إلى العديد من الاضطرابات التي نشعر بها الآن، من خلال تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية

The meaning of the past and the present

In the context of writing a short topic about the past and present in English, we must know that the past does not have to be the primitive life that our ancestors lived in, while all the details that have passed us and will not return, they are from the past, the hour that has passed is considered from the past.

So when we mention that time, we have to specify which period within it we are talking about. The past that we will discuss is the lives of the fathers that we experienced in childhood, and which did not witness the successive developments that were the cause of the radical change of lifestyles.

As for the present, it does not need an explanation. It is the reality in which we live and the moment in which we are living, and we would like it to be the best ever.

معنى الماضي والحاضر

في إطار كتابة موضوع تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير يجب علينا أن نعرف أن الماضي ليس بالضرورة أن تكون الحياة البدائية التي عاشها أجدادنا، بينما كافة التفاصيل التي مرت علينا ولن تعود، فهي من الماضي، الساعة التي انقضت تُعتبر من الماضي.

لذا حينما نذكر ذلك الزمن، علينا أن نُحدد عن أي فترة داخله نتحدث، فالماضي الذي سوف نتناوله هو حياة الآباء التي عاصرناها في الصغر، والتي لم تشهد التطورات المُتلاحقة التي كانت سببًا في التغيير الجذري لأنماط الحياة.

أما الحاضر فهو لا يحتاج إلى شرح، فهو الواقع الذي نعيش به واللحظة التي نُعاصرها، ونود أن تكون هي الأفضل على الإطلاق.

The difference between the past and the present in terms of technology

There is no doubt that technology is one of the things that has greatly affected life. Each of us carries his smartphone, which provides him with many services that took a long time in the past, and technology has provided us with things that were not available in the past.

Looking at the topic of expressing the past and present in short English, we find that there are many differences between the past and the present in terms of technology.

In the old days, the TV was large in size and weak capabilities, it is not possible to watch many new movies through it despite its high price, but now it is possible for the user to acquire the high screen that works in very high quality, and he can also enjoy the strongest exclusive movies that are shown in theaters.

Also, in the past, electronic and electrical devices were expensive, despite the poor services they provided, but now it is possible to own many devices at an affordable price, and they are equipped with endless possibilities.

It is worth noting that the lack of many tools developed in the past had a positive health impact on people, as they are not exposed to electric waves, and the harmful negative effects left to us by the new technology.

الفرق بين الماضي والحاضر من ناحية التكنولوجيا

لا شك أن التكنولوجيا من الأشياء التي أثرت على الحياة بشكل كبير، فأصبح كُلًا منا يحمل هاتفه الذكي الذي يوفر له العديد من الخدمات التي كانت تأخذ الوقت الطويل في الماضي، بل إن التكنولوجيا وفرت لنا الأشياء التي لم تكن متوفرة في الماضي، فبالنظر إلى موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، نجد أن هناك الكثير من الاختلافات بين الماضي والحاضر من ناحية التكنولوجيا.

ففي قديم الزمن كان التلفاز كبير الحجم ضعيف الإمكانيات، لا يُمكن مشاهدة العديد من الأفلام الجديدة من خلاله على الرغم من ارتفاع ثمنه، إلا أنه الآن أصبح من الممكن أن يقتني المستخدم الشاشة الرفعة التي تعمل بجودة عالية جدًا، كما يُمكنه الاستمتاع بأقوى الأفلام الحصرية التي تُعرض في دور العرض.

كما أنه في الماضي كانت الأجهزة الإلكترونية والكهربائية باهظة الثمن على الرغم من ضعف الخدمات التي تُقدمها، إلا أنه أصبح الآن من المُمكن امتلاك العديد من الأجهزة بسعر مناسب، كما أنها مزودة بالإمكانيات التي لا يُمكن حصرها.

الجدير بالذكر أن عدم توافر العديد من الأدوات المستحدثة في الماضي كان له الأثر الصحي الإيجابي على الأشخاص، كونهم لا يتعرضون للموجات الكهربائية، والآثار السلبية الضارة التي خلفتها إلينا التكنولوجيا المستحدثة، وهذا ما تبين في عناصر موضوع تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير.

اقرأ أيضًا: معلومات عن اللغة الانجليزية

Education past and present

There is no doubt that education in the past was much more difficult than the present, as it was necessary for the student to wear a school uniform and go to school or university to receive knowledge, while now it has become through modern electronic means that he can learn what he wants through a service Internet.

By talking about the topic of expressing the past and present in short English, we find that the distance learning technology is one of the latest technologies that have benefited the human psyche in the field of science, and opened up prospects for it to reach many results.

However, this would cause the moral value of knowledge to be lost, so the student became uninterested in what he studied, and did not work to form the new true friendships that we used to obtain from the science stands.

However, this would cause the moral value of knowledge to be lost, so the student became uninterested in what he studied, and did not work to form the new true friendships that we used to obtain from the science stands.

Science has also become an optional means, so whoever wants to learn has to open any of the means, and listen without interacting, otherwise he will be deprived of education for the rest of his life.

It is worth noting that in the past, education was associated with education, while now the goal of parents is to fill the child’s brain with a lot of information in order to pass exams and obtain a certificate only.

التعليم في الماضي والحاضر

مما لا شك فيه أن التعليم في الماضي كان أصعب بكثير من الحاضر، حيث كان من الضروري على الطالب أن يرتدي الزي المدرسي ويذهب إلى المدرسة أو الجامعة لتلقي العلم، بينما الآن أصبح من خلال الوسائل الإلكترونية المستحدثة من المُمكن أن يقوم بتعلم ما يريد من خلال خدمة الانترنت.

فمن خلال التحدث في موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، نجد أن تقنية التعلُم عن بُعد هي من أحدث التقنيات التي أفادت النفس البشرية في مجال العلم، وفتحت لها الآفاق للوصول إلى العديد من النتائج.

إلا أن ذلك من شأنه أن تسبب في ضياع قيمة العلم المعنوية، فأصبح الطالب غير شغوف بما يدرس، ولا يعمل على تكوين الصداقات الحقيقية الجديدة التي كُنا نحصل عليها من مدرجات العلم، كذلك أصبح العلم وسيلة اختيارية، فمن يود أن يتعلم عليه أن يفتح أيًا من هذه الوسائل، ويستمع دون أن يتفاعل، وإلا سوف يُحرم من التعليم بقية عمره.

الجدير بالذكر أنه في الماضي قد اقترنت التربية بالتعليم، بينما الآن أصبح هدف الآباء والأمهات، هو ملء دماغ الطفل بالعديد من المعلومات من أجل اجتياز الاختبارات والحصول على الشهادة فقط.

Social relations and their differences from the past to the present

Social relationships are the ones that make us feel that we have people who ask about us and care about us, we used to connect the wombs, and we are very happy to be part of a large family that has many relatives, we go out together and do activities and so on.

Although the entertainment in the past was very few, and it does not have as many options as now, In the context of the search for differences through the topic of expressing the past and the present in short English.

Until it has become a product of the people in his life, and starting from all of that, it can come down to what it is worth to the people in his life, which is what makes him known about them, and then, it has made us lose the ability to create new relationships, and keep the old.

العلاقات الاجتماعية واختلافها من الماضي إلى الحاضر

استكمالًا لتوضيح عناصر موضوع تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير فإن العلاقات الاجتماعية هي التي تُشعرنا أن لدينا من الأشخاص من يسأل عنّا ويهتم لأمرنا، فكُنا نصل الأرحام، ونسعد كثيرًا كوننا جزءً من عائلة كبيرة لديها العديد من الأقرباء، فنخرُج سويًا ونمارس الأنشطة وما إلى ذلك.

على الرغم من أن وسائل الترفيه في الماضي كانت قليلة للغاية، ولا يوجد بها العديد من الخيارات مثل الآن، وفي سياق البحث عن الفوارق من خلال موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير.

نجد أن الأمر قد اندثر في الحاضر، فأصبح كُلًا منا رفيقًا إلى هاتفه، ولا يعرف شيئًا عن العديد من الأشخاص في حياته، بل من المُمكن أن يصل الأمر أن يعيش مع عائلته في منزل واحد وهو لا يعلم عنهم شيئًا، فمن السلبيات الخطرة التي خلفتها التكنولوجيا أنها أفقدتنا القدرة على التلاحم في المجتمع من أجل إقامة العلاقات الجديدة، والحفاظ على القديمة.

Past and present in terms of population increase

In the context of highlighting the most important elements of the subject of expressing the past and the present in English, we found that the population increase is one of the factors that have arisen in the present, which has led to many negatives, such as the demolition of old houses in order to build high-rise towers.

As well as eliminating green spaces in order to exploit them to build residential cities, which led to many negative effects on the atmospheric climate, as the human factor interfered with natural phenomena, which would cause many damages.

It is expected that these problems will be exacerbated in the future as a result of the increase in the world’s population, while following the same pattern in solving the problem, without thinking about solutions that harm nature despite the availability of all means of technology that helps in that.

الماضي والحاضر من حيث الزيادة السكانية

في إطار تسليط الضوء على أهم عناصر موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، وجدنا أن الزيادة السكانية من العوامل التي استجدت في الحاضر، فأدت إلى الكثير من السلبيات مثل هدم المنازل القديمة من أجل بناء الأبراج شاهقة الارتفاع، كذلك القضاء على المساحات الخضراء من أجل استغلالها لبناء المدن السكنية.

مما أدى إلى الكثير من الآثار السلبية على المناخ الجوي، فتدخل العامل البشري في الظواهر الطبيعية، من شأنه أن يتسبب في العديد من الأضرار، ومن المتوقع أن تتفاقم تلك المشكلات في المستقبل نتيجة ارتفاع عدد سكان العالم، مع اتباع نفس النمط في حل المشكلة، دون التفكير في الحلول التي تضر بالطبيعة على الرغم من توفر كافة سبل التكنولوجيا التي تساعد على ذلك.

اقرأ أيضًا: أدوات الأستفهام في اللغة الانجليزية

How should we plan for the future?

By Looking at the elements of the subject of expressing the past and the present in English, we find that we have listed many of the negatives that we have achieved in the present as a result of using technology incorrectly, which led to our desire to return to the past.

However, as long as we are alive, there is still a chance to fix the matter, through good planning for the future, and this can be done by following the latest technological means, but we must not make it the center of life that causes us harm and condone it.

In the meantime, we must strive to achieve the entity we want to reach, and we must also engage in society in order to renew human relations and establish new ones.

كيف يمكننا أن نخطط للمستقبل؟

بالنظر إلى عناصر موضوع تعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي، نجد أننا سردنا الكثير من السلبيات التي أحرزناها في الحاضر نتيجة استعمال التكنولوجيا على النحو الخاطئ، مما أدى إلى رغبتنا في العودة إلى الماضي، إلا أننا ما دمنا على قيد الحياة، فما زالت هناك فرصة لإصلاح الأمر، وذلك من خلال التخطيط الجيد للمستقبل.

كما يُمكن أن يتم ذلك عبر اتباع الوسائل التكنولوجية المستحدثة، إلا أنه يجب علينا ألا نجعلها محور الحياة التي تتسبب لنا في الأضرار ونتغاضى عنها، ففي تلك الأثناء علينا أن نسعى إلى تحقيق الكيان الذي نود أن نصل إليه، كما علينا أن ننخرط في المجتمع من أجل تجديد العلاقات الإنسانية وإقامة الجديد منها.

Conclusion of the topic

By looking at the elements of the subject of expressing the past and present in short English, we find that it is possible to learn from the mistakes we made in the past unintentionally and not to repeat them again in the future, for the sake of our comfort and the comfort of our children.

اقرأ أيضًا: الحروف المتحركة فى اللغة الانجليزية

خاتمة الموضوع

من خلال التمعن في عناصر موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير، نجد أنه من الممكن أن نتعلم من الأخطاء التي كُنا نقوم بارتكابها في الماضي دون قصد وألا نكررها مجددًا في المستقبل، من أجل راحتنا وراحة أبناءنا.

كان موضوع التعبير عن الماضي والحاضر بالإنجليزي قصير من الموضوعات التي تناولت شتى السلبيات والإيجابيات التي كان من الضروري تسليط الضوء عليها في تلك الأوقات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.