قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة

قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة تساعد الطفل على تخيل الأحداث والتفاعل معها، مما ينمي من مهاراته اللغوية والفكرية، كما أنها تساعد الطفل على الاستفادة من مغزاها والحكمة من ورائها.

لذا يجب انتقاء القصص ذات الأسلوب الراقي والمحتوى الهادف، ومن خلال موقع زيادة سنقوم بعرض أفضل القصص القصيرة الإنجليزية مع ترجمتها حتى يسهل على الطفل فهم الأحداث.

قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة

إن الخيال له دور هام في تطوير جوانب شخصية الطفل الإبداعية؛ ذلك لأنه يؤهل الطفل على أنواع التفكير التحليلي والإبداعي والتأملي.

ففي عمر مبكر من الممكن أن يتم استثارة خيال الطفل بسرد قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة وحكايات ممتعة تعزز من قدرته على التفكير والاستنتاج.

علاوةً على أنه في سرد قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة إشباع لما يحتاجه الطفل نفسيًا، بالإضافة إلى تقريب العلاقة بينه وبين والديه، ولكل نوع من القصص دور في تعزيز جانب معين من ثقافة الطفل.

بالنسبة لقصص الخيال العلمي فهي تعزز من معارفه العلمية، أما عن قصص الأنبياء فهي تُثري لديه الثقافة الدينية، أما بصدد قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة فنجدها تقوي من حصيلة المفردات الإنجليزية لدى الطفل، وتنمي قدرته على الترجمة.

اقرأ أيضًا: قصص قصيرة فيها حكمة كبيرة

قصة الذئب والكلب إنجليزية مترجمة

قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة

The dog was walking in one of the roads and he came across a weak wolf that could not move, so he went to him and asked him what happened to you?

The wolf said to him that he was very hungry, and he perished from hunger and almost died, so the dog said to him: Why don’t you work like me to receive abundant food and drink every day, and not be weak like this?

The wolf replied that he could not find work that would provide him with food and drink, but he wanted to work to earn his living, so the dog suggested to him that the wolf should work with him.

The wolf went with the dog until they reached the village where the dog lives with its owner. The ring!

The dog said that this collar is worn by the order of his master, as he is working to guard his master’s house.

so he must remain surrounded at the door of the house, and don’t move unless someone attacks the house, and as a result his owner gives him abundant food and drink.

The wolf quickly went away and retracted his desire to work with the dog, after telling him that it was better for him to withstand hunger and thirst while he was free, not to put up with slavery when he was fat, and so the story ended.

The benefit of the story lies in the fact that freedom is the highest thing that can be obtained by an individual. He should not give up his freedom for something no matter how valuable it is.

Man was born free to remain free as long as he is alive, and so is the animal and other creatures that instinct pushes to gain freedom.

ترجمة قصة الكلب والذئب

واحدة من قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة، أنه ذات يوم كان يسير كلب في أحد الطرقات وقد صادف ذئبًا ضعيفًا لا يقوى على الحركة، فذهب إليه وسأله ما الذي أصابك؟

قال له الذئب أنه جائع بشدة، وقد هلك من الجوع وكاد أن يموت، فقال له الكلب: لم لا تعمل مثلي لتلقى كل يوم طعامًا وشرابًا وفيرًا ولا يصيبك الهوان هكذا؟

رد عليه الذئب بأنه لا يجد العمل الذي يوفر له الطعام والشراب، لكنه يريد أن يعمل حتى يكسب قوت يومه، فاقترح عليه الكلب أن يشاركه الذئب في العمل.

ذهب الذئب مع الكلب إلى أن وصلا إلى القرية التي يقطن به الكلب مع صاحبه، وما إن وصلا هناك، لاحظ الذئب أن الكلب يرتدي طوقًا من حديد حول رقبته، يكاد أن يجرحه من شدة التصاقه به، فانتابه الفضول ليعرف ما الذي يجعل الكلب يرتدي مثل هذا الطوق!

قال الكلب إن هذا الطوق يرتديه بأمر من سيده، حيث إنه يعمل على حراسة منزل سيده، فيجب أن يظل مطوقًا عند باب المنزل، لا يتحرك إلا إن هجم أحد على المنزل، وجراء ذلك يعطيه صاحبه الطعام والشراب الوفير.

سرعان ما ذهب الذئب بعيدًا وتراجع عن رغبته في العمل مع الكلب، بعد أن أخبره أنه أفضل لديه تحمل الجوع والعطش وهو حر، لا تحمل العبودية وهو سمين، وهكذا انتهت القصة.

تكمن الاستفادة من القصة في أن الحرية هي أسمى ما يُمكن أن يحصل عليه الفرد، فلا يجب أن يفرط في حريته مقابل شيء ما مهما كانت قيمته.

فالإنسان يولد حرًا ليظل حرًا طالما كان حيًا، وهكذا الحيوان وسائر المخلوقات التي تدفعها الفطرة إلى نيل الحرية، وكانت تلك أحد أجمل قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة.

اقرأ أيضًا: قصة عن الصدق للأطفال قبل النوم

قصة قصيرة عن الأنانية إنجليزية مترجمة

قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة

It is said one day that there were two friends walking in the woods together, and suddenly a big bear passed in the forest, and the two friends could not act.

After a few moments one of them quickly ran away to climb a tree, and ran away and left his friend alone knowing that he had no ability to climb trees.

As for the other, he was saddened by his friend’s bad behavior, but he thought a little and remembered that the bear does not approach lifeless corpses.

so it occurred to him to rest on the ground without making any movement or breath, so that the bear would not approach him.

So the bear walked beside him, and did not really approach him, and when his friend came back to him and fell from the tree, the other said to him:

The bear told me to stay away from friends like you who don’t know the meaning of loyalty, and left him and went away.

The story teaches us that true friendship is governed by difficult situations and adversities, so we must choose a loyal friend, who will be by our side if we encounter obstacles.

and this is one of the best things that can be taught to a child.

ترجمة قصة إنجليزية قصيرة عن الأنانية

في حديثنا عن قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة، نشير إلى قصة عن الأنانية للأطفال بأنه يُحكى ذات يوم كان هناك صديقان يسيران في الغابة معًا.

فجأة مرّ دب كبير في الغابة، ولم يستطيع الصديقان التصرف، بعد لحظات سرعان ما جرى أحدهما بعيدًا ليتسلق أحد الأشجار، وهرب وترك صديقه بمفرده وهو يعلم أنه ليس لديه القدرة على تسلق الأشجار.

أما عن الآخر فحزن على تصرف صديقه السيء، ولكنه فكر قليلًا وتذكر أن الدب لا يقترب من الجثث الهامدة، لذا خطر على باله أن يستكين في الأرض دون أن يصدر عنه أي حركة أو نفس، حتى لا يقترب منه الدب.

إذا بالدب يسير بجانبه، ولم يقترب منه حقًا، وعندما عاد صديقه إليه وهبط من على الشجرة، قال له الآخر: قد أخبرني الدب أن أبتعد عن أصدقاء مثلك لا يعرفون للوفاء معنى، وتركه وغادر بعيدًا.

تُعلمنا القصة أن الصداقة الحقيقية تحكمها المواقف والمحن الصعبة، لذا يجب اختيار الصديق الوفي، الذي يكون بجانبنا إن تعرضنا للعقبات، وهذا من أفضل ما يُمكن تعليمه للطفل من خلال قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة.

اقرأ أيضًا: 10 قصص قصيرة مفيدة وطريفة مكتوبة كاملة

قصة الأرنب الكسول للأطفال

قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة

The events of the story revolve around a lazy rabbit who was in a, and went out to look for food as usual, but after a long search, the rabbits were unable to get all that they needed to eat.

The rabbits said that he was not getting enough food, so why did he become lazy and not look for food as actively as before?

The lazy rabbit replied that he did not want to work with them, and would leave them to go somewhere where he could get food and drink without effort, and that place was Uncle Job’s farm.

While the lazy rabbit was walking to Uncle Ayoub’s farm, one of the hunters approached him and wanted to catch him to eat, but he fell prey to a merchant man who managed to catch him during his escape.

The merchant imprisoned the lazy rabbit in a cage, and wanted to sell it in his trade. Indeed, he quickly sold it to one of the merchants in the shops. The rabbit felt that he would finally eat and drink without getting tired in this shop.

But with the passage of time, the rabbit found himself eating and drinking, but he was in a cage locked up, not going out to play or work, like all the other animals in the cages next to him, so he felt that he had lost his friends in the forest.

One day, the cage in which the rabbit was in rolled over and broke, so the rabbit was able to quickly get out of it.

and escape to return to the forest again because he found that the comfort is not in obtaining food and drink, but rather the comfort in his sense of freedom and hard work.

ترجمة قصة الأرنب الكسول للأطفال

من ضمن سرد مجموعة قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة نشير إلى قصة الأرنب التي يتعلم منها الأطفال عدم الكسل وحب العمل، وأن الحصول على الراحة لا يرتبط بترك ما هو مطلوب منهم فعله.

حيث نجد أحداث القصة تدور حول الأرنب الكسول الذي كان في مجموعة مع أصدقائه من الأرانب، وخرجوا ليبحثوا عن الطعام كالعادة، ولكن بعد البحث الطويل لم تتمكن الأرانب من الحصول على كل ما يكفيهم من الطعام.

فقال الأرانب للأرنب الكسول إنه هو السبب في عدم الحصول على القدر الكافي من الطعام، فلماذا أصبح كسولًا ولم يهتم بالبحث عن الطعام بنشاط كما كان من قبل؟

أجابهم الأرنب الكسول أنه لا يريد العمل معهم، وسوف يتركهم ليذهب إلى مكان ما يحصل فيه على الطعام والشراب دون بذل مجهود، وهذا المكان هو مزرعة العم أيوب.

أثناء سير الأرنب الكسول إلى مزرعة العم أيوب اقترب منه أحد الصيادين وأراد أن يصطاده ليأكله، ولكن فر الأرنب سريعًا دون أن ينظر أمامه، ونجح في الهروب من الصياد، لكنه وقع فريسة لرجل تاجر استطاع الإمساك به أثناء هروبه.

قام التاجر بحبس الأرنب الكسول في قفص، وأراد أن يبيعه في تجارته، وبالفعل سرعان ما باعه إلى أحد التجار في المحلات، فشعر الأرنب أنه أخيرًا سيأكل ويشرب دون تعب في هذا المحل.

لكن مع مرور الوقت، وجد الأرنب نفسه يأكل ويشرب لكنه في قفص حبيسًا لا يخرج للعب أو العمل، كسائر الحيوانات في الأقفاص بجواره، فشعر أنه قد خسر أصدقاءه في الغابة.

ذات يوم تدحرج القفص الذي فيه الأرنب وانكسر، فاستطاع الأرنب أن يخرج سريعًا منه وهرب ليعود إلى الغابة مرة أخرى.

هكذا وجد أن الراحة ليست في الحصول على الطعام والشراب، وإنما الراحة في إحساسه بالحرية والعمل الدؤوب، وتلك من أفضل قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة.

إن سرد قصص قصيرة بالإنجليزي للأطفال مع الترجمة على الطفل من الوسائل المميزة التي تعمل على تعزيز التفاهم مع الطفل، علاوةً على تطوير مهاراته.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.