علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي، عند علم المرأة بحملها فإن الفضول يدفعها لمعرفة نوع الجنين وخاصة مع بداية ظهور التغيرات التي تظهر على جسدها، وتستطيع المرأة معرفة نوع الجنين من خلال جهاز السونار، وهناك طرق أخرى تقليدية إذا على معرفة نوع الجنين قبل القيام بعمل السونار ولكن تلك الطرق تعتمد على التنبؤ ولا يمكن الاعتماد عليها كصورة أساسية في معرفة نوع المولود، ومن أبرز الطرق التي تساعد على معرفة نوع المولود هو الثدي، حيث أن حجم الثدي وشبكة ولون الحملة وملمس الجلد يساعد على معرفة نوع الجنين هل هو ولد أم بنت وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح علامات الحمل بولد عن طريق الثدي.

يمكنك التعرف على الكثير من المعلومات عن اعراض الحمل بولد من خلال قراءة هذا الموضوع: هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد؟ ولماذا يحدث ألم في الثدي الأيسر عند المرأة الحامل؟

الحمل بولد

  • في كثير من الأحيان يدفع الفضول على معرفة نوع الجنين وجنسه بجانب مراقبة التغيرات و العلامات التي تظهر على جسمها من بداية معرفتها بخبر الحمل وحتى شهور الحمل الأخيرة مرورا بمعرفة نوع الجنين وجنسه.
  • في الغالب فإن معظم الأمهات تعتمد على أشعة السونار لمعرفة جنس الجنين وهل هو ولد أم بنت، وعندها تبدأ الأم بتجهيز غرفة الجنين ونوع الملابس وألوانها على حسب نوع الجنين.
  • أحيانا هناك بعض الطرق التقليدية التي تلجأ لها الأم لمعرفة نوع الجنين ومن أبرز تلك الطرق شكل الثدي وحجمه، ولكن معظم تلك الطرق عبارة عن معتقدات غير أكثر وليس لها أي دليل علمي ولكن بالرغم من ذلك تلك الطرق لم يثبت لصحتها أي وجود.
  • أولا يجب التوضيح أن الأب هو المسئول عن نوع الجنين وذلك لأن الزوج رقم 21 من الكروموسومات الموجودة عند الاب تكون عبارة عن كروموسوم X وكروموسوم Y، أما بالنسبة للأم فإنها تحتوي على نوع واحد من الكروموسومات وهي كروموسوم X فقط.
  • إذا قام كروموسوم X عند الأب بتلقيح كروموسوم X عند الأم فإن نوع الجنين يكون أنثى، أما إذا قام كروموسوم Y عند الأب بتلقيح البويضة التي تحتوي على كروموسوم X عند الأم فإن الجنين يكون ذكر.

تعرف على علامات الحمل فى الاسبوع الاول من خلال قراءة هذا المقال: معرفة الحمل قبل الدورة وعلامات الحمل في أول أسبوع والحمل المبكر

علامات الحمل بولد عن طريق الثدي

من الممكن توقع نوع الجنين عن طريق الثدي و ذلك من خلال أكثر من طريقة مثل لون الثدي وحجمه وشكله، ومن أهم علامات الحمل بولد عن طريق الثدي ما يأتي:

صغر حجم الثدي من أهم علامات الحمل بولد

  • من المعروف أن المرأة خلال فترة الحمل من الممكن أن تتعرض إلى الكثير من التغيرات النفسية و الجسدية التي تحدث بسبب وجود اختلاف في معدل الهرمونات الموجودة في جسم المرأة.
  • تُؤثر تلك الهرمونات التي تحدث للمرأة في فترة الحمل بصورة كبيرة في شكل الثدي وأيضا في  حجمه، ويجب التوضيح أنه لا يوجد هناك أي إثبات علمي أو أي أخبار أو معلومات تؤكد أن كبر حجم الثدي دليل على الحمل بولد ولكنه يعتبر علامة أكيدة في الدلائل الوراثية والتي قد يأخذها البعض على محمل الجد والتأكيد.
  • عند حمل الأم بجنين ذكر فإن في هرمون التستوستيرون عند المرأة يزداد بشكل ملحوظ بجسم الأم، وهرمون التستوستيرون عبارة عن هرمون الذكورة الموجود عند الأم الحامل والذي ينتج من نمو الجنين الذكر بداخل رحم الأم.
  • يعمل هرمون التستوستيرون على تقليل حجم الثدي أو ثبات حجمه، ولكن هرمون التستوستيرون لا يسبب أي كِبر وزيادة في الحجم.
  • أما في حالة أن تكون الأم حامل بالأنثى فالأمر يكون مختلف بصورة كاملة حيث أنه عندما تكون الأم حامل بأنثى فإن جسم الأم يفرز هرمون الأنوثة الذي يعرف باسم هرمون الاستروجين والذي يعمل على زيادة وكبر حجم الثدي بصورة ملحوظة، مما يؤدي إلى أن كبر حجم الثدي يكون دليل على أن الأم حامل بجنين أنثى.

يمكنك الاطلاع على الكثير من المعلومات الهامة عن اعراض الحمل بولد من خلال قراءة هذا الموضوع: هل تشقق الشفايف من علامات الحمل بولد ومتي يتم تحديد جنس المولود

لون الحلمة كدلالة على نوع الجنين

  • يرى البعض أيضاً أنه من الممكن تحديد نوع الجنين ومعرفة جنسه ويكون ذلك عن طريق لون الحلمة في ثدي الأم
  • عندما تكون الأم حامل بجنين ذكر فإن حلمة ثديها تكون ذات لون فاتح وبالخصوص عند وصول المرأة للشهور الأخيرة في فترة الحمل.
  • عندما تكون الأم حامل بجنين أنثى فإنها تمتلك ثدي يكون لون حلمته داكنة وخاصة في الشهور الأخيرة من فترة الحمل.

ملمس جلد الثدي بهدف معرفة نوع الجنين

  • عندما تكون الأم حامل بجنين ذكر فإن ملمس جلد ثدي الأم يكون مايل للجفاف قليلا كما أنه يكون خشن، و يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق ملمس الجلد في أشهر الحمل الأخيرة.
  • عند تحول ملمس الجلد إلى ناعم وأملس وخاصة في أشهر الحمل الأخيرة فإن الأم تكون حامل بأنثى.
  • بالرغم من أن معظم الناس لا يصدقون إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال شكل الثدي أو حجمه إلا أن بعض الناس يرون أنها طريقة مؤكدة ومضمونة لمعرفة نوع الجنين.

يمكنك التعرف على علامات الحمل بولد من خلال الدخول على هذا الرابط: هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد وما طرق التخلص منها

علامات أخرى تدل على الحمل بولد

هناك الكثير من العلامات غير لون الثدي أو حجمه أو شكله تدل على حمل الأم بولد، ومن أبرز تلك العلامات ما يأتي:

  • عدد نبضات القلب: من الممكن معرفة نوع الجنين من خلال نبضات قلب الجنين حيث أنه إذا كانت نبضات قلب الجنين حوالي 140 نبضة في الدقيقة فهذا يعني أن الجنين ذكر، أما إن كان نبض الجنين أعلى من ذلك، فهذا يعني أن المولود أنثى.
  • ارتفاع وشكل البطن: من الممكن أن يقوم بعض الأشخاص المحيطين بالأم بتوقع نوع الجنين ومعرفة جنسه وذلك عن طريق شكل البطن وارتفاعها، حيث يرى الكثير أنه عندما تكون البطن شكلها مرتفع لأعلى فيظنون أن الجنين أنثى، والعكس في حالة الحمل بولد وذلك عندما تكون بطن الأم منخفضة، أو قد يعتقد البعض أن الأم تكون حامل بجنين ذكر عندما يكون شكل بطنها دائري أو مكور أما في حالة تكور البطن فإن الأم تكون حامل بأنثى.
  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام المالح: في حالة حمل الأم بولد فإن رغبتها في تناول الطعام المالح تزداد وعند حمل الأم ببنت فإن شهيتها تكون مفتوحة اتجاه الأكل الحلو وتناول الشوكولاتة والحلويات.
  • لون البول: هناك بعض النساء تظن أن لون البول له علاقة بنوع الجنين وبالرغم من أن تلك المعلومة إلى حد ما غريبة إلا أنه يوجد الكثير يعتقد بوجودها حيث أن لون البول عندما يكون داكن فهذا دليل على أن الأم حامل بجنين ذكر، وعندما يكون لون البول فاتح فهذا دليل على أن الأم حامل بجنين أنثى.
  • وضعية نوم الأم:  يرى البعض أنه إذا كانت الأم تفضل النوم على جنبها الأيسر ففي الغالب تكون حامل بجنين ذكر، وعندما تكون الأم حامل بجنين أنثى فإنها تفضل النوم على الجنب الأيمن.
  • زيادة طول شعر المرأة: حيث يرى الكثير أنه عندما تكون المرأة حامل بجنين ذكر فإن شعرها يزداد في الطول والبريق واللمعان، والعكس في حالة الأنثى

تعرف على ابرز علامات الحمل بولد من خلال قراءة هذا المقال: أبرز علامات الحمل بولد وهل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

في النهاية يجب التوضيح أن علامات الحمل بولد عن طريق الثدي عبارة عن مجرد أقاويل لا يوجد لها أي دليل علمي ولكن معظم النساء يصدقون تلك الأقاويل ويعملون بها

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.