محتوى يحترم عقلك

علامات الحب عند المرأة الكتومة

ما علامات الحب عند المرأة الكتومة؟ وما كيفية التعامل معها؟  فعديد من الرجال يعانون من الصمت مع النساء، سواء كان ذلك نابع عن الرقة والدلال أو وقت الغضب، ولكن أكثر ما يسبب الضيق من ذلك الأمر هو في حالة كانت الفتاة تكتم ما تكنه للرجل من ود وحب، لذا فيما يلي عبر موقع زيادة نتناول علامات تساعدك في التعرف على ذلك دون أن تتفوه بكلمة.

علامات الحب عند المرأة الكتومة

عند وقوع المرأة الكتومة في الحب مع شخص ما سواء كان خطيبها أو زوجها فإنها تقوم بتصرفات تظهر ذلك، ولكن بطريقة خفية دون أن تبوح له، وفيما يلي نتناول علامات الحب عند المرأة الكتومة:

1– تواجدها في نفس أماكن تواجدك

إذا كانت المرأة تحب شخص ولكنها لا تقول ذلك بشكل صريح فإنها تتصرف بشكل غريب نوعًا ما حيث إنها تسعى دائمًا إلى تواجدها في نفس أماكن تواجد الرجل حتى تلفت نظره إليها دون أن تتحدث معه، سواء كان في العمل أو الجامعة وتحاول أن تخترع صدف حتى تراه في أماكن مختلفة.

فلا تقوم المرأة الكتومة بمغادرة المكان الذي يوجد به الرجل الذي تحبه إلا إذا قام هو بالمغادرة منه أولًا، فهي لا تذهب للمكان لحبها فالمكان ولكنها تذهب لرؤيته فقط، كما أنه يمكنها أن تذهب إلى مكان عمله حتى تراه من بعيد.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

2– اختراع الحديث معك

من علامات الحب عند المرأة الكتومة هو أن تخترع المواضيع الغير هادفة فقط لتخلق حديث معك بشكل مستمر، فتحاول أن تؤلف قصص وحكايات وأخبار تتكلم معك فيها، فتكون حريصة على الفرص حتى لا ينتهي الحديث بينكما وتحاول التقرب منك بفتح كلام عن اهتماماتك أو اهتماماتها حتى يكون الحديث طويل وتعرف منها أكثر الأشياء التي تحبها وتكرهها دون أن تشعر أنت بذلك.

فالشخص الكتوم في العموم لا يحب أن يتكلم كثيرًا عن حياته وعن نفسه في أي مكان ومع أي شخص، حتى لا يعرف أحد بما تفكر أو ما الذي تقبل عليه، فهي لا ترغب في الدخول إلى النقاشات الطويلة، ولكنها إذا فعلت ذلك معك فاعلم أنها واقعة في حبك.

3– الفرح والسرور عند رؤيتك

من أكثر علامات الحب عند المرأة الكتومة هو أن يظهر على وجهها ملامح الفرحة والسعادة عند رؤيتك أو عند الحديث معك، فهي تضحك كثيرًا إذا قمت بإلقاء بعض النكات أو إذا قمت بالحديث عن موقف لطيف تعرضت له، بالإضافة إلى ذلك إنها تخلق روح إيجابية للمكان المتواجد به الشخص.

4- الاهتمام بأمورك الشخصية

مهما كانت المرأة كتومة فهي تهتم بمن تحب وهذه أكبر دليل من علامات الحب عن المرأة الكتومة، ولكن هناك فرق بينها وبين اهتمام أي امرأة أخرى حيث إنها تهتم بأمر أكثر من اللازم ولكن لا تخبرك بذلك أو حتى تشعرك به.

فهي لا تتحدث عن تفاصيل حياتها كثيرًا وتكون شديدة الحرص على أن تقوله للحبيب فهي تحب أن تستمع أكثر من أن تتكلم معك، وإذا وجدتك في مشكله يمكنها أن تخلق لك حلها وتهتم بأمرك كثيرًا.

5- الثقة بالنفس

بالإضافة إلى ما سبق فيمكننا القول إن الثقة بالنفس عند المرأة الكتومة تكون في أعلى صورها عند حبها للشخص فهي تتمتع باستقرار عالٍ عند دخولها في حالة حب مع شخص ما، فحين تشعر بالأمان والاطمئنان تصبح ثقتها في نفسها أكثر من الأول وتزيد من إقبالها على الحياة.

فمن يقترب من المرأة الكتومة يشعر بصدق حبها وبياض قلبها، حيث تظهر في مواقفها كثير من السمات النبيلة والمشاعر الإنسانية، لأن المرأة الكتومة لا تحب أن تظهر مشاعرها على هيئة كلام لذلك يظهر الحب عندها على هيئة تصرفات وأشياء تترجم على حسب لغة الجسد.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند المرأة الخجولة

6- التسامح والتضحية

تحب المرأة الكتومة من كل قلبها حيث تكون لغة عيونها أقوى من ألف حديث، فترغب دائمًا في التسهيل لشريكها في جميع أمور حياته وتقوم بالتضحية من أجله ولكن بدون أن تظهر ذلك له، فتغفر كثيرًا وتقوم بالتسامح من أجل حبها لشريكها، ولكنها إذا شعرت أنه يقوم بتكرار نفس الأخطاء فإنها تغادر في صمت دون كلام أو عتاب أو لوم.

7- كسرر حاجز الخجل والتحفظ

تتميز المرأة الكتومة في الحب بالخجل على عكس أي امرأة أخرى، فعندما تكون بمجلس ما فإن من حولها يرونها خجولة إلى حد كبير عن الطبيعي، ولكن ذلك يكون غير صحيح فهي شخص انطوائي يحب التحفظ وخلق حدود بينها وبين الآخرين.

يرجع ذلك إلى كونها شخصية صارمة في حياتها الطبيعية وناجحة في عملها، ففي حالة كانت عكس ذلك معك فتلك إشارة واضحة أنها تحبك أو على الأقل تكنّ لك مشاعر الإعجاب.

8- نظرات المرأة الكتومة

عندما ترى فتاة تتحدث معك بدون أن تشعر تقوم بالنظر إليها بغيظ وتعتبر الغيرة من أهم علامات الحب عن المرأة، ولكن من الطبيعي أن أي فتاة تريد التقرب من الشخص الذي تحبه وتظهر له غيرتها.

لكن تقوم الكتومة بإظهار عدم اهتمام لأي مشاعر غيره في ذلك الموقف وتتعامل بطبيعتها وتتصرف بكل تلقائية أمام الرجل، ويمكن أن يظهر عليها شيء بسيط من الحزن أو السكوت ولكن لا تستمر فيه حتى لا يلاحظ أحد ذلك ويسألها عن السبب.

كذلك تكون نظرتها إلى الشخص الذي تحبه مليئة بالأحاديث والاشتياق ويكون هناك دومًا تواصل بصري بينها وبين من تحبه، ولكن سرعان ما تخطف بعض النظرات إليه ثم تنظر في مكان آخر حتى لا يلاحظ عليها الأمر.

9- المظهر الخارجي

من أهم علامات الحب عند المرأة الكتومة هو إظهار أحسن ما عندها من مظهر وارتدائها الملابس الأنيقة حين تذهب إلى مكان يتواجد به الرجل الذي تحبه، فتحب أن يراها الرجل في أحسن شكل وأجمل إطلالة.

الحب عند المرأة الكتومة

إن الحب هو أقوى وأجمل مشاعر تدخل القلب، فيخلق الحب الحقيقي مشاعر كثيرة إيجابية مثل المودة والرحمة والانجذاب ، فإذا أحب إنسان حبًا حقيقي يجعله يهتم ويتعلق ويتقبل الشخص الآخر دون شروط أو معايير، فعلى الرغم من أنه تقوم  المرأة الكتومة بإخفاء مشاعرها بالحب إلا أن هذا يرجع إلى مفهومها الخاص عن الحب، ألا وهو:

  • نفسية الرجل: الرجل ذاته هو أحد أكبر أسباب إخفاء المرأة لمشاعرها تجاهه، حيث ينجذب إلى النساء المنفتحة والصريحة في التعبير عن مشاعرها.
  • التفكير السلبي: فالمرأة الكتومة كثيرة التفكير نظرًا لكثرة ما يدور في رأسها من أفكار سلبية، فقد يمكن أن تفكر في عواقب الاعتراف بهذه المشاعر بالسلب، وأنه يمكن أن يكون للطرف الآخر عدم مشاعر لديها، فتقوم باللجوء إلى الكتمان حتى لا تخسر الشخص في حياتها أو تؤثر على علاقتها معه.
  • الخجل أو الحماية: من الأسباب التي تمنع اعتراف المرأة بحبها للرجل وكتمان شعورها بداخلها هو شعورها بالخجل فهي تعيش بين قلق وتوتر بسبب ذلك الخجل أو قد تقوم بكتمان مشاعرها حماية لنفسها من التعرض للأذى.
  • أسباب شخصية: قد يكون الأمر نابع عن أمور شخصية تمر بها في حياتها الخاصة أو الماضية، فيمكن أن تكون قامت بالاعتراف بمشاعرها لشخص قبل ذلك وتعرضت إلى موقف جعلها لا تقوم بفعل ذلك الشيء بنفسها في بداية الأمر وانتظار الطرف الآخر بالاعتراف لها بحبه أولًا.

اقرأ أيضًا: أشياء تفعلها المرأة إذا كانت معجبة بك

كيفية التعامل مع المرأة الكتومة

بعد الإلمام ب علامات الحب عند المرأة الكتومة، فننوه أنه في بداية الأمر يجب احترام الشخص الكتوم وتقبله كما هو، كما يجب أن نعلم كيف نتعامل مع هذه الشخصية دون أن تشعرها أنها غريبة أو يوجد بها عيب يلزم تغييره وأهم هذه النقاط تكمن في التالي:

  • احترام طبيعتها: فكما تعرفنا أنه من علامات المرأة الكتومة الميل للعزلة أو حبها للجلوس بمفردها، فلا يوجد أي مشكلة إذا تركناها من وقت للآخر والاستمتاع بجو من ذلك الهدوء وإعطائها مساحتها الشخصية؛ لأنك إذا منعت ذلك يؤثر على علاقتك بها بالسلب ويكون سبب في توتر علاقتكما.
  • خلق الحديث: يعتبر محاولة خلق الحديث مع المرأة الكتومة من أهم الطرق التي يجب أن نتعامل معها بها بحيث إعطائها فرصة للكلام عن نفسها، وذلك من خلال طرح أسئلة عليها تكون إجابتها طويلة، حتى يطول الحديث بينكما.
  • عدم وضعها في مواقف محرجة: من المكروه في التعامل مع المرأة الكتومة هو وضعها في مواقف محرجة أو إجبارها على شيء أمام الناس أو حتى إجبارها على الحديث معك وهي لا تريد ذلك، لأن ذلك يصيبها بالتوتر والقلق قد يؤثر على نفسيتها.
  • منحها للود والأمان: حيث تحتاج إلى الكثير من الود والاطمئنان حتى يمكن لها أن تقوم بالحديث معك دون خوف أو تردد.
  • الصدق: فيجب أن تلتزم الصدق معها في الحديث فالمرأة الكتومة إذا شعرت بالكذب أو التلاعب عليها في الكلام يصبح الأمر بينكما أكثر تعقيدًا.

تنوع الشخصيات والتعامل معها من الأمور التي يلزم معرفتها، والشخصية الكتومة أحد أنماط الشخصيات المتواجدة في مجتمعنا بكثرة، والتي لها طباعها الخاصة من مزايا وعيوب، والجدير بالذكر أن لكل امرأة نسبة من تلك الطباع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.