قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

 قصص قصيرة للأطفال قبل النوم تساعد الطفل على التخيل والذهاب لعالم آخر ويكون أفضل إذا كانت القصص مفيدة، ولها معنى وأهمية ومن الأفضل للأم أن تقص قصص قصيرة للأطفال قبل النوم على ضوء خافت وبصوت هادئ.

حتى تجعل الطفل يبدأ في التركيز في القصة وتسهل طريقه الى النوم، لذا نذكر لكم قصص قصيرة للأطفال قبل النوم عبر موقع زيادة.

قصة الثعلب الماكر

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

القصة الأولى من قصص قصيرة للأطفال قبل النوم هي قصة الثعلب الماكر والتي يحبها جميع الأطفال، حيث يحكى أنه في غابة كبيرة تعي بها الحيوانات بكل أنواعها، كان حيوان الثعلب ذاهب للتمشي في يوم ما إذ بس سمع صوت غرابان يتشاجران وبدأ يحاول معرفة مكانهما وذهب إليهم.

وجد الثعلب الغرابان وقال لهما يا غرابان ما بكما لماذا صوتكما عال هكذا؟ نظر اليه الغرابان ورد أحدهما عليه قال له يا ثعلب لقد تعاهدنا أنا والغراب أن نتقاسم قطعة الخبز هذه.

لكن هو يريد أن يأخذ قطعة أكبر من نصيبه، قال له الثعلب لدي فكرة جميلة ما رأيك أن اساعدكما قال له الغراب كيف لك أن تساعدنا يا ثعلب، قال الثعلب سوف أخذ قطعة الخبز منكما واقسمها بالتساوي.

وافق الغراب وأخذ الثعلب قطعة الخبز وبدأ في قسمها ولكن لم يقسمها بالتساوي، فبدأ أن يقضم من القطعة الأكبر حتى تصبح مثل الأصغر ولكن لم يفلح وهكذا ظل الثعلب يأكل قطعة الخبز حتى أنهاها وفر من الغرابان، حزن الغرابان وتعلموا أن يحلوا مشاكلهم بأنفسهم دون الاستعانة بأحد.

اقرأ أيضًا: قصص مسلية للأطفال قبل النوم

قصة الأسد والفأر

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

في يوم ما في غابة من الغابات الكبيرة كان الأسد ملك الغابة نائما مستريحا وإذا به أحس بشيء قريب منه يتحرك ويحدث ضجيج، وبدأ ذلك الشي يجعله يغضب، بدأ الأسد في محاولة العثور على ذلك الشيء الذي يحدث ضجيجا وأمسك به بالفعل وجده فأر.

كان على وشك أن يلتهمه ولكن الفأر توسل له قائلا ارجوك لا تأكلني وبدأ يعتذر للأسد ولكن لم يفلح الفأر في أن يهرب من الأسد.

ثم قال الفأر للأسد أتركني تلك المرة وفي يوما ما سوف أنقذك من شيء تخشاه، ضحك الأسد وقال له ما الذي سوف تنقذني منه أيها الفأر الصغير، أنا أسد الغابة القوي ولا يوجد شيء لا أستطيع فعله.

الأسد قرر أن يترك الفأر يذهب، بعد مرور الأيام جاء بعض الصيادين الى الغابة وأمسكوا بالأسد واحكموا وثاقة بالحبل ولم يقدر على الهروب، في ذلك الوقت جاء الفأر.

بدأ أن يقضم الحبال ويقطعها حتى استطاع الأسد أن يهرب من الصيادين ولم ينتبهوا له، قال الفأر للأسد ألم أخبرك أنني سأنقذك في يوما ما؟ قال له الأسد اعتذر منك أيها الفأر إذا قللت من شأنك وشكرا لك على أنقاذي.

قصة الارنبان والجزر

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

كان هناك أرنب وأخته أرنبة  يعيشان مع أمهما في احدى الغابات في بيت صغير وجميل، كانت الأم تخرج كل يوم من البيت لتأتي بالطعام وتقول لأولادها لا تخرجوا من البيت مهما حدث أنا أخاف عليكم أن يحدث لكما شيء لذا انتظراني هنا.

قالوا لها الارنبان لن نخرج من البيت، بعد أن خرجت الأم قال الأرنب لأخته ما رأيك أن نخرج من البيت قبل أن تعود أمي وحاول أن يقنعها وبالفعل أقنعها وخرجوا.

أثناء السير شاهدوا قفص كبير تفوح منه رائحة لذيذة جدا ذهبوا إليه فوجدوا الكثير من الجزر اللذيذ اخذوه كله ماعدا واحده وركضوا حتى يرجعوا للبيت قبل امهما، خبئوا الجزر حتى لا تراه أمهما، عادت أمهما باكية سألوها ما بكِ لماذا تبكي؟

قالت لهما كنت أجمع الكثير من الجزر وأضعه في قفص وذهبت لأجمع المزيد وعندما عدت للقفص لم أجد به سوى واحدة فقط، أثناء بكاء الأم شعر الأرنبان بالندم وقررا أن يخبراها أنهم هم من سرقوا الجزر وأنهم خرجوا من البيت كي يتمشوا قليلا في الغابة.

حزنت الأم حزن شديد على أولادها لانهما اخذوا ما ليس لهم وفعلوا ما تنهيهم عنه وهو الخروج من البيت واعتذروا لها أنهم لن يفعلوا هذا مرة أخرى وأن ما حدث درس لهم.

قصة القنفذ وأشواكه

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

في الغابة الكبيرة يوجد قنفذ صغير كان يريد اللعب مع الحيوانات ويكون صداقات، لكن الحيوانات كانوا يتجنبون ذلك القنفذ بسبب الأشواك التي على ظهره، في يوم من الأيام رأى القنفذ قطة تلعب بالكرة وطلب منها أن يلعب معها.

لكن هي رفضت وقالت له ابتعد عن كرتي، في طريقة للبيت قابل أرنب كان يلعب بالبالون طلب منه أن يلعب معه رفض الأرنب وقال له أنت وأشواكك سوف تفجرون بالوني ابتعد عني.

ذهب القنفذ باكيا الى البيت ورأته أمه سألته ما بك قال لها لا يوجد لدي أصدقاء ولا أحد يريد أن يلعب معي بسبب أشواكي لماذا يا أمي خلقنا الله هكذا بهذا الشوك المؤذي؟ قالت له أمه يجب علينا أن نشكر الله على كل شيء هذا الشوك يحمينا من الأعداء، في يوما ما كانت الحيوانات يلعبون معا وكان القنفذ بمفرده ينظر إليهم.

ثم جاء صياد إلى الغابة وأمسك بالأرنب وجميع الحيوانات هربوا ولم يتبقى سوى القنفذ كان يلقي بأشواكه على الصياد حتى استطاع الأرنب الهروب وحينها التفت جميع الحيوانات وبدأوا في التهليل للقنفذ، أصبحوا يلعبون مع بعضهم البعض كل يوم وتعلم القنفذ أن يتعامل بحرص شديد أثناء اللعب حتى لا يؤذي أحد من الحيوانات.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية قصيرة عن القمر

قصة الأميرة والضفدع

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

كان هناك أمير جميل كان يتجول في الحديقة ثم التقى ساحرة طلبت منه أن يعطيها الكثير من المال ولكن الأمير لم يوافق على طلبها، قامت الساحرة إلقاء تعويذة على الأمير حولته الى ضفدع وعاش في بئر القصر لدى الملك.

في يوماَ ما كانت الأميرة ابنة الملك تلعب بكرتها التي أهداها إليها والدها والكرة وقعت في البئر وبدأت في البكاء، ثم سمعت صوت يأتي من البئر فجأة وجدت ضفدع قبيح يخرج رأسه من البئر ويقول لها سوف أعطيك كرتك الذهبية.

لكن بشرط أن أطلب منك طلب فكرت الفتاه أنها سوف تأخذ منه الكرة ولن تنفذ طلبه وبالفعل اخذت كرتها الذهبية وركضت، في اليوم التالي كان افراد العائلة جميعهم يتناولون الفطور، سمعوا أحد يطرق الباب ذهب الملك ليفتح الباب وجد ضفدع قبيح امام الباب.

قال له ما فعلته ابنته فغضب الملك من أبنته، قال لها بسبب ما فعلتيه سوف يجلس الضفدع بجانبك ويأكل من نفس طعامك وسينام بجانبك أيضا الليلة، وعندما استيقظت الفتاة وجدت شاب جميل نائم بجوارها تعجبت كيف وأين الضفدع ومن هذا.

قال لها أنا أمير قد سحرتني ساحرة شريرة وجعلتني ضفدع، طلب الأمير من الملك يد الفتاة وتزوجوا وعاشوا في سعادة إلى الأبد لذا لابد أن نوفي بوعودنا.

اقرأ أيضًا: أجمل قصة قصيرة عن بر الوالدين

قصة الطبيب والمريض

قصص قصيرة للأطفال قبل النوم

واحدة من أفضل قصص قصيرة للأطفال قبل النوم هي قصة الطبيب المريض، حيث كان هناك مريض يشتكي من بطنه ذهب الى الطبيب كي يعطيه علاج، قال له الطبيب قل لي يا مريض ماذا بك؟ قال له بطني تؤلمني، قال له الطبيب هل أكلت شيء هو السبب في وجعك؟

قال له أكلت طعام فاسد، جاء الطبيب بالكحل وطهر عين المريض، تعجب المريض وقال له لماذا تكحل لي عيني وبطني هي التي تؤلمني، قال الطبيب كحلت عينك كي ترى الطعام الفاسد جميل فلا تأكله.

لدى الاطفال خيال واسع لابد أن ننميه ونعمل على تغذيته، ذلك من خلال قراءة قصص قصيرة للأطفال قبل النوم التي تعمل على تطوير مهارتهم في القراءة والتركيز في حياتهم حتى لا يفوتهم شيء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.