آثار الرقية الشرعية على الجسم

آثار الرقية الشرعية على الجسم تختلف بشكل أو بآخر تبعًا لحالة الشخص المصاب، فأعراضها عند رقية العين غير أعراضها أثناء المس أو السحر، فإن للرقية طريقة يلجأ إليها الكثير من الناس حين يعجز الطب عن شفاء علاتهم، ومن أمثلة هذه العلل والأمراض: الخمول والعزلة، وتجنب الأهل والصحب، والمشكلات النفسية والعصبية، وفي بعض الأحيان التشنجات وظهور آثار وعلامات في الجلد دون أسباب واضحة، وفيما يلي عبر موقع زيادة سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

 تعريف الرقية الشرعية

آثار الرقية الشرعية على الجسم

  • الرقية الشرعية عبارة عن الاستعاذة بالله -عزّ وجل- من الشيطان الرجيم، كما إنه يمكن تعريفها بالكلام المحمود الذي يتم تلاوته من أجل الاستشفاء من الأمراض المختلفة.
  • تكون الرقية الشرعية من آيات القرآن الحكيم، قال -تعالى- ” ونُنَزِّل مِنَ الكِتَابِ مَا شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلمُؤْمِنِينَ ولَا يَزِيدُ الظَّالِمينَ إَلّا خسَارًا”.. هذا والرقية الشرعية واردة في الإسلام وأخبرنا عنها رسولنا الكريم.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: معلومات عن السحر الاسود وما هي أعراضه

طريقة عمل الرقية الشرعية

  • بدايةً لابد من النّية القلبية الخالصة لوجه الله -عزّ وجل- بأن يبدأ الراقي دعاء ربّه بالتوفيق والقبول والسداد، وأن يجعل رُقيته سببًا في جلاء همّ مريضه.
  • يجب أن يكون كلًّا من الراقي والمريض على طهارة.
  • على الراقي أن يستقبل القبلة أثناء الرقية.
  • يضع الراقي يده اليمنى على رأس المريض، ثم يبدأ بتلاوة آيات الرقية بخشوع ملائم لحالة المصاب.
  • على الراقي أن يتلو تلاوة علانية؛ حيث أنها أفضل وذات وقع خاص في قلب المريض فتظهر آثار الرقية الشرعية على الجسم، كما يثق الأشخاص المصاحبون للمريض بأن من يقوم بالرقية الشرعية يستعين بكلام الله ولا يقول كلمات غربية تحض على الشرك أو يستعين فيها بالجن.
  • يمكن للراقي والمريض أن يستريحا أثناء الرقية، حتى تهدأ آثار الرقية الشرعية على الجسم، ويستطيع المصاب أن يستكمل الجلسة.
  • يجب على الراقي أن ينفخ بلطف أثناء الرقية وبعدها.
  • إذا شعر الراقي أن المصاب يستريح عند سماعه آيات معينة، فليعيد تكرارها عدة مرات، وإذا أحسّ بخبرته أن أعراضه تزداد عند آيات السحر، فليكثر من الآيات التي ورد فيها ذكر السحر.
  • كما يمكن للراقي أن يقوم بتعليم الحاضرين طريقة الرقية الشرعية ليستخدموها في تحصين أولادهم وأموالهم وأنفسهم دائمًا.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: ايات ابطال السحر مكتوبة وما هي شروط الرقية الشرعية الصحيحة

أسباب عمل الرقية الشرعية

آثار الرقية الشرعية على الجسم

هناك العديد من الأسباب التي تستوجب تلاوة الرقية الشرعية، ومنها:

  • الرقية بنية صرف العين وإبطال مفعولها القوي على المال والنفس والولد.
  • الرقية بنية إبطال السحر وإفساده.
  • الرقية بنية طرد الشيطان وحرقه.
  • الرقية بنية تحصين البيت، والمال، والولد.

اقرأ أيضًا من هنا: علاج نزيف المخ بالقرآن وآيات الرقية الشرعية

آثار الرقية الشرعية على الجسم

عند تلاوة آيات الرقية الشرعية على شخص مريض لا يكون وقعها عليه طبيعيّا كما في أي شخص عاديّ، وهو ما يجعل الراقي يفقه حالة المصاب تبعًا لاختلاف آثار الرقية الشرعية على الجسم؛ إذ يتوهم البعض أن الرقية أقوى من المرض، أو أن المرض اشتد وأصبح أعظم بسبب هذه الرقية، فلا يكمل الشخص العلاج.

يعلم الراقي أن المرض له سيطرة على جسد المريض، والرقية الشرعية قوة أخرى، وما يظهر على الجسم ما هو إلا نتيجة لتلاقي قوتين متعاكستين، كما أن الراقي يؤمن بأن هذه الآثار هي بداية الشفاء والتي تحدث على هيئة:

  • إسهال وقيء، وفي بعض الأحيان يكون الخارج من المريض دمًا أو مادة سائلة، أو أمر غير طبيعي كالبلاستيك والخيوط والشعر، ويستمر هذا الاضطراب يومين أو ثلاثة، وقد تحدث بعض الإفرازات كالمخاط وغيره.
  • وخز في مختلف أنحاء الجسد، أو تشنج في اليدين والقدمين، واضطرابات النوم، والشعور بالصداع والغثيان المستمر والتوتر، كما تظهر كدمات وعلامات حمراء بالجسم وخاصة الفخذين، والشعور بالضعف العام والخمول، وحب الاستلقاء والانجذاب الشديد ناحية الأرض.
  • وقد تجد المرأة اضطرابًا في دورتها الشهرية، فتختلف كميتها ولونها وحتى يمكن أن تتأخر أو تزداد شدتها وألمها، كما يمكن لبعض السيدات أن تجد إفرازات مهبلية، أو دم ثقيل جدًا، وأحيانًا تخرج مواد تشبه الرماد.
  • عند إعطاء المريض كميات من المياه أثناء الرقية؛ فإنه يخرج البول برائحة ولون مختلفين، وكذا تختلف رائحة العرق المعتادة لدى الشخص، وأحيانًا تفزر السرة سوائل غريبة، كما تحمرّ العين وتدمع بكثرة، كما تفرز الأذن إفرازات كثيرة يشعر معها المريض بضغط الهواء فيها.
  • هذا ولآثار الرقية الشرعية على الجسم أعراض كثيرة تختلف تبعًا للحالة التي طُلب شفائها ورقيتها، ومن هنا يستطيع الراقي تحديد حالته ومعالجته بالطريقة المناسبة له.

أعراض الشفاء بعد الرقية الشرعية

هناك العديد من الأعراض الإيجابية التي تعتري الشخص بعد انتهاء آثار الرقية الشرعية على الجسم، ومنها:

  1. القدرة على أداء العبادات والصلوات.
  2. الشعور بالهدوء وزوال التوتر والصداع.
  3. خفة الجسم والشعور بالطاقة والراحة النفسية.
  4. واختفاء الكوابيس والخدوش والكدمات.
  5. انشراح الصدر والشعور بالسلام.
  6. التحاور مع الأهل.

أما الأعراض السلبية التي تصيب الشخص وتدل على الضعف، ولكنها مع الاستمرارية تزول ما يلي:

  1. التعرض للتنميل والتورم في أنحاء القدم.
  2. برودة الأطراف.
  3. كثرة الأحلام المخيفة.
  4. ظهور بعض الكدمات الزرقاء متلاشية في أنحاء الجسد. وهذا شيء طبيعي ويُعدّ من آثار الرقية الشرعية على الجسم.
  • أثناء العلاج والجلسات التي تعتمد على التلاوة والطب النبوي، يبدأ المرض بمواجهة المريض بأحلام مخيفة مزعجة، وهو ما يجعل المريض خائفًا ومترددًا بين إكمال العلاج أو الانسحاب وحلّ هذا كله يكمن في:
  1. التحصين الدائم للنفس والبيت.
  2. المواظبة على الرقية الشرعية.
  3. قراءة أذكار الصباح والمساء، وأذكار ما قبل النوم وبعد الاستيقاظ.
  4. الإكثار من تلاوة القرآن والذكر الحكيم، وتحديدًا بعد الشفاء لعدم إعطاء فرصة للعارض أو الشيطان أن يصيبك مرة أخرى.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: علاج السحر المأكول والمشروب بالملح والقرآن وأعراض السحر

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا أن الرقية الشرعية مستحبة، ولها آثار جمّة على الإنسان في حياته اليومية، كما ذكرنا أن من آثار الرقية الشرعية على الجسم التشنج وسيلان العين بالدموع، وتعرفنا على أن استقبال القبلة والطهارة والنية القلبية الخالصة لوجه الله – تعالى- من أهم شروط الرقية الشرعية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.