محتوى يحترم عقلك

صمت المرأة يقتل الرجل

هل صمت المرأة يقتل الرجل؟ وما هي الأمور التي يجب على المرأة فعلها عندما يتجاهلها الطرف الآخر؟ نظرًا إلى أن صمت المرأة يكون لها إشارات مختلفة وقد تختلف من امرأة لأخرى سنهتم اليوم من خلال موقع زيادة بعرض العلامات التي يوضحها صمت المرأة.

صمت المرأة يقتل الرجل

نعم، صمت المرأة وامتناعها عن الحديث للتعبير عما تشعر به أمرٌ يقتل الرجل، وذلك لِعدة أسباب، أبرزها كون الرجل يجهل ما تشعر به بشكلٍ عام وتجاهه على وجه الخُصوص، وكثيرًا ما يُخفي صمت المرأة أسرارًا وسراديبًا لا حصر لها، تكون المرأة خجولة ولا تظهر أي اهتمام بالرجل.

في كثير من الأحيان نظرات المرأة المحبة تفضحها على الرغم من صمتها الشديد وعدم البوح بمشاعرها للدرجة التي تقتل الرجل.

لكن تأتي هذه النظرات لتوضح له حكم هي تحبه، وتخبئ المشاعر التي تشعر بها تجاه الرجل ولا تبوح بها مهما حدث.

كما تراقب المرأة الرجل من بعيد دون أن يشعر بذلك، وعلى الرغم أن من الممكن أن يكون الرجل شاعر بنفس المشاعر تجاهه.

إلا أنه يشعر وكأنها لا ترغب فيه، الأمر الذي يشعره بالقهر، وفي بعض الأحيان تلجأ إلى فعل التصرفات التي تجعل الرجل يهتم بها، وبعض وقت قليل تغير تلك التصرفات لتبدو أماه وكأنها لا تهتم لأمره ولا تكن له أي مشاعر.

هذا ما يزعج الرجل كثيرًا حيث يكون متحيرًا ما بين إذا كانت تحبه بالفعل أم لا، وفي كثير من الأحيان تخجل المرأة من مصارحة الرجل بمشاعرها.

بل وأنها تظهر أنها غير مبالية لشأن هذا الرجل من الأساس وهذا منا يجعل الرجل يتراجع عن مصارحتها بحبه (إذا كان يبادلها نفس المشاعر بالفعل).

من الممكن أن يحكون الصمت المقصود هنا ليس الصمت في التعبير عن الحب والبوح به، ولكن قد يكون الصمت الذي يلي توبيخات الرجل لها، أو رد الفعل الذي يصدر منها نتيجة فعله، وفي هذا الصمت قتل للرجل، حيث إنه يقف أمام صمتها عاجزًا غير قادر على إخراج باقي الشحنة السلبية الموجودة داخله.

لكن ليس شرطًا أن يقتل صمت المرأة الرجل في هذه الحالة بل من الممكن أن يفهم الرجل أن هذا الصمت دلالة على أن المرأة قد قبلت بتوبيخاته ولا مشكلة لها في ذلك فيقوم الرجل بتوبيخها أكثر طالما لم يجد أي رد فعل.

اقرأ أيضًا: علامات حب المرأة للرجل في صمت

هل الصمت يعتبر انتقام المرأة المجروحة

في كثير من الأوقات نجد أن المرأة تتعرض للخيانة من الرجل، وردود الفعل تختلف من امرأة لأخرى، فمن الممكن أن تكون ردة فعل إحداهن هي الصمت، ومن الممكن أن تنتقم انتقام شديد يصل في بعض الأحيان لحد القتل.

كما أنها من الممكن أن يكون رد فعلها هادئ تمامًا وتتناقش مع الزوج بهدوء لتفهم منه الأسباب التي دفعته لذلك وتحاول أن تغيرها وتسامحه على ما مضى.

تعددت ردود الفعل والشعور في النهاية يكون واحد فالجرح بالنسبة للمرأة ندبة تظل تشعر بها طيلة حياتها إن لم يحاول الرجل مداوتها.

كما أعتقد أن أصعب رد فعل على الجرح هو الصمت حيث إن المرأة الصامتة يكون لها رد فعل فيما بعد قاسِ للغاية فلا تترك حقها ولكنها تفكر جيدًا في طريقة الانتقام لهذا ترغب ألا تظهر أي فعل أو كلمة يجعل الرجل يتوقع كيف ستنتقم.

طريقة التعامل مع الشريك الصامت

في ضوء معرفة إجابة سؤال هل صمت المرأة يقتل الرجل، سنوضح النقاط الهامة التي يجب على الشريك فعلها من أجل التعامل مع هذا الصمت، فيجب أن يتعامل الشريك مع الطرف الآخر بالهدوء وبالعقلانية ويستخدم أسلوب المناقشة الهادف، والذي يكون بأسلوب لطيف بعيدًا عن العناد وطريقة الاستجواب.

كما يجب على كل طرف أن يدرك الفارق السيكولوجي بين الرجل والمرأة، فكل طرف يفكر بطريقة تختلف تمامًا عن الآخر، فالرجل تبقى التفاصيل والأمور الصغيرة أخر أولوياته وذلك على عكس المرأة تمامًا التي تحب أن يشاركها الزوج في أدق تفاصيل حياتها، ولهذا من الضروري أن يحاول كل من الطرفين الالتقاء في همزة وصل بينهما.

ناهيك عن دور الرجل في إدراك أن المرأة تحب الوصول إلى إجابات فورية ولا تحب التأجيل وهذا على عكس الرجل تمامًا فلذا يجب أن يجيب الرجل على جميع تساؤلات المرأة التي تبحث عنها حتى لا تطول فترة صمتها.

كما أن تجنب ردود الأفعال التي تزيد الأمر سوءًا يُعد مهارةً لا بُدَّ منها، فلا تحل الأمور بل تزيدها تعقيدًا، فالعصبية الزائدة عن الحد والثرثرة الزائدة تجعل الطرف الآخر يصمت ويقرر تجنب الحديث تمامًا ولذا من الضروري معالجة هذه المشكلة والعزوف عنها من أجل السيطرة على صمت الطرف الآخر.

من أبرز ما يجب القيام به أيضًا هو تجنب تدخل الأهل تمامًا في المشكلات الواقعة بين الأزواج، حيث إن على الأغلب هذا التدخل يكون سببًا في تفاقم المشكلة، وليس حلها.

من الجدير بالذكر أن العناد والتعامل بندية بين الأزواج من الأمور التي تتسبب في خراب هذا الزواج وتدميره عاجلًا أم أجلًا، حيث إن العلاقة بينهما تكون غير مريحة تمامًا.

فهي السبب الأكبر في أن يسود الصمت بينهما حيث إن كل طرف لا يرغب في أن يدخل في مقارنة مع الآخر، بجانب أن الشريك يرغب في الشعور بأنه الأولوية الأولى لدى شريكه.

طرق التعامل مع الصمت في علاقة المرأة والرجل

في ضوء الحديث عن أن صمت المرأة يقتل الرجل، نجد أن هناك بعض النقاط الهامة التي يجب على كلًا من الطرفين أخذها في الاعتبار، وذلك من أجل التغلب على الصمت الذي يسود في العلاقة بين المرأة والرجل أغلب الوقت.

فيجب تفهم كلًا من الطرفين أن من الممكن ان يكون الصمت سببه مشكلة في العمل أو في العائلة ولا يرغب الشريك البوح عنها محاولًا الحفاظ على خصوصية هذه المشكلة، فيجب على الطرف الآخر وقتها أن يتفهم ذلك، وألا يلح في معرفة المشكلة طالما أنها بعيدة كل البعد عنه.

أما في حالة أن يكون الصمت غير مبرر ولا يوجد له أي سبب مقنع يكون الحل إذن هو قطع هذا الصمت، حيث إن زيادته تتسبب في حدوث فتور في العلاقة، فمن الضروري أن يتواصل كلًا من الزوجين.

لكن في حال ما كان الصمت مؤقت بسبب انشغال كلًا من الطرفين بالعمل يوميًا يكون الحل في هذه الحالة هو أن يتواصلون معًا من خلال مكالمة هاتفية قصيرة في نصف اليوم، أو حتى التواصل عن طريق محادثات الواتس أب أو السوشيال ميديا بشكل عام.

أما عندما يشعر أحد الطرفين بأن الطرف الآخر صامت منذ وقت طويل وهذا على غير عادته ويكون متأكد أنه لم يفعل له أي شيء يستحق هذا الصمت يجب أن يتم التحدث مع الطرف الآخر بلطف طوال الوقت، وتكرار عبارات الغزل والحب عليه لتشعره بمدى رغبة الشريك في عدم ترك شريكه بمفرده صامت ومنعزل.

كما أنه من الضروري تجنب تكرار عبارات المن والتفضل بين الطرفين حيث إنها تكون سبب تنفير كلا الطرفين من بعضهما، فلا يوجد إنسان على وجه الأرض يريد أن يشعر بأن إنسان آخر يمن عليه، أو يتعامل معه بتعالٍ، فهذا الأمر كفيل أن يدمر العلاقة بينهما وخاصة في فترة الصمت التي يمرون بها.

اقرأ أيضًا: لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك

كيفية التعامل مع الصمت بين الأزواج

في صدد عرض الإجابة عن سؤال هل صمت المرأة يقتل الرجل سنهتم بعرض بعض النقاط التي توضح كيفية التعامل مع فترة الصمت التي يمر بها الأزواج، فيجب أن يتم عرض المشكلة بين الطرفين بطريقة سلسة.

فلا تبدأ بمهاجمة الطرف الآخر بل تبدأ بهدء يدل على أن مستوى النقاش بينهما يكون سببًا في حل المشكلة وليس تفاقهما، ومن الضروري أن يتذكر كلًا من الطرفين أنهما اختارا بعضهما البعض عن إرادة قوية، وليس بإجبار من أي طرف.

كما يجب تذكر قدر الحب الكبير الذي يكنه كل طرف تجاه الآخر، فبمجرد التفكير في ذلك يكون من السهل التغلب على أي مشكلة تحدث، وسرعان ما ينتهي الصمت السائد في العلاقة.

من الضروري أيضًا تجنب جعل الأجواء في المنزل كئيبة حيث إنها تكون من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى الصمت والتفكك الأسري، فيجب على الزوجة أن تقوم بتوفير الأجواء المبهجة والمريحة في المنزل أطول وقت ممكن.

كما أن الحرص على أن يكون هناك مساحة للاهتمامات المشتركة بين الزوجين فمن الممكن أن تحب المرأة كرة القدم لأن زوجها يحبها، ويحب الزوج المسلسلات الدرامية التي تحبها زوجته وهكذا.

من الضروري أيضًا التأكد من عدم وجود طرف في العلاقة يحب الثاني بشكل مرضي وجنوني للحد الذي يجعله يرغب فيه لنفسه فقط ولا يرغب في أن يتعامل معه أحد آخر، فهذا قد يصل في بعض الأحيان إلى أن الزوج يحبس زوجته في المنزل مثلًا مما يجعلها تشعر وكأنها مسجونة فيكون حب امتلاك تقابله المرأة بالصمت.

أمور يجب فعلها عند صمت الرجل

في ضوء الحديث عن أن صمت المرأة يقتل الرجل نجد أن هناك مجموعة من الأمور الهامة التي يجب على المرأة ان تفعلها عندما تشعر أن الرجل يتجاهلها وتسود حالة من الصمت بينهما، ومن أبرزها عدم مبادلة التجاهل بالتجاهل، حيث إن صمت كلًا من الرجل والمرأة في آنِ واحد أمر غير صحي.

مما يجعل الأمور تتفاقم بينهما، ففي حالة أن يتجاهل الرجل المرأة عليها أن تبدأ هي بالخطوة الأولى تجاهه وتتواصل معه وتحاول أن تفهم سبب حُزنه أو تجاهله لها، فعندما يجد الرجل أن المرأة مهتمة بأمره يحاول أن يرضيها قدر الإمكان.

فيجب على المرأة أن تضع التفكير في الانتقام جانبًا وأن تفرض النوايا الحسنة أولًا حيث إن من الممكن أن يكون الرجل مشغول بالعمل عنها، وهذا ظرف قهري خارج عن إرادته ولكنه بمجرد أن ينتهي من عمله يعاود الاهتمام بها مجددًا، فكل ما عليكِ فعله في هذه الحالة هو الانتظار والتحلي بالصبر حتى تدركي الأمور جيدًا.

ناهيك عن أنه من الضروري أن تمنح المرأة لزوجها بعض الوقت حيث إنه يمر بكثير من الأوقات التي لا يرغب فيها في الحديث مع أحد بسبب تفكيره الكثير في المشكلات التي تحدث في عمله.

فيكون كل ما عليها فعله في هذه اللحظة أن تحاول احتوائه وألا تناقشه في أي شيء بل توضح له كما هي متفهمة هذا الموقف وأنها ترغب في التخفيف عنه وحمل الأعباء من على كاهليه.

اقرأ أيضًا: أشياء تفعلها المرأة إذا كانت معجبة بك

نصائح حول تجاهل الرجل للمرأة

بعد أن أشرنا إلى إجابة سؤال هل صمت المرأة يقتل الرجل، نجد أن هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تفعلها المرأة مع الرجل عندما يقوم بتجاهلها بعيدًا عن الصمت، وتتمثل النصيحة الأولى في تجنب المشاجرة مع الرجل عند تجاهله لكِ.

حيث إنه على الرغم من مشاعر الغضب التي تكنها المرأة للرجل بسبب تجاهله لها إلا أن أول رد فعل منها لا يجب أن يكون الشجار، فمن الضروري أن تتفهم المشكلة التي من الوارد أن يكون الرجل واقع بها وتحاول أن تحلها معه.

هذا يجعلها هي الخيار الأول الذي يلجأ له الرجل فيما بعد عند الوقوع في مشكلة، كما أنه على المرأة أن تقوم بتحليل الأوضاع الحادثة في الفترة الأخيرة ولا سيما لو كان الرجل قبل ذلك يتعامل بطريقة طبيعية تمامًا، ومن ثمَّ قام بتجاهلها دون أي مبررات.

فالحديث والنقاش في هذه الحالة يعتبر جزء من الحل وذلك بجانب محاولة ربط الأحداث ببعضها والوصول إلى الشيء الذي من الممكن أن يكون هو السبب في هذا التجاهل، فكل فعل يحدث بالتأكيد يكون له عامل تسبب في ذلك.

كلما تم التعرف على هذا العامل سريعًا زادت القدرة على حل المشكلة، وفكرة التواصل مع الطرف الآخر عند الشعور بالتجاهل تجعلك قادرة على التعبير له عن مدى حُبك له، وتقولين له على إثرها أنك لا ترغبين في أن يبتعد عنك وتحاولي إيضاح كما هو شخص مهم في حياتك بل هو أهم شخص على الإطلاق.

نصيحة أخرى ذهبية تتمثل في أن الوقت الذي يكون فيه الرجل مشغول بأحد الأمور المتعلقة بعمله من الممكن أن تقوم هي بممارسة الهواية المفضلة لها، حيث إن كلما زادت مساحة الفراغ في حياتها كلما زادت وساوس الشيطان حول مدى بعد الرجل عنها وتجاهله لها.

من الطبيعي أن تمر العلاقة بين الرجل والمرأة مراحل من ضمنها فترة الصمت، ففي حالات كثيرة نجد أن الرجل يكون طرف صامت في العلاقة أو المرأة هي من تقوم بهذا الدور مما يدفع إلى تساؤل هل صمت المرأة يقتل الرجل، فنجد أنه من الممكن أن يفعل ذلك ومن الممكن لا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.