أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله

أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله تساعد الشخص على طلب ما يريد من الله، حيث إن الدعاء عبادة عظيمة ونعمة أعطاها الله لعباده، ولو يدرك الإنسان قيمة الدعاء لقضى حياته كلها ساجد لله تعالى يطلب منه ما يريد.

فالله يحب الإلحاح في الدعاء، بجانب أنه يصيب عبده بابتلاء حتى يسمع صوته، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على أدعية متنوعة ومستجابة.

أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله

يمكن الدعاء في أي وقت وفي أي مكان، حيث إن الله تعالى موجود في كل وقت قادر على قادر على سماع عبده أينما كان، ففكرة وجود إله قادر على تحويل أي أمنية إلى أمر حقيقي فكرة تبعث الاطمئنان للقلب في ثواني معدودة، حيث لأقرب ما يكون العبد لربه عند السجود فيمكن استغلال كل سجدة يسجدها المؤمن في صلاته والدعاء بكل ما يريده، بجانب استحضار الله في والتوجه للقبلة، ومن خلال ما يلي سنبدأ حديثنا عن أدعية مكتوبة يمكن ترديدها:

  • أول دعاء سنذكره في موضوع أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله هو “اللّهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف عليَّ كل غائبة لي بخير
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا تستجاب لها”.
  • “اللّهم إنّي أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنتَ المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلّا بالله، اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً وأعوذ بك من علم لا ينفع”.
  • “وإذا أردت فتنة قوم فتوفني غير مَفتون وأسألك حُبّك، وحب من يُحبِك، وحُب عمل يقربني إلى حُبك”.
  • “اللّهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام”.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء إلى الله مكتوب 2021

أدعية دينية قصيرة

عندما تتعثر حلول الدنيا يبقى الله هو الذي لديه الحل، حيث قد ذكرنا أن الله يبتلى العبد حتى يسمع صوته في الدعاء وهذا الأمر أكبر دليل على قوة الله تعالى في تغيير الأحوال في طرفة عين.

بجانب أنه يجب على المسلم استغلال الأوقات التي يفضل فيها الدعاء مثل في قيام الليل على سبيل المثال فإن هذا الوقت من أعظم الأوقات حيث يكون كل الناس نيام ويستيقظ المؤمن من نومه حتى يلاقي ربه ويتحدث معه في صلاته ويطلب منه ما يريد أن يصبح حقيقة.

الدعاء سحر يجب استغلاله بطريقة صحيحة حيث إن كل خطوة تحدث في تلك الحياة تحتاج إلى التوفيق ولا يأتي التوفيق إلا من عند سؤال الله عنه في الدعاء، حيث من خلال ما يلي سنستكمل حديثنا عن أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله:

  • “ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻞ ﻓﻴﻪ ﺃﺣﺪﺍً ﻏﻴﺮﻙ، ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻻ‌ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻠﻘﻨﻲ ﺇﻳﺎﻫﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻤﻮﺕ، ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻧﻔﺴﻲ ﻓﻼ‌ ﺗﺠﻌﻠﻨﻲ ﺃﺧﻄﻮ ﺧﻄﻮﺓ ﺇﻻ‌ ﻓﻲ ﻣﺮﺿﺎﺗﻚ، ﻭﺇﺳﺘﻮﺩﻋﻚ ﻛﻞ ﺷﺊ ﺭﺯﻗﺘﻨﻲ ﻭﺃﻋﻄﻴﺘﻨﻲ ﻓﺎﺣﻔﻈﻪ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺷﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ ﻭﺃﻏﻔﺮﻟﻲ ﻭﻟﻮﺍﻟﺪﻱ ﻭﻟﻤﻦ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﻭﻟﻤﻦ ﺳﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﻹ‌ﺧﻮﺗﻲ ﻳﺎﻣﻦ ﻻ‌ﺗﻀﻴﻊ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻟﻮﺩﺍﺋﻊ”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الجبن وأعوذ بك من البخل وأعوذ بك من أن أُرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر اللهم جنبني منكرات الأخلاق، والأهواء، والأعمال، والأدواء”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلت”.

اقرأ أيضًا: ادعية قيام الليل المستجابة

أدعية قصيرة لقضاء الحاجة

تشتد الأمور الدنيوية في بعض الأوقات حتى تصل إلى أسوأ حالاتها حيث يكون العبد في تلك الحالة ضعيف للغاية ولا يملك القوة للمواجهة، عندها يطلب من الله أن يلهمه الصبر ويساعده على تخطى تلك الفترة الصعبة، والإلحاح في الأمر لحله بسرعة فائقة كأنه لم يحدث من الأساس.

حيث يذهب الإنسان إلى الله ضعيف لا يمتلك القدرة على المقاومة يدعوه بكل ما أوتي من أمل ويعود شخص سعيد لا يمتلك أي مشكلة وقادر على مواجهة أي شيء حيث قد شحن الدعاء مستوى طاقته.

بجانب أنه جدد الأمل داخله وجعله واثق بصورة أكبر في أن الله تعالى لن يتركه أبدًا في محنته، ومن خلال ما يلي سنتعرف على بعض الأدعية التي تستجاب بسرعة:

  • “رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكاراً، لك رهَاباَ، لك مطواعاً إليك مخبتاَ أوّاهاً منيباَ رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبت حُجتي وأهد قلبي، وسدد لساني، وأسْلُلْ سخيمة قلبي”.
  • “اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • “اللهم أسعد قلوبنا وفرج همومنا واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا، وارزقنا قلبا خاشعا وعملا صالحا ولسانا ذاكرا وصبرا جميلا ومن بعده أجرا وعوضا”.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء مكتوب قصير

أدعية مجربة مستجابة

مازلنا مستمرين في الحديث عن أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله، حيث إن الله يستجيب الدعاء اعتمادًا على إنه سيكون خير أم شر للعبد، وذلك لأن الله رحيم للغاية فهو رحيم على العبد أكثر من رحمة العبد على نفسه.

بالإضافة إلى أنه عالم الغيب فهو يعلم ما سيحدث إذا قام باستجابة هذا الدعاء وماذا سيحدث إذ لم يستجيب، لهذا يجب أن يدرك الإنسان أن الله يستجيب كل الدعوات ولكنه قد يؤخرها لوقتها المناسب.

أو قد يمنع بها شر كبير كاد أن يصيب الإنسان، لكن يجب عند الدعاء الالتزام بآدابه حيث يجب التحدث مع الله بطريقة لائقة، استقبال القبلة.

الهدوء والتأني لتخرج الدعوة من القلب واستحضار شعور أنك يا إنسان يا صغير في هذا الكون الكبير تطلب سيئًا من الله خالص هذا الكون، ومن خلال ما يلي سنعرف آخر مجموعة من أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله:

  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”
  • “اللَّهمَّ إنِّي أسألُك أنِّي أَشهَدُ أنَّك أنت اللهُ، لا إلهَ إلَّا أنت، الأحدُ الصمدُ، الذي لم يَلِدْ ولم يولَدْ، ولم يكُنْ له كُفوًا أحدٌ”
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ”.
  • “اللهمَّ احفَظْني بالإسلام قائمًا، واحفَظْني بالإسلام قاعدًا، واحفظْني بالإسلام راقدًا، ولا تُشْمِتْ بي عدوًّا ولا حاسدًا”.
  • “اللَّهُمَّ أحْيِنِي ما كانَتِ الحَياةُ خَيْرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا كانَتِ الوَفاةُ خَيْرًا لِي”.
  • “اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ”.
  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وعَنْ يَمِينِي نُورًا، وعَنْ يَسارِي نُورًا، وفَوْقِي نُورًا، وتَحْتي نُورًا، وأَمامِي نُورًا، وخَلْفِي نُورًا، واجْعَلْ لي نُورًا”.

أدعية قصيرة مكتوبة مستجابة بإذن الله يمكن أن تقال بأكثر من طريقة، فتلك الأدعية بسيطة للغاية ويمكن لأي شخص أن يستخدمها ليطلب من الله تعالى ما يريد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.