محتوى يحترم عقلك

اللون الفضي في الدهان

اللون الفضي في الدهان يعتبر من أحدث ديكورات الدهان لعام 2023، ونظرًا لأن الدهان هو عنصر مهم من عناصر الديكور، يجب الاهتمام بلون الدهان الذي يعطي المظهر العام للغرفة من خلال إضفاء لمسة جمالية على جدرانها، لذا من خلال موقع زيادة سنتحدث عن اللون الفضي في الدهان وما يناسبه من ألوان في ديكور المنزل.

اللون الفضي في الدهان

اللون الفضي هو لون مميز بلمعانه الأملس فيظهر وكأنه معدن، ويعتبر من أفضل الاختيارات لدهان المنازل حيث يزيد من رقيّ المظهر وأناقته، كما أنه يعتبر من الألوان الأساسية والمحايدة في نفس الوقت، ويساعد اللون في الدهان بشكل كبير على رفع مستوى فخامة التصميم وتألقه، ويزيد من رونقه المُلفت لأنظار من يراه، فنجده أصبح مشابه لبعض الفنادق والفلل والقصور المدهونة باللون الفضي وشكلهم في غاية الأناقة.

يحدث ذلك في حالة تطبيق اللون بشكل صحيح، ويتميز اللون الفضي بمناسبته لجميع ديكورات المنزل، حيث يليق أن يكون دهان للغرف المحتوية على أساس كلاسيكي أو حديث، مما يجعل منه اختيار مُفضل عند كثير من الناس، ونوضح اللون الفضي في الدهان لجميع غرف المنزل في الفقرات الآتية:

1 دهان اللون الفضي في غرف النوم

اللون الفضي في الدهان

من المعروف أن غرفة النوم هي غرفة الراحة والهدوء، لذا يجب دهانها بلون مريح يعطي إحساس بالاسترخاء، وينطبق هذا القول على اللون الفضي، حيث يُضيف الهدوء للغرفة والذي يُشجع على النوم بشكل أعمق وأكثر راحة، وذلك ما يريده كافة الناس، فلا أحد يريد أن ينام في غرفة ألوانها توحي له بالإزعاج.

إذا أردت أن تكون غرفتك مثالية عند دهنها باللون الفضي، فعليك بإضفاء بعض اللمسات التي تزيد من جمال مظهر الغرفة، حيث يُمكنك استخدام دهان فضي فيه شيء من اللمعة على الجدران ثم محاولة دمجه مع أي من اللونين الأبيض أو البني على السقف.

اقرأ أيضًا: تنسيق ألوان الدهانات مع السيراميك

2– دهان اللون الفضي في غرف الصالون

اللون الفضي في الدهان

تعتبر غرفة الصالون من الغرف الأكثر أهمية لأنها غرفة رئيسية، حيث يوضع فيها بعض الأثاث، لذا يكون من المهم اختيار لون دهان يكون مناسب مع لون الأثاث، وينطبق ذلك اللون الفضي نظرًا لأنه لون محايد يليق مع أغلب الألوان ولكن يُحذر أن يقوم المرء بدمج اللونين الفضي والذهبي مع بعضهما في غرفة واحدة، فهذا هو اللون الذي لا يليق مع دهان اللون الفضي بشكل تام.

يُمكن زيادة غرفة الصالون جمالًا من خلال وضع مرآة بنفس لون الدهان وهو اللون الفضي، فيصبح المظهر العام للغرفة في غاية الأناقة والهدوء، وأكثر إتساعًا في نفس الوقت، لذا إذا كان لديك بعض الحيرة في اختيار لون دهان غرفة الصالون، فإن اللون الفضي هو الخيار الأمثل عند كثير من الناس.

إذا أردت أن تزيد من جمال الغرفة وجعلها ملفتة للأنظار بشكل أكبر، فعليك بدهان الجزء الأكبر من الغرفة باللون الأبيض مثلًا، ثم إضافة بعض الإكسسوار أو السجاد أو الكنب باللون الفضي، ثم وضع ستائر محتوية على اللون الفضي مع الأبيض أو البني، بحيث يكون الفضي لامعًا واللون الآخر عاديًا.

3– دهان اللون الفضي في غرف نوم الأطفال

اللون الفضي في الدهان

اللون الفضي هو لون مناسب بدرجة كبيرة لدهان غرف الأطفال، حيث كثير من النساء يكون لديهم حيرة في اختيار لون كل شيء يخص المولود بما فيها لون الغرفة الخاصة به، ولكن لم يعرفوا بعد ما هو جنس المولود.

في هذه الحالة يكون اللون الفضي هو الخيار الأمثل باعتباره لون محايد يليق كونه دهان لغرفة الأنثى ولغرفة الذكر أيضًا، ويُمكن بعد معرفة جنس المولود إضافة دهان لباقي أجزاء الغرفة بلون آخر يناسب جنس المولود مثل اللون الوردي للأنثى، واللون الأزرق للذكر.

اقرأ أيضًا: ماهو اللون المناسب مع الموف

4– دهان اللون الفضي في المساحات الصغيرة

اللون الفضي في الدهان

يعطي اللون الفضي مظهر أكثر اتساع للغرفة ويرجع سبب ذلك إلى أنه لون فاتح، لذا إذا كانت مساحة منزلك صغيرة يُمكنك دهان الجدران باللون الفضي، وستشعر وكأن المنزل أصبح أكثر إتساعًا وفي نفس الوقت يصبح أكثر فخامة.

اقرأ أيضًا: درجات اللون الفضي في الدهانات

نصائح عند دهان المنزل باللون الفضي

يوجد بعض النصائح التي يُفضل وضعها في عين الاعتبار عند اختيار اللون الفضي كدهان للمنزل أو جزء منه، وهي تتمثل فيما يلي:

  • استخدام ألوان أخرى مع اللون الفضي والتي تجعله أكثر بروزًا وجمالًا مثل الموف.
  • وضع بعض من قطع الأثاث الخشبية في الغرفة المدهونة باللون الفضي مما يعطيها مظهر فخم وجذاب.
  • اختيار الألوان التي تتناسب مع اللون الفضي مثل اللون البني بمختلف درجاته، ودرجة البيج هي الأكثر تناسقًا مع اللون الفضي من درجات اللون البني.
  • مزج اللون الفضي باللون الأسود، أو الأحمر، أو البرتقالي، أو الأزرق، فهم من أكثر الألوان المتناسقة مع اللون الفضي، أيًا كان حجم الغرفة أو مدى الإضاءة فيها.

إذا أردت أن تجعل منزلك أكثر راحة وهدوء وفي نفس الوقت تحرص على المظهر الأنيق والفخم لغرف منزلك، فعليك باختيار اللون الفضي في الدهان.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.